طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% تساهم في الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان، الكريستال ميث أو الشابو عبارة عن تركيبة كيميائية من بعض المواد الصناعية التي تخلق شعور بالنشوة، يتم تصنيف هذا المخدر بالمنشط السريع للجهاز العصبي المركزي وخلايا المخ، ويصل تأثيره إلى حد إتلاف الأعصاب والدخول في دائرة من الأضرار والمضاعفات الجسدية.

رخص ثمنه بالمقارنة مع المخدرات الأخرى تسبب في سرعة انتشاره بين الأوساط الفقيرة، والمراهقين والشباب ضحايا استغلال تجار المواد المخدرة، تابع للتعرف على طرق علاج إدمان الكريستال ميث.

علاج الإدمان هي الطريقة الآمنة لسحب السموم والبرامج العلاجية المتخصصة التي تقلل من أعراض انسحاب المخدر، الكريستال ميث أو الشابو يضع المدمن أمام مخاطر عديدة، ومن أهمها الإدمان بسبب التسامح الجسدي مع جرعات الدواء، فلا تتهاون مع خطر إدمان الكريستال وتفكر في العلاج بالمنزل، بل يجب التحدث مع أحد المراكز العلاجية المتخصصة للتعرف على طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% .

مخدر الكريستال ميث في شوارع مصر

طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% يقدمها لك مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، الكريستال ميث أو المعروف بالشبو هو المخدر الصناعي الذي يعمل على تنشيط الجهاز العصبي، حيث أنه يتكون من مادة الميثامفيتامين التي تستخلص من مادة الأمفيتامين، جرعة واحدة من الكريستال ميث تصل بالمتعاطي إلى ذروة النشوة الجسدية.

مكونات الكريستال ميث عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية القاتلة، إلى جانب بعض المواد المحظورة من الاستخدام الآدمي فلا يصح استعمالها بسبب أضرارها على الخلايا والوظائف الحيوية، ينتشر هذا المخدر في شوارع مصر التي أصبحت تعج بتجار الشابو بسبب رخص ثمنه وسهولة شراءه.

الشابو عبارة عن حبيبات بلورية تشبه الزجاج لذا يعرف باسم مخدر الكريستال ميث، الشباب والمراهقين هم الأكثر إدمانًا على الشابو بسبب انتشاره الواسع في المدارس والجامعات والحفلات الغنائية، والتأثير الإدماني القوي لمخدر الكريستال ميث يأتي من مكونات الفعالة كما يلي:

  • الأسيتون.
  • حمض الهيدروكلوريك.
  • كبريتات النحاس.
  • عنصر الليثيوم.

موضوعات ذات صلة: دخان كريستال والكريستال ميث في مصر 

علاج الكريستال ميث بالأعشاب

مخاوف طرق علاج إدمان الكريستال ميث تدور حول صعوبة أعراض الانسحاب، أو القلق من المكوث داخل مصحة أو مركز لعلاج الإدمان، إلى جانب الخرافات حول الطرق المؤلمة لعلاج الإدمان بصدمات الكهرباء وغيرها، فضلًا عن رفض فكرة العلاج خوفًا من ردة فعل المجتمع ونظرة العائلة والأصدقاء، لذا يفكر في تجربة طرق أخرى لعلاج إدمان الكريستال ميث.

تجربة الأعشاب من الخطط البديلة الأكثر شيوعًا بسبب حملات الدعاية المضللة عن فوائد المنتجات العشبية لعلاج الإدمان، ويعتقد المدمن أن يتناول 3 أكواب من مشروب الأعشاب يمكن الإقلاع عن الإدمان نهائيًا، رأي الأطباء عن علاج الإدمان بالأعشاب أنها خرافة.

جميع الدراسات والأبحاث التي أجريت للكشف عن طرق علاج الإدمان لم تثبت فوائد الأعشاب للإقلاع عن المخدرات، فلا توجد عشبة واحدة تمتلك خصائص أو فوائد تجعلها قادرة على إزالة الاعتمادية الجسدية على المخدرات، وبالتالي لا يمكن علاج الكريستال ميث بالأعشاب، تابع معنا للتعرف على طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100%.

هل يمكن علاج الكريستال ميث في المنزل

المجتمعات العربية تعاني من بعض المفاهيم والأفكار الخاطئة حول علاج الإدمان، حيث أن اكتشاف ابن مدمن يجعل الأسرة تعاني من وصمة العار والخزي، لذلك تلجأ الأسرة إلى التفكير في علاج الأبن المدمن في المنزل بدون علم أي حد، وبالتالي هل يمكن علاج الكريستال ميث في المنزل؟ بالطبع لا.

علاج الكريستال ميث في المنزل يجعل الأسرة أمام مجموعة من الأعراض النفسية، والجسدية لسحب مخدر الشبو من الجسم يصعب التعامل معها أو التقليل من شدتها، بالإضافة إلى أفراد الأسرة غير متخصصة في تقديم الرعاية الطبية التي تساعد على مواجهة السلوك الإدماني.

أيضًا علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل يضع حياة المدمن على المحك، لأن ضمن أعراض الانسحاب مخاطر السكتة الدماغية أو توقف عضلة القلب أو النوبة القلبية وصعوبة التنفس، ولكن في ظل مكوث المدمن داخل مركز لعلاج الإدمان يحصل على الرعاية الطبية، والفريق الطبي يجري التداخلات السريعة عند حدوث المضاعفات، ولمعرفة ما هي طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% تابع معنا.

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل بالأدوية والعلاج النفسي

طرق علاج إدمان الكريستال ميث

طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% هي الطرق الطبية للتعافي من الإدمان، حدوث عملية الإدمان على المخدر تشمل عدة جوانب جسدية ونفسية، وبالتالي أثناء العلاج يكون من دور الطبيب أن يجري كافة التداخلات التي تزيل الآثار الادمانية نهائيًا، وطرق علاج إدمان الكريستال ميث تكون على النحو التالي:

1 _ برنامج شامل للفحص الدقيق

المرجع الأساسي لتحديد البرنامج العلاجي الملائم لمريض الإدمان هو برنامج الفحص الشامل، وخبرة المكان وكفاءته تساهم بشكل فعال في إجراء تشخيص وفحص شامل لضمان سرعة الاستجابة لمراحل العلاج، وينقسم البرنامج العلاجي إلى مرحلتين كالآتي:

  • التحاليل والفحوصات الجسدية.
  • الفحص النفسي والاختبارات الشخصية.

2 _ برنامج تنظيف الجسم من السموم

طرق علاج إدمان الكريستال ميث تضم برنامج لعملية الديتوكس لتنظيف الجسم من السموم، أثناء هذه المرحلة يتوجب على المدمن التوقف عن تعاطي الكريستال ميث نهائيًا، وتبدأ الأعضاء الحيوية في طرد السموم خارج الجسم لتنظيفه تمامًا من رواسب المخدر، وتبدأ بعض الأوجاع والآلام في ملاحقة المدمن ومن أمثلتها التالي:

  • التعرق الشديد.
  • اضطرابات الهضم.
  • الأرق.
  • الذهان.
  • الهلاوس والضلالات.
  • جنون العظمة.
  • عدم استقرار المزاج.
  • الأفكار الانتحارية.
  • سرعة نبضات القلب.
  • ضيق التنفس.
  • صداع الرأس الحاد.

تعتبر من المراحل الصعبة أثناء رحلة العلاج نتيجة لأعراض انسحاب الكريستال ميث، والتي تتمثل في عدة أعراض جسدية ونفسية يمكن تخفيفها باستخدام الأدوية الطبية، والمعالج يحدد نوع الدواء وجرعته بناء على حالة المدمن وطبيعة الأعراض الانسحابية التي يختبرها.

