يتساءل العديد عن طعم الكوكايين وتركيبة الكوكايين المدمرة فالكوكايين في مصر عالم جديد من الإدمان بل إن شئت فقل عالم جديد من الدخول في طريق الموت والهلاك فهذه هي حقيقة عالم الإدمان علي المخدرات وكم من شخص غرر به في طريق التعاطي ولم يجد الفرصة للتعافي ومن ينتشله من عالم الإدمان حتى وجد نفسه صريعا في تعداد الموتى وتلك هي النهاية الحتمية للإدمان علي الكوكايين.

أو أنه يزج به في السجن متعاطيا أو مروجا لتلك السموم القاتلة أو أن الله يوفقه إلى طريق علاج الإدمان من الكوكايين والخلاص من هذا العالم المظلم الذي يؤدي بحياة ملايين الأشخاص إلى الموت المحقق خاصة أن تركيب الكوكايين تجعله مخدر قاتل بالفعل ولا يوجد بديل الكوكايين من المخدرات له نفس التأثير الذي يفعله الكوكايين في جسم المتعاطي.

ومن هنا يسبب الكوكايين الإدمان من أول جرعة تعاطي والسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي الكوكايين في مصر هو الترويج للعلاقة بين الكوكايين والجنس وما يروج له تجار السموم حول فوائد الكوكايين مع رفقة السوء وغياب الرقابة الأسرية وقلة الوازع الديني مع الطبيعة الشخصية، ولكن مهما كانت مدة إدمان الكوكايين والإفراط في التعاطي فهناك طريق للتعافي والعودة إلى حياتك من جديد فإن لم يكن من أجل نفسك فلاجل أسرتك وأهلك وعائلتك.

ونحن في ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أفضل طرق علاج الإدمان من الكوكايين من خلال أفضل دكاترة الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر والعالم وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي فلا تتوان في التواصل معنا من إي مكان في العالم  وبإذن الله ستعود لحياتك من جديد بعيدا عن السلوكيات الإدمانية وتصبح عضو فعال في المجتمع، فمع بريق سنعبر بك مخاطر هذا الطريق إلى حياة جديدة خالية من الإدمان  .

طعم الكوكايين

علي الرغم من أن طعم الكوكايين مر لكن هناك ملايين الأشخاص يرغبوا في تعاطي الكوكايين وبمجرد تعاطي الكوكايين لأول مرة فإن الشخص يشعر بحالة من النشاط الزائد ولا يكتفي الأشخاص بالكوكايين إلا أنهم يتعاطوا الكوكايين مع الخمر لأن هذا يزيد من النشوة والشعور بالنشاط الزائد.

لكن هل هذا يدوم مع الشخص وتستمر تلك النشوة التي يعيشها مع طعم الكوكايين ونشوة التعاطي التي يعيش فيها متعاطي الكوكايين أم أن أنها دقائق من اللذة ولحظات من النشوة يعيشها الشخص وسرعان ما تزول وتلك هي حقيقة هذا العالم المظلم ليس الإدمان علي الكوكايين فحسب بل تعاطي الهيروين وغيرها من أنواع المخدرات فلن نقول إن المخدرات لا تسبب النشوة ولكن العاقل من يترك لذة لحظات من النشوة يعقبها عالم من الحسرة والألم والضيق والقلق التي تأتي بعد انتهاء مفعول الكوكايين.

تركيب الكوكايين

يعد الكوكايين من أخطر أنواع المخدرات وهو أحد أشهر المخدرات التخليقية التي يتم الحصول عليها من نبات الكوكا ومن ثم تصنيعها في المعامل وبحسب الدراسات المختصة فإن تناول الكوكايين يؤدي إلى تغير تركيب في الدماغ في غضون ساعات ولذا في الواقع حين يتساءل الأشخاص هل الكوكايين يسبب الإدمان من أول مرة فتلك حقيقة وواقع لأن تركيب الكوكايين قوي للغاية ويسبب حالة من الاعتمادية النفسية والجسدية.

تركيبة الكوكايين غير معلومة بشكل تام على الرغم من سهولة التعرف على مدمن الكوكايين من خلال الأعراض التي تظهر على الشخص حال تعاطي الكوكايين سواء الأعراض الجسدية والنفسية وغيرها من الأعراض السلوكية التي من خلالها يتم التعرف على مدمن الكوكايين لكن مع هذا فإن تركيب الكوكايين والمواد التي تدخل في تركيب المخدر غير معلومة للجميع خاصة أن المواد التي تدخل في تركيبه صارت مغشوشة وأصبح الخطر أكبر لأن هناك مواد سمية تضاف إلى المخدر والكوكايين المغشوش من أشهر أنواع الكوكايين في مصر.

ما هي فوائد الكوكايين؟

هناك اعتقاد خاطئ بأن المشكلة الأساسية تكمن في المادة المخدرة نفسها إلا أن الحقيقة بخلاف هذا الاعتقاد الخاطئ فقد استخدم العديد من العقاقير الطبيبة كمخدر وبنج موضعي في تسكين الآلام بعد أن طور الطب من هذه المواد وكثير من الحالات التي استخدم فيها كمخدر قبل العمليات أو مسكنات ما بعد العملية والآلام الشديدة التي يعاني منها المريض أو لتسكين الأمراض الخطيرة لذا الحديث عن فوائد الكوكايين يعني النظرة للمادة في الاستخدامات الطبية ليس الاستعمال السيئ الذي يكون نهايته الإدمان علي التعاطي.

تعرفف علي:  أعراض الجرعة الزائدة من الكوكايين

ما هي أشهر أسماء الكوكايين؟

يشتهر مخدر الكوكايين بالعديد من المسميات في سوق الإدمان ومن بين الأسماء التجارية التي يشتهر بها الكوكايين (كوكا، سنو، تشارلي، بادور، توت وبيرسي، وايت دراجون) بالإضافة إلى أحد الشهور أنواع الكوكايين وهو الكراك كوكايين والذي سوف نتحدث عنه بالتفصيل من خلال محاور الموضوع.

ما هو الكراك كوكايين؟

الكراك كوكايين الصبغة الجديدة من مخدر الكوكايين والتي تقود إلى الانتحار هكذا يصفه من وقعوا في عالم الإدمان ولذا سنتعرف علي هذا العضو الجديد الذي دخل إلى عائلة الظلام ونتعرف علي الكرام كوكايين فكما يقال “عرفت الشر لا للشر لكن لاتقيه ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه”.

الكراك كوكايين أو ما يطلق عليه صخرة الكوكايين هو أحد مشتقات الكوكايين وهو عبارة عن الكوكايين المقطر بالتكسير والغرض من تصنيع الكراك كوكايين زيادة تركيز مخدر الكوكايين وتكون فاعلية المادة المخدرة أقوى من الكوكايين بمراحل، ويعد krack  من أقوى المواد المخدرة من الناحية الإدمانية نظرا لقوة وسرعة تأثيره لذا فهو يتسبب في حدوث الإدمان بشكل كبير.

يتم تعاطي الكراك كوكايين بالتدخين ليجلب الشعور بالنشوة الشديدة وشكل الكراك كوكايين عبارة عن قطع من الصخر الصغيرة والتي يميل لونها إلى البياض أو الأوف وايت الأبيض الفاتح وفي حين تدخين الكراك كوكايين يخرج صوت طرقته والتي تسمع أثناء عملية التحضير وأثناء التدخين نتيجة تشقق الصخور.

متعاطوا الكراك كوكايين يشعرون بحالة من النشوة والسعادة التي تستمر معهم مدة 5 إلى 10 دقائق مع الثقة بالنفس واليقظة لكن هذا الأمر لا يطول كثيرا  إذ إن  هذه النشوة التي يعيشها مدمني الكراك كوكايين سرعان ما تذهب ويتلاشى هذا الشعور ليترك المتعاطي في حالة من التوتر والقلق والاكتئاب والذي يجعله يسرع بحثا عن جرعة أخرى ليعيش لحظات النشوة التي عاشها من قبل وهكذا يكون حالة الأشخاص مدمني الكراك كوكايين في إقبالهم على المخدر والاعتمادية التي تحدث لهم من أول جرعة أو جرعتين من الكراك كوكايين.

ما هي أعراض انسحاب من الكوكايين؟

الكوكايين من أكثر أنواع المخدرات من الناحية الإدمانية وتأثير المخدر علي الجسم شديد وكلما كانت المادة المخدرة شديدة كلما كانت الأعراض الانسحابية الناتجة عن التعاطي قوية وشديدة ولا يتحملها الأفراد، وتعد مرحلة الأعراض الانسحابية التي يمر بها الشخص في رحلة علاج إدمان الكوكايين هي أصعب المراحل التي قد يجدها في رحلة التعافي من إدمان الكوكايين.

تختلف الأعراض الانسحابية للكوكايين من الجسم عن أعراض انسحاب الكحول أو الأعراض الانسحابية للهيرون أو المنومات والمهدئات لكن من المهم أن يتم علاج أعراض الانسحاب في مراكز علاج الإدمان المختصة لضمان التخلص من الأعراض الانسحابية من الكوكايين دون حدوث أي مضاعفات ومرور أعراض الانسحاب بسلام.

إقرأ أيضاً: علاج الإدمان من الكوكايين

علاقة الكوكايين والجنس وتأثيرهما علي الأطفال؟

على الرغم من  المشاكل الجنسية للكوكايين علي المدى البعيد إلا أن الأمر لا يتوقف علي هذا بل تتفاقم المشكلة وتزداد الأمور تعقيدا حتى نصل إلى حالة بعد إتمام العلاقة الجنسية بعد تعاطي الكوكايين والتي قد ينتج عنها طفل وفي حقيقة الأمر قد يكون الطفل المولود غير مكتمل النمو ويولد بشكل غير طبيعي.

وقد أكدت الدراسات المختصة إلى أن الأطفال الذين يولدوا لأمهات تتعاطي الكوكايين أو المخدرات عموما يكونوا أكثر عرضة للتعرض للوفاة من الأطفال المولدين لآباء وأمهات ليتعاطوا المخدرات لذا فيا ليت العلاقة بين الكوكايين والجنس توقفت علي الضرر الحاصل علي الأشخاص أنفسهم لكن المشكلة في الأبناء والذرية الناتجة.

الكوكايين والجنس؟

أكدت الدراسات المختصة بأن اجتماع الكوكايين والجنس مع بعضهما البعض يؤدي إلى انخفاض بشكل كبير في هرمونات الذكورة مع تصلب في الشرايين للعضو الذكري نتيجة لعدم وصول الدم إلى العضو الذكري والذي ينتج عنه ضعف في الانتصاب وحدوث انتصاب القضيب بشكل طبيعي.

أسطورة العلاقة بين الكوكايين والجنس ليس وليدة الساعة فالعلاقة بين الكوكايين والجنس أو العلاقة بين المخدرات والجنس بشكل أوسع قد بدأ منذ العصور الرومانية ومن ثم امتدت إلى الثقافات الهندية والصينية وصارت من ثقافات الشعوب وجود علاقة بين الكوكايين والجنس وكما نرى اليوم حبوب ليريكا والجنس وغيرها ومن المخدرات واعتقاد جماهير غفيرة من الأشخاص بأن المخدرات تزيد من القدرة الجنسية.

وقد انتشرت هذه المعتقدات الخاطئة بين سكان البدو وأصبح هناك ترابط بين الكوكايين والجنس وعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال وزيادة القدرة الجنسية وقد تطور الأمر كثيرا إلى أن أصبح تعاطي الكوكايين من مراسم ليلة الزفاف من أجل الوصول إلى قمة النشوة وأصبح سر السعادة الزوجية في ليلة العرس مرتبط ارتباطا بتعاطي الكوكايين.

أكدت استشاري العلاقات الجنسية الدكتورة هبة قطب أن هناك الكثير من المرضي الخائفون من ممارسة الجنس يلجئون إلى تناول الكوكايين وتعاطي المخدرات من أجل إزالة الخجل الذين يعيشون فيه بالإضافة إلى توهمهم إلى أن الكوكايين يعمل علي معالجة الاضطرابات الجنسية وينسيهم مشاكلهم وأكدت د/ هبة قطب إلى أن هذه المشكلة لها حلولها بعيدا عن طريق المخدرات.

مصادر الموضوع

كيف تعرف الكوكايين الأصلي

الكوكايين والجنس وتأثير المخدرات علي العلاقة الزوجيةأ