يعد الإدمان علي الترامادول من أشهر أنواع الإدمان على الإطلاق وأكثرها انتشاراً بين الأفراد وحبوب الترامادول 225 أو ما تعرف مكونات الترامادول الصيني وهي أشهر بديل الترامادول 2019 التي قد انتشرت في المجتمع بعدما اختفت حبوب الترامادول الأصلي وتم إدراج الترامادول في جدول المخدرات فلم يعد هناك طريق أمام الأشخاص إلا من خلال بديل الترامادول فما بين الإيرانية بديل الترامادول أو فلورست بديل الترامادول صار المجتمع يعج بتلك الأنواع من المخدرات التي عمت بها البلوي .

وفي واقع الأمر يحتاج علاج الترامادول 225 يتم من برنامج علاجي متكامل يخضع إلى الإشراف الطبي الدقيق , وقبل أن تبدأ في تطبيق البرنامج العلاجي فإنه يجب التعرف على كافة المعلومات المتعلقة حول مراحل علاج إدمان الترامادول 225 بدأ بالدخول إلى مستشفى علاج الإدمان حتى الانتهاء من البرنامج العلاجي والعودة إلى ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن عالم الظلام .

كيف يتم علاج الترامادول 225

أول خطوات علاج إدمان الترامادول 225 من خلال التواصل مع مستشفى من مستشفيات علاج الإدمان من أجل طلب المساعدة بعدها يتم توقيع الكشف الطبي من خلال المختصين والخضوع إلى برنامج علاجي يهدف إلى سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول ومن ثم البدء في مراحل التأهيل النفسي والاجتماعي للشخص المريض الذي يهدف إلى عودة الشخص المريض إلى حياته بشكل طبيعي .

ما هو الترامادول 225

أما عن حبوب الترامادول 225 وهي أعلى تركيز لحبوب الترامادول والتي تعرف بديل الترامادول الأصلي وبالطبع هي مكونات الترامادول الصيني والهندي , ويطلق على تلك الأنواع من حبوب الترامادول 225 بأنها حبوب الفراولة وهي نفسها حبة التفاح والترامادول الأحمر فلو كانت اسمها التفاحة أو الفراولة أو الحباية الحمراء فإنها أمام أخطر أنواع الترامادول على الإطلاق وهي من أنواع الترامادول التي لا تستعمل في الإطار الطبي .

تعرف على الترامادول الأحمر ( الفراولة , التفاح ) ؟

في واقع الأمر فإن حبوب الترامادول الأحمر أحد أشهر بديل الترامادول 2018 ولا زالت بديل الترامادول إلى وقتنا هذا تلك التي يتم وضعها طبياً من أجل تسكين الآلام التي تنجم عن الجروح والحروق والعلميات الجراحية, كما يعمل الترامادول الأحمر علي التحكم في الجهاز العصبي المركزي ويعمل على تغير طريقته في الاستجابة للألم مما يؤدي إلى تخفيف الألم بصورة كبيرة.

ولكن كما أشرنا إلى أن تركيز الترامادول العالي عن 100 يؤدي إلى مخاطر وأضرار وخيمة ومن هنا فلا يتم استعماله في الإطار الطبي ,فعلينا أن نعلم بأن تناول حبوب الترامادول مهما كان تركيزها يجب أن يتم من خلال الإشراف الطبي ولا يكون من خلال الاستعمال الشخصي حتى لا يتسبب في اعتمادية الجهاز العصبي عليه والوقوع في الإدمان مما يؤدي إلى ترك أضرار جانبية على الصحة النفسية والجسدية فيستدعي الوصول إلى مرحلة علاج إدمان الترامادول الأحمر .

ما هي أضرار الترامادول الأحمر ؟

يتسبب الإدمان علي الترامادول الأحمر العديد من الأعراض النفسية والجسدية التي تسمي أعراض الترامادول الأحمر والتي تشمل ما يلي :-

أولاً :- أعراض الترامادول النفسية , وتشمل التعرض للذعر والقلق والتوتر مع الهلاوس والضلالات بالإضافة إلى الشعور بالاكتئاب وتغيرات في الحالة المزاجية وحدوث مشاكل كبيرة في التركيز .

ثانياً :- أعراض الترامادول الجسدية , وتشمل الشعور بالرعشة واهتزاز الجسم مع القدرة على التحكم فيه مع سيلان في الأنف وتشنج العضلات ومشاكل في النوم بالإضافة إلى الشعور بالبرد والسعال مع سعال في الفم وضيق في حدقة العين بالإضافة إلى احمرار في الجلد .

هل يمكن علاج إدمان الترامادول 225 في المنزل

في واقع الأمر فإنه من الممكن علاج الترامادول 225 في المنزل ولكن يجب أن يتم الأمر من خلال إشراف طبي دقيق ومن خلال المتابعة والمستمرة من خلال اللجوء إلى مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال الخضوع إلى كورس علاج الإدمان المنزل المقدم هناك , ولكن علينا أن نعلم بأنه ليس جميع الحالات المرضية يمكن أن يتم علاج الترامادول في المنزل , فلكي نصل إلى أعلى درجات من الشفاء حال العلاج من الإدمان في المنزل والوصول إلى تحقيق أعلى نسب شفاء يجب توفير العديد من الشروط من أهمها هي :-

1-أن تكون الحالة الصحية للشخص المريض تسمح بذلك بالطبع في حالات الإدمان قصيرة المدى .

2-توفير الجو الصحي وأحكام نظام الأمان الذي يمنع من تسريب أي من المواد المخدرة للشخص المدمن في رحلة العلاج من الترامادول .

3-وجود الوعي الأسرى بخطورة تلك المرحلة مع كيفية التعامل معه إلى جانب تشجيع الشخص المريض على الاستمرارية في طريق علاج الإدمان واستكمال مراحل العلاج .

ما هي أولى مراحل علاج الترامادول 225

يخضع الشخص المريض قبل البدء في رحلة علاج الترامادول 225 إلى الفحص الطبي الدقيق من خلال استخدام أساليب وتقنيات طبية متطورة تشمل عمل الإشاعات والتحاليل الطبية المطلوبة التي توضح مدى تمكن المخدر من جسم الشخص وتأثيرها عليه واختيار البرنامج العلاجي المناسب للشخص المريض والقادر على حل المشاكل الذي يعاني منها وبالطبع فإن هذا يحتاج إلى التواصل مع المختصين .

كيفية علاج أعراض الانسحاب من الترامادول ؟

من أخطر مراحل علاج الترامادول 225 هي مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية للترامادول , ومن هنا فإن الشخص المريض يخضع إلى برنامج دوائي يساعد في سحب السموم من الجسم وتخفيف أعراض انسحاب الترامادول الناجمة عن التوقف عن تعاطي المخدر حتي تمر المرحلة بسلام وبدون ألم أو معاناة من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين في سحب السموم من الجسم وتحت الرقابة المستمرة على مدار الساعة .

كيفية إتمام مراحل العلاج النفسي لمدمني الترامادول 225 ؟

في واقع الأمر فإن التعرف على الأسباب التي قد دفعت الأشخاص إلى الإدمان وعلاجها ومنع عودة الإدمان مرة أخرى من خلال إخضاع الأشخاص المرضي إلى برامج العلاج النفسي من خلال جلسات فردية ولقاءات اجتماعية تحيط بالشخص المريض بجو من الدعم مع التشجيع المستمر من أجل الاستمرار في رحلة علاج الترامادول 225 مع جانب علاج الاضطرابات النفسية والذهانية المترتبة علي الإدمان من خلال وحدة التشخيص المزدوج .

ما هي أهداف التأهيل الاجتماعي ؟

في واقع الأمر من أهم البرامج العلاجية التي تتم في مراكز ومصحات علاج الإدمان هي برامج التأهيل الاجتماعي , والهدف من تلك المرحلة هو عمل إحداث تغير تام في سلوكيات الأشخاص المرضي لكي يستطيع التفكير بإيجابية والتعامل مع الضغوط النفسية والمواقف الحياتية الصعبة بدون الهروب منها إلى المخدر والتعاطي, ومن هنا يكون لدى الشخص المدمن القدرة على العودة إلى حياة صحية مرة أخرى ويقوم بدوره الطبيعي في المجمتع بدون انتكاس .

كيفية تجنب الانتكاس والعودة لتعاطي الترامادول 225 ؟

في واقع الأمر بعد إتمام مراحل علاج الإدمان من الترامادول 225 والخروج من المستشفي العلاجي فان هناك العديد من النصائح التي يجب أن نشير إليها والإرشادات التي يجب اتباعها من أجل علاج الترامادول 225 نهائياً وعدم العودة مرة أخرى إلى طريق التعاطي وهذا يتطلب الخضوع إلى العديد من النصائح والقيام بها والتي تتمثل فيما يلي :-

1-تجنب الأماكن التي تزيد لديك الرغبة في التعاطي والابتعاد عن الأصدقاء رفقة السوء الذين قد يكونوا سبب في وقوعك في طريق الإدمان مرة أخرى .

2-إحاطة نفسك بالمجتمع العلاجي الداعم من الأهل والأصدقاء التي تساعدك على الاستمرار في العلاج .

3-ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام مما يعمل على إعادة الجسم مرة أخرى .

4-تناول الأغذية الصحية المتوازنة والنوم لعدد ساعات كافية ليلاً .

5-التفكير دوماً في الحالة الصحية وتقديمها على كل شيء .

6-الالتزام باللقاءت الجماعية مع الأشخاص المرضى الآخرون والزيارات الدورية مع الطبيب المعالج في مستشفى علاج الإدمان .

7- في حالة التعرض إلى العوامل التي تدفعك للتعاطي فعليك التواصل مع مشرف علاج الإدمان في أسرع وقت والتواصل فوراً من خلال المرشد المعالج وطلب منه كيفية التوجيه لكيفية التصرف في تلك المواقف .