دواء باركوستين بديل سيروكسات

دواء باركوستين بديل سيروكسات هو واحد من أكثر البدائل التي يبحث عنها مرضى الاكتئاب والوسواس القهري، وذلك لما يسببه عقار سيروكسات من أعراض انسحابية وتعود إدماني في حالة عدم الحرص على الجرعات بشكل دقيق جداً من خلال متابعة الطبيب والاستشارات النفسية المختلفة، لذا ومن أجل التقليل من الوقوع في خطر إدمان هذا العقار بدلاً من التخلص من الاكتئابـ يبحث الكثير من المرضى على أفضل بديل له يعطي نفس المفعول العلاجي ولكن دون أن يسبب خطر الإدمان على المستخدمين، وهو ما تمكنوا من الحصول عليه من خلال استخدام دواء باركوستين الفعال في علاج الاكتئاب وغيرها من الاضطرابات النفسية الأخرى، والجدير بالذكر أنه يستخدم بعد الرجوع إلى الطبيب، لذا دعونا من خلال مركز ميديكال لعلاج الإدمان والأمراض النفسية المختلفة نتناول الحديث عن أهم البدائل لعقار سيروكسات المتمثل في دواء دواء باركوستين.

ما هو دواء باركوستين؟

يصنف دواء باركوستين على أنه واحد من مثبطات السيروتونين الانتقائية التي تساعد على التحكم في المواد الكيميائية التي يتم إفرازها في المخ، وهذا ليساعد على علاج العديد من الاضطرابات النفسية والعقلية المختلفة مثل الاكتئاب، الوسواس القهري وغيرها من الأمور الأخرى التي من شأنها أن تتحكم في سير الحياة اليومية.

الجدير بالذكر أن هذا الدواء يعد البديل الأفضل للسيروكسات الذي يستخدم كذلك في علاج الاكتئاب والاضطرابات الأخرى، والذي يتسبب الاستخدام الخاطئ له إلى الوقوع في خطر الإدمان، لذا لا داعي بعد اليوم مع عقار باركوستين إلى الخوف من خطر الإدمان أو المعاناة من أعراض الاكتئاب والوسواس القهري بعد اليوم.

ما هي دواعي استعمال دواء باركوستين؟

يوصف عقار باركوستين من قبل الأطباء المتخصصين في علاج الأمراض النفسية والعقلية وذلك بسبب قدرة الدواء الكبيرة على علاج العديد من الاضطرابات النفسية، وعلى الرغم من الفوائد العلاجية الكبيرة التي يمتلكها هذا الدواء إلا أنه من الضروري عدم استخدامه بعيداً عن الطبيب، وإليكم دواعي استعامل دواء باركوستين بديل سيروكسات:

  1. اضطراب القلق والخوف والتي تعرف باضطرابات ما بعد الصدمة في الكثير من الحالات.
  2. علاج الرهاب الاجتماعي وهو الخوف من الوجود في الأماكن العامة أو المزدحمة.
  3. علاج الوسواس القهري.
  4. علاج الاكتئاب.
  5. الاضطرابات النفسية والجسدية المصاحبة للدورة الشهرية.

تعليمات الاستخدام المصاحبة دواء باركوستين

دواء باركوستين يتوجد على هيئة أقراص، كبسولات وكذلك معلق فموي يقوم الطبيب بوصفة كعلاج بديل للسيروكسات في علاج الاكتئاب والاضطرابات النفسية الأخرى، وغالبا ما يظهر مفعول هذا الدواء بعد استخدامه لمدة تصل إلى أسبوعين وفي بعض الأحيان الأخرى يحتاج إلى ما يقارب ما بين من 4: 6 أسابيع لملاحظة المفعول الإيجابي لهذا الدواء.

يتم تناول هذا الدواء مرة واحدة في اليوم ويفضل تناوله في فترة المساء ولا يشترط تناوله بعد تناول الطعام فهو لا يترك تأثير سلبي على المعدة أو الجهاز الهضمي في العموم، وفيما يخص طول الفاعلية الخاصة به فأنه يمتد لمدة تصل إلى ما يقارب 20 ساعة.

يحفظ عقار باركوستين في مكان جاف بعيدا عن متناول أيدي الأطفال، وفي حالة نسيان الجرعة من الضروري تناولها فور التذكر لكن إذا كان موعد تذكرها بالقرب من موعد الجرعة التالية فيجب إهمالها، ويجدر بنا الإشارة إلى ضرورة تناول الجرعات التي حددها الطبيب من قبل وفي حالة زيادة الجرعة دون قصد وظهور بعض الأعراض من الضروري الرجوع إلى الطبيب على الفور.

ما هي الآثار الجانبية لدواء باركوستين؟

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها هذا العقار كأفضل بديل لعقار سيروكسات في علاج الاكتئاب والاضطرابات النفسية والعقلية الأخرى إلا أنه يظهر بعض الأعراض الجانبية عند استخدامه وهي تتفاوت في الظهور من مريض إلى آخر، ويجب الرجوع إلى الطبيب في حالة زيادة شدة الأعراض المصاحبة للدواء، ومن ضمن هذه الأعراض الآتي:

  1. الشعور بصداع وهو أمر نادر الحدوث.
  2. زيادة الوزن الملحوظة.
  3. الشعور بالغثيان والقيء في بعض الحالات.
  4. ظهور تشنجات مختلفة الحدة ومن الضروري في هذه الحالة التوجه إلى أقرب مستشفى والتوقف عن تناول الدواء إلى أن يتم التوجه إلى الطبيب.
  5. ضعف جنسي.
  6. زيادة الشعور بجفاف الفم.
  7. تشوش في الرؤية لذا من الضروري عدم قيادة السيارة خلال فترة تناول هذا الدواء.
  8. الشعور بالرغبة بالنوم خاصة بعد تناول الدواء مباشرة، هذا ينصح بتناول جرعة الدواء في المساء لكي لا تؤثر على النشاط اليومي الطبيعي.

تأثير عقار باركوستين على الحمل والرضاعة

يتم تناول عقار باركوستين بعد استشارة طبيب نفسي مختص ويوفر مركز ميديكال لعلاج الأمراض النفسية والعقلية مجموعة متخصصة من الأطباء لمساعدة من هم في حاجة إلى ذلك، وبسبب أن دواء باركوستين بديل سيروكسات من مثبطات السيروتونين الانتقائية فأنه يمنع استخدامه من قبل المرأة الحامل أو المرضعة، وذلك لأنه ينتقل إلى الجنين في حالة الحمل مما يؤدي إلى إنجاب طفل يعاني من عديد من أعراض انسحاب وهو ما يؤثر على صحته بشكل كبير.

إلى جانب ذلك فأن هذا العقار ينتقل من الأم المرضعة من خلال الحليب إلى الطفل الصغير مسبب العديد من المشكلات، مما يؤدي إلى منع المرضعات من تناول هذا الدواء، إلى جانب ذلك فأنه في حالة كانت المرأة مقبلة على الحمل من الضروري أن تزود طبيبها بهذه المعلومة، وذلك لأن فور تناول هذا الدواء من الضروري عدم التوقف عنه إلا بعد استشارة الطبيب.

تحذيرات دواء باركوستين بديل سيروكسات

على الرغم من فاعلية الدواء الكبيرة في علاج الاضطرابات النفسية والعقلية المختلفة والحد منها إلا أن هناك بعض التحذيرات الواجب الأخذ بها وبعض الحالات التي يمنع عليها استخدام هذا الدواء لكي لا يسبب أي أضرار على الفرد، ومن ضمن هذه التحذيرات الآتي:

  • لا يستخدم مع الحوامل وذلك لأنه ينتقل إلى الأجنة ويسبب لها الكثير من المشاكل، ولكن في بعض الحالات قد يصف الطبيب أقراص دواء باركوستين وذلك لأنه أكثر آمان من الكبسولات.
  • غير آمن على المرضعات بسبب قدرته على الانتقال مع الحليب إلى الأم.
  • يحذر بعد استخدام هذا الدواء قيادة السيارة أو القيام بأي عمل يحتاج إلى التركيز، وذلك لأنه يسبب الرغبة الشديدة في النوم بعد تناوله، إلى جانب تشوش في الرؤية.
  • لا ينصح باستخدامه في حالة كبار السن وذلك لأن نسبة ظهور الأعراض الجانبية تكون مرتفعة، وفي حال قام الطبيب بوصفه فأنه يقلل من كمية الجرعات.
  • لا يستخدم من قبل الأطفال الذي دون 12 عام.

جرعة دواء باركوستين

يتساءل العديد من مرضى الاكتئاب عن جرعة دواء باركوستين بديل سيروكسات المناسبة والتي يجب الالتزام بها، والجدير بالذكر أن الجرعة تختلف من مريض إلى آخر تبعاً للعديد من العوامل التي يتم تحديدها من قبل الطبيب، والتي يجب الالتزام بها طوال فترة العلاج، إلى جانب ذلك فأن عدد الجرعات التي يتم الاعتماد عليها في اليوم، ومدة تناول هذا الدواء تتوقف على حالة المريض واستجابته مع الدواء لذا من الضروري عدم التوقف عن تناول الدواء إلا بعد الرجوع إلى الطبيب.

دواء باركوستين بديل سيروكسات يعد الحل المثالي لعلاج الاكتئاب، الرهاب الاجتماعي، الوسواس القهري وغيرها من الاضطرابات النفسية والعقلية التي تؤثر على حياة الفرد، والجدير بالذكر أنه لا يجب تناول هذا الدواء بعيداً عن الإشراف الطبي لهذا يقدم مركز ميديكال لعلاج الأمراض النفسية والعقلية كادر تميز من الأطباء وبيئة صحية تساعد على العلاج.

موضوعات ذات صلة:

بديل الترامادول وهل أنافرانيل بديل الترامادول

هل نايت كالم مخدرات

 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن