دعاء يبعد وسواس الموت

تساؤلات عديدة حول وسواس الموت وهل يعد قلق الموت والخوف من الموت بتلك الصورة المرضية من الشيطان ؟ وهل ثمة أدعية للتخلص من وسواس الموت ؟ مع الرغبة في التعرف علي حالات شفيت من وسواس الموت بالاستغفار والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم , ولما لا والنبي صلي الله عليه وسلم ذكر ان في الصلاة عليه راحة البال وعلينا ان نتيقن ذلك الأمر ,وفي حقيقة الأمر ليس هناك ثمة أدعية مخصصة ومحددة لعلاج وسواس الموت إلا أن الله جل وعلا يقبل الدعوات بجيمع الصيغ واللغات ما دامت خارجة بيقين ومن قلب نقي أبيض .

والأصل في الدعاء انه يوجه الإنسان إلي الخالق جل وعلا وقضاء الحاجات ودفع الكرب تكون  بقدرة الرب العلي والخالق جل وعلا , وخير الدعاء هو ذاك الدعاء الذي ينطقه القلب وإن لم تحفظه تلك الذاكرة والله عز وجل يحب أن يسأله عباده ويغضب إن لم يسأله العبد فهو أكرم الأكرمين , وعلينا أن نعلم بان الله لا يستجيب من قلب غافل لاه بل علينا أن نسأله بيقين ان يساعدنا ويخلصنا من وسواس الموت الذي يعرقل المسيرة في الحياة ,والدعاء الصادق مهما كان يصل إلي الله تعالي وهو العالم بأسرار القلوب وخفايا الأحوال , وإن لم تسفعكم السليقة والفطرة في مناجاة الله عز وجل وابعاد الوسواس ,فعلينا باللجوء إلي الدعاء وأدعية الخوف والكرب معروفة في السنة النبوية كقول النبي صلي الله عليه وسلم ” الله الله ربي لا أشرك به شيئاً ”

فكما أن هناك دعاء يبعد وسواس الموت  باعتباره من الكرب والضيق وهم وغم فكذلك فإن هناك العديد من الآيات كدعاء نبي الله يونس في الكرب وقد نجاه الله ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” ولعله دعاء الصالحين وفيه فضل كبير وما دع به داع بإذن الله إلا يستجاب لقائله ,ودعاء موسي عليه السلام ودعاء ابراهيم وغيرها من الأدعية التي وردت في صحيح الكتاب والسنة والتي فيها الإفادة العظيمة في التخلص من وسواس الموت بشكل عام لأنه من الكرب التي تتسبب في عرقلة مسيرة الأشخاص في حياتهم .

وكما ذكرنا بأن الأساس في الدعاء التضرع والمناجاة للتخلص من حالة الخوف من الموت وأن يكون الشخص صادق في النية صافي القلب ويقصد وجه الله وهو تعالي مجيب الدعاء وقد قال تعالي ” فستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين ” .

دعاء يزيل وسواس الخوف من الموت ؟

اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، أسألُكَ أن تقيني الخوف من الموت ». 3- « لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ»

لعلنا قد أوضحنا من خلال موضوع دعاء يبعد وسواس الموت كيفية التخلص من تلك المعاناة التي يعيشها الأشخاص في هذا الكرب وكيف أن الدعاء فيه النجاة فنسأل الله أن يعافي المرضي ويشفيهم وأن يجعلنا سبب في علاج مرضي وسواس الموت .