بديل دواء ليريكا

ما هو بديل دواء ليريكا

بديل دواء ليريكا من اكثر التساؤلات التي تشغل بال الملايين من المرضي الذين يستعملون حبوب ليريكا في علاج العديد من الاضطرابات والامراض النفسية والعضوية , فان هناك العديد من فوائد حبوب ليريكا ومن هنا اشتهرت حبوب #ليريكا للبيع  والتي زاع صيتها بشكل كبير قبل ان يتم ادراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات لا يتم الحصول علي ليريكا الا بعد الرجوع الي المختصين والحصول علي روشتة من خلال طبيب مختص ,وكم من شخص يحكي ويقول ” تجربتي مع ليريكا ” حتي يتعظ الاشخاص من تلك القصص ويبتعد عن ادمان ليريكا في ظل تعمد اساءة استعمال العقار .

ظهرت العديد من بدائل ليريكا وخاصة نيوروتين بديل ليريكا وسيكون لنا العديد من المواضيع حول بديل دواء ليريكا في الصيدليات وبالطبع فان سعر حبوب ليريكا وبدائلها سيكون متقارب بشكل كبير بسبب ان جميع تلك الادوية لها نفس المادة الفعالة .

يعد بديل دواء  ليريكا احد اشهر الكلمات البحثية التي انتشرت في محركات البحث جوجل خاصة في ظل صعوبة الحصول علي دواء ليريكا فقد تم ادراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات وفي ظل الحاجة الي دواء ليريكا وعدم توفير الدواء وبسبب الحاجة الي وصفة طبية او عدم توفير الدواء فان هناك العديد من بديل دواء ليريكا والتي تحوي علي نفس المادة الفعالة وهي مادة البريجابالين , الا انه يكون بتركيزات مختلفة , وعلي الجانب الاخر يحتوي الدواء علي بدائل طبيعية لها نفس الشعور بالراحة والاسترخاء , لكن هل يمكن استعمال الادوية البديلة دون الرجوع الي الطبيب المختص ام انها تسبب الادمان ؟

في واقع الامر فان هناك العديد من بدائل دواء ليريكا ومن هنا نري محركات البحث تعج بالحديث حول سعر ليريبالين 150 بالاضافة الي دواء نيورونتين بديل ليريكا ولكن هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل ام انه من الصعوبة بمكان ,كذلك فان كيميريكا بديل الترامادول الاشهر وهو نفسه بديل دواء ليريكا وليرولين .

علاج ادمان ليريكا

ما هي اشهر بديل دواء ليريكا ؟

تتعدد الادوية التي تعد بديل دواء ليريكا والتي تحوي علي نفس المادة الفعالة بداخلها وهي مادة البريجابالين ولكن بالتركيزات المختلفة , اذ انها تعمل علي تقليل الاشارات العصبية في المخ والتي تؤدي الي نوبات الصرع كما انها تستعمل في علاج التهابات الاعصاب وتعمل علي تخفيف الشعور بالألام والقلق , وهناك العديد من بدائل دواء ليريكا في مختلف البلاد مثل بديل دواء ليريكا في مصر و بديل دواء ليريكا في السعودية .

1-ليرولين 50 مجم .

2-أندو جابالين 75 مجم .

3-جابلو فاك 50 و 75 و 150 مجم .

4-ليريبالين 50 مجم .

5-دراجونور 50 مجم .

6-بريحابا 50 مجم .

7- بريجافانيكس 50 مجم .

8-بريجدين ابيكس 50 مجم .

9- افيروبريج 50 مجم .

10- بريجاتريند 50 مجم .

11-باينيكا 50 مجم .

12-كيمريكا 50 مجم .

وجميع انواع بدائل ليريكا تحوي علي نفس المادة الفعالة , وتحتوي كذلك الامارات والاردن علي نفس المادة الفعالة من قائمة بديل دواء ليريكا التي اشرنا اليها في مختلف الصيدليات وهي بديل دواء ليريكا في الاردن , و بديل دواء ليريكا في الامارات , ولكن الامر كذلك في مصر وغيرها من البلاد فانه لا يتم وصف ادوية ليريكا او بديل ليريكا الا من خلال الحصول علي وصفة طبية من خلال المختصين .

ما هي اشهر بدائل دواء ليريكا الطبيعية ؟

في واقع الامر فان هناك العديد من بدائل حبوب ليريكا الطبيعية والتي تجعل الشخص يشعر بحالة من الراحة وحالة من الاسترخاء والعمل علي تقليل الشعور بالألم والقلق والذي تتواجد في الأعشاب وبعض الأنشطة والتي تشتمل علي ما يلي :-

أولاً الماغنسيوم :- حيث يعمل عنصر الماغنسيوم علي تخفيف الألم الناجم عن التهابات الأعصاب والتي تتواجد في العديد من الاوراق الخضراء مثل السبانخ والفاصوليا البيضاء والقرع بجانب كونها تخفف من آلام الأعصاب حيث انها تقوم باطلاق المادة الكيميائية من التربتوفان والتي تعالج الأرق .

ثانياً عناصر غنية بفيتامين جيم :- حيث ان النقص الكبير الحاصل في فيتامين ج يكون سبب في زيادة الشعور بالالم حيث أن تناول الاطعمة الغنية بالعنصر الغذائي والتي تؤدي الي حالة من تخفيف الشعور بالألم مثل البيض والسمك .

ثالثاً ممارسة الرياضة :- اذ ان ممارسة الرياضة له دور كبير في تخفيف الشعور بالقلق والذي يلعب فيه دواء ليريكا بالدور الهام في العلاج ومن هنا فان التمارين الرياضية من السباحة واليوجا التي تخفض من مستويات القلق بصورة كبيرة والتي تهديء من آلام الأعصاب .

رابعاً الزنجبيل :- حيث ان الزنجبيل يعمل علي تخفيف الشعور بالألم والقلق ومن هنا ينصح كبديل عن دواء ليريكا , بالاضافة الي أنه يعمل علي تقليل التورم والالتهاب في الجسم , وينصح بغلي العشب وتناولها بمعدل كوبين فقط في اليوم .

خامساً المساج :- حيث أن الخضوع لبعض تمارين المساج وممارسة التدليك فان هذا سيساعد بشكل كبير علي اطلاق كميات كبيرة من السيروتونين والأندروفين والعناصر المسؤلة عن الشعور بحالة من السعادة والعمل علي تخفيض معدلات القلق لدي الأشخاص بالاضافة الي تخفيف الشعور بالألم ويفضل أن يكون التدليك من خلال زيوت معينة مثل زيت اللافندر أو زيت الفلفل الحار واللذان سيكون لهما دور كبير وتعمل علي تهديء مهديء للأعصاب .

سادساً الدخول الي الساونا :- فان تعريض الجسم الي الحرارة التي تساعد علي ارتخاء العضلات والأعصاب سوف يمنح الشخص بالراحة مما يجعله لا يشعر بالألم ومن هنا فان من المفضل خلط مزيج من الزيوت والتي تتضمن زيت السمسم بالاضافة الي اللافندر والقرفة والزنجبيل ووضعهما علي نار هادئة مع التقليب , ومن ثم ترك هذا المزيج ليبرد وغسل الجسم به لمدة أسبوع وستجده يقلل بشكل كبير بأي شعور بالتوتر والألم .

 لماذا لا يمكن تناول بدائل حبوب ليريكا بدون طبيب ؟

في الواقع لا يمكن تناول بديل دواء ليريكا من العقاقير والادوية التي أشرنا اليها الا من خلال استشارة الطبيب المختص وتحت الاشراف الطبي والرقابة الطبية من خلال الطبيب المختص ,حيث ان الاستعمال والاستخدام المفرط للدواء والتي قد يسبب الوقوع في فخ الادمان , فعلي الجانب الاخر فان تلك الأدوية فد تحوي علي التركيزات القليلة من المادة الفعالة ومن هنا فانها تساهم في علاج الحالة المرضية , بل علي العكس فانها قد تتسبب في الأثار والمضاعفات الخطيرة الجانبية ومن هنا يجب الرجوع الي الطبيب المعالج قبل أن يتم تناولها .

ما هي اشهر اعراض بديل دواء ليريكا ؟

هناك العديد من اعراض بديل دواء في المجال الطبي والتي تنجم حال استعمال الادوية والعقاقير الطبية والأعراض الجانبية الناجمة عن بعض الاضطرابات الحادثة في الجسم والتي لا تختلف عن اثار واعراض تعاطي حبوب ليريكا والتي في حال ظهورها فانه يجب ان تسعي من أجل علاج ادمان ليريكا , وتتمثل اعراض ادمان بديل ليريكا فيما يلي :-

1-الراحة والاسترخاء .

2-تورم في الاطراف .

3- الاكتئاب .

4-تشوش الرؤية .

5- زيادة الوزن .

6-حدوث الدوخة والدوار .

7-ضيق ملحوظ في التنفس .

8-الطفح الجلدي .

9-ضعف الذاكرة .

10-صعوبة كبيرة في التبول .

هل تعد ممارسة الرياضة بديل دواء ليريكا ؟

في الحقيقة تعد الرياضة احد بدائل دواء ليريكا الطبيعية وهذا راجع الي قدرتها علي منح الجسم والعضلات حالة من الاسترخاء بالاضافة الي الهدوء مما يقلل الشعور بالأرق ويقلل من حالة القلق لدي الشخص المريض .

ما هي الأثار الجانبية لحبوب ليريكا علي المعدة ؟

في واقع الامر فانه من الممكن أن تؤدي بدائل دواء ليريكا في العديد من المخاطر والاضرار مثل حدوث اضطرابات في عملية الهضم مع مشاكل في جدار المعدة مما ينجم عنها التعرض الي الألام والاصابة بالامساك .

هل تؤدي بدائل حبوب ليريكا الي الادمان ؟

في حال تناول العقاقير الطبية من بدائل دواء ليريكا والتي تحتوي علي مادة البريجابالين بعيدأ عن الاشراف الطبي وبجرعات كبيرة مما يؤدي الي حدوث الاعتماد النفسي والجسدي والذي يتسبب في حدوث الادمان علي حبوب ليريكا وبدائلها .

ما هو الفرق بين حبوب ليريكا وبدائلها ؟

اما عن الفرق بين دواء ليريكا وبدائله فان تركيز المادة الفعالة وهو البريجابالين ومن ثم مدي فاعلية الدواء وقدرته علي العلاج للشخص المريض الذي يعاني منه المتعاطي لتلك الحبوب المخدرة والتي تسبب الادمان .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن