وردت العديد من الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مركز بهمان المتخصص في علاج الإدمان، الذي يعد من المؤسسات العلاجية الشهيرة في مصر، ولكن بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي أو لا، وهل من الممكن الحصول جميع المرضى على الخدمات العلاجية داخل هذا المركز، وهل من مراكز أخرى متخصصة بنفس الجودة والخبرة، والكفاءة تقدم خدماتها لفئات مختلفة من المرضى أم لا، هذا وغيره من النقاط الهامة التي سنقوم بمناقشتها من خلال مقالنا لليوم.

هل يمكن علاج المدمن في البيت؟

قبل الإجابة عن سؤال بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي هل من المكن علاج المدمن في البيت، بالطبع لا، فالإدمان ليس مرض سهل يمكن التعامل معه في المنزل، بل يعد من أخطر الاضطرابات الجسدية التي من الممكن أن تدمر الإنسان، وتصيبه بأضرار ومضاعفات جسدية ونفسية خطيرة، والحالة الإدمانية التي يصل لها مدمن المخدرات أو الكحوليات تكون بحاجة إلى استشارة الطبيب المتخصص.

الأعراض الانسحابية التي يمر بها المدمن من أخطر المراحل التي قد تضع حياته على المحك، حيث أنها مرحلة صعبة ومؤلمة جدًا فلا يصح علاج المدمن في المنزل، بل يجب أن يخضع لبرنامج علاجي متكامل، والمكوث في مصحة توفر أحدث بروتوكولات العلاج الطبي، ومن هنا نأتي لسؤال بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟

موضوعات ذات صلة: مستشفى التعافي للإدمان

لماذا مركز ميديكال هو خيارك الأفضل؟    

بعد الإجابة عن سؤال بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟ لنتعرف على مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي واحد من أضخم المراكز العلاجية في مصر، وبإدارة الدكتور عمرو يسري تمكن من تحقيق نسب شفاء عالية على مستوى الوطن العربي، حيث يضمن لك الفريق الطبي التغيير والذهاب نحو طريق التعافي، ومن مميزات المركز ما يلي:

1_ ترخيص من وزارة الصحة

عندما نتحدث عن أي مركز علاجي متخصص في علاج المدمنين لابد من وجود التراخيص، والأوراق الرسمية من وزارة الصحة والجهات الحكومية المعنية، ونحن في مركز ميديكال نحمل ترخيص من وزارة الصحة ونلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية في خدمة العلاج، ولكن بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟

2_ الخبرة على مدار سنوات طويلة

علاج الإدمان من الأمور الحساسة التي تتطلب من الفريق الطبي الخبرة والكفاءة العالية، ونحن في مركز ميديكال خبرتنا على مدار سنوات طويلة ساهمت في مساهمة الآلاف من مرضى الإدمان، ونهتم كثرًا بتطوير برامجنا العلاجية وفقًا للتطورات العلاجية بالمراكز العالمية، وبروتوكولنا العلاجي يتم تصميمه بناء على الحالة الصحية لكل مريض.

3_ كادر طبي مؤهل على أعلى مستوى

لدينا في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي نخبة من أفضل وأشهر الأطباء، والمتخصصين وأصحاب الخبرات الطويلة بطب الإدمان، لذا يتم تحديد العلاج بدقة بالغة وفقًا لما يتوافق مع الوضع الصحي لكل مريض.

4_ أنظمة أمان صارمة

نطبق داخل المركز أنظمة أمنية صارمة بوجود فرق أمنية مدربة على أعلى مستوى، كما يتم تأمين المركز بكاميرات مراقبة لمتابعة ما يحدث عن قرب، والاطمئنان على سلامة المرضى طوال فترة الإقامة داخل المركز، ولكنبهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟

5_ الخصوصية والسرية التامة

أهم معيار تتمتع به سياسية المركز هي الخصوصية والسرية التامة التي تحفظ للمرضى أعلى درجات السرية، فلدينا نظام أمني دقيق ومحكم يمنع أي شخص من الإطلاع على بيانات ومعلومات المريض سوى الطبيب نفسه.

6_ أحدث برامج العلاج النفسي

نعطي للعلاج النفسي أهمية كبيرة جدًا فلا تتوقف برامجنا العلاجية على العلاج بالأدوية فقط، بل يتم تطبيق أحدث برامج واستراتيجيات العلاج النفسي التي تساعد المدمن على إزالة الأسباب الإدمانية بشكل نهائي، ومن أشهرها العلاج المعرفي السلوكي وجلسات العلاج النفسي الفردي وبرنامج الـ 12 خطوة وغيرها.

7_ المتابعة اللاحقة لمنع الانتكاسة

المميز داخل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي هي برامج المتابعة اللاحقة لمنع الانتكاسة، والتي تساعد المتعافي بعد مغادرة المركز من مواجهة الضغوطات الخارجية، والتعامل مع محفزات التعاطي دون العودة إلى نقطة الصفر مرة أخرى.

8_ خدمة فندقية فاخرة

لدينا مستويات مختلفة من الإقامة الكاملة في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث نمتلك غرف وأجنحة في أفخر الفنادق لتكون رحلة العلاج كرحلة استجمام وترفيه، وهذا ما يبحث عنه فئات وطبقات معينة من المرضى.

كيفية الترتيب لاختيار أفضل مستشفي لعلاج الإدمان

كيف يتم علاج الإدمان بفعالية ودون ألم؟

في سياق حديثنا عن بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي نحن في ميديكال لعلاج الإدمان نحرص كثيرًا على مرور رحلة العلاج بدون أي ألم، فما يتم تصويره في الأفلام والمسلسلات عن آلام وأوجاع الجسم في رحلة سحب السموم كان في الماضي، فالآن تطور الطب توصل إلى خطوات علاجية يسير عليها المدمن تحميه من الألم والعودة مرة أخرى إلى الإدمان، ويتم تطبيقها داخل المركز على النحو التالي:

أولًا: فحص طبي شامل وتشخيص مزدوج

في البداية يتم إجراء فحص طبي وتحاليل شاملة تتضمن تحاليل صورة الدم الكاملة، وتحاليل لوظائف الكبد والكلي وتحليل نسبة السموم في الجسم، بالإضافة إلى الاختبارات والتقييمات الخاصة بالأضرار النفسية المترتبة على تعاطي المخدرات لإيجاد برنامج العلاج المناسب.

ثانيًا: الديتوكس والتعامل مع الأعراض الانسحابية

سحب السموم بدون ألم هو المميز في برامج علاج مركز ميديكال لعلاج الإدمان، حيث يدخل المدمن في مرحلة الديتوكس التي تركز على إزالة السموم من الجسم، حيث يمتنع تمامًا عن تعاطي المخدرات أو الكحوليات، لذا يستخدم بروتوكول دوائي يخفف من ألم الأعراض الانسحابية، لتمر هذه المرحلة بسلام وبدون ألم.

ثالث: العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

العلاج النفسي يعد مرحلة علاجية تمثل 70% من برنامج العلاج المتكامل لمرضى الإدمان، حيث يخضع النريض إلى العلاج النفسي الذي يزيل الأفكار والأسباب التي أدت إلى الإدمان، والعلاج المعرفي السلوكي يغير من السلوكيات والأفكار السلبية التي تحفز من فكرة التعاطي، بالإضافة إلى برنامج الـ 12 خطوة الذي يساهم في تكوين شبكة علاقات اجتماعية إيجابية تقوي من عزيمة المدمن على الاستمرار في طريق التعافي، ولكن بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟

رابعًا: التأهيل الاجتماعي لمنع الانتكاسة

يعمل الفريق الطبي المتخصص على وضع برنامج علاجي يساهم في منع الانتكاسة، حيث يخضع للتأهيل الاجتماعي للتعامل مرة أخرى مع طبيعة الحياة الخارجية، ويقاوم محفزات الإدمان، ويصبح شخص أكثر كفاءة لتجاوز مشاعر القلق والاكتئاب والغضب والقلق والتوتر دون اللجوء إلى الإدمان، لذا الإجابة تكون لا على سؤال بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟

خامسًا: استمرار الرعاية بعد العلاج

نحن ميديكال لا نتخلى عن مرضى الإدمان حتى بعد الخروج من المكان، حيث نواصل المتابعة العلاجية من خلال جلسات التأهيل النفسي والسلوكي داخل العيادات الخارجية، والتي تتضمن جلسات للإرشاد الأسري واللقاءات الجماعية وخطة علاجية لابد من اتباع لمنع المريض من الانتكاسة، ولكن بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟

بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟      

يتساءل البعض بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي، يعد مركز بهمان من المراكز المتخصصة في مجال علاج الإدمان، ولكن برامجه العلاجية وأسعارها تخاطب فئة معينة من المرضى، فارتفاع تكلفة العلاج تجعله غير مناسب لجميع لمرضى، خاصة أن خطط الإقامة الكاملة داخل المركز تفوق القدرة المالية للكثير من عائلات المرضى، وهذا لا يعني نهاية الحلول العلاجية حيث يوجد مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

يعد هذا المركز من أشهر المراكز العلاجية المتخصصة التي تقدم خطط علاجية بأسعار متفاوتة، وتتناسب مع فئات مختلفة من مرضى الإدمان، والمميز أن الخدمة تكون في نفس مستوى الخدمات المقدمة من المراكز الأخرى، وخاصة التي تضع تكلفة علاجية باهظة لا يقوى عليها الكثيرون، فلا داعي للقلق ليس عليك سوى التواصل معنا في المركز وحجز موعد، وتحديد خطة العلاج ومستوى الإقامة الذي يناسب وضعك المادي.

كم مدة علاج مدمن المخدرات؟

في إطار الحديث عن بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي؟ هل تعرف ما هي مدة علاج الإدمان، لا يمكن أن نحدد لك مدة زمنية ثابتة لعلاج مدمن المخدرات، فالأمر متوقف على العديد من العوامل الحيوية التي تختلف من مريض إلى آخر، ومن ضمنها التالي:

  • نوع المادة المخدرة التي تم تعاطيها حيث توجد أنواع من المخدرات تستغرق مدة طويلة للخروج من الجسم، لذا يحتاج المدمن إلى مدة أطول في مرحلة الديتوكس.
  • مدة التعاطي تحدد المدة الزمنية التي يحتاج لها المريض للتعافي، حيث أن مدة التعاطي والإدمان الطويلة تحتاج إلى مدة علاجية أطول مقارنة بالمدة القصيرة للتعاطي.
  • نوع البرنامج العلاجي الذي يتناسب مع حالة المريض حيث أن بعض البرامج العلاجية تستغرق مدة زمنية طويلة.
  • الوضع النفسي للمريض فمن يتعرض إلى اضطرابات نفسية بسبب الإدمان يكون بحاجة أطول للعلاج.
  • تعاطي أكثر من نوع مخدر يزيد من مدة العلاج مقارنة بمدة العلاج اللازمة لمن يتعاطى نوع مخدر واحد.

الخاتمة:

وبختام الحديث عن سؤال البعض بهمان لعلاج الإدمان هل خيارك الأوحد للتعافي نكون قد أوضحنا ما هي أفضل طرق العلاج، وما الذي يميز مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي عن غيره من المراكز العلاجية، حيث أن التكلفة العلاجية مناسبة لفئات مختلفة من المرضى، على خلاف المراكز الأخرى التي تقدم أسعار لا تناسب الكثير من المرضى، فإذا كنت تبحث عن خدمات علاجية متكاملة تحت إشراف متخصصين وأطباء بمختلف المجالات، وبأسعار معقولة يمكنك الآن التواصل معنا في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3