مركز ميديكال للطب النفسى وعلاج الادمان

افضل مصحة لعلاج الادمان

افضل مصحة لعلاج الادمان

علينا أن نضع نصب أعيننا اموراً عديدة في ظل الرغبة في إدخال أحد المرضي في المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان , بل كما نبحث عن أفضل طبيب لعلاج القلب فلا يختلف مرض الإدمان عن مرض عضوي , بل لابد من أن نسعي لأجل الوصول إلي أفضل مكان متخصص في علاج مدمني المخدرات .

Best Rehab center   والوصول إلي أفضل مراكز علاج الادمان في ظل انتشار الادمان بتلك الصورة المدوية بين قطاع عريض من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين, بعدما تفشت سموم المخدرات بين المصريين وفي مختلف أنحاء العالم العربي وبشكل مدوي يندي له الجبين  .

افضل مصحة لعلاج الادمان والرغبة في الوصول إلي المكان العلاجي الأنسب , فعلينا أن نعلم بان ادمان المخدرات مرض يصيب الدماغ ويصيب كل شخص بصورة مختلفة , ويتطلب الأمر برنامج علاجي مخصص ومصمم لكل فرد , وهناك العديد من الأشكال والأنواع والأساليب المختلفة التي تتم في مراكز علاج الادمان لأجل الوصول بالشخص إلي مرحلة التعافي .

افضل مركز لعلاج الادمان

ما هي عناوين مصحات علاج الادمان في مصر , افضل مصحة لعلاج الادمان ؟

عناوين مصحات علاج الادمان في مصر والتي تحمل ترخيصاً من أهم العوامل التي تساعدك علي اختيار أفضل مصحة لعلاج الادمان , فقد تكون تلك السبب الأكبر للتعافي , أو تتحول إلي أكبر عائق يهدد سرعة الشفاء , لأن البيئة العلاجية تلعب دوراً هاماً في التعافي , ومن هنا علينا أن نتعرف علي أفضل مصحة لعلاج الادمان .

افضل مصحة لعلاج الادمان حيث إن هناك العديد من عناوين مصحات علاج الادمان مجاناً في مصر والتي يمكن الوصول إليها من خلال الخط الساخن لعلاج الادمان , وهناك مراكز علاجية خاصة توفر العلاج النفسي والدوائي ولها باع كبير في التعامل مع مختلف الحالات الادمانية ومن بينها بالطبع مستشفي د عمرو يسري الوعي الجديد لعلاج الادمان .

 

أهمية مراكز علاج الادمان , افضل مصحة لعلاج الادمان ؟

علينا أن نعي بأن مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية هي البيئة التي تساعد علي التعافي , وهي أماكن التأهيل النفسي , ولندرك بأن أماكن علاج الادمان ستكون سفن النجاة وليس هي أن يكون المنزل فهناك العديد من المخاطر حال التفكير في العلاج في المنزل .

من أهم الأمور التي تقوم بها مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية وفوائدها في طريق التعافي ما يلي :-

1-خلق بيئة آمنة وداعمة , وهي الفائدة الأهم لمصحات علاج الادمان من خلال العمل علي إعادة تأهيل مدمني المخدرات والكحول عن طريق خلق بيئة آمنة وداعمة , وتضم أشخاص يفهمون ما يمر به بعضهم البعض , لأن دعم الأقران وهو جانب أساسي في العلاج وضروري من أجل العمل علي التعافي علي المدي الطويل .

2-افضل مصحة لعلاج الادمان حيث يتم من خلال برامج إعادة التأهيل للمرضي المدمنين إمكانية التواصل مع الأشخاص الآخرين في مجموعات الشفاء , وإنشاء شبكة من الدعم الجماعي , لأن الأفراد الذين يتواجدون حولك يفهون بشكل جيد ما يعينه الشعور بالرغبة الشديدة في المخدر ويعانون من الصدمة ويشعرون بالذنب عن الادمان .

3-من خلال مصحة لعلاج الادمان يتوفر العديد من البرامج العلاجية التي من خلالها يمكننا أن نساعد المدمن في التخلص من عبودية التعاطي , وأشهر تلك البرامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان , وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي المختلفة .

4-علينا أن نعي بأن الادمان مرض عقلي وجسدي ونفسي , والعلاج من الادمان هو وسيلة مساعدة من أجل مساعدة الأشخاص المدمنين لخلق بيئة وآلية صحية جديدة للتكيف مع الحياة الطبيعية مرة آخري وهو ما توفره مصحات علاج الادمان .

5-افضل مصحة لعلاج الادمان في ظل توفير العديد من برامج علاج الادمان يساعد علي رؤية العيوب التي تحيط بتفكير وسلوكيات المدمن , والتي تؤدي إلي إتخاذ قرارت سلبية تتعلق بتعاطي المخدرات , ومحاولة تغير الأفكار والسلوكيات بشكل إيجابي .

6-يقلل العلاج الفعال من فرص الانتكاس وهناك عدد من البرامج العلاجية التي لا تحصي من برامج العلاج من الادمان من أهمها العلاج السلوكي والعلاج السلوكي المعرفي والعلاج الأسري والعلاج السلوكي الانفعالي ,وبرامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان .

7-توفير الدعم الطبي حيث يحصل الأشخاص المرضي في مصحة علاج الادمان بتوفير الدعم الطبي الكبير علي مدار الساعة طيلة الأسبوع , وهو من الأمور البالغة الأهمية لمنع الانتكاس لدي الأشخاص المرضي من أجل منع الانتكاس لمن يعاني من الادمان الشديد  .

والعمل علي مساعدة المرضي الذين يتماثلون للشفاء ويتعرضون للمشكلات الصحية بعد الوقت القصير من التوقف عن تعاطي المخدرات .

8-العمل علي تحديد الأهداف وبناء عادات جيدة , فالأشخاص الذين لديهم تاريخ مع تعاطي المخدرات أو الكحول ممن يعاني من سوء استعمال السلوك والتفكير والعمل علي تحديد الأهداف التي من خلالها يتم الوصول إلي تحقيق الأهداف بعد التعافي حيث يعد جزءاً هاماً من علاج الإدمان .

ما هي أيدلوجية التعافي وعلاج الإدمان في مصحة علاج الادمان ؟

بالطبع هناك استراتيجية يتم تطبيقها علي الأشخاص المرضي في مراكز ومصحات علاج الادمان , ويجب أن تقوم استراتيجية مستشفيات علاج الادمان علي تلك المراحل التالية :-

أولاً :- افضل مصحة لعلاج الادمان  وعملية التقييم والتشخيص , وتلك المرحلة من الأهمية بمكان , حيث يقوم بها الفريق الطبي والذي بدوره أن يقوم بعمل تقييم للحالة المرضية , وتشخيص المريض علي أسس علمية ثابته وقوية , ولها أساس صحيح في تلك المهنة , مع مراعاة احتمالية وجود تشخيص مزدوج .

ثانياً :-عملية طرد السموم من الجسم وتلك المرحلة التالية والتي تقوم بها مستشفيات علاج الادمان من خلال عملية طرد السموم من الجسم والعمل علي متابعة الحالة المرضية من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات التي يتعاطاها .

ثالثاً :-التأهيل النفسي والسلوكي للشخص المريض وهي مرحلة هامة في طريق التعافي , من أجل العمل علي تأهيل الشخص المريض للتعامل مع المجتمع وأفراده , وكذلك التأكد من عدم وجود أي رغبة لديه في تعاطي أي نوع من المخدرات .

وعلينا أن نعي بأن مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي في مصحة لعلاج الادمان من أهم المراحل العلاجية علي الإطلاق ففيها يتم التخلص من تلك السلوكيات الإدمانية , كما يتم العمل علي تعديل الأفكار السلبية لدي المدمن , والعمل علي دمجه في المجتمع من جديد .

رابعاً :-مرحلة المتابعة بعد انهاء مراحل علاج الادمان , وهي مرحلة مجانية تتم من خلال التواصل مع المريض بعد إنهاء مرحلة التأهيل واعادته إلي الحياة من جديد بعد التأكد من عدم وجود أي أفكار للتعاطي في داخل عقل الشخص المريض , حفاظاً عليه من الانتكاسات  .

تراخيص

هل يمكن الخضوع في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب ؟

في حقيقة الأمر هناك الكثير من الأشخاص من يرغب في عملية سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم , ومن هنا نقول بأن التكلفة في مصحة علاج الادمان تختلف قطعاً بالنظر إلي المدة العلاجية .

تكلفة سحب السموم من الجسم أو ما تعرف العلاج الدوائي عند الطبيب , وهي بالطبع ليست الطريقة المثلي للتعافي علي الإطلاق , وهي طريقة لا تفيد معظم الوقت  .

وتؤدي إلي الانتكاس في الكثير من الحالات وذلك نظراً لأن الطبيب هنا يتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات من خلال استعمال مجموعة من الأدوية فقط .

فأقصي ما يمكن فعله في تلك المرحلة هي التخلص من سموم المخدرات والعمل علي علاج أعراض انسحاب المخدرات , فيتم استعمال ادوية تعمل علي مرور الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون معاناة , ولكنها لا تساعد علي تعديل الافكار المسيطرة والرغبات الملحة التي يعاني منها المريض .

في عادة الأمر تكون تكلفة علاج الادمان هي 250 جنيه إلي 500 جنيه ككشف ابتدائي وتحديد الأدوية التي سوف يستعملها في تلك المرحلة , ومن ثم يظل في المركز يعني مركز سحب السموم ما بين اسبوع إلي أسبوعين , وبعد الأشخاص يقول ما أرغب إلا في أسبوع لسفري أو عملي .

في تلك المرحلة يتم العمل علي التخلص من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم واستعمال المهدئات والمنومات والمسكنات لكي يتم سحب المخدر من الجسم بالإضافة إلي أدوية نفسية حتي لا يكون هناك أي مخاطر أو مضاعفات , ومن ثم فكرة علاج الأعراض الانسحابية في البيت غير صحيحة تماماً .

ما هي أفضل مصحة لعلاج الادمان في مصر ؟

علينا أن نعي بأن هناك العديد من المراكز العلاجية ومصحات ومراكز علاج الادمان في مصر , واختلاف الأفضلية راجع إلي العديد من المعايير والأسس , وعليك أن تضع نصب عينك دوماً أن تختار المصحة العلاجية المرخصة حتي يكون الشخص المريض في مأمن وفي راحة نفسية بعيداً عن سلخانات المصحات الغير مرخصة .

هناك العديد من المعايير التي تميز مصحة لعلاج الادمان عن آخري متمثلة في النقاط التالية :-

1-ضمان السرية التامة والكاملة فيما يتعلق ببايانات المرضي , وهي من أهم وضعه في الحسبان وهذا يتأتي من كون المصحة العلاجية مرخصة ويقوم عليها أناس وادارة مؤهلة , حيث إن مرض الادمان لا زال وصمة عار في العديد من الأماكن ونحن نؤكد بأنه مرض ويحتاج إلي العلاج .

2-الحفاظ علي خصوصية المريض واعطاء المريض حقوقه من خلال وثيقة حقوق المرضي التي تنص عليها الجهات المختصة , فالأهم الوصول إلي التعافي الكامل بدون أي خسائر .

3-اتباع أحدث برامج علاج الادمان من خلال مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان , حيث يتبع القائمون علي المستشفي أحدث البرامج العالمية وتقييم حالة المريض بكل سهولة ووصف البرامج العلاجية المناسبة بما يلائم الشخص المريض , فلا يتوقف العلاج عند مرحلة تنقية الجسم من السموم .

4-تحقيق أعلي نسب شفاء من الادمان وهذا من أهم ما يميز مصحة علاج الادمان الوعي الجديد تحت قيادة أ عماد عبد المنعم المسؤل الاداري ودكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان .

5-توفير الطاقم الطبي المميز وضم أفضل خبراء علاج الادمان واستشاري الطب النفسي وطاقم تمريض علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة ,

6-توفير خدمة المتابعة بعد العلاج من الادمان فلا يتوقف الأمر علي الوصول بالمريض إلي مرحلة التعافي فقط , بل إننا نسعي من أجل اتمام مراحل التعافي طيلة الحياة , ومن هنا يتم تقديم الدعم التام عقب خروج المريض من المستشفي والهدف من ذلك ضمان استمراره علي الطريق الصحيح وضمان عدم الانتكاس .

ما هي مدة علاج الادمان , افضل مصحة لعلاج الادمان  ؟

تتوقف مدة علاج الادمان علي العديد من العوامل من بينها مدة التعاطي ونوعية المخدر وكمية التعاطي والمخدرات التي في الجسم , ومن ثم لا يمكن الاجابة علي هذا التساؤل لأنه يختلف من شخص لآخر ولابد من دراسة الحالة المرضية والتاريخ المرضي وهل انتكاسة أم لا  .

لكن في الأعم الأغلب تتراوح مدة علاج الادمان ما بين 4 شهور إلي 6 شهور في المراكز والمصحات العلاجية , وقد تزيد تلك المدة بالطبع علي حسب العديد من المتغيرات ولكن ما يهمنا في المقام الأول الوصول إلي أفضل مصحة لعلاج الادمان والتعافي الكامل من الادمان .

مصادر الموضوع

مدة علاج الادمان

افضل مكان لعلاج الادمان

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن