انتشر بديل النالوفين في مصر والسعودية بصورة مروعة خاصة بين الشباب والمراهقين وبالرغم من رخص سعر النالوفين إلا بديل النالوفين قد بدأ في الانتشار بشكل كبير خاصة في سوق الإدمان , وفي حقيقة الأمر الحديث عن بديل النالوفين يجعلنا نتطرق غلي الحديث عن تخفيف النالوفين حيث ان الأشخاص يكون لديهم قلق وتخوف من الوقوع في حظيرة الإدمان علي النالوفين خشية الوقوع في طريق الإدمان .

ولكن علينا أن نعي مدي أضرار اعراض الجرعة الزائدة من النالوفين ومن ثم علي كل شخص وقع في طريق الإدمان الإسراع في طريق الإدمان علي النالوفين من خلال المراكز العلاجية المختصة وتوافر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فتواصلوا معنا نصل بكم إلي بر الأمان وأفضل برامج علاج إدمان النالوفين .

مخاطر حقنة النالوفين بعد الولادة ؟

يتم استعمال النالوفين إلا في علاج حالات الآلام الشديدة والمتوسطة والتي تعجز المسكنات الطبية العادية علي معالجتها ولكن استعمالها من غير الارشاد الطبي للمختصين يتسبب في خلق حالة من الاعتيادية , ومن هنا فلا يعطي النالوفين دون الوصفة الطبية أو روشتة طبية مختومة .

بديل النالوفين ؟

في ظل انتشار النالوفين في المجتمع خاصة بين الفقراء وتفشيه بصورة كبيرة فقد رغب تجار المخدرات في نشر انواع أخري من النالوفين بين أبناء المجتمع وباسعار زهيدة للغاية ومن هنا بدأ انتشار بديل النالوفين , وهو من العقاقير الطبية قوية المفعول كما انه يصيب الأشخاص المتعاطين بالأمراض الفيروسية المعدية من خلال الحقن الوريدي وخاصة مرض الإيدز والذي يصب أكبر عدد من الأشخاص المتعاطين لسموم المخدرات .

ولكن إن تم الوقوع في طريق الإدمان علي النالوفين فهذا لا يعني اننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا النوع من الإدمان ولنسعي في طريق التعافي والعلاج من خلال مراكز ومصحات علاج إدمان النالوفين وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر مصحة علاج إدمان مرخصة والتي تعد من أشهر مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط وتضم نخبة كبيرة من الكوادر الطبية المتخصصة في علاج إدمان المخدرات .

طرق تعاطي النالوفين

أما عن طرق تعاطي النالوفين فيتم من خلال الحقن من خلال حقن النالوفين , ولكن إدمانه أقل من المورفين ولكن النالوفين يكون أشد خطراً من الترامادول , وقد يتم تناول النالوفين من خلال قطرة اللمخدرات ميدرابيد أو ميدرياسيل أو غيرها من أنواع قطرة الإدمان وحينها سوف تكون العواقب وخيمة وسيكون هناك مخاطر وأضرار علي الأشخاص ولن يسهل الخلاص من ادمان النالوفين في ظل التأثير السلبي علي المخ وربما تسبب في الاصابة بالأمراض النفسية والذهانية .

ما هي أضرار إدمان النالوفين ؟

أما عن أضرار إدمان النالوفين فنحن أمام أحد أخطر أنواع الإدمان علي الإطلاق وليس من السهولة علي الإطلاق التوقف عن إدمان النالوفين بسبب الحالة الإدمانية , وما أصعب الوقوع في مثل تلك الانواع من الإدمان أما عن الأضرار الجسدية والنفسية المتسبب فيها الإدمان علي النالوفين فتتمثل فيما يلي : –

1-ادمان العقاقير بما في ذلك النالوفين أو غيره لعدة سنوات يتسبب في العديد من المشاكل الصحية حيث ينشأ العديد من الأمراض في الرئة وامراض القلب .

2-المشاكل العصبية والنفسية التي تتسبب في حدوث الانتحار .

3-بطء الكلام مع حالة من التشوش بمعني ان الشخص المدمن لا يعرف أن هو ولا يعرف كم الوقت ولا يعرف حتي الأشخاص ممن حوله .

4-النسيان بصورة مبالغ فيها والتسبب في حدوث مرض الزهايمر وهو من أشهر الأمراض النفسية التي تصيب الأشخاص ممن يتعاطي مخدر النالوفين  .

ما هي أوجه التشابه بين النالوفين والمورفين ؟

هناك العديد من أشكال وصور التشابه بين النالوفين والمورفين والتي يمكننا ان ندرجهما فيما يلي:-

1-كلا من المورفين والنالوفين من الأفيونات وإن كان المورفين اشد من سهولة الإدمان بينما النالوفين أكثر أماناً .

2-تلك العقاقير الطبية تستعمل في العملات الجراحية .

3-مدة خروج النالوفين من الجسم تقريباً هي نفس مدة خروج المورفين من الجسم .

4-كلاً من تلك العقاقير والأدوية الطبية يعملان بصورة متماثلة علي المخ مع الأخذ في الاعتبار أن النالوفين أكثر أماناً .

5-تلك العقاقير والأدوية تتسبب في حدوث الإدمان ومن هنا فلا يجب تناول أي أدوية مهدئة أو مسكنة من الأفيونات إلا من خلال الاشراف الطبي للمختصين .

ما هي أسباب ادمان النالوفين

يرجع الأطباء والصيادلة سبب ادمان النالوفين وغيره من أنواع العقاقير الطبية إلي سبب رئيسي وهو انخفاض أسعار تلك العقاقير والأدوية مما يجعل منها هدف للشخص المدمن وأيضاً من بين تلك الأسباب هو ان الشخص المدمن يحاول أن يقنع نفسه بانه يتناول دواء من خلاله يتم تسكين الألام حيث يحاول الشخص المدمن النالوفين , أن يضفي علي تلك الأنواع المخدرات صفة شرعية حتي يتعاطي المخدر ويكون في حالة من الرضا عن النفس .

ويظل الشخص يتناول تلك العقاقير ويعيش في هذا الوهم إلي اتن تتدهور حالته الصحية فترة طويلة ومن هنا تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وتكون الحاجة ماسة إلي العلاج والتخلص من وباء الإدمان علي النالوفين .

موضوعلت ذات صلة

علاج ادمان الابتريل

نالوفين للبيع 

أعراض الجرعة الزائدة من النالوفين 

علاج إدمان النالوفين 

النالوفين والجنس ؟

العلاقة بين النالوفين والجنس ما هي إلا علاقة وهمية كغيرها من أنواع المخدرات التي قد ارتبطت بالجنس , فلا زال الزعم الخاطيء بقدرة تلك المخدرات علي تحسين الحالة الجنسية للأشخاص وانها تساعد علي الانتصاب للرجال , ومن هنا الباحثين عن وهم الفحولة الجنسية هم الأكثر عرضة للوقوع في حظيرة الإدمان علي المخدرات فقصة النالوفين والجنس بوابة شهيرة من أجل الوقوع في طريق الإدمان , ولا شك أن دواء نالوفين من بين تلك الأدوية التي تستعمل لتلك الأغراض مثل غيره من أنواع الأفيونات كالترامادول وغيرها من أنواع المخدرات التي ارتبطت بالجنس مثل الهيروين والجنس والحشيش والجنس .

ولا يمر يوم في حياتنا إلا وهناك من يقع في طريق الإدمان علي النالوفين والتي تستعمل لأعراض جنسية لا تجدي نفعاً علي الإطلاق , بل يكون ضررها كبير وأكثر من المنافع إن افترضنا أنها تتسبب في وجود منفعة جنسية , ولكن علينا الا ننظر إلي نشوة التعاطي الأولي وما يري من أنها تساعد علي الانتصاب أو أن حقن النالوفين تساعد علي إطالة مدة الجماع فلو صح الأمر افتراضاً فإن المخاطر والأضرار الجنسية الوخيمة في نهاية المطاف ستكون مدمرة والخاسر الأكبر هو المدمن الذي غرر به في طريق الادمان علي النالوفين من أجل بوابة وهمية تسمي بوابة النالوفين والجنس فلم تكن المخدرات طرفة عين لها علاقة بالعملية الجنسية .

هل بديل النالوفين يقلل من مدة خروج النالوفين من الجسم ؟

يعرف النالكسون بانه أشهر بديل النالوفين وله القدرة العالية علي غلق المستقبلات العصبية الخاصة بالنالوفين التي توجد في الجسم , ومن هنا فهو يستعمل بالفعل في تقليل مدة خروج النالوفين من الجسم ولكن ل يتم تناوله إلا من خلال الرجوع إلي المختصين وبالجرعات المحددة .

ما هي أعراض انسحاب النالوفين من الجسم ؟

ادمان حقن النالوفين أو بديل النالوفين المختلف من العقاقير الطبية المسببة للإدمان يتسبب في حالة من الإعتمادية النفسية والجسدية وقد يتسبب في ظهور أعراض شديدة في حال التوقف عن التعاطي والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-الإنزعاج العصبي .

2-الإرتباك الشديد وحالة من القلق والأرق وهي من أبرز أعراض التوقف عن النالوفين .

3-التعرق الشديد مع الشعور بحالة من الغثيان .

4-القيء والاصابة باللإسهال الشديد .

ومن المعروف بأن أعراض انسحاب التالوفين هي أكثر ما يعانيه الأشخاص المرضي في رحلة علاج إدمان النالوفين , وهناك العديد من العوامل التي تتحكم في تلك الأعراض الانسحابية والتي من خلالها يسهل من صعوبة تلك الأعراض او صعوبتها , وفي واقع الأمر كثير من الأشخاص المرضي قد يأبي السعي في طريق العلاج من النالوفين بسبب الخوف من معاناة أعراض انسحابية قد يتلقاها في تلك المرحلة ولكن عليه أن يعلم تمام العلم بان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله تعالي سوف تعبر بكم إلي طريق التعافي وتنقذكم من عالم الإدمان وتخلصهم من شباك وعبودية الإدمان وتعيدهم إلي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيداً عن بوتقة الإدمان .

كيفية علاج إدمان النالوفين

في حال تعاطي النالوفين والاستمرار في طريق التعاطي وصولاً إلي مرحلة الإدمان علي النالوفين حينها علي الأسرة أن تسعي في طريق مساعدة الشخص المدمن والعمل علي إنقاذه من طريق الإدمان في أسرع وقت وهذا سوف يتطلب التواصل مع المختصين في مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان , ويكون الشخص المريض تحت العناية الطبية في مصحة أو مركز لعلاج الإدمان حيث ان مستقبلات الأفيون في المخ تكون قد اعتمدت خلال تلك الفترة بشكل كامل علي جرعات النالوفين التي كان يتعاطاها الشخص المدمن .

ومع كون النالوفين إدمان وأنه من المخدرات فحين التوقف عن تعاطي النالوفين بصورة مفاجئة تتغير الأمور رأساً علي عقب ويبدأ الجسم يعاني من اعراض انسحابية شديدة بسبب الاعنمادية علي تلك العقاقير , ولابد من التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية حتي يتم التعامل بصورة صحيحة مع مرضي الإدمان .

ومن هنا فإن علاج إدمان النالوفين يتم من خلال مصحة لعلاج الإدمان وخضوع الشخص المريض إلي برامج التأهيل النفسي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي ومن خلال اخذ علاج كامل , من اجل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات