البحث الحثيث عن دكتور أمراض نفسية بالفيوم ومراكز الطب النفسي في الفيوم مع زيادة الوعي بضرورة العرض على مختصين العلاج النفسي والخبراء في مجال العلاج السلوكي وعلاج الادمان ، وخاصة مع انتشار الاضطرابات النفسية في المجتمع وزيادة أعداد مدمني المخدرات والحاجة الماسة إلي زيادة الوعي بالحاجة إلى وجود المصحات النفسية، على عكس الاعتقاد الخاطئ الذي كان متأصلًا في الماضي بأن هناك علاقة بين الاضطرابات التي تحدث للشخص وبين إصابته بمس مما يجعل البعض يلجأ للمشعوذين والدجالي .

أو ربط البعض بين الذهاب لمصحة نفسية وبين اتهام المريض بالجنون ووصمه بالعار من قبل المجتمع , بل وصف الطبيب النفسي بأنه شخص مجنون وكنا نعاني كثيراً في الماضي لأجل اقناع شخص بضرورة العرض علي طبيب نفسي .

وهذه الأفكار خاطئة تماماً فالمرض النفسي مرض يحتاج إلي العرض علي مختصين في بيئة علاجية وتلقي العلاج النفسي من الخبراء ، أما الآن فقد زادت أهمية الوعي بضرورة العلاج النفسي، ورغم أن المصحات النفسية تعتبر قليلة بالفيوم إلا أنه هناك مصحات نفسية في الفيوم يمكن الثقة بها والتعامل معها حتى مع قلتها، وإذا لم يكن هناك قدرة على التعامل مع مصحات الفيوم، فستجد عدد من المصحات المميزة الموجودة بالقاهرة كمستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام .

 

أسباب المرض النفسي

الكثير يبحث عن  دكتورة مريم ايهاب الفيوم أو يريد الوصول إلي دكتور لعلاج الادمان في الفيوم وهذا يدل بقوة علي مدي انتشار المرض النفسي وانتشار الادمان بصورة يندي لها الجبين ,فاذا كنت تود إيجاد مصحات نفسية في الفيوم لعلاج الاضطرابات التي تعاني منها أنت أو أحد أقرباءك، فيجب في بداية الأمر التعرف على أسباب المرض النفسي وحينها البدء في العرض علي مستشفي نفسي في الفيوم أو أي من المحافظات ، فهناك العديد من الأسباب التي من شأنها إصابة البعض بأمراض نفسية تظهر آثارها على سلوكه وتعامله داخل محيطه البشري، ولعل من أبرز هذه الأسباب الآتي:

  • العامل الوراثي: قد يكون أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض نفسية وخاصة الأمراض العقلية الخالصة هو وجود تاريخ وراثي لهذا المرض في العائلة، كمرض الفصام مثلًا، والذي يلعب العامل الجيني فيه دورًا مهمًا.
  • البيئة المحيطة: لا يمكننا إنكار أن وجود ضغوط نفسية تحيط بالشخص، ونشأته في بيئة غير مؤهلة لتنشئة شخص سوي يعد من أكثر الأسباب الرئيسية التي تؤدي للإصابة بالاضطرابات النفسية التي تتطلب العرض علي دكتور أمراض نفسية بالفيوم .
  • الصدمات: حدوث الصدمات وخاصة في سن صغير سبب رئيسي لإصابة البعض باضطرابات نفسية قد يستمر آثارها إلى مراحل طويلة من العمر.
  • الضغوط المجتمعية: تعرض الشخص إلى ضغط واضح من قبل والديه أو شريك حياته، أو حتى رب عمله قد يسبب له الإصابة بأحد الاضطرابات النفسية المعروفة، وخاصة عندما يكون هذا الشخص ذو حس مرهف، فهذا يجعل الإصابة بالاضطراب النفسي أسرع.
  • العادات السيئة: بعض العادات الضارة التي يتبعها البعض من شأنها إحداث اضطراب نفسي، مثل عدم النوم بشكل كاف يوميًا، أو عدم الأكل جيدًا، فقد يصيب هذا البعض بالتوتر، والضغط العصبي.
  • الإدمان: من أكثر الأشياء التي قد تصيبك بأعراض المرض النفسي هو إدمان المواد المخدرة والكحوليات، لأن هذا يلعب على كيمياء المخ محدثًا تأثيرات كبرى بداخله.

هل يوجد مستشفي نفسي في الفيوم ؟

إذا كنت تسأل نفسك عن وجود مراكز الطب النفسي في الفيوم أو تريد الوصول إلي دكتور أمراض نفسية بالفيوم فنود أن نخبرك أن محافظة الفيوم يتوفر بها مصحات لعلاج الاضطرابات النفسية والإدمان، والتي يمكن التعامل معها والثقة بها وفقًا لتقييمات البعض هناك , ولكن عليك أن تري التراخيص من الجهات المعنية في ظل انتشار العديد من مصحات علاج الادمان غير المرخصة .

كما يتوفر أيضًا مصحات نفسية على مستوى عالي من الدقة والمهنية والشهرة في القاهرة، والتي بإمكانكم الذهاب إليها، والثقة بها , ومن بينها مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعد من أشهر مراكز علاج الادمان ومصحات الطب النفسي في مصر .

أفضل المصحات النفسية في الفيوم

أما إذا كنت تبحث عن أفضل مصحات نفسية في الفيوم فنريد التنويه هنا إلى أن الفيوم رغم قلة المصحات النفسية الموجودة بها إلا أن البعض منها يتمتع بمهنية وشهرة هناك.

وأيضًا فبإمكانك الذهاب إلى أحد مستشفيات الطب النفسي الشهيرة في القاهرة كمستشفى الدكتور عمرو يسري الوعي الجديد المتخصصة في علاج الحالات النفسية بمستوى عالي من الخبرة والكفاءة , هذا إن لم تتمكن من الوصول إلي دكتور أمراض نفسية بالفيوم .

مراكز الطب النفسي في الفيوم

لو أردت التعرف على مصحات نفسية في الفيوم وخاصة مراكز العلاج النفسي هناك، فستجد عددًا من مراكز الطب النفسي التي تعرض خدماتها داخل حدود الفيوم، وتعلن عنها لراغبي الاستشفاء والحصول على الدعم النفسي هناك.

ومع ذلك فإن المصحات النفسية في الفيوم تعتبر قليلة نسبيًا، لذا فأنت بحاجة للبحث عن أماكن أخرى للعلاج مثل المصحات النفسية الكبرى والمنتشرة في القاهرة كمستشفى الوعي الجديد الواقعة في منطقة حدائق الأهرام .

فالمسافة بين حدائق الأهرام وبين الفيوم لا تعتبر مسافة طويلة، وبذلك تضمن التعامل مع مستشفى متخصصة وتمتلك خبراء نفسيين مميزين وذو خبرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

مراكز علاج الادمان في الفيوم

مصحة نفسية للبنات في الفيوم

إذا كنت تطمح لإيجاد مصحات نفسية في الفيوم لعلاج الفتيات، فيجب التنويه هنا إلى أن مصحة نفسية للبنات في الفيوم غير متواجد فخلال بحثنا لم نقف على مصحات نفسية في الفيوم تعلن عن تقديم خدماتها لعلاج الفتيات خصيصًا دون الرجال , والوصول إلي أفضل دكتور أمرض نفسية بالفيوم .

وربما يكون السبب في عدم وجود مصحات مخصصة للبنات فقط للعلاج النفسي هو الخوف من وصمة العار التي تصيب البعض إذا أعلن عن لجوئه للعلاج النفسي.

وقد يكون السبب في ذلك هو السرية والخوف من معرفة المجتمع المحيط بحقيقة المرض التي تعاني منه البنت المصابة، وخشية أهلها من انتشار الأمر بين أقرانها وجيرانهم.

لذلك فيلجا البعض للعلاج في القاهرة وخاصة في المصحات الكبرى الموجودة هناك، والتي تتمتع بالسرية والمهنية.

ففي مستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام ستجد منطقة مخصصة فقط لعلاج البنات في جناح خاص بهم وحدهم بسرية ومهنية عالية.

ارخص مصحات نفسية في مصر

ولو بحثت سابقًا عن ارخص مصحات نفسية في مصر، فنود التنويه هنا إلى أن مستشفى الوعي الجديد بحدائق الأهرام توفر لزوارها أسعار مناسبة للعلاج.

سواء كان ذلك للرجال أو البنات، فهناك مكان مخصص بالمصحة للرجال فقط، ومكان مخصص للبنات فقط.

مع تقديم كافة أنواع العلاج الذي يحتاجون إليه على أيدي أطباء تتمتع بشهرة عالية.

أعراض المرض النفسي التي تتطلب العرض على المختصين

المرض النفسي شأنه شأن كافة الأمراض الجسدية فهو يشترك مع الأمراض الأخرى في ظهور أعراض واضحة له تنبه المصاب بضرورة الذهاب للعلاج، وطلب المشورة من المختصين.

سواء كان ذلك في مصحات نفسية في الفيوم أو في غيرها، وأيًا كان نوع المرض النفسي الذي يعاني منه المصاب فهناك بعض الأعراض التي تظهر على سلوكيات المريض والتي يمكن حصرها في النقط التالية:

  • الشعور بالأهمية الذاتية المفرطة كما هو الحال في النرجسية مثلًا.
  • القلق المفرط.
  • التغيرات المزاجية الواضحة على الشخص بدون أسباب منطقية.
  • الشعور بالحزن لفترات طويلة كما هو الحال في حالات الاكتئاب.
  • الانعزال عن العالم، والحاجة الملحة لدى المصاب بضرورة بقاؤه بمفرده، والابتعاد عن الأصدقاء كما هو الحال في الفصام، وفي عدد من الاضطرابات النفسية الأخرى.
  • تغيرات في سلوك المريض تجاه الأكل، مثل الاشتهاء المفرط له، أو تقليل الكميات المأكولة بنسبة كبيرة عن الطبيعي.
  • تغيرات واضحة في النوم كزيادة النوم للهروب من الأفكار التي تشغل باله، أو قلة النوم جدًا بسبب سيطرة تلك الأفكار على عقله وتشويشه.

 كيفية علاج المرض النفسي

تنقسم طرق العلاج النفسي المتبعة من قبل المختصين إلى عدد من الطرق والتي تطبق وفق حالة كل مريض ويمكن تلخيص هذه الطرق في الآتي:

العلاج الدوائي

في بعض الحالات المرضية يحتاج المصاب إلى طرق علاج أوسع من مجرد العلاج بالجلسات النفسية , فقد يحتاج الأمر إلى ادماج العلاج الدوائي مع الجلسات أيضًا للوصول إلي أفضل النتائج وتحقيق أقصي درجات الشفاء  , وهناك عدد من الأدوية المتبعة في هذا النوع مثل مضادات الاكتئاب، ومحسنات المزاج، ومضادات القلق ولكن لابد من العرض علي مختصين وخبراء العلاج النفسي في المراكز العلاجية المختصة .

العلاج النفسي

يشمل هذا العلاج ثلاثة أنواع كالتالي:

  • العلاج السلوكي: كالعلاج السلوكي المعرفي وهو الذي يقوم فيه المعالج النفسي بمحاولة حل المشكلات التي يعاني منها المصاب، وتعديل سلوكه بالكلام معه، ويتم ذلك عن طريق عدد من الجلسات يحضرها المريض ويتم من خلالها تعديل تفكير المريض وسلوكه تدريجيًا، حتى يتمكن المريض في النهاية من معرفة كيفية مواجهة المواقف الحياتية التي يمر بها بشكل أكثر منطقية واتزانًا، وقد يكون هذا النوع من العلاج مفيدًا في بعض حالات الاكتئاب.
  • علاج نفسي ديناميكي: يشمل هذا النوع قيام الطبيب بافتراض مشكلة لا يمكن إيجاد حل لها وتكون نابعة من طفولة المريض ومن ثم مساعدته على العمل على إيجاد حل منطقي لها.
  • علاج نفسي شخصي: ويقوم هذا النوع من العلاج على توطيد العلاقة بين المريض وبين أقرانه وأقاربه ودمجه في المجتمع، لتعزيز الثقة الداخلية له.

العلاج بالصدمة الكهربائية

بعض الحالات المرضية تحتاج إلى اتباع طريقة العلاج بالصدمة للتمكن من تعديل كمياء المخ، والاستشفاء من الاضطراب النفسي الخاص, والعلاج من خلال تنظيم ايقاع خلايا المخ من العلاجات الفعالة التي لها باع كبير في طريق التعافي من الأمراض النفسية التي لا تستجيب للعلاج النفسي أو الأدوية , وهذا يعلمه دكتور أمراض نفسية بالفيوم وغيره من الخبراء في العلاج النفسي .

وبداخل مستشفى الوعي الجديد مستشفى الدكتور عمرو يسري ستجد كافة أنواع العلاج النفسية التي يتم تطبيقها بشكل مهني وفقًا لحالة كل مريض.

جلسات تعديل سلوكيات المراهقين في مستشفى الوعي الجديد

يتم تقديم خدمات تعديل سلوك على مستوى عالي من الدقة والمهنية بداخل مستشفى الوعي الجديد مستشفى الدكتور عمرو يسري، وذلك على يد أطباء كفء ومهرة كطبيب النفسية الشهير الدكتور عمرو يسري، والدكتورة داليا شاور.

حيث تعمل الجلسات على تعديل سلوك المراهقين والمرضى بشكل عام في أي مرحلة سنية، عن طريق حضور المريض عدد من الجلسات والحديث مع الطبيب المعالج للقدرة على تغيير طريقة تفكيره وردود أفعاله تجاه المواقف الحياتية المختلفة.

مستشفى الوعي الجديد تتميز بوجود فريق طبي ماهر ومدرب، واستشاريين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة، إلى جانب توفر نبطشيات عمل بشكل دائم، فهي تعمل على مدار ٢٤ ساعة.

حقيقة قد لا تجد ما تقر به عينك في مراكز الطب النفسي في الفيوم أو قد لا تجد موعد قريب من دكتور أمراض نفسية بالفيوم ومن هنا سيكون الخيار القاهرة وبالطبع حدائق الأهرام من أقرب الأماكن للفيوم ونحن معك في طريق التعافي فلا تتوان في التواصل معنا .

أسعار جلسات العلاج النفسي

وإذا كنت تسأل عن اسعار جلسات العلاج النفسي وأسعار جلسات تعديل السلوك ، فنود إخبارك أن مستشفى الوعي الجديد تقدم خدمات تعديل السلوك بأسعار مناسبة بل تكاد تكون قليلة نسبيًا مقارنةً بالمراكز الأخرى ,وبالطبع دكتور أمراض نفسية بالفيوم سيكون مختلف عن أسعار العلاج النفسي لدي الاستشاريين في القاهرة .

حيث يقوم الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور بتقديم مجموعة من أفضل جلسات العلاج النفسي وجلسات التعديل السلوكي .

كما يتوفر بمستشفى الوعي الجديد إقامة داخلية للمرضى حتى يصلوا إلى التعافي من الاضطرابات النفسية.

كما يتوفر بها أيضًا برنامج لعلاج القلق وعلاج الاكتئاب في أسرع وقت ممكن، للوصول بالمريض إلى القدرة على العيش طبيعيًا مرة أخرى والاستمتاع بحياة مطمئنة خالية من الضغوطات النفسية المؤرقة.

لذا فإذا كنت بحثت سابقًا عن مصحات نفسية في الفيوم أو تريد التعرف على مصحات نفسية هامة وكبرى وتكون في نفس الوقت ليست بعيدة جدًا عن الفيوم، فإننا قد عرضنا لك اليوم معلومات هامة عن واحدة من أبرز المصحات النفسية لعلاج الاضطرابات النفسية والإدمان بالقاهرة وهي مستشفى الوعي الجديد بمنطقة حدائق الأهرام .

 

المراجع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

المصدر الرابع