المدمن المجهول في الكويت أحد أهم المواضيع التي تحتاج ألي تسليط الضوء , فهناك العديد من الأشخاص من مدمني المخدرات في الكويت يعانون كثيراً في ظل النظرة المجتمعية تجاه الأشخاص المدمنين وفي ظل ندرة مراكز علاج ادمان المخدرات في الكويت فإن الطريق الآخر الذي يستعين به اولئك الأشخاص هو التواصل مع عيادات علاج الإدمان في الكويت من خلال عمل جلسات علاجية ويتم اتمام مراحل علاج الإدمان في المنزل .

ولكن علينا أن نعي بأن فكرة علاج الإدمان في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي من الإدمان فهناك العديد من العقبات والعراقيل في طريق علاج مدمني المخدرات فإن لم يكن لدينا الرغبة في العلاج من خلال مستشفي بيت التمويل لعلاج الإدمان في الكويت فيمكنك التواصل معنا من أجل علاج ادمان المواطن الكويتي في مصر من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

حال الإدمان علي المخدرات في الكويت ؟

يعد الإدمان علي المخدرات في الكويت من الظواهر المجتمعية السلبية التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الكويتي ,في حين أن الكثير من الأشخاص يعتقد أن آخر مكان علي وجه الأرض تتوقع أن تعثر فيه علي المخدرت هي الكويت , وقد أعلنت وزارة العدل الكويتية عن إتلاف أكبر كمية من المخدرات في تاريخ الكويت , وتلك الكميات المضبوطة من المخدرات قد وصلت الي طن من المخدرات تقريباً بقيمة تقديرية 380 مليون دينار يعني ما يقارب 250 مليون دولار أمريكي .

وتلك الكمية من المخدرات التي قد ضبطت في الكويت تعكس تزايد مدي الانتشار المروع للمخدرات وارتفاع معدلات الإدمان في الكويت , ومن هنا أصبحنا نسمع عن المدمن المجهول في الكويت والذي بالطبع يحتاج إلي مراكز علاج الإدمان في الكويت لأجل انقاذ ما يمكن انقاذه من الأشخاص المرضي الذين قد غرر بهم في طريق المخدرات وعالم الإدمان .

كشفت العديد من الإحصائيات في دولة الكويت عن وجود ما يقرب من 100 ألف حالة من الإدمان علي المخدرات في الكويت , أي ان نسبة تعاطي المخدرات في الكويت قد وصلت إلي 10% وهي ضعف نسبة التعاطي العالمية , ولذا فإن المدمن المجهول في الكويت يحتاج إلي يد العون الذي تنتشله من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم المروع .

ومن ثم فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان في الكويت والتي لا تقل كفاءة عن مستشفي نجاحات لعلاج الإدمان بالكويت ولكن بأسعار أقل بكثير من تلك الأسعار التي يحتاج إليها الشخص المدمن لأجل العلاج من الإدمان في الكويت .

, وقد أكد المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات في الكويت ارتفاع نسبة الوفيات في الكويت بسبب تعاطي المخدرات خلال عام 2018 , ومع مرور الوقت ارتفعت نسبة التعاطي علي المخدرات في الكويت وهناك أكثر من 90% من الوفيات ناتجة عن حوادث بسبب الإدمان علي المخدرات .

منزل منتصف الطريق في الكويت لعلاج الإدمان

لقد بدأت دولة الكويت في العمل علي تخصيص منازل من اجل علاج المدمن المجهول في الكويت ومساعدة مدمني المخدرات في الكويت علي التخلص من الإدمان علي المخدرات من أجل العيش في منزل منتصف الطريق لمدة محددة من أجل البدء في العودة لاجل الاندماج في المجتمع .

وقد قامت دولة الكويت بتوفير منزل منتصف الطريق من اجل مساعدة الأشخاص المدمنين في الكويت من أجل التعافي من الادمان والقدرة علي العودة من أجل الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات في القدرة علي العودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وعالم الظلام .

ففي واقع الأمر لم يعد علاج مدمني المخدرات في الكويت مكتفياً فقط بمراحل العلاج الجسدي من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات وإن كانت تلك المرحلة من الاهمية بمكان , بل إن هناك مراحل تأهيلية آخري يجب أن يخضع لها الشخص المدمن من أجل السعي في طريق إنقاذه من الإدمان علي المخدرات تماماً.

حيث أن العلاج النفسي له دور كبير في إعادة دمج المدمن في المجتمع من جديد , ومن ثم فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نكون لكم يد عون ونسعي في طريق إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان لكل من وقع في طريق الإدمان علي المخدرات في الكويت .

أشهر أنواع المخدرات في الكويت ؟

أما عن أشهر انواع المخدرات في الكويت فهي الكيمكال والشبو والماريجوانا والكوكايين والأفيون والزانكس بالإضافة إلي حبوب ليريكا في الكويت والتي قد زاع صيتها بصورة مروعة بين أفراد المجتمع الكويتي خاصة بين الشباب والمراهقين , ومن بين المخدرات التي عمت بها البلوي في الكويت خاصة في السنوات الأخيرة هي الكبتاجون وحبوب الاكستازي .

وفي ظل انتشار تلك المخدرات بشكل كبير وخاصة بين الشباب والمراهقين من أبناء الكويت الذين قد استطاع تجار المخدرات الإيقاع بهم في طريق الإدمان فمن هنا رأينا البحث الحثيث من قبل المدمن المجهول في الكويت لأجل التخلص من شباك الإدمان وفخ وعبودية المخدرات والعودة إلي حياته ليصبح شخص منتج وفعال في المجتمع .

تكلفة علاج الإدمان في الكويت ؟

تعد تكلفة علاج الإدمان في الكويت من أكثر المعوقات التي تقف أمام الأشخاص المرضي الراغبين في علاج الإدمان علي المخدرات بالكويت , في ظل البحث عن علاج فعال لإدمان المخدرات من خلال المراكز العلاجية المتاحة , فضلأ أن تكون أسعار أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الكويت أسعارها مضاعفة ومن ثم لن يكون الأمر سهل المنال .

ومن هنا يعتقد الكثير انه شبه مستحيل لدي الأسر والاهالي والأشخاص متعاطي المخدرات الراغبين في علاج الإدمان في الكويت الحصول علي العلاج المناسب لسنوات طويلة والتنقل من برنامج علاجي لأخر ومن مركز علاجي لأخر , في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الكويت والتي تصل إلي 150 ألف دينار كويتي سنوياً علي حسب الدراسات والإحصائيات .

وفي ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الكويت فقد أصبح من السهل علي الشخص التعاطي والعودة إلي طريق المخدرات بسبب حالة الإحباط التي يمر بها الشخص المريض وطرق العلاج من الإدمان التي يتم تطبيقها بالخطأ , وبناء عليه فإن هناك 5 أسباب تجعل علاج الإدمان خارج الكويت هو الخيار الأفضل للشحص المريض متمثلة فيما يلي :-

1- البعد الجغرافي والابتعاد عن البيئة السابقة التي قد تعاطي فيها الشخص المخدرات .

2-الجمع بين السياحة والعلاج خاصة في ظل علاج الإدمان في مصر .

3-انخفاض تكلفة علاج الإدمان والتي تناسب جميع الطبقات .

4-سرعة العلاج في ظل الخبرة الواسعة وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان .

5-توافر العلاج النفسي وبرامج التأهيل الإجتماعي المتطورة من خلال أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط فاركب معنا سفينة النجاة .

مواضيع ذات صلة

علاج ادمان الشبو في الكويت

مركز العلاج من الإدمان في الكويت 

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الكويت 

قائمة مستشفيات الطب النفسي في الكويت ؟

فلأننا نتحدث عن مراكز علاج الإدمان في الكويت فإن هذا يجعلنا نتطرق عن محور من الأهمية بمكان ألا وهي مستشفيات الطب النفسي في الكويت حيث أن هناك ندرة كذلك الأمر في الأطباء النفسيين في الكويت وقلة في أعداد مستشفيات الطب النفسي في الكويت , كما أن هناك نقطة تخص بشكل كبير المدمن المجهول في الكويت ألا وهي جزئية السرية في التعامل مع كل ما يخص بيانات الشخص المريض.

ومن هنا نري إقبال الأشخاص المدمنين في الكويت علي السعي في طريق العلاج من الإدمان من خلال السفر للخارج , ولذا أقبل الكثير من مدمني المخدرات في الكويت علي السفر للخارج وخاصة إلي مصر ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي والتي تعد أحد قائمة مستشفيات الطب في الكويت لكل من يرغب في التعافي والعلاج من الإدمان في مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي من الإدمان .

مراكز علاج إدمان البنات في الكويت ؟

ليس معني قولنا المدمن المجهول في الكويت أنه لا يوجد فتيات قد وقعن في فخ الإدمان علي المخدرات بل للأسف قد وقع البنات والرجال والكبار والصغار في طريق الإدمان علي المخدرات , وقد تكون الكارثة التي حلت بالمجتمع الكويتي أن يقعن فتياته في طريق الإدمان علي المخدرات , بل إن هناك من لا يصدق أن يتعاطي الفتيات في الكويت تلك السموم من المخدرات , ولكنها الحقيقة المؤلمة التي تدمي قلب كل غيور علي تراب الكويت .

وعلي حسب الإحصائيات فإن هناك عدد كبير من الفتيات اللائي وقعن في فخ الإدمان علي المخدرات خلال الإحصائية التي قد أجريت في عام 2018 إذ قد وصل عدد الفتيات اللائي أدمن المخدرات في الكويت إلي 2000 حالة وهذا ما تم الكشف عنه , بخلاف الحالات التي تخشي الإفصاح عن نفسها خشية الفضيحة , فلا يتوجهن إلي العلاج في مراكز علاج الإدمان في الكويت ولا يتواصلن معنا من خلال مسشتشفي علاج الإدمان في الكويت , فنحن نعلم مدي العلاقة القوية التي تربط بين البلدين ونأمل بالطبع في خلق مجتمع خال من الإدمان .

 ما هي خطوات علاج الإدمان في الكويت ؟

اما عن استراتيجية مستشفيات علاج الإدمان في الكويت ففي ظل قلة عدد المراكز العلاجية ومع ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الكويت فقد أصبح الخيار الأفضل لأجل التعافي هو السفر للعلاج من الإدمان خارج الكويت , ولاخيتار أفضل الأماكن التي سوف يتلقي فيها المدمن علاج الإدمان يجب أن نتأكد تماماً من استراتيجيات العلاج من الإدمان وكيف يسير الشخص المدمن طيلة رحلة التعافي , وتتمثل استراتيجية مستشفيات علاج الإدمان فيما يلي :-

1-مرحلة الفحص والتقييم والتشخيص وهي المرحلة الأولي في طريق العلاج من الإدمان , فعلي الفريق العلاجي التعرف علي الحالة الصحية الحالية للمدمن والوقوف علي الحالة النفسية والجسدية واختيار أفضل البرامج العلاجية التي تلائم حالة الشخص المدمن .

2-مرحلة إزالة السموم من الجسم والتخلص من المخدرات في الدم , حيث يبرز دور الطبيب في تلك المرحلة وهو التخلص من أعراض الانسحاب وفي تلك المرحلة يتم الاعتماد علي أقوي أدوية علاج الإدمان التي لها فاعلية كبري في التخلص من المعاناة التي يعيشها المريض مدمن المخدرات في تلك المرحلة فلم يعد هناك أي قلق او تخوف من مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

3-مرحلة التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية , وبالطبع يحتاج الشخص المدمن إلي تلك البرامج التأهيلية التي تساعد في تغير السلوكيات الإدمانية والعمل علي تصحيح الأفكار السلبية من أجل العمل علي إعادة الشخص المدمن إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق وشباك الإدمان علي المخدرات , ومن ثم فإن جلسات زمالة المدمنين المجهولين في الكويت لن تغني عن إلحاق الشخص المدمن في أحد مراكز ومصحات علاج الإدمان .

ومن ثم فإن المدمن المجهول في الكويت لن تنكسر مجهوليته في ظل إلحاقه بأحد المراكز العلاجية المختصة ومن هنا فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل شخص وقع في طريق الإدمان وتعاطي المخدرات فإن هذا ليس نهاية المطاف وبإذن الله سوف نعبر بالمريض إلي بر الآمان وسنعيده إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات تماماً .