تجربتي مع فاليوم

تجربتي مع فاليوم لعلاج القلق

لقد كانت تجربتي مع فاليوم بمثابة محاولة اخيرة لعلاج القلق , فبعد أن قمت بالذهاب إلي العديد من الأطباء من أجل العمل علي علاج القلق المرض الذي اعاني منه , وبعد ان تم وصف العديد من الأدوية ولكنها في حقيقة الأمر لم تأت بنتيجة فعالة ومن ثم تم وصف الفاليوم لي , وبالرغم من أعراض الفاليوم والتي قد كانت تزعجني كثيراً إلا أنني بفضل الله قد عالجت القلق اخيراً بعدما كنت أعاني من العديد من الأمور التي كادت ان تجعل حياتي جحيم .

يعد الفاليوم من أشهر أنواع العقاقير والأدوية المهدئة والتي قد احتلت المرتبة الأولي كأحد أشهر العقاقير والأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية في فترة السبعينيات , ويكفي أنه قد تم بيع ما يزيد عن 2 بليون حبة من الفاليون ,و هذا الأمر قد دفع الأطباء في البحث بصورة أكبر عن العقار والدراسة بعمق حول استعمال العقار والأعراض الجانبية المحتملة والبحث حول كيية الاستفادة من الدواء والأعراض الجانبية المحتملة وكيفية الاستفادة من الدواء والحد من سوء استعماله في الوقت نفسه كي لا يكون بوابة للوقوع في طريق الإدمان علي الفاليوم والدخول في معتركات أصعب نحن في غني عنها .

ما هي حبوب الفاليوم ؟

لقد تم اكتشاف حبوب الفاليوم في عام 1955 بالصدفة وجد أنه يعالج القلق والصرع وهو من العلاجات الأمنة نسبياً عن باقي الأدوية من المنومات والمهدئات التي تؤدي نفس المفعول , ومن ثم تم العمل علي ذلك الدواء والعمل علي تطويره وقد أنتجت شركة لاروش للأدوية دواء الديازيبام والذي يعرف بالاسم التجاري له الفاليوم وقد تم تسويق في سوق الأدوية في عام 1963 ,وقد انتشر بشكل كبير منذ ذلك الحين .

حبوب الفاليوم تتبع عائلة كبيرة تدعي البينزوديازيبين والتي تعمل من خلال بعض المستقبلات العصبية في الجهاز العصبي المركزي في المخ , والتي تقلل من الاشارات العصبية بين خلايا المخ ومنح الشعور بالراحة العالية وحالة من الاسترخاء .

يعد دواء الفاليوم من الأدوية المميزة في مجموعة من البنزدويازبين فهو أحد أشهر 15 دواء فقط في تلك المجموعة المكونة من 2000 دواء المصرح باستعماله من قبل إدارة الغذاء والدواء , وغير ذلك فيعد دواء الفاليوم أول عقار ودواء مهديء يتم توفيره في صورة حقن في الوريد وفي واقع الأمر بالرغم من أهمية هذا الشيء في طريق مساعدة العديد من الأشخاص المرضي والوصول بهم في طريق التعافي لكن لا يزال عقار الفاليوم من تلك العائلة التي قد تسبب الإدمان وتؤدي إلي مخاطر وأضرار صحية وخيمة .

ما هي دواعي استعمال دواء الفاليوم ؟

هناك العديد من دواعي استعمال الفاليوم وفوائده العديدة في مجالي الطب النفسي وعلاج الاضطرابات النفسية , ومن اهم فوائد فاليوم في المجال الطبي ما يلي :-

1-استعمال الفاليوم في علاج العصبية والتوتر في بعض الأحيان .

2-يستعمل الفاليوم كباسط للعضلات وعلاج التشنجات العضلية .

3-يتم استعمال الفاليوم كذلك الأمر في علاج اضطرابات النوم المزمنة .

4-من ابرز دواعي استعمال فاليوم في العمليات من أجل المساعدة في التخدير وهذا له دور كبير في الاستعمالات الطبية .

5-يستعمل الفاليوم في علاج الاعراض الانسحابية للكحول وهي من الخطورة بمكان .

6-التشنجات التي تحدث بسبب جرعات عالية من الادوية واستعمال الفاليوم في علاج التسمم .

7-يستعمل الفاليوم في علاج حالات الصرع وعادة ولا يتم استعماله بمفرده في علاج حالات الصرع الحادة , وكما انه من العقاقير المفيدة في حالات الصرع الحادة كما انه مفيد في حالات عديدة .

8-يستعمل الفاليوم كاحد مضادات الاكتئاب التي توصف في علاج القلق ويتم استعماله بجانب العلاجات النفسية لتسريع علاج الحالات التي تأخر فيها الاكتئاب لدي الأشخاص .

ما هي جرعة وطريقة تعاطي الفاليوم ؟

يتوفر الفاليوم كما أشرنا في العديد من الصور فيكون علي شكل حبوب ومحلول للحقن وتتوفر منه العديد من التركيزات من حبوب الفاليوم 2 مجم , وحبوب فاليون 10 مجم ,و في عادة الأمر يبدأ الطبيب بإعطاء المريض الجرعات الأقل ومن ثم يزيد من الجرعات مع مرور الوقت علي حسب حالة الشخص المريض والحالة الصحية والمرحلة العمرية .

يتوفر دواء الفاليوم علي شكل دواء بشكل شراب بتركيز 2 مجم في كل 5 ملل ومحلول أصفر اللون او ذات لون أبيض من اجل الحقن 5 مجم في الملليلتر .

أما عن جرعات الفاليوم فتختلف تلك الجرعات علي حسب التاريخ المرضي وعلي حسب رؤية الطبيب المعالج , ولا يجب تناول الفاليون دون الوصفة الطبية ولا يجب زيادة الجرعات أو استبدال الدواء دون استشارة الطبيب والجرعات المعتادة للفاليوم .

1-استعمال الفاليوم لعلاج التشنجات حيث يتم وصفه بجرعات تبدأ من  2 مجم إلي 10 مجم ثلاث إلي أربع مرات يومياً .

2-استعمال الفاليوم لعلاج الشد العضلي حيث يتم استعمال جرعات الفاليوم في علاج شد العضلات بجرعات تبدأ من 2 مجم ثلاث أو أربع مرات يومياً وتزيد علي حسب الحالة .

3-يتم استعمال الفاليوم في علاج الأعراض الانسحابية للإدمان علي الكحوليات ويتم وصف جرعة 10 مجم ثلاث مرات يومياً حيث أول يوم في العلاج يتم تقليل الجرعات إلي 5 مجم إلي أن يتم الانتهاء من الاعراض الانسحابية للكحول .

4-أما عن استعمال الفاليوم لدي كبار السن أو من يعانون من مشاكل في الكلي او الكبد فيتم تقليل الجرعات من الفاليون إلي 2 مجم في اليوم , ويتم زيادة الجرعة بدقة من قبل الطبيب المعالج بما يتناسب مع الحالة الصحية للمريض .

دواء  فاليوم للأطفال ؟

ليس ثمة دراسات حول خطورة استعمال دواء فاليوم للأطفال , حيث ان بعض الدراسات قد أشارت بان استعمال دواء فاليوم للأطفال تحت سن ال 16 من العمر لأكثر من 6 أشهر يتم تقليل جرعة الدواء إلي 1 مجم أو 2 مجم ثلاث مرات يومياً علي حسب الشخص المريض .

تستعمل ادوية فاليوم للاطفال الأكبر من 6 أشهر في علاج بعض انواع الصرع واستعمال فاليوم للقلق والأرق ولكن بجرعات أقل من الأشخاص البالغين علي حسب وزن الطفل ويتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج , ولا يوجد أي دراسات خطيرة حول استعمال فاليوم للأطفال الأقل من 6 أشهر .

ما هي مدة مفعول الفاليوم ؟

أما عن مفعول الفاليوم فيظهر سريعاً ويمتد مفعول الدواء إلي وقت طويل , حيث ان جرعة الفاليوم تأخذ من 25 دقيقة إلي ساعتين علي الأكثر إلي ان يظهر مفعولها ,وفي عادة الأمر يظهر تأثير الدواء في علاج المرض في غضون شهر تقريباً .

ويمكن التعرف علي وجود الفاليوم في الجسم لمدة 10 أيام من زمن آخر جرعة من العقار ,ويستمر وجود الفاليوم في الدم لمدة 7 إلي 9 أيام , أما عن مدة بقاء الفاليوم في البول فيستمر الدواء إلي بضعة أسابيع , أما عن مدة بقاء الفاليوم في الشعر فيصل إلي 3اشهر يعني 90 يوم .

ما هي الأضرار والآثار الجانبية للفاليوم ؟

أما عن الأثار والاضرار الناجمة عن استعمال دواء الفاليوم فهناك العديد من الأضرار والأثار الجانبية للفاليوم التي يجب ملاحظتها حتي لا يحدث مضاعفات ونسعي في طريق العلاج مبكراً ,ومن بين الأعراض الجانبية لدواء الفاليوم فهو يتكون من :-

1-النوم الكثير مع الشعور الكبير بالتعب وضعف في العضلات .

2-الاحساس بالدوار مع تشوش في الرؤية .

3-ضعف في الذاكرة مع عدم التناسب العضلي والحركي .

أما عن الأثار الجانبية الأقل شهرة مع الفاليوم فتتمثل فيما يلي :-

1-الارتباك وزيادة في الشعور بالقلق .

2-التفكيير في الانتحار .

3- نوبات من الهلع وحالة من الغضب الشديد والتوتر .

4-زيادة في التشنجات وحالة من الغضب .

5- الهلاوس السمعية والبصرية .

وفي واقع الأمر فإن الأعراض الجانبية لعقار الفاليوم قد تكون من الخطورة بمكان وبحاجة إلي التدخل السريع مثل اعراض الحساسية من الفاليوم والتي تتمثل في عدم القدرة علي التنفس مع الطفح الجلدي وتورم في الوجه والرقبة , مع غيرها من الأعراض التي قد تؤدي إلي الوفاة ومن هنا يجب إخبار الطبيب قبل البدء في تناول الفاليوم إن كان الشخص المريض يعاني من الحساسية من أي من مكونات الدواء ويجب الذهاب إلي الطواريء في أسرع وقت في حال حدوث أي أعراض للحساسية .

تجربتي مع الفاليوم والقلق

في واقع الأمر وعن تجربة فإن الفاليوم هو الدواء المنقذ وقد يكون هو الدواء المدمر لحياتك , وعليك ان تضع تلك الجملة نصب عينيك , وبتلك الكلمات قد بدأت السيدة البالغة من العمر 40 عام تجربتها مع الفاليوم وأوضحت قائلة ” تجربتي مع الفاليوم كانت جيدة ” , وقد كان دواء الفاليوم من الأدوية والعقاقير الطبية المفيدة للغاية لعلاج نوبات القلق التي كانت تأتيني بشكل مستمر وقد رأيت تأثير الفاليوم بعد عدة أيام فقط من تناول الدواء .

بالرغم من النعاس الشديد الذي كنت أشعر به بعد تناول دواء الفاليوم , لكن الطبيب قد طمأني بان هذا العرض من الأعراض الطبيعية للدواءء واوضح أنه يمكن التعايش معه ,ولكن المشكلة التي قد عاينتها وشاهدتها بنفسي لدي بعض الأشخاص ممن يتناول عقار الفاليوم بجرعات كبيرة وعالية وبعيداً عن الوصفة الطبية للمختصين وحينها كانت تجربتي مع الفاليوم تختلف مع الأشخاص الأخرين لأنني قد تناولت عقار الفاليوم من خلال الوصفات الطبية للمختصين علي عكس غيري ممن تناول العقار بعيداً عن الإشراف الطبي ومن ثم وصل إلي مرحلة من التعود الخطير والوقوع في فخ إدمان الدواء فما لا يعلمه الكثير بأن دواء فاليوم بعيداً عن الاشراف الطبي بوابة كبيرة للوقوع في طريق الإدمان .

هل دواء فاليوم علاج للقولون ؟

تجربتي مع الفاليوم والقولون من اهم الأمور التي كان علي ان أطرحها لأنقل خبرتي لكم , وفي واقع الأمر تجربتي مع الفاليون والقولون تتخلص فيما يلي ” القولون العصبي من الأمراض المزمنة وله العديد من الأعراض التي في حقيقة الأمر مزعجة أيما ازعاج مثل المغص الشديد والآلام المستمرة مع الاسهال ويتم علاج أعراض القولون العصبي بأكثر من نوع من الأدوية , فقد تم وصف بعض الأدوية لي مثل ديسيكلومين وغيرها من الأدوية من مضادات الاكتئاب وغيرها من العقاقير بجرعات قليلة لكن في الختام قد تم وصف الفاليوم لي من قبل الطبيب المختص من أجل علاج التوتر مع القلق والتخلص من القولون العصبي وبالفعل كان له دور كبير في التخلص من القولون , ولكن كما أوكد بأن جرعات الفاليوم للقولون تختلف من شخص لأخر ولابد من تناولها من خلال الطبيب المختص .

ماذا تعرف عن دواء فاليوم 5  مجم ؟

أما عن جرعاة الفاليوم 5 مجم لعلاج العديد من الأمراض مثل اضطراب القلق العام وعلاج التوتر العصبي وغيرها من الاضطرابات النفسية , كما يتم وصف الفاليوم 5 لعلاج التشنجات ويتم وصفها 3 أو 4 مرات يومياً علي حسب ارشادات الطبيب المختص وفي عادة الأمر ينصح الأطباء بعدم وصف الفاليوم لأكثر من 4 مرات يومياً حيث القابلية للوقوع في الإدمان .

ما هي افضل مراكز علاج القلق والخوف والهلع في مصر ؟

تعد مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أشهر المراكز العلاجية المتخصصة في علاج القلق والخوف والهلع من خلال المختصين أصحاب الخبرات في مستشفي الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان مستشفي بريق النور والتعافي بإذن الله فنحن نقدم أيدينا لكل من يعاني من أي أنواع الإدمان او من يعاني من الاضطرابات النفسية وعلاج الاضطرابات النفسية .

خلاصة الموضوع …

يعد دواء الفاليوم من العقاقير والأدوية التي قد تم تصنيعها وتسويقها في الستينات لعلاج الأمراض مثل علاج اضطراب القلق وعلاج الاعراض الانسحابية للكحول وغيرها من دواعي الاستعمال في المجال الطبي بجرعات محددة , وبالرغم من فوائد استعمال الفاليوم في العديد من المجالات الطبية ودواعي استعمال العقار من خلال المختصين إلا ان استعمال الفاليوم بعيداً عن الإشراف الطبي من أكبر اسباب الوقوع في طريق الإدمان فإن كنت تعاني من أي مرض نفسي كالقلق او الخوف والهلع فعليك التوجه إلي مستشفي من مستشفيات الطب النفسي .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن