تجربتي مع تريتيكو

تجربتي مع تريتيكو من التجارب الإيجابية التي وعلى الرغم من بدايتها الصعبة بسبب الآثار الجانبية إلى أنها ساعدتني كثيراً على التخلص من القلق وأعراض الاكتئاب الأخرى وذلك باتباع إرشادات الطبيب، يعرف تريتيكو بأنه وأحد من أهم الأدوية التي تعالج الاضطرابات النفسية المختلفة وخاصة القلق والاكتئاب والذي يوصف من قبل الطبيب في الحالات التي تحتاج إلى الخضوع إلى العلاج الدوائي بسبب الأعراض التي يعانوا منها، وقد أكد الكثير من المرضى أن تناول هذا الدواء يؤدي إلى بعض الأثار الجانبية والتي غالباً ما تنتهي بعد الالتزام على تناول الجرعات الدوائية دون زيادة.

وعلى الرغم من إيجابية هذه التجربة في البداية إلا أنها كانت محفوفة بالكثير من المخاطر أبرزها الوقوع في الإدمان، لكن وبفضل الله ومساعدة مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تمكنت من التغلب على هذا الإدمان وهذا ما دفعني إلى مشاركة تجربتي والتحدث عن كافة الأمور التي تخص عقار تريتيكو وكيفية تجنب الوقوع في إدمانه.

تجربتي مع تريتيكو

بدأت تجربتي مع دواء تريتيكو بعد فترة من تركي العمل، فأنا شاب في مقتل عقدي الثالث أعمل لدى إحدى الشركات الخاصة، ولظروف قهرية اضطرت الشركة إلى فصل بعض الموظفين وكنت واحد منهم.

وهذا ما جعلني في حالة نفسية سيئة جداً واكتئاب حاد إلى أن نصحني واحد من أصدقائي بتناول أدوية للاكتئاب مثل تريتيكو لتحسين الحالة النفسية والمزاجية، وعلى الرغم من خوفي في البداية من تناول دواء دون وصفة طبية أو مراجعة الطبيب إلا أن سعر هذا الدواء المنخفض وفاعليته دفعتني إلى الاعتماد عليه لفترة.

ولكن خلال فترة تناولي هذا الدواء لم ألتزم بجرعة دوائية محددة بل كنت اتناوله بعشوائية، وعانيت في الفترة الأولى من بعض الآثار الجانبية.

ولكن وبعد شعوري بالتحسن ظهرت العديد من الأعراض الأخرى مثل العصبية والرغبة الدائمة في تناول هذا الدواء وغيرها من الأمور الأخرى التي تشير إلى وقوعي في إدمان هذا العقار.

وعندها توقفت عن تناول الدواء وذهبت على الفور إلى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي حيث ساعدني الأطباء المتخصصين في التخلص من الإدمان وأعراضه، وكذلك من مشكلة الاكتئاب التي أوقعتني في هذا الطريق.

ما هو عقار تريتيكو , تجربتي مع تريتيكو ؟

قبل بداية تجربتي مع عقار تريتيكو أردت التعرف على الدواء أكثر مما دفعني إلى البحث عنه على الانترنت، وعرفت ان المادة الفعالة في هذا الدواء هي مادة الترازودون وهي مادة كيميائية تتحكم في نسبة السيروتونين في المخ وتساعد على وصولها إلى الحد الطبيعي لها.

الجدير بالذكر أن هذا الدواء من الضروري أن يتم تناوله تحت الإشراف الطبي بجرعات محددة وفترة زمنية معينة، ويرجع ذلك لأن الاستخدام الخاطئ له قد يتسبب في الإدمان.

يوجد هذا الدواء بتركيزات مختلفة ويمكن الحصول عليه بسهولة من أي صيدلية بسبب سعره البخث، وقد أكد الأطباء أن تناول هذا العقار للمرة الأولى يتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل الدوخة، الرغبة الملحة في النوم وغيرها من الأمور الأخرى التي لا تستدعى القلق.

دواعي استعمال عقار تريتيكو الطبية

يستخدم هذا الدواء تحت الإشراف الطبي في علاج العديد من الأمراض والاضطرابات المختلفة مثل:

  • التقليل من أعراض الفصام.
  • التقليل من الكوابيس المزعجة.
  • علاج الروماتيزم.
  • علاج الأعراض الناتجة عن إدمان المشروبات الكحولية.
  • التقليل من مرض اضطراب الأعصاب الطرفية.
  • علاج الوسواس القهري.
  • علاج الاكتئاب.
  • علاج اضطراب القلق.
  • علاج تصلب العضلات.

الآثار الجانبية لدواء تريتيكو , تجربتي مع تريتيكو  

خلال تناول دواء تريتيكو تظهر في البداية بعض الآثار الجانبية المحتملة والتي يشير إليها الطبيب في الغالب عند وصف جرعات الدواء المحددة، ولكن في حالة تناول الدواء بعيداً من الإشراف الطبي فقد تتضاعف هذه الآثار بسبب تناول جرعات خاطئة، ومن ضمن الآثار الجانبية لعقار تريتيكو الآتي:

  • تشوش في الرؤية.
  • الإمساك.
  • الشعور بالإعياء.
  • الصداع.
  • الإمساك.
  • جفاف الفم.
  • الدوخة.
  • الرغبة الملحة في النوم.
  • زيادة الانتصاب لدى بعض الرجال، وفي حالة حدوث ذلك يجب مراجعة الطبيب.
  • تأخر القذف.
  • الشعور بالتعب والإجهاد دون بذل مجهود.

تأثير دواء تريتيكو على الاكتئاب  ,تجربتي مع تريتيكو 

يوصف تريتيكو لمرضى اضطراب الاكتئاب حيث يعرف بقدرته على علاج كافة أعراض الاكتئاب مثل التوتر، القلق، قله النوم وغيرها من الأعراض الأخرى.

حيث أن المادة الفعالة الموجودة في الدواء تساعد على تحسين مستوى هرمون السيروتونين الموجود في الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء والسعادة، ولكن من الضروري أن يتم تناول هذا الدواء تحت الإشراف الطبي فترة معينة، وذلك لأن الخروج عن تعليمات الطبيب فيما يخص هذا الدواء تسبب الإدمان ولا يتمكن الفرد من التوقف عن تناوله بسبب الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها.

ولهذا يجب الحرص خلال تناول دواء تريتيكو على الالتزام بالجرعة والوقت المحدد لها، والرجوع إلى الطبيب في حالة زيادة الجرعة دون قصد.

تجربتي مع تريتيكو والقولون

أكدت العديد من الأبحاث والنظريات العلمية والعملية كفاءة عقار تريتيكو في علاج أعراض القولون العصبي، وخلال تجربتي مع القولون العصبي وصف لى الطبيب هذا العقار لمدة تصل إلى 4 أسابيع.

الجدير بالذكر أنني تمكنت من ملاحظة فاعلية الدواء منذ الأسبوع الأول حيث قلل من أعراض القولون المزعجة بشكل كبير، ومع التزامي بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيب تمكنت من التخلص من هذه الأعراض مع الوقت.

موانع استخدام تريتيكو لعلاج الاكتئاب ,تجربتي مع تريتيكو  

كما أشرنا من قبل فأن الأطباء النفسيين يصفون دواء تريتيكو لمن يعانون من اضطراب الاكتئاب، ولكن على الرغم من فاعلية هذا الدواء الأكيدة في علاج أعراض الاكتئاب المختلفة إلا أن هناك بعض الحالات التي يمنع فيها تناول هذا الدواء مثل:

  • المصابين بفرط النشاط الذهني.
  • مرضى خلل الأعصاب.
  • المصابين بالفشل الكلوي.
  • لا يوصف للمرضى أقل من عمر 18 سنة، وذلك لأن له قدرة على التأثير على النمو البدني للفرد.
  • يمنع لمن لديهم حساسية من أحد مكونات الدواء.

فوائد وأضرار تريتيكو 50 , تجربتي مع تريتيكو 

يعتبر تريتيكو 50 واحد من تركيزات هذا الدواء التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات بسهولة، وتتعلق فوائد وأضرار تريتيكو 50 بالصحة الجنسية للرجال، حيث تتمثل فوائده في قدرته على علاج سرعة القذف وذلك لأنه يساعد على تأخير القذف في الحالات العادية.

أما فيما يتعلق بالأضرار فأن هذا الدواء يتسبب في الانتصاب المصحوب بالألم والذي قد يستمر في بعض الحالات إلى 4 ساعات متواصلة، وعندها من الضروري التواصل مع الطبيب واستشارته.

تريتيكو جدول

يتساءل الكثير من المرضى الذين وصف لهم عقار تريتيكو عن طبيعة العقار بالنسبة للمواد الممنوعة وهل يعتبر ضمن أدوية الجدول، وقد أكد الأطباء أن هذا الدواء لا يضم ضمن أدوية الجدول بعد ويسمح بتداوله والحصول عليه من الصيدليات بسهولة، ويرجع ذلك إلى أنه ضمن الأدوية المثبطة للسيروتونين.

تجربتي مع تريتيكو لم تكون تجربة عادية فقد احتوت على العديد من الأمور وعلى الرغم من وقوعي في إدمان هذا الدواء بسبب طريقتي الخاطئة في تناوله، إلا أنه لا يمكنني إنكار فائدته الكبير في علاج الاكتئاب والأعراض المختلفة المصاحبة له، ولهذا يجب الإشارة إلى عدم استخدام أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب إلى جانب الحرص على الالتزام بالجرعة المحددة لتجنب المخاطر والأضرار المحتملة.

موضوعات ذات صلة:

هل أدوية الاكتئاب تسبب الإدمان

مركز علاج إدمان في بنها

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

تجربتي مع ترتيكو

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن