علاج إدمان الميثامفيتامين

مخدر الميثامفيتامين وكيفية التأثير علي الجسم  

يعد الميثامفيتامين أحد أخطر المنشطات تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي للإنسان خاصة المخ , حيث تصل مخاطر وأضرار تعاطي مخدر الميثامفيتامين أن الشخص يتعاطي جرعة فقط من المخدر ليصل إلي مرحلة الإدمان , فهو من أكثر المخدرات فتكاً بالإنسان , ولكن ما هي مكونات مخدر الميثامفيتامين وما هي أضراره وكيفية التخلص من إدمان الميثامفيتامين بدون أعراض انسحابية ,فهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات الموضوع .

أما عن الميثامفيتامين الكريستالي فهو من أشهر انواع الميثامفيتامينات وبالرغم من وجود بديل الميثامفيتامين إلا أن الأصل عليه الإقبال الكبير بالرغم من ارتفاع سعر المخدر , ففي واقع الأمر سعر الميثامفيتامين يصل الجرام منه إلي ما يزيد عن ألفي جنيه ولعل الفرق بين الأمفيتامين والميثامفيتامين ليس بالكبير ولكن هذا مخدر وهذا مخدر أخر وربما يضاف إلي الأخير مواد مجهولة المصدر , وفي واقع الأمر سواء هذا او تلك فإن فكرة علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل ليست الفكرة الصحيحة علي الإطلاق .

ما هو الميثامفيتامين ؟

يتم تصنيع الميثامفيتامين من العديد من المواد الكيميائية شديدة الخطورة تسمي الامفيتامينات وهي عبارة عن مزيج كيميائي يستهدف تنشيط الجهاز العصبي , وزيادة إفراز بعض الهرمونات المسؤلة عن النشاط وحالة من السعادة مثل هرمون الدوبامين .

هناك العديد من الأسماء لمخدر الميثامفتيامين بالعديد من الأسماء التجارية العديدة مثل الشبو أو الكريستال ميث او الأيس وهي من المخدرات الصناعية شديدة الخطورة علي الجسم وتتسبب في العديد من الأضرار البالغة علي الجسم .

ما هي طرق تعاطي الميثامفتيامين ؟

هناك العديد من المواد التي يتكون منها الميثامفيتامين علي شكل كريستالات صغيرة الحجم شفافة اللون والتي تشبه الزجاج , ويتم تعاطيها من خلال سحقها من خلال تحوليها إلي بودرة ومن أشهر طرق تعاطي الميثامفيتامين الاستنشاق أو الحقن او التدخين وغيرها من الطرق التي تتسبب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة .

ما هي أشهر دول صناعة الميثامفيتامين ؟

ينتشر الميثامفيتامين المخدر في العديد من الدول العربية وأبرزها مصروالمغرب والسعودية بشكل خاص , فقد تفشت تلك المخدرات بشكل مروع خاصة بين الشباب والمراهقين , وفي واقع الأمر تتفشي تلك المخدرات في الدول الغربية كذلك الأمر بصورة يندي لها الجبين , وأكثر البلاد العربية التي قد زاع صية الكريستال ميث فيها هي الكويت حيث العمالة الخارجية وتهريب المخدرات إلي الكويت من خلال عمالة شرق أسيا , بالإضافة إلي العراق ومخدرات الكريستال ميث في العراق من المخدرات التي قد زاع صيتها كذلك الأمر  , فنحن أمام مخدر يتسبب في تدمير الصحة النفسية والجسدية والجنسية علي حد سواء , وفي واقع الأمر من أكبر مخاطر وأضرار الفصام علي الإطلاق أن تلك السموم من أنواع المخدرات يسهل إدمانها بصورة سريعة علي الإطلاق , بالاضإفة إلي أن تلك المخدرات المنشطة تضم مواد غير معلومة المصدر ومن هنا يكون الضرر البالغ الكبير علي الصحة .

أشهر انواع الميثامفيتامين في مصر ؟

لقد انتشر الميثامفيتامين في مصر وأشهره مخدر الأيس في مصر خلال السنوات الخمس الماضية , بسبب قلة حبوب الترامادول في السوق الإدمانية , وبسبب ارتفاع سعر مخدر الكريستال ميث في مصر فمن هنا يقبل الاشخاص من أصحاب الثراء فقط علي تعاطي الكريستال ميث , إذ يتجاوز سعر جرام الكريستال ميث في مصر الألف جنيه , ويشتهر في مصر الميث او الشبو بصورة كبيرة .

الميثامفيتامين في المغرب ؟

تعاني بلاد المغرب العربي بشكل كبير من انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات مثل الحشيش وغيره من سموم المخدرات , ولكن في واقع الأمر بدأ الميثامفتيامين في المغرب في الانتشار بصورة كبيرة خاصة في المنطقة الشمالية بسبب حدوث انخفاض في التكلفة , وسهولة تحضيره محلياً وهو ما دفع الكثير من الشباب إلي الإدمان علي تلك المخدرات , كما يتم بيعه علي هيئة أقراص أو مسحوق , ويسهل تهريب الأمفيتامينات إلي المغرب بسهولة كبيرة .

ماذا تعرف عن الميثامفتيامين في السعودية ؟

بالرغم من أن المملكة العربية السعودية لا تقوم بزراعة أو صناعة أي من أنواع المخدرات علي الإطلاق , ولكن هناك الكثير من الأشخاص يحاولون أن يضيعوا المملكة من خلال بث تلك السموم من المخدرات , ومن أشهر المخدرات انتشاراً في السعودية هي حبوب الكبتاجون وغيره من المخدرات الصناعية خاصة التي يتم اشتقاقها من الميثامفيتامين , وفي هذا العالم أحبطت المملكة السعودية ما يزيد عن مليون قرص مخدر من مادة الميثامفيتامين .

ما هي أعراض تعاطي الميثامفتيامين ؟

يشعر متعاطي الميثامفيتامين الكريستالي في البداية بحالة من النشوة والسعادة وفرط في النشاط والسعادة , ولكن الجرعة الثانية كفيلة بتحويلك إلي شخص مدمن وحينها تظهر أعراض إدمان الميثامفيتامين , والتي تكون في صورة أضرار وتأثيرات خطيرة ابرزها ما يلي ( اضطرابات في النوم , تقلبات مزاجية ,تليف في الكلي , تكسر الأسنان وتسوسها , الهلوسة المستمرة , العنف والعدوانية , فقدان الشهية والوزن , الإصابة بالفصام , الاكتئاب الحاد ) .

كيفية علاج إدمان الميثامفيتامين ؟

يعد إدمان الميثامفيتامين إلي مخاطر صحية جسيمة بسبب الأضرار التي يتسبب فيها هذا المخدر , فمن الأفضل البدء في رحلة علاج إدمان الميثامفيتامين من خلال الخبراء والمختصين في المراكز العلاجية , ومن هنا فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال أفضل مصحة علاج إدمان المخدرات ,وترتكز المراحل العلاجية علي ما يلي :-

المرحلة الأولي متمثلة في عملية التعرف علي حالة الشخص المريض بدقة ومن ثم تجهيز تقرير كامل عن كافة ما يعاني منه مشكلات صحية وكذلك تاريخ الشخص الإدماني ومن ثم تحديد برنامج العلاج وفترة العلاج .

المرحلة الثانية وهي مرحلة إزالة السموم من الجسم بدون ألم من أ جل توفير اكبر قد من الراحة للشخص المريض بالإضافة إلي بروتوكول دوائي يهدف إلي تهدئة أعراض انسحاب الميثامفيتامين , كما تتوافر العديد من برامج سحب السموم من الجسم في 7 أيام فقط .

المرحلة الثالثة وهي متمثلة في إعادة التأهيل النفسي والسلوكي وهي من  أهم خطوات علاج الإدمان علي المخدرات , حيث يتم خلالها التخلص من الأسباب التي من محفزات الشخص علي تعاطي المخدرات , وعلاج الأمراض النفسية ابالإضافة إلي تقويم السلوكيات الإدمانية , ففي واقع الