اسعار المصحات النفسية في مصر , والبحث عن اسعار علاج الادمان بغية الكثير من الأسر التي لديها شخص مدمن فالإدمان مرض نفسي وبحاجة إلي الأماكن العلاجية المخصصة , ومن هنا كان تسليط الضوء علي اسعار المصحات النفسية ومراكز علاج الادمان , ولذا كل أسرة لديها مريض نفسي بحاجة إلي مكان علاجي مميز وتوافر البيئة التي تساعد علي التعافي فلا يتوان في التواصل معنا من خلال افضل مستشفي نفسي في مصر .

اسعار مصحات علاج الادمان

وجود العديد من مصحات علاج الادمان بسبب الانتشار المروع للمخدرات في المجتمع فلا يكاد يخلو قطر من الاقطار من تلك السموم التي باتت ارهاباً خفياً يدمر الافراد ويقضي علي المجتمعات فلم يعد الادمان مقتصرا علي المخدرات التقليدية من الحشيش والهيروين والخمور .

بل لا يكاد يمر يوم الا وهناك فرد جديد يدخل الي تلك العائلة المشؤمة عائلة المخدرات فالايس والاستروكس والمورفين حتي دخل ملايين الاشخاص الي طريق التعاطي وما يزيد من خطورة المشكلة ان اغلب مدمني المخدرات من الفقراء الذين لا يمتلكوا اسعار مصحات علاج الادمان فما اوقعهم في طريق التعاطي الا الفقر والظروف الاجتماعية التي دفعتهم الي الدخول الي عالم الادمان ظنا منهم انه الطريق الي السعادة .

وكثيرا ما يكون تعاطي المخدرات بغرض التجربة او لاجل الوصول الي الفحولة الجنسية وما ان يقع الاشخاص في فخ الادمان ولا يستطيع التخلي عن المخدر ويري ان حياته تسير في طريق الضياع بسبب تلك السموم يبدأ البحث عن مصحات علاج الادمان في مصر مجانا لان الكثير منهم في الواقع لا يمتلك تكلفة علاج الادمان في مصر  بالرغم من ان اسعار مصحات علاج الادمان في مصر ارخص تكلفة لعلاج الادمان في العالم ومن هنا نقول بان الوقاية خير من العلاج وطريق المخدرات لم ولن يكون طريقا للسعادة ابدا وعلينا ان نحمي انفسنا وابنائنا من الدخول الي طريق التعاطي .

تكلفة علاج الادمان

الحديث عن اسعار مصحات علاج الادمان في مصر يخص ليس المصريين فحسب بل جموع الاشخاص في العالم لان تكلفة علاج الادمان في مصر في ظل الخدمات العلاجية وتقدم الطب النفسي في مصر والذي يدعي الكثير من الاشخاص في مختلف انحاء العالم الي المجيء الي مصر من اجل علاج الادمان في مصحات علاج الادمان في مصر .

وفي الواقع علاج الادمان ليس طريقا وردياً فهناك العديد من العقبات في طريق التعافي من اهمها اسعار مصحات علاج الادمان في مصر لكن مع مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان والتي توفر الخط الساخن لعلاج الادمان من خلال الرقم فباذن الله لا يوجد عقبات  .

فهدفنا هو مساعدة الاشخاص في التعافي من الادمان وعودتهم الي حياتهم من جديد بعيدا عن هذا العالم المظلم لكن المهم ان يكون لديهم الرغبة في العلاج وتلك العزيمة والرغبة في التعافي تحطم كل العقبات التي قد تواجه في طريق علاج الادمان .

.

كيفية علاج ادمان المخدرات 

اما عن كيفية علاج الادمان من المخدرات فعلينا ان نسعي في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الادمان , ومن هنا فاننا في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لجميع الاشخاص المرضي الراغبين في العلاج والتعافي من اجل تخليصهم من طريق المخدرات , وتتمثل المراحل العلاجية فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاح الاعراض الانسحابية للمخدرات .

2-مرحلة الاستشارات النفسية والسلوكية .

3-مرحلة التأهيل النفسي لمدمني المخدرات سواء برامج العلاج النفسي وبرامج العلاج النفسي الجمعي وغيرها من طرق التأهيل النفسي من اجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والعلاج من الادمان .

4-توفير برامج العلاج الاسري من اجل مساعدة الاسرة في التعامل مع الاشخاص المدمنين والحفاظ علي تعافيهم بعد الخروج من مركز علاج الادمان .

.

عناوين مصحات علاج الادمان في مصر

مع الاعداد المهولة من مدمني المخدرات فلم تكفي مصحات علاج الادمان مجانا في مصر لاحتواء كل هذه الجموع الغفيرة من الاشخاص المدمنين ولذا كان هناك حاجة الي انشاء مراكز علاج الادمان الخاصة وفي الواقع اول خطوة يخطوها الاشخاص الراغبين في التعافي هي اختيار افضل مستشفيات علاج الادمان والوصل الي افضل مراكز علاج الادمان ليس سهلا في ظل انتشار العديد من تلك المراكز العلاجية .

لذا فان الكوادر الطبية والبرامج العلاجية والنتائج التي حققها المركز العلاجي والسمعة الطيبة والصيت الحسن والخدمات الفندقية وبرامج الترفيه العلاجي وغيرها من المعايير لها دور كبير في الوصول الي افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر ففي الواقع هناك مراكز علاجية الكثير منها يهدف بشكل كبير الي الربح المادي علي الرغم من ظروف الكثير من المدمنين في مصر لا تسمح واسعار مصحات علاج الادمان لا يمتلكه الكثير منهم ومن هنا يرغب اغلبهم في علاج الادمان في المنزل او علاج الادمان بالاعشاب ولا شك ان تلك الطرق ليست هي طرق صحيحة للوصول الي التعافي من الادمان .

مراكز علاج الادمان في مصر لا تقتصر علي المصحات التي توفر العلاج بالمجان فحسب بل هناك العديد من مستشفيات علاج الادمان خاصة مثل مراكز علاج الادمان بالمعادي ومصحات علاج الادمان بحدائق الاهرام ومراكز علاج الادمان بالتجمع الخامس و مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر ومصحات علاج الادمان في العبور وغيرها من المراكز العلاجية الخاصة التي تنتشر في ربوع الجمهورية والتي ساهمت بشكل كبير في علاج العديد من مدمني المخدرات .

تعد مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان أحد المراكز العلاجية التي لها باع كبير في علاج مدمن المخدرات حيث توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل مع خبراء الطب النفسي وهي من المصحات العلاجية المرخصة .

.

علاج الادمان في المنزل 

في حقيقة الامر علي الرغم من ان مراكز ومصحات علاج الادمان هي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي وتلك هي المجتمعات العلاجية المتكاملة التي توفر افضل فرص الوصول الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي للقدرة علي العودة الي المجتمع من خلال برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي الذي يتم من خلال المختصين في مصحات علاج الادمان .

الا ان ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان احد العوائق التي تقف امام تعافي الاشخاص , مما يجعلهم يفكروا في طريق علاج الادمان في المنزل , ولكن هل يمكن علاج الادمان في المنزل ام ان العراقيل والعقبات تقف في وجه علاج مدمني المخدرات ووصولهم الي مرحلة التعافي .

في حقيقة الامر فكرة علاج الادمان في المنزل وان كانت ممكنة في ظل وجود بعض الشروط التي سوق نذكرها الا ان المختصين يرون ان التفكير في علاج الادمان في المنزل ليس امثل واسرع طرق علاج الادمان بل هناك العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي والعلاج من الادمان في المنزل , ومن هنا فان افضل طرق علاج الادمان من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة وهي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والعلاج من الادمان .

اما عن الشروط التي يجب توافرها من اجل علاج الادمان في المنزل فتتمثل فيما يلي :-

1-ان يكون الشخص في مراحل الادمان الاولي لم يصل الي مرحلة متأخرة من الادمان علي المخدرات , لان اعراض انسحاب المخدرات من الجسم تكون شديدة ولا يستطيع الشخص التعامل معها ويكون بحاجة الي المراقبة والرعاية من خلال المختصين في المراكز العلاجية المختصة.

2-ان يكون العلاج من خلال الاشراف الطبي ووضع خطة علاجية من خلال خبراء علاج الادمان, وان يعتمد علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات علي ادوية علاج الادمان فهي الطريق الامثل للتعافي , اما فكرة علاج الادمان بالاعشاب فتلك فكرة وهمية وتقليدية .

3- ان يتم توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي وهذا الدور يقع علي افراد الاسرة جميعا , كما علي الاسرة في علاج مدمني المخدرات في البيت توفير نظام امن يمنع من وصول المخدرات الي الشخص المريض في رحلة علاج الادمان .

مستشفي علاج الادمان مجانا

ولأن الادمان في مصر منتشر بصورة مروعة بين الفقراء وهذا بحسب الاحصائيات والدراسات المختصة علي عكس ما هو منتشر بان الثراء والغني من اسباب وقوع الاشخاص في فخ الادمان والواقع يؤكد بان اكثر مدمني المخدرات في مصر بل في العالم هم من طبقات الفقراء والسبب في هذا اعتقاد اولئك الاشخاص بان طريق المخدرات هو طريق السعادة ولانهم يعيشون في حياة لم يستطيعوا التكييف معها فمن هنا فانهم يقتحمون اسوار الممنوع ويتعاطوا المخدرات بحثاً عن السعادة ,و هم لا يعوا ان المخدرات ما هي الا دقائق من النشوة ولحظات من اللذة يعيشها الاشخاص المدمنين في ظل مفعول تلك العقاقير والمواد المخدرة الا انه مع مرور الوقت تتحول لحظات السعادة تلك الي لحظات من الالم والضيق والاكتئاب ويعاني الاشخاص من العديد من الاعراض النفسية السلبية .

مستشفي علاج الادمان مجاناً متوفرة في مصر في العديد من المحافظات ولكنها لا تكفي لعلاج عشر معشار من غرر به في طريق التعاطي , ومن ثم يبحث قطاع عريض من الأشخاص عن مراكز لعلاج الادمان الخاصة حتي تساعد أبنائها من التخلص من فخ وعبودية المخدرات بأسرع وقت قبل فوات الأوان .