3 _ العلاج النفسي

المرحلة الثانية من طرق علاج إدمان الكريستال ميث هي برامج العلاج النفسي، تعد هذه الخطوة هي الضمان على فاعلية العلاج وسيره ضمن النطاق الصحيح، والجدير بالذكر أن الأطباء قبل بدء خطوات العلاج النفسي يقومون بوضع بعض استراتيجيات دعم علاج المدمن التي تشمل الآتي:

  • إجراء برنامج تأكيدي على عمليات الديتوكس بوصف بعض المشروبات الصحية، والأعشاب الطبيعية التي تزيد من نقاء الجسم وإزالة كافة السموم.
  • تنظيم برنامج خاص بوجبات الغذاء الصحي لتعويض نقص الفيتامينات والمعادن بسبب الإدمان.
  • الاستعانة بمدرب لياقة بدنية يضع برنامج من التمارين والأنشطة البدنية التي تزيد من معدلات النشاط.
  • جلسات المشورة لدراسة حجم الضرر الناتج عن إدمان الكريستال ميث من الناحية الاجتماعية والجسدية والنفسية.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة في إطار دعم طرق علاج إدمان الكريستال ميث تبدأ برامج العلاج النفسي وتشمل ما يلي:

  1. مجموعات (Narcotic Anonymous): يتعرف خلالها المدمن على نقاط الضعف التي تشجع على الإدمان، ومعرفة جميع الأضرار المصاحبة لإدمان هذا المخدر، كما أنه يتحدث عن المشكلات التي تواجه بعد الخروج من المصحة العلاجية، وتجمع الجلسات بين المدمن ومعالج نفسي لتقديم أفضل التوجيهات لتخطي هذه الأزمة بأمان.
  2. العلاج السلوكي المعرفي: يحدد بعض الأهداف التي يتوجب تحقيقها مع المريض، مثل السلوكيات الخاطئة المتسببة في الإدمان وتعلم مهارات وأساليب جديدة لضبط النفس، والتحكم في رغبة تعاطي المخدرات، بالإضافة إلى علاج الأزمات النفسية المصاحبة لإدمان الكريستال ميث.
  3. العلاج التحفيزي: تعتمد طرق علاج إدمان الكريستال ميث على العلاج التحفيزي لزيادة الرغبة في التغيير، ورسم الأهداف والخطط التي يحلم المريض بتحقيقها بعد التعافي.
  4. برنامج إدارة الطوارئ: يعد هذا البرنامج من ضمن طرق علاج إدمان الكريستال ميث، حيث يساعد على تعلم بعض مهارات مواجهة المشكلات، والتصرف بشكل صحيح.

تعرف على علاج الكريستال ميث طبيًا ونفسيًا 

4 _ الرعاية الملاحقة بعد التعافي

طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% تتضمن الرعاية الملاحقة بعد التعافي، وتكون عبارة عن مجموعة من جلسات العلاج النفسي التي تتابع استقرار المتعافي، وتقدم له الحلول والأفكار الملائمة لمواجهة تحديات الحياة بعد الإقلاع عن الإدمان مثل الانتكاسة ومحفزات العودة إلى تناول المخدر ثانية.

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يتميز بخدماته الحصرية في علاج الإدمان وبرامج الرعاية الملحقة، مع العلم أنها تستمر لمدى طويلة جدًا وفقًا لرغبة المتعافي، كما أننا نتميز بطرق علاج فعالة بنسبة 100% وسرية تامة، وعلاوة على ذلك، نمتلك أقوى فريق طبي لعلاج الإدمان على جميع أنواع المخدرات الشائعة مثل الكريستال ميث.

خلاصة الحديث عن طرق علاج إدمان الكريستال ميث:

طرق علاج إدمان الكريستال ميث الفعالة بنسبة 100% يقدمها لك مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، تعد مجموعة من الخطوات الطبية لعلاج الإدمان بأمان وبدون ألم إلى جانب ضمان عدم الانتكاسة، على عكس الخطورة التي يتعرض لها المدمن أثناء العلاج بالمنزل، أو باستخدام الأعشاب الطبيعية لعدم القدرة على التعامل مع أعراض مخدر انسحاب الكريستال ميث.

مصدر1 

مصدر2