خدمات مركز ميديكال لعلاج الادمان والطب النفسي

مركز ميديكال من أكبر وأهم مراكز علاج الإدمان والاضطرابات النفسية في مصر والوطن العربي، حيث يحرص على توفير عدد كبير من الخدمات الطبية للجنسين سواء خدمات علاج الإدمان أو خدمات علاج الأمراض النفسية والاضطرابات الذهانية فضلاً عن علاج اضطرابات الشخصية وغيرها من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال مستشفي ادمان مرخص ومركز للطب النفسي .

وذلك من خلال أساتذة متخصصين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، وبتطبيق أفضل البرامج العلاجية العالمية التي أثبتت على مدار سنوات نجاح كبير أثر بشكل إيجابي على معدلات التعافي من الإدمان، ومن ضمن أهم الخدمات العلاجية التي يوفرها المركز الآتي:-

1_ علاج الإدمان للجنسين

مشكلة الإدمان من أكثر المشكلات الشائعة التي تترك آثار سلبية على كافة المجتمعات من الجنسين، ولا تقتصر على الرجال فقط حيث زادت نسبة التعاطي في النساء لتصل إلى ما يزيد من 20% وفقًا للإحصائيات ومعدلات الكشف عن الإدمان وتعاطي المخدرات.

ومن أجل ذلك حرص المركز على توفير أماكن مخصصة تقدم علاج الإدمان للنساء في مباني معزولة عن الرجال، وبتطبيق أفضل آليات العلاج التي تساعد المريض من الجانب النفسي والجسدي على التعافي التام من وحل الإدمان وتعاطي المخدرات .

من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لا يتوقف فقط علي علاج ادمان الشباب والرجال فحسب , بل إننا نوفر بفضل الله مكان لعلاج ادمان البنات في بيئة علاجية متكاملة تساعد علي التعافي .

2_ الاضطرابات النفسية

الاضطرابات النفسية هي واحدة من أهم الخدمات التي يقدمها مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، ويعرف الاضطراب النفسي على أنه مرض عقلي يؤثر على طبيعة تفكير الإنسان وتصرفاته وحياته بشكل عام، ويصبح غير قادر بشكل عام على التحكم في تصرفاته، وتتنوع هذه الاضطرابات ما بين اضطرابات مزمنة وأخرى مؤقته تزول مع زوال السبب ورائها.

ولهذا يقوم المتخصصين في المركز بتحديد نوع الاضطراب والأسباب التي أدت إلى حدوثه من أجل وصف أفضل بروتوكول علاجي من شأنه أن يساعد المريض على التعافي، والعودة إلى حياته الطبيعية مرة أخرى.

3_ اضطرابات الشخصية

تتعدد اضطرابات الشخصية من شخص إلى آخر في النوع وفي درجة الاضطراب الذي يعاني منه الإنسان، وهو ما يعقبه ظهور العديد من الأعراض التي تسبب الإزعاج للفرد وعدم القدرة على عيش حياة طبيعية سوية، ولهذا يخصص مركز ميديكال أطباء متخصصين في الكشف عن أنواع اضطرابات الشخصية وعلاجها بأحدث الوسائل، إلى جانب الجمع بين العلاج النفسي والدوائي إذا كانت حالة المريض تستدعي ذلك، كما يوفر المركز العلاج بالكهرباء للحالات المستعصية التي لا تتجاوب مع العلاج النفسي والدوائي، وذلك تحت إشراف طبي على مدار الساعة.

4_ طب نفسي أطفال

الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها الأطفال تختلف عن التي يصاب بها البالغين، حيث أن التعرف عليه يحتاج إلى وقت كبير من مراقبة الطفل ووضعه تحت الملاحظة، ويوفر المركز قسم كامل من أطباء الطب النفسي للأطفال من أجل تقديم يد العون للطفل وأسرته من خلال الكشف عن المرض النفسي أو العقلي الذي يعاني منه، وتقديم الحلول العلاجية المناسبة.

5_ طب نفسي مراهقين

تحتل فئة المراهقين جزء كبير جدًا من الذين يعانون من الاضطرابات النفسية المختلفة سواء كانت نتيجة للإدمان أو لغيرها من الأسباب، وهو ما يؤدي إلى ظهور العديد من الأفعال والتصرفات الغير طبيعية، والتي ينتج عنها الانتحار في الكثير من الحالات، ولتجنب ذلك يطرح مركز ميديكال للطب النفسي أفضل الأطباء وآليات العلاج التي تساعد على التعافي والتخلص بشكل نهائي من الاضطراب النفسي، من خلال جلسات العلاج الكلامي أو الأدوية التي يصفها الطبيب في بعض الحالات على حسب حالة المريض.

6_ عيادات الإدمان

عيادات علاج الإدمان مثل باقي العيادات التي يقصدها المريض من أجل التعافي من علة ما، وهي لا توفر الإقامة الكاملة للمريض، بل يتم تحديد مواعيد من أجل تلقي العلاج، ويتم الإشراف على عيادات الإدمان التابعة لمركز ميديكال من قبل أطباء متخصصين في مجال علاج الإدمان والاضطرابات النفسية اللاحقة، حيث يقوم الطبيب بالتشخيص ووصف العلاج، ومن ضمن الخدمات الطبية الأخرى التي يقدمها المركز الآتي:

  • الفحص الشامل وتقييم حالة المريض النفسية والجسدية.
  • إقناع مريض الإدمان بضرورة تلقي العلاج من أجل الوصول إلى التعافي والتخلص من آثار الإدمان السلبية.
  • توفير اختبارات نفسية لمريض الإدمان للكشف عن وجود أي اضطرابات نفسية تحتاج من المريض الخضوع لبرنامج علاجي مزدوج.
  • طرح الحلول العلاجية والعمل على تطبيقها بما يتناسب مع حالة المريض وساعات العلاج المتاحة.

7_ عيادات نفسية

يقدم مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان للمرة الأولى عيادات نفسية خارجية خاصة مع عزوف الكثير من المرضى عن الدخول لتلقي العلاج داخل المركز بشكل كامل نتيجة العديد من الأسباب مثل عدم الرغبة في الانقطاع عن الحياة العملية والأسرية أو خوفًا من أحكام المجتمع على المريض النفسي.

ويحصل المريض من خلال العيادات النفسية على الرعاية التي يحتاج إليها تحت إشراف ورعاية أفضل أطباء الطب النفسي في مصر وفي ظل الحفاظ على السرية التامة للمريض وهويته.