افضل مستشفي لعلاج الادمان حقيقة فإن افضل مستشفي لعلاج الادمان هي تلك المستشفي المرخصة التي توفر طريق التعافي في أسرع وقت والتي تعمل علي مساعدة الأشخاص المدمنين في الوصول إلي أقصي درجان التعافي , فكم من الاشخاص الذين قد وقعوا في طريق الادمان علي المخدرات وغرر بهم في هذا العالم المظلم المروع , ويحتاج الي […]

افضل مستشفي لعلاج الادمان

حقيقة فإن افضل مستشفي لعلاج الادمان هي تلك المستشفي المرخصة التي توفر طريق التعافي في أسرع وقت والتي تعمل علي مساعدة الأشخاص المدمنين في الوصول إلي أقصي درجان التعافي , فكم من الاشخاص الذين قد وقعوا في طريق الادمان علي المخدرات وغرر بهم في هذا العالم المظلم المروع , ويحتاج الي الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان  .

لكن ليس الامر كلاماً يقال أو حديثاً يفتري بل ان هناك العديد من المعايير والأسس التي تجعلنا نصل الي مرادنا ونتواصل مع افضل المراكز والمصحات العلاجية لأجل تخليص أبنائنا وفلذات الاكباد من القيود التي عليهم والعبودية التي وقعوا فيها , ولا شك ان الكثير منهم يرغب في التخلص من أسر الادمان وعبودية المخدرات والانفكاك من هذه الطرق التي تؤدي بهم في نهاية المطاف الي الدمار والهلاك .

ومن هذا المنطلق فانني سوف اطلق لقلمي العنان لكي يسترسل في طيات هذا الموضوع العام , كي يصل الي كل من يرغب في التعافي ويحتاج الي المصحة العلاجية التي من خلالها يستطيع العبور الي حياة نقية نظيفة خالية من المخدرات ويكون له بصمة في مجتمعه كغيره من الاشخاص الطبيعين الذين لم يغرر بهم في طريق الادمان .

وقبل أن نبدأ في محاور الموضوع فلنعي جميعاً امكانية علاج الادمان وامكانية التخلص من شباك وعبودية المخدرات , فالطريق الي التعافي ممنكاً وعلاج الادمان متاحاً ولكن كما نؤكد بأن الأمر يحتاج الي التواصل مع افضل مستشفيات علاج الادمان مهما كانت التكلفة العلاجية واسعار مصحات علاج الادمان فعلينا ان نعلم باننا بهذا ننقذ انفسنا من هذا الطريق المروع .

كيفية الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان ؟

التساؤل الذي يشغل بال قطاع عريض من المرضي وذويهم هو الوصول الي افضل مستشفي علاج ادمان في مصر بالاضافة الي الرغبة في التعرف علي اسعار وتكلفة علاج الادمان , وهو من الامور التي تحتاج الي اجابة قبل الحاق الشخص المدمن بالمركز العلاجي , وهناك الكثير من الأسر التي تحرص علي تخليص ابنائهم من هذا الطريق الوعر قبل فوات الاوان فان النهايات مؤلمة للجميع .

ولكن بالطبع لابد ان تكون تكلفة علاج الادمان في مقدور الأسرة ويستطيعوا توفيرها , وفي حقيقة الأمر هناك تفاوت كبير بين اسعار وتكلفة علاج الادمان ما بين مراكز علاج الادمان في السعودية ومصحات علاج الادمان في الاردن والاقل بالطبع هي مستشفيات علاج الادمان في مصر  .

وعلي الرغم من ان المصحات والمراكز العلاجية في مصر هي الأفضل والتي تضم الكوادر الطبية الأعلي خبرة في مجالي علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للادمان وهو ما يعرف علاج التشخيص المزدوج .

مستشفي الامل لعلاج الادمان بالرياض

لعله مركز علاج الادمان في السعودية الوحيد الذي يوفر خدمات علاجية مجانية وهو من المصحات العلاجية الفعالة والتي لها دور كبير في انقاذ الألاف من المرضي واعادتهم الي حياتهم من جديد , الا ان المشكلة الكبري تكمن في ندرة مراكز علاج الادمان في السعودية مع الزيادة الكبيرة في اعداد الاشخاص المدمنين .

فعلي اخر الاحصائيات الصادرة من المملكة فان هناك ما يقرب من 600 الف شخص مدمن في السعودية , وهناك العديد من الاسباب التي كان لها دور كبير في انتشار المخدرات في السعودية بشكل مروع , ومن هنا نري الاقبال بشكل كبير خاصة في الاونة الاخيرة علي علاج الادمان في السعودية لاجل انقاذ ما يمكن انقاذه وتخليص الشباب من شباك وأسر وعبودية المخدرات .

وعلينا ان نعي بان افضل مستشفي لعلاج الادمان هي السفن التي تبحر بالمرضي من عالمهم المظلم الي عالم النور والحياة النقية الخالية من العبودية والأسر لتلك السموم .

مصحة لعلاج الادمان بمدينة نصر 

في واقع الامر هناك العديد من مصحات علاج الادمان في مدينة نصر والتي توفر خدمات علاجية عالية ولكن المشكلة الكبري تكمن في ارتفاع اسعار تلك المراكز والمصحات العلاجية , ومن بين تلك المراكز العلاجية هي مستشفي ابو العزايم التي يمتلكها الدكتور ماضي ابو العزايم وهي من اشهر مستشفيات علاج الادمان في مصر .

ومن هنا لو لم يكن هناك مكان في تلك المصحات ومراكز علاج الادمان في مدينة نصر فلا مانع ممن التواصل معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

ما هي اسس اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان ؟

1-يجب ان يتواجد في اي مستشفي من مستشفيات علاج الادمان افضل اطباء في هذا المجال والكوادر الطبية المؤهلة للتعامل مع مختلف الحالات الادمانية , وهذا يتطلب حصولهم علي الشهادات العلمية والتراخيص الطبية من أجل مزاولة المهنة .

2-توافر الخطط المختلفة التي تتناسب مادياً مع جميع الفئات المجتمعية , كذلك توفير غرف فردية وثنائية وثلاثية ورباعية حتي يكون هناك تفاوت في اسعار علاج الادمان بما يلائم الجميع .

3-أن يتوافر في افضل مستشفي لعلاج الادمان الاطباء والأخصائيين النفسيين الذين لديهم القدرة علي التعامل مع مختلف الحالات الادمانية والقدرة علي حل المشاكل وخاصة في ظل وجود اضطراب نفسي مصاحب للادمان وما يتسبب فيه من أثار نفسية علي شخصية المدمن .

4-ان يتوافر مركز سحب سموم تابع للمستشفي العللاجي وكذلك وجود برامج للمتابعة ومنع الانتكاس بعد خروج الشخص المريض من مستشفي علاج الادمان لاجل الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

5-انخفاض تكلفة علاج الادمان ولا يكون الهم الأكبر للمصحة العلاجية هو التربح المادي بل انه من الأسس الهامة للوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر او افضل مستشفي لعلاج الادمان في الاردن او غيرها من دول العالم هو الاختيار هو اعتبار هذا المحور الهام .

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر 

انها الداهية العظمي والبلية الكبري ان ينتشر الادمان بين جموع المصريين بهذا الشكل المروع فقد عمت البلوي وزاع صيت تلك السموم المدمرة بين المصريين , وارتفعت حصيلة الادمان بتلك الصورة المروعة , فلم يعد هناك فحسب مستشفي لعلاج الادمان في القاهرة او الاقتصار علي مراكز علاج الادمان في الجيزة بل صارت كل منطقة بل ومدينة في مصر بها اكثر من مصحة لعلاج الادمان .

وهذا من اكبر الادلة علي مدي تفشي الادمان بين المصريين , فلم يعد هيناً الامر وعلينا ان ننظر بعين القلق والتخوف الكبير في ظل تفشي هذه السموم بين ابناء الشعب المصري ونحمي ابنائنا وفلذات الاكباد من تلك المخدرات التي عمت بها البلوي .

مركز علاج الادمان في السعودية 

ولأننا بصدد الحديث عن مراكز علاج الادمان في مصر فعلينا ان نتطرق الي مركز علاج الادمان بالسعودية وهو مركز علاجي وحيد متمثل في مستشفي الامل لعلاج الادمان وهو من المصحات والمراكز العلاجية التي توفر خدمات علاج الادمان بالمجان وعلي الرغم من هذا فان هناك اقبال كبير من السعوديين من اجل علاج الادمان في المنزل .

في ظل التخوف والقلق الشديد من الاستعانة بالمصحات والمراكز العلاجية حيث الخوف من الفضيحة واكتشاف الامر بوقوع احد افراد الاسرة في حظيرة وفخ الادمان علي المخدرات , ومن هنا يكون الطريق امامهم من خلال التواصل مع اخصائي علاج الادمان او السفر للخارج من خلال افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر .

افضل مستشفي لعلاج الإدمان في الأردن

الحديث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان يجعلنا نتطرق لمشكلة الإدمان في الأردن والتي  لا تختلف كثيرا عن مشكلة الإدمان في السعودية او غيرها من دول العالم العربي فقد ضرب الإدمان اركان مجتمعاتنا ووقع ملايين الأشخاص خاصة المراهقين والشباب في فخ الإدمان علي المخدرات بشتي أنواعها  .

وفي ظل تفشي تلك السموم وسهولة الحصول علي المخدرات وتعدد أنواع المخدرات ما بين المخدرات الصناعية والتخليقية والطبيعية من قبل فهذا جعل سهولة الحصول علي المخدر ومع الترويجات والاشاعات حول فوائد المخدرات للجنس وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات والكحوليات في المجتمع الأردني  .

ولكن المشكلة الكبرى تكمن في ندرة مصحات علاج الإدمان في الأردن اذ ان هناك قلة واضحة في مراكز علاج الإدمان بالمملكة الأردنية ولذ فلا يوجد الا مركز عرجان لعلاج الإدمان ومركز شفا بدران  .

بل ان هناك ندرة واضحة في أطباء علاج الإدمان والأطباء النفسين لذا فلا يمكننا ان نقول هناك افضل مستشفي لعلاج الإدمان في الأردن اذ ليس ثمة مراكز علاجية متعددة تستطيع الخيار فيما بينها , كما هو الحال في مراكز علاج الإدمان في مصر فهنا مستشفي الامل لعلاج الإدمان بالمعادي , ومستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بالتجمع الخامس والمعادي  .

ومستشفي اشراق لعلاج الإدمان وغيرها من المراكز العلاجية في مصر والتي تقدم خدمات علاج الإدمان علي اعلي مستوي وتستطيع التواصل معنا من خلال عنوان مركز علاج الإدمان في مصر ورقم هاتف علاج الإدمان .

مراكز علاج الادمان في تايلند

تعد مصحات و مراكز علاج الادمان في تايلند احد الخيارات التي يلجا اليها الأشخاص الراغبين في العلاج من الادمان , وفي الواقع تلك المراكز لها شهرة كبيرة وفي الغالب اكثر من يرغب في العلاج في تايلند هم اهل الخليج في ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالرياض وعدم الرغبة في العلاج في المراكز والمصحات الحكومية اذ ليس ثمة الا مستشفي الامل لعلاج الادمان بجدة والرياض  .

ولكن هل اختيار مركز لعلاج الادمان في تايلند هو الحل الأمثل للتعافي ! ففي حقيقة الامر هناك مخاطر ومصاعب كثيرة في طريق التعافي في تايلند وغيرها من المصحات خارج الوطن العربي بسبب صعوبة التعامل باللغة العربية وسيجد المدمن بالطبع صعوبة في التعامل مع الفريق العلاجي مما يؤثر علي سير العملية العلاجية والوصول الي اقصي درجات التعافي من الادمان  .

والسلبية الأخرى التي توجد في تلك المراكز العلاجية هو ارتفاع تكلفة علاج الادمان في تايلند اذ تبلغ تزيد اسعار مصحات علاج الادمان في تايلند عن مراكز علاج الادمان في مصر اضعاف مضاعفة , ولذا ليس هناك داع للسفر الي تلك البلاد للتعافي ففي مصحات علاج الادمان في مصر غنية ويتم تطبيق افضل البرامج العلاجية من خلال افضل اخصائي علاج الادمان .

مراكز علاج الادمان بالتشيك

الحديث عن مركز علاج الادمان والمصحات العلاجية يجعلنا نتطرق الي ملف مصحات ومراكز علاج الادمان في التشيك , وفي الواقع قد يكون من اهم البقاع التي يختارها الشخص المدمن للتعافي خاصة من سكان الخليح هي دولة التشيك , علي الرغم من ان مراكز علاج الادمان بالتشيك جميع التعاملات باللغة الإنجليزية مما قد يعيق عمليات التواصل مع المرضي .

وعن برامج العلاج في مراكز علاج الادمان بالتشيك فهي لا تختلف عن غيرها من الدول بشكل عام فتبدأ رحلة علاج الادمان من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية والتي تستمر قرابة أسبوع الي أسبوعين ويعتمد فيها علي اقوي ادوية علاج الادمان التي توصل اليها العلماء , وتختلف تلك المدة بحسب كمية المخدرات في الجسم .

ومن هنا فان مدة بقاء الهيروين في الجسم يختلف عن مدة بقاء الترامادول في الجسم ولجهازي الكبد والكلي دور كبير في تخليص الجسم من السموم , اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الادمان في التشيك او غيرها من مصحات علاج الادمان في العالم بل ما يتم في افضل مستشفي لعلاج الادمان نفس المراحل العلاجية  .

اما عن المرحلة الثانية في طريق التعافي فتتم من خلال العلاجات النفسية والسلوكية ومن ابرزها العلاج السلوكي المعرفي لمدمني المخدرات , وتطبيق برنامج الاثني عشر خطوة الذي اثبت فاعليته في علاج مدمني المخدرات علي مر السنوات الماضية وقد أشاد به الخبراء والمختصون بشكل كبير , ويعد برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان من برامج علاج الادمان الروحية وهذا الذي جعل له الفعالية الكبرى عن غيره من برامج علاج الادمان .

ما هي مراحل وخطوات علاج الادمان في مستشفي علاج ادمان المخدرات ؟

اما عن استراتيجية مستشفي علاج الادمان من المخدرات والتي يجب أن تكون في كافة المصحات والمراكز العلاجية بشكل عام فانها تتمثل في المراحل والخطوات العلاجية التالية : –

1-مرحلة التقييم والتشخيص , وهي المرحلة الأولي التي تسبق مراحل علاج الادمان الفعلية , حيث يتم تقييم وتشخيص الشخص المريض علي أسس علمية ثابتة من خلال فريق علاجي وطبي متكامل , ويجب مراعاة احتمالية وجود اضطراب نفسي مصاحب للادمان مما يتطلب علاج التشخيص المزدوج .

2-مرحلة طرد وسحب السموم من الجسم , وهي المرحلة التالية والتي تقوم بها مستشفي علاج الادمان بطرد سموم المخدرات من جسم الشخص المدمن ومتابعة الحالة الصحية وتتم تلك المرحلة تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين حتي لا يكون هناك اي مخاطر او مضاعفات في ظل سحب السموم من الجسم, حيث ينجم عنها العديد من اعراض انسحاب المخدرات .

ويحتاج المريض في تلك المرحلة الهامة الي ادوية علاج الادمان من اجل مرور المرحلة بسلام بدون اي مخاطر , ولا تتم تلك المرحلة حتي لو تم علاج الادمان في المنزل حتي لا يحدث مضاعفات نحن في غني عنها بل يتطلب الامر الاشراف الطبي في مركز سحب السموم الديتوكس .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي للمريض , وهي المرحلة الهامة للغاية بل يعدها البعض انها المرحلة الركيزة في طريق علاج الادمان والعمل علي تأهيل الشخص المدمن مع المجتمع وافراده ,وكذلك التأكد من عدم وجود الرغبة في تعاطي اي نوع من المخدرات الجديدة .

4-المتابعة والرعاية اللاحقة وهي مرحلة مجانية تتم من خلال التواصل مع الشخص المريض بعد اتمام مراحل علاج الادمان من أجل التاكد من عدم وجود افكار تعاطي بداخل العقل مرة اخري من اجل الحفاظ عليه من الانتكاس .

ما هي تكلفة علاج الادمان ؟

في واقع الامر تختلف طرق علاج الادمان في مصر علي حسب المراكز العلاجية ومن هنا فاننا نقول بأن التكلفة العلاجية ليست ثابته بل هي نسبية , الا انه بشكل عام فان كافة التفاصيل حول مراكز علاج الادمان في مصر والتكلفة العلاجية سوف نتعرف عليها بصورة تفصيلة من خلال هذا المحور الهامة من الموضوع حيث تتمثل فيما يلي : –

أولاً تكلفة العلاج لدي الطبيب :- وهي مرحلة العلاج الدوائي , وهي من الطرق التي لا تفيد في معظم الوقت بل انها تتسبب في الانتكاس في كثير من الحالات , وذلك بسبب ان الطبيب المعالج يتعامل مع الاعراض الانسحابية للمخدرات من خلال استعمال ادوية علاج الادمان .

ولا يقوم بتغير الافكار السلبية ولا السلوكيات الادمانية لدي الشخص المريض فلا يستطيع الشخص المريض في الكثير من الاحيان التغلب علي الافكار السلبية والرغبات المسيطرة والملحة التي يعاني منها , خاصة في مراحل علاج الاعراض الانسحابية الأولي .

وفي عادة الأمر تكون تكلفة علاج الادمان لدي الطبيب تتراوح ما بين 250 جنيه الي 500 جنيه مصر , ويتوقف هذا علي حسب خبرة الطبيب المعالج , او مركز او مستشفي علاج الادمان الذي يخضع فيه الشخص المريض للعلاج , ولكن في اغلب الاحيان تكون التحاليل والادوية خارج تكلفة علاج الادمان .

افضل مستشفي لعلاج الادمان

افضل مستشفي لعلاج الادمان

تكلفة علاج الادمان في مركز سحب سموم والتعامل مع الاعراض الانسحابية

وفي هذا الطريقة يتم العمل من خلال الطبيب المعالج لاجل التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات التي يعاني منها الشخص المريض بمجرد التوقف عن تعاطي المخدر , وفي غالبية الأمر يتم حجز المريض ما بين اسبوع الي اسبوعين , ويخضع فيها الي الاشراف الطبي مع المراقبة التامة من قبل طاقم التمريض المتخصص في التعامل مع مختلف الحالات الادمانية .

ويتم اعطاء المريض حينها الادوية التي تساعد علي تخليص الجسم من السموم بدون مضاعفات مثل مضادات القلق ومضادات الاكتئاب وغيرها من المسكنات لكي يستطيع المريض التعامل مع الاعراض الانسحابية والتعامل مع التغيرات النفسية التي يعاني منها خلال فترة سحب السموم والمخدر من الجسم .

وتختلف تلك المناهج الدوائية من مستشفي علاج الادمان الي مستشفي اخري , ومن مختص لأخر ولكن في العموم الجميع يهدف في تخليص الجسم من السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بشكل احترافي .

مرحلة الحجز في افضل مستشفي لعلاج الادمان

وفي خلال تلك الطريقة تكون تكلفة علاج الادمان في مصر داخل المراكز العلاجية بشكل يومي , وتتراوح التكلفة العلاجية ما بين 250 جنيه الي 1000 جنيه خلال اليوم , علي حسب ما ان كانت الغرفة فردية او جماعية , وتختلف اسعار مراكز علاج الادمان علي حسب الخدمة الفندقية المقدمة ,والخبرة العلاجية التي يمتلكها المركز العلاجي والخدمات الطبية ومستوي الاقامة والوجبات المقدمة ومدي كفاءة الكوادر الطبية .

مراكز علاج الادمان

في حقيقة الامر لابد من أن ننوه بان هناك العديد من مراكز علاج الادمان الغير مرخصة في مصر والتي تعمل في مثل تلك المراحل ولكنها تقدم اسعار اقل مما اشرنا اليه , ولكنهم في واقع الامر لا يقدمون الخدمات الطبية المطلوبة وبشكل صحيح ويقوم الكثير منهم بالاعلان عن نفسه بصورة واضحة ,ولكن علينا ان نسعي الي التواصل مع مراكز علاج الادمان المرخصة والخاضعة الي الجهات المعنية لوزارة الصحة المصرية وغيرها من الجهات والهيئات الرسمية دون الانسياق الي تكلفة علاج الادمان الاقل والاعتماد عليها  .

فعلينا ان نسعي لاجل الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر وليس لاجل الوصول الي ارخص مصحة لعلاج الادمان .

تكلفة التأهيل النفسي والسلوكي في مستشفيات علاج الادمان في مصر ؟

تعد مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي هي اهم واكبر وانجح الطرق العلاجية والتي قد حققت ولا زالت تحقق اعلي نسب الشفاء من الادمان وتحقيق اعلي معدلات من التعافي , ومن هنا فان المركز او مستشفي علاج الادمان يتبع خطوتين اساسيتين في علاج الشخص المدمن متمثلة فيما يلي :-

أولاً :- مرحلة علاج الادمان في افضل مستشفي لعلاج الادمان , حيث يتم العمل علي طرد السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بشكل تام وضبط العلاج الدوائي .

ثانياً :- مرحلة التاهيل النفسي والسلوكي في مستشفي علاج الادمان والتي تتضمن ما يلي :-

1-التأهيل النفسي والسلوكي وهي مرحلة يخضع فيها الشخص المريض لمزيج من برامج التغير النفسي والسلوكي من خلال استعمال العلاج السلوكي المعرفي وبرامج دعم الذات وبرامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان مع برامج منع الانتكاسة وبرامج الماتريكس وغيرها من البرامج العلاجية .

2-تلك المرحلة هي عبارة عن مجموعة من برامج العلاج النفسي بصوره المختلفة والتي تهدف الي احداث التغير النفسي الشامل في الافكار والسلوكيات المطلوبة من اجل الوصول الي التعافي وهذا النوع من البرامج العلاجية هو الانجح علي مستوي العالم من اجل مساعدة الشخص المدمن علي الوصول الي التعافي من الادمان .

وقد حققت تلك البرامج العلاجية اعلي نسب تعافي حول العالم وهذا راجع بشكل اساسي علي التركيز علي مناطق التغير النفسي والسلوكي والروحي للشخص المريض مدمن المخدرات .

اما عن مدة تلك المرحلة فانها تتراوح في العادة ما بين 4 الي 6 شهور في برامج الاقامة الكاملة , وتختلف هنا اسعار مستشفيات علاج الادمان علي حسب الاقامة وعدد الافراد في الغرفة , الا انه في غالب الامر تتراوح تكلفة علاج الادمان في المصحات العلاجية ما بين 6500 الي 25000 جنيه شهرياً ,وفي واقع الامر فان معظم الاماكن تتعامل بشكل شهري .

علينا ان نعي بان الاختلاف في تكلفة العلاج لا تجعل مريض مميز عن اخر الا ان الاختلاف في الاسعار علي حسب عدد الاشخاص في الغرفة , وبسبب ان الفترة العلاجية تكون في الغالب 6 اشهر فهناك العديد من المستويات للاقامة ما بين الغرف الجماعية او الغرف الفردية.

والجميع يمارس نفس الأنشطة , الا ان مستوي الغرفة ومستوي المركز العلاجي والفريق العلاجي والكوادر الطبية التي تعمل , بالاضافة الي برامج علاج الادمان المتبع في المركز العلاجي هو ما يحدد الافضلية بين تلك المراكز العلاجية .

تتميز مراكز علاج الادمان بان لديها الفريق العلاجي اصحاب الخبرة الكبيرة من ذوي الخبرات بارتفاع تكلفة علاج الادمان في مصر مقارنة بباقي الاماكن العلاجية التي تعمل في نفس المجال .

ما هو افضل مركز لعلاج الادمان في مصر ؟

حديثنا عن افضل مستشفي لعلاج الادمان يجعلنا نتطرق الي البحث عن افضل المراكز العلاجية فهي الخيار الانسب والافضل للتعافي والخلاص من شباك الادمان , وعلي كل أسرة ان تختار الانسب والافضل للشخص المدمن لاجل ابعاده تماماً عن شباك وعبودية المخدرات , وبفضل الله فاننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان احد افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر والعالم العربي .

ولدينا الاسعار التي تلائم الجميع وتناسب كافة المستويات , كما اننا نوفر الخدمات الفندقية المميزة لجميع المرضي ونقدم خدمة علاجية مميزة ومحترفة من خلال فريق طبي مكتمل الاركان لأجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من الادمان .

ومن اهم ما يميز افضل مستشفي لعلاج الادمان ما يلي :-

1-السرية التامة , حيث انه من أهم الاشياء علي الاطلاق ضمان السرية الكاملة خلال رحلة التعافي , اذ يحتاج الشخص المريض الي الالتزام التام من قبل المستشفي بالسرية الكاملة وعدم الافصاح عن اي معلومات خاصة به والحرص كل الحرص عن عدم الافصاح عن اي معلومات تخص الشخص المريض والحفاظ علي خصوصية المرضي فان الاهم هو الوصول الي مرحلة التعافي بدون أي خسائر .

2-اتباع احدث برامج علاج الادمان في مستشفي علاج الادمان , اذ يتبع القائمون علي مستشفي الطب النفسي علي أحدث البرامج العلاجية التي تمكن الاطباء من تشخيص وتقييم حالة المريض بكل سهولة , مع وصف وتطبيق افضل برامج علاج الادمان التي تتناسب مع حال الاشخاص .

كما يتم تقديم خدمة التاهيل النفسي والدعم السلوكي فلا تتوقف العلاجات ومراحل العلاج علي سحب السموم من الجسم او تنقية الجسم من سموم المخدرات , بل يتم توجيه الشخص المريض الي السلوكيات الصحية من أجل منع الانتكاس .

3-تحقيق اعلي نسب التعافي م الادمان, فبفضل الله لدينا اعلي نسب الشفاء من الادمان ونضمن افضل الكوادر الطبية كما يوجد لدينا الطواقم الطبية علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

4-خدمة المتابعة والبرامج العلاجية اللاحقة ,وهي التي تتم بعد انهاء برامج علاج الادمان والخروج من المصحة العلاجية ,حيث لا يتوقف الامر علي الوصول بالشخص المريض الي التعافي فقط  .

بل اننا من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نكفل للمرضي اتمام مراحل العلاج من الادمان عقب الخروج من مستشفي علاج الادمان ,ويهدف ذلك الي ضمان الاستمرار علي الطريق الصحيح وضمان عدم العودة الي طريق الادمان مرة اخري .

هل يتطلب اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان الاطلاع علي التراخيص

في واقع الامر فانه يجب ان يتوافر في مركز علاج الادمان كافة التراخيص الطبية اللازمة من أجل مزاولة المهنة وتلك التراخيص موجودة في مصر من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان ويمكنك الاطلاع عليها قبل ان يتم حجز المدمن في مستشفي علاج الادمان .

ما هي نسبة الشفاء من الادمان ؟

في حقيقة الامر ان التعرف علي نسب الادمان من المخدرات من الاهمية بمكان في ظل انتشار العديد من المصحات العلاجية الغير متخصصة وليس لها الخبرات العالية في علاج مدمني المخدرات , ويجب ان تبحث عن اكثر مركز علاج الادمان به اعلي نسب الشفاء العالية وكذلك التأكد من ان البرامج العلاجية والخدمات الطبية التي تتوافر بها علي أعلي مستوي من الخبرة للوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي .

كم مدة علاج الادمان ؟

اما عن مدة علاج الادمان فانها تتوقف علي العديد من العوامل الهامة من بينها مدة التعاطي ونوعية المادة المخدرة , وكمية التعاطي مع رغبة الشخص في التعافي واتباع تعليمات الفريق العلاجي,الا انه بشكل عام يحتاج المريض الي مدة علاجية تتراوح ما بين 4 شهور الي 6 شهور لأجل الوصول الي مرحلة تعافي واتزان نفسي وسلوكي .

ما هي افضل مستشفي لعلاج الادمان ؟

بعدما اشرنا اليه من العديد من المحاور اعلاه , فانه يمكننا ان نقول بيقين لا مراء فيه بان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان هي افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر ومن هنا فلا تتردد ولا تتوان في التواصل معنا مع افضل دكتور لعلاج الادمان له وافضل متخصصين في العلاج النفسي وعلاج الادمان ,وعلينا ان نعي بان الحصول علي المساعدة الطبية بوقت سريع له دور كبير في الوصول الي التعافي والخلاص من شراك وعبودية الادمان , ونحن بفضل الله كم ساعدنا من مرضي الي ان يتخلصوا من فخ وعبودية المخدرات والعودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي