دور المملكة في علاج الادمان ووقاية المجتمع السعودي من المخدرات , فنحن أمام طريقين أحدهما لا ينفك عن الآخر فما بين الوقاية والعلاج لابد من أن تسير المملكة السعودية في سبيل القضاء علي الإدمان والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان وسوف يتم ذلك من خلال التواصل بين الجهات المعنية في المجتمع وعلي كل شخص […]

دور المملكة في علاج الادمان ووقاية المجتمع السعودي من المخدرات , فنحن أمام طريقين أحدهما لا ينفك عن الآخر فما بين الوقاية والعلاج لابد من أن تسير المملكة السعودية في سبيل القضاء علي الإدمان والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان وسوف يتم ذلك من خلال التواصل بين الجهات المعنية في المجتمع وعلي كل شخص دور في وقاية المملكة من الادمان .

دور المملكة في علاج الادمان ومكافحة المخدرات فمن خلال ما تم توجيهه من خلال خادم الحرمين الشريفين وهيئة كبار العلماء بتحديد العقوبة الرادعة لمن يقوم بنشر المخدرات والعمل علي إشاعتها أو تهريبها وترويج تلك السموم بين فلذات الأكباد .

في واقع الأمر دور المملكة السعودية في مكافحة المخدرات لا أحد ين

كره  ,ولكن علينا أن نعي مدي الخطر الذي يحدق بها , فما بين الشيعة وما بين أعداء الخارج الراغبين في تدمير المملكة , سواء الأعداء في الخارج والداخل فلا زال هناك من يرغب في ايذاء أبناء المملكة وتغيب عقولهم ولكن أني لهم هذا .

دور السعودية في علاج ادمان المخدرات , دور المملكة في علاج الادمان

انخفاض عمليات التهريب من أهم ما تم في السنوات الأخيرة من خلال توجيهات القيادة الرشيدة وجهات الأمن , وعلينا أن نعلم بأن الحفاظ علي أمن المملكة السعودية وحماية الشعب السعودي وأبناء المملكة بما يكون هذا الأمر محتم علي الجميع فأمن المملكة أمن للجميع .

في حقيقة الأمر دور المملكة في علاج الإدمان لا يتمثل فقط في عمليات علاج الادمان بل إن هناك مراكز علاج الادمان في السعودية ودورها في تخليص من غرر به في طريق الإدمان وهي مستشفي الأمل لعلاج الادمان مجاناً في السعودية .

واستطاعت المملكة العربية السعودية التي حباها الله بعظيم فضله ونعمه أن تصمد أمام تهديد المخدرات وتفشي الادمان وتلك السموم الفتاكة , والعمل علي درء خطرها ضبط المتعاملين فيها وإحباط عديد من عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة السعودية وهذا لا شك من أهم دور علاج الادمان في السعودية .

خفض كمية التهريبات الشديدة في السعودية بالنسبة للمخدرات لا شك أنها تدل وبقوة علي مدي الدور الفعال التي تقوم به حكومة السعودية للعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان .

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان

من أشهر ارقام علاج الادمان في السعودية هو رقم أبو مشعل لعلاج الادمان , كما يرغب الكثير من السعوديين كذلك الأمر للوصول إلي مستشفي بهمان لعلاج الادمان , ولكن بالطبع ارتفاع تكلفة علاج الادمان في السعودية من أكبر العوامل التي تدفع الكثير من الأشخاص للبحث عن أماكن علاج الادمان خارج المملكة .

نحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم لكم أفضل برامج علاج الادمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل حيث الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي من الادمان .

جهود المملكة في علاج الإدمان , دور المملكة في علاج الادمان

لم يفرق الادمان بين مجتمع وآخر , فجميع البلدان أصبحت تعاني من انتشار تلك السموم من المخدرات , فالمخدرات صارت تهدد العالم بمخاطر تفوق جسامتها ما أحدثته الحرب العالمية الأولي والثانية والحروب الحديثة , بل إن بعض المراقبين يؤكدون أن تعاطي المخدرات هي أخطر ما واجهته البشرية علي امتداد تاريخها .

وقد يكون أخطر ما يمكننا مواجهته في المستقبل هو انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات , فإن تك السموم سوف تقضي علي الأخضر واليابس معاً , وبشكل عام فقد وصلت تجارة المخدرات في العالم أكثر من 500 مليار دولار سنوياً .

أصبحنا أمام ما يقرب من 185 ميلون شخص مدمن علي المخدرات , وهناك الملايين من الأشحخاص المدمنين في العالم العربي , وللأسف المملكة أحد تلك البلدان التي قد عمت بها البلوي وتفشي فيها الإدمان علي تلك السموم .

علاج الإدمان في السعودية , دور المملكة في علاج الادمان

مجال علاج الادمان من المخدرات وسوء استعمال العقاقير الطبية ليس أكثر من علامة مرضية يحتاج المدمن والذي تورط فيها إلي علاج خاص من خلال من يساعده علي التخلص من آثار تلك السموم من المخدرات , ومن هنا صدر الأمر السامي من اجل انشاء مستشفي متخصص في علاج ادمان المخدرات في السعودية .

مستشفي الأمل في الرياض وفرع مستشفي الأمل للادمان في جدة بالإضافة إلي الدمام بالإضافة إلي مركز التأهيل النفسي بمنطقة القصيم لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات , ومن هنا قد تم تزويد تلك المستشفيات بأحدث ما توصل إليه العلم من تجهيزات وألحق بها نخبة من الخبراء المتخصصون دور المملكة في علاج الادمان والذين يعملون علي أحدث الوسائل والطرب العلاجية المعمول بها في العديد من دول العالم .

مصادر الموضوع

مراكز علاج الادمان في السعودية

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان