تحليل البول للمخدرات والكشف عن المدمن

تحليل البول للمخدرات

في ظل العديد من حملات الكشف عن متعاطي المخدرات بين الموظفين والتي تمت من قبل الحكومة المصرية بالإضافة الي تحليل المخدرات للعسكرين بمختلف الرتب وحملات الكشف عن المخدرات في السعودية وغيرها من البلاد العربية للحد من انتشار المخدرات في المجتمع , الامر الذي دفع ملايين الأشخاص الي البحث عن طرق خداع تحليل البول للمخدرات , ولكن قد يسعي البعض الي عمل تحليل البول للمخدرات لاجل البدء فعلياً في طريق العلاج من الإدمان والخروج من هذا العالم المظلم وليس غرضه افساد تحليل البول للمخدرات كما يسعي الاعم الاغلب للافلات من العقوبات المقررة علي من يثبت تعاطيه للمخدرات , ولكن عليك الاستعانة بالمختصين والبدء معنا مع كورس علاج الإدمان للموظفين وأصحاب الاعمال والذي نوفره في ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان

الكشف عن المخدرات في البول

يتم الكشف عن المخدرات في البول من خلال عمل اختبار بسيط اذ يتم استعمال شريط تحليل البول للمخدرات للتأكد من تعاطي الشخص للمواد والعقاقير المخدرة  الغير مشروعة , وبعض الأدوية الموصوفة طبيا .

لا شك ان عمل اختبار البول للمخدرات يساعد الطبيب علي اكتشاف المشاكل المحتملة التي تتسبب في تعاطي المواد المخدرة فبعد عمل اختبار تحليل المخدرات يقوم الطبيب بالتعرف علي الادوية والعقاقير التي يساء استعمالها وبالطبع يوجهك الي البدء في طريق العلاج من الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان والبدء في رحلة علاجية وصولا الي اقصي درجات التعافي فلا يستهان بحملات تحليل البول للمخدرات لأننا لا نتوقف عند تلك المرحلة .

كارت تحليل المخدرات

من الأشياء والمواد الأساسية في مصحات علاج الإدمان هي شريط تحليل المخدرات اذ ان عمل اختبارات تحليل المخدرات للأشخاص بشكل عشوائي وفي اثناء العودة من الاجازات المنزلية للتأكد بشكل قطعي بانه لم يتعاطي تلك المواد المخدرة وبالتالي فان خطة وبرامج علاج الإدمان تسير بشكل صحيح وبالشكل الأمثل .

ما هي المواد التي يتم الكشف عنها في تحليل البول للمخدرات 

هناك العديد من المواد التي يتم الكشف عنها في تحليل البول للمخدرات بالإضافة الي الكحوليات والخمور والتي تتضمن ضمن المواد التي يكشف عنها في تحليل البول للمخدرات والبعض يعتمد علي اختبارات التنفس بدلا من تحليل البول .

  • الحشيش والبانجو والماريجوانا ,
  • الكشف عن تحليل البول للميتامفيتامينات ,
  • تحليل البنزوديازيبين و تحليل البابيتورات ,
  • تحليل الكوكايين في البول ,
  • كارت تحليل المخدرات للكشف عن الميثادون ,
  • شريط تحليل البول المخدرات للكشف عن الافيونات .

متي يتم تحليل البول للتعرف علي متعاطي المخدرات

يجب ان يكون عمل تحليل البول للمخدرات بشكل عشوائي حتي لا يسعي الأشخاص الي عمل خداع تحليل المخدرات من خلال العديد من الحيل والطرق الغير مشروعة من اجل افساد تحليل البول للمخدرات  , لكن متي نلجأ الي عمل تحليل المخدرات فهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المحور من الموضوع.

  • قد يتم طلب الرعاية الأولية عمل اختبار للأشخاص في حال الشك في وجود مشكلة بسبب تعاطي المواد المخدرة او الإدمان علي الكحوليات .
  • قد يري طبيب الطوارئ ان سلوكيات المريض غريبة او ربما يبدو عليه الخطر فحينها يلجأ الي عمل تحليل البول للمخدرات للكشف عن وجود مواد مخدرة في الجسم تتسبب في حدوث مثل تلك الأفعال والسلوكيات الغريبة .
  • كثير من أصحاب الوظائف الخاصة ورجال الاعمال يطلبون من أي شخص متقدم لشخص وظيفة عمل اجراء اختبار تحليل البول للمخدرات قبل ان يتم تعينهم خاصة في الوظائف التي تتطلب التركيز حتي يكون في جميع احواله متأهب لاي عمل , ومن ابرز الاعمال التي تحتاج الي تركيز هي مهنة قيادات السيارات ومن هنا يتم عمل اجراء تحليل المخدرات في حملات الكشف العشوائي التي تتم بين السائقين من قبل الكحومات حفاظا علي ارواحهم وارواح المواطنين في ظل انتشار العديد من حوادث السير والتي يكون سببها الاغلب هو تعاطي المواد المخدرة ,
  • في مصحات علاج الإدمان يتم العمل علي اجراء تحليل المخدرات بشكل عشوائي علي الأشخاص المقيمين من اجل ضمان كون الأشخاص تحت المراقبة وان سير العلاج من الإدمان في طريقه الصحيح وعدم حدوث انتكاسة الإدمان ويتم عمل تحليل البول للمخدرات لكل شخص يخرج في نزهة للخارج مع الاهل او في الرحلات العلاجية التي تتم في مصحات علاج الإدمان .
  • من اشهر الأوقات التي يتم فيها عمل تحليل البول للمخدرات للأشخاص الذين تم خروجهم من السجن تحت الافراج المشروط او من هم تحت المراقبة لجريمة تتعلق بالمخدرات او الإدمان علي الكحوليات , وقد يقوم الضابط المختص بعمل اختبار عشوائي للكشف عن وجود المخدرات في الجسم خاصة الكشف عن وجود الترامادول والادمان علي الهيروين وادمان الحشيش و تعاطي الخمور والكحوليات .
  • في حال الشك في وجود شخص مدمن في محيط الاسرة فان الاب قد يقوم بشراء شريط تحليل المخدرات لعمل اجراء تحليل البول للمخدرات في المنزل وان كان الامر غير صحيح 100% خاصة في ظل خداع تحليل المخدرات والتي يصعب علي ولي الامر او الاب اكتشافها لذا يفضل ان يتم عمل تحليل البول للمخدرات في مصحات علاج الإدمان ومراكز سحب السموم المختصة , ومن الجيد ان يتم التشاور مع طبيب الاسرة او الاخصائي النفسي من اجل تقديم النصائح حول كيفية متابعة اذا ما كان الاختبار ايحابي ام لا .

تحليل المخدرات للعسكرين

من اشهر المؤسسات التي تقوم بعمل تحليل للمخدرات للأشخاص المقبلين علي الالتحاق بها هي المؤسسة العسكرية , اذ ان المؤسسة العسكرية حريصة كل الحرص علي بقاء ابناءها متيقظين وعلي أهبة الاستعداد للخطر الداخلي والخارجي لذا يتم عمل تحليل المخدرات للعسكرين علي اشهر أنواع المخدرات في المجتمع المصري والأكثر شيوعاً .

مدة بقاء المخدرات في الجسم

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم ما بين مادة واخري وما بين بقاء المواد في الجسم سواء في البول او بقاء المخدر في الدم او بقاء المخدرات في الشعر , لذا فاننا امام العديد من المعايير التي بحسبها يكون مدة بقاء المخدرات في الجسم فليس ثمة مدة محددة لجميع الأشخاص .

العوامل التي تؤثر في مدة بقاء المخدرات في البول

تعتمد مدة بقاء المخدرات في الجسم علي العديد من المعايير والمتغيرات فالحالة الصحية وخاصة جهاز الكبد وجهاز الكلي لان تلك الأجهزة هي المسؤلة عن تخليص الجسم من سموم المخدرات .

نوع المادة المخدرة اذ ان مدة بقاء الحشيش في الجسم يختلف عن مدة بقاء الترامادول في الجسم كما يختلف عن مدة بقاء الهيروين .

هل تعاطي المخدرات بشكل دائم او ان التعاطي متقطع بالإضافة الي فترة ومدة التعاطي فمن يتعاطي المخدرات 10 سنوات ليس كمن يتعاطي المخدرات شهور .

حجم جرعات المخدرات لها دور كبير في تحديد مدة بقاء المخدرات في الجسم , كما ان وزن الجسم وتراكم الدهون من العوامل التي تتسبب في بقاء المخدرات في الجسم .

مدة بقاء الترامادول في الجسم

اما عن بقاء الترامادول في الجسم فيختلف أيضا من شخص لاخر , فمن الممكن ان يبقي الترامادول في الدم مدة 12 ساعة وهي اغلب المدة التي تبقي في البول لجميع أنواع المخدرات , بينما يظل بقاء الترامادول في البول مدة يومين الي أربعة أيام وقد تمتد لتصل الي أسبوع كامل في ظل انتشار العديد من أنواع الترامادول المضروية ,

اما عن مدة بقاء الترامادول في الشعر فتصل الي 90 يوم .

ما هي مدة بقاء الحشيش في البول غير المدمن

بقاء الحشيش في البول للشخص المدمن يختلف عن المدة التي تبقي في البول لمن وصل الي مرحلة الإدمان علي الحشيش , لذا فان تعاطي الحشيش لفترات طويلة والاستخدام المفرط في تعاطي الحشيش قد يبقي ويظهر في تحليل البول للمخدرات مدة تصل الي شهرين , اما في حال التعاطي غير المفرط للحشيش وبشكل غير منتظم فان مدة بقاء الحشيش في البول غير المدمن لن تكون طويلة .

هل من الممكن ان يكون تحليل البول للمخدرات كاذباً ؟

تساؤلات عديدة حول إمكانية عمل خداع تحليل البول للمخدرات ومحاولة البعض في افساد تحليل المخدرات حتي لا تكون نتيجة المخدرات إيجابية ,

كما ان هناك حالة شديدة من القلق لاي شخص يخضع الي عمل اختبار تحليل المخدرات حول إمكانية وجود نتيجة إيجابية كاذبة وهو في الواقع لا يتعاطي المخدرات , اذ قد يؤدي الاختبار الاولي للفحص الدوائي لتعاطي المخدرات الي وجود نتيجة إيجابية كاذبة علي الرغم من ان الاختبار المؤكد GC-MS  بالطبع تكون النتيجة سليمة بقدر كبير ويقلل من وجود احتمالية لنتائج كاذبة .

من العوامل التي تؤدي الي وجود نتائج كاذبة في نتيجة المخدرات وجود ادوية شائعة كالادوية المسكنة والمهدئات والمنومات بالإضافة الي ادوية الإمساك وغيرها من الادوية التي تؤدي الي حدوث تفاعلات في الجسم مما يتسبب في ظهور نتيجة تحليل المخدرات إيجابية وبشكل كاذب لانها تؤدي الي ظهور مواد شبيهة بالمواد المخدرة في الجسم .

ماذا عن شريط تحليل البول للمخدرات

يتم تنظيف منطقة الأعضاء التناسلية من خلال قطعة من القماش رطبة والتي يتم توفرها في المختبرات ومعامل التحليل والتي توفرها مصحات علاج الإدمان كاولي خطوات الكشف عن المخدرات من خلال تحليل البول للمخدرات , ومن ثم يتم التبول في الكأس المخصص اذ يحتاج شريط تحليل البول للمخدرات الي 50 ملليلتر كافية لاجراء التحليل , ومن ثم يتم تقديم الكاس الي المختص سواء فني المختبر او التمريض في مراكز علاج الإدمان , كما يتم قياس درجة حرارة العينة للتأكد من انها تمت في نطاق صحيح , اما عن التعرف عما اذا كانت العينة إيجابية او سلبية فهناك علامات محددة علي شريط تحليل البول .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن