تجربتي مع وسواس الموت

تجربتي مع وسواس الموت

تجربتي مع وسواس الموت وما عانيته من هذا الإضطراب حين كنت طفل لا أبالي الموت وهو أول شيء فعلته هي محاولة التعرف علي تفسير يرضيني ولكن لم أجد سوي التعايش مع هذا السؤال المتكرر ولكن الشيء الأخر الذي فعلته هو التوقف عن النوم , وبعد قضاء سنوات عديدة فيها معاناة من وسواس الموت ولكني لم أستطع تخطي تلك المرحلة ومن هنا سوف نتعرف من خلال المقال حول قصتي مع وسواس الموت أحد الأمراض النفسية التي تعرقل مسيرة الأشخاص في الحياة وتعيقهم عن أداء المهام الحياتية .

بالفعل لقد عشت في مرحلة من مراحل حياتي من الخوف من الموت وكنت أري الكثير من الكوابيس والأحلام وعشت مرحلة عصيبة من حياتي ولم أكد علي استعداد للموت وللقاء الله عز وجل ولكن لعل الخير يكمن في الشر فبفضل الله استطعت أن أتخلص من وسواس الموت وعدت إلي حياتي بشكل طبيعي وأصبحت وإن كنت أخاف الموت ولكنه لم يعرقل مسيرتي في الحياة فكلنا سوف نمر من هذا الباب وسوف نموت ” كل من عليها فان ” وهي أجال ومصائر كلنا سوف يمر من هذا الطريق ولابد من ساعة فنسأل الله حسن الختام .

وسواس الموت دمرني وكيف تتخلص من الخوف من الموت والتفكير فيه وغيرها من المحاور التي سوف نتعرف عليها من خلال طيات الموضوع وكيفية علاج وسواس الموت نهائياً وعلاج الخوف من الموت بالأعشاب بين الوهم والحقيقة مع التعرف علي قصص وسواس الموت مع عرض قصص شفيت من وسواس الموت بالاستغفار ودعاء يبعد عنا الوسواس , ولكن علينا أن نعلم بان علاج وسواس الموت يحتاج التواصل مع المختصين حيث البيئة العلاجية والوصول إلي أفضل مستشفي نفسي من خلال مستشفي دكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي في أفضل مراكز علاج الوسواس القهري والتخلص من وسواس الموت بأسرع وقت .

هل يمكن علاج وسواس الموت نهائياً  ؟ وهل يوجد دعاء يبعد عنا وسواس الموت ؟ فقد تحدثنا في السابق عن أسباب وسواس الموت وأعراض وسواس الموت بالتفصيل وسوف نتابع تحليل مشكلة الخوف من الموت اليوم من خلال الحديث عن كيفية تشخيص وسواس الموت وطرق علاج الخوف من الموت والتفكير فيه ومدي خطورة وسواس الموت وتجارب وسواس الموت مع عرض قصص المتعافين من وسواس الموت ونحن من خلال ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا احدث طرق علاج وسواس الموت من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

ما هو وسواس الموت ؟

وسواس الموت هو حالة من القلق والفزع الغير مبرر من فكرة الموت وانتهاء حياة الشخص والتفكير فيه طوال الوقت والسيطرة علي حياته , مما يسبب حالة من الشعور بعدم الراحة مع حالة من الاكتئاب والخوف , ولكن من أين تأتي تلك الأفكار فهذا ما سوف نتعرف عليه وما عليك إلا أن تتابع تجربتي مع وسواس الموت حتي لا تعاني ما عانيته .

هل وسواس الموت حقيقة أم وهم ؟

وسواس الموت اضطراب ناجم عن الإصابة بالوسواس القهري والذي يشمل الخوف من بعض الأفكار والعادات في المجتمع مثل ما يقوم به البعض من وسواس غسل اليدين بسبب الخوف من انتقال العدوي والتحكم في غلق الأقفال وغيرها من أنواع الوساوس .

كيف تتغلب علي وسواس الموت عند النوم ؟

يمكن التغلب علي وسواس الموت عند النوم من خلال تناول العقاقير والأدوية المنومة ولكن لا يتم تناول تلك العقاقير والأدوية إلا من خلال الإشراف الطبي للمختصين حيث لا تؤدي تلك العقاقير سبب في حدوث الإدمان علي المنومات .

ما هي أسباب وسواس الموت ؟

الكثير من الأمور التي تجعلك تفكر في الموت ولا تستيطع التوقف عنه بتاتاً , وقد قدمنا لك بعض الأمثلة علي ذلك الأمر وتشتمل أسباب وسواس الموت فيما يلي :-

1-الشعور بحالة من الاكتئاب , ولعلها من أكثر الأعراض الشائعة للتفكير في الموت هي معاناة الأشخاص من الإكتئاب واليأس والحزن والتفكير المستمر في الموت , وقد يكون التركيز علي الأشياء الصعبة فيما حولك , والتركيز علي فكرة الغرض من البقاء حياً ؟ وما هي قيمة الحياة والبشرية علي الأرض , وغيرها من الأمور التي تراود تفكيرك , ومن ثم فإن تجربتي مع وسواس الموت لربما كان فيها جزء من الاكتئاب بسيطاً .

2-الأفكار الوسواسية ومن هنا قد يكون وسواس الموت من الشيطان ليحزن الذين ءامنوا , فقد أكدت الدراسات بأن المصابين بالوسواس هم الأكثر عرضة لوسواس الموت والتي تنتج من الوسواس والأفكار غير المنطقية حول فكرة الخوف من الموت والقلق المستمر في أن احداً يفكر في إيذاءك .

3-حالة الحزن الشديد فهل انت حزين دوماً ؟ وتعيش في فكرة الموت والفقد ؟ نستطيع أن نخبرك أنك تعاني من وسواس الموت والذي يحول حزنك إلي هاجس من فكرة الموت خاصة الفضول الذي يدفع الشخص إلي التفكير في الموت ؟ وماذا يحدث لك في حال الموت .

ما هي اعراض وسواس الموت ؟

بدأت أعراض وسواس الموت تظهر في حياتي في مرحلة من مراحل عمري حين كنت صغيراً وما هي أخر الحياة ؟ ولماذا جئنا إلي الأرض ؟ومع مرور السنوات الطويلة ؟ فقد كنت أشعر بالعديد من المخاوف والتي من بينها :-

1-الخوف من سماع خبر وفاة أحد .

2-تجنب الأماكن التي بها شخص ميت .

3-النوبات القلبية .

4-الاكتئاب والتوتر والقلق .

5-الابتعاد عن العوامل التي قد تتسبب في حدوث أي خطورة .

تجربتي مع وسواس الموت ؟

لقد بدأت تجربتي مع وسواس الموت في حين أتممت العاشرة من عمري وأصبحت حينها أخاف من الفقدان وطرح العديد من التساؤلات علي نفسي ؟ بل إنني كنت أقضي الكثير من الساعات من الخوف من الموت ؟ وفقدان حياتي ؟ حتي وصل الأمر بي لعدم النوم ليلاً بسبب الخوف من أن يأتي شبح الموت في احلامي , ولكن قد تحول الأمر بالفعل إلي هاجس كلما سمعت خبر وفاة أحد ومع تقدم السن فقد لاحظت أن الأسئلة الوجودية تأتي وتروح في ذهني مع مرور الوقت ولكنها لا زالت عالقة حتي طلبت اللجوء إلي طبيب نفسي ولكي أتخلص من وسواس الموت والذي كاد أن يدمر بالفعل حياتي .يأ

من هم الأكثر عرضة للإصابة بوسواس الموت ؟

في واقع الأمر أظهرت العديد من الدراسات بان النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بمرض وسواس الموت بشكل أكبر من الرجال بنسبة ما بين 1 إلي 4 خاصة بسببب التغيرات الفسيولوجية والهرمونية التي تسبب التفكير في الانتحار , ولكن لا يعني أن الرجال بمنأي عن الإصابة بالإضطراب ففي حقيقة الأمر هناك الكثير من الرجال وتجربتي مع وسواس الموت خير دليل علي ان الرجال يصابوا بالإضطراب .

مضاعفات وسواس الموت ؟

وسواس الموت دمرني ؟ تلك من أشهر الكلمات التي نسمعها من شخص يعاني من وسواس الموت , وتلك الجملة التي أستهل بها الحديث عن وسواس الموت ؟ وكيف كانت معاناته اليومية ,وسوف نستكمل الحديث عن نوبات الهلع التي كانت تنتابه بعض التساؤلات :-

1-ما هو معني الحياة وهل هناك حياة بعد الموت ؟

2-هل سأموت في سن العشرين ام في مرحلة الشيخوخة ؟

3-ماذا سيحدث بعد الموت ؟

4-لا يمكن أن ازور المقابر والمستشفيات ؟

5-هل سأموت غدا ؟

علاج وسواس الموت بطرق فعالة ؟

يتم علاج الوسواس القهري من خلال التوجه إلي طبيب نفسي والحديث عما يزعجك من تلك الوساوس , وفي العادة ما تتم اللحظة العلاجية علي حسب ما يرغب فيه الطبيب والتي تتمثل في الغالب فيما يلي :-

1-العلاج الدوائي , فلو كان المريض يعاني من نوبات من الإكتئاب فسوف يصف الطبيب مضادات السيروتونين والتي تعمل علي تحسين الحالة المزاجية والعمل علي التخلص منه .

2-العلاجات النفسية خاصة العلاج السلوكي المعرفي أو العلاج السلوكي الإدراكي أو ما يعرف العلاج الكلامي , والذي يعمل علي تعزيز استقلالية مريض وسواس الموت وكيفية العيش من دون القلق والتفكير في الموت , وذلك من خلال مواجهة الخوف من خلال ما يلي : –

1-تعزيز الشعور بالانتماء إلي المجتمع .

2-تغير نمط التفكير في الموت .

3-الاسترخاء والتنفس مع التفكير بهدء .

4-ممارسة التمارين الرياضية .

5-كيفية التغلب علي الأفكار والوساوس القهرية من أجل علاج وسواس الموت .

ما هي نصائح الوقاية من وسواس الموت ؟

بعد سرد تجربتي مع وسواس الموت , وكيفية التغلب عليه , فسوف نقدم لك بعض النصائح التي تجعلك والتي تساعدك علي التخلص من سيطرة وسواس الموت علي حياتك وتشتمل التالي :-

1-عدم الانخراط مع الأشخاص الغير جيدين والذين يبعثون الطاقة السلبية .

2-اللجوء إلي أحد رجال الدين وطلب المساعدة في الاستفسار عن كل التساؤلات التي تجول في خاطرك .

3-تحفيق السلام النفسي من خلال العلم والثقافة وعلينا أن نعلم بان علاج وسواس الموت يتطلب التواصل مع المختصين وعدم الاستهانة بالأمر .

4-كتابة المخاوف في مذكراتك اليومية وترديد فكرة أن الموت حقيقة مثل الحياة تماماً .

5-يجب إدراك أن الموت من الأمور الواقعية التي نعيشها ولا نستطيع تغيرها مهما حدث الأمر .

في الختام علينا أن نعلم بان الخوف من الموت أمر طبيعي ولكن يكون بحد وقدر , ولعل الخوف من الموت هي القوة التي تدفعنا إلي عمل الصالحات لكي تساعدنا في العمل علي السعي في طريق الصالحات ولنكن علي علم بأن الموت سيأتي لا محالة وانه جزء من الحياة .

مواضيع هامة

دعاء يبعد وسواس الموت

علاج وسواس الموت نهائيا

وسواس الموت اسلام ويب

وسواس الموت دمرني 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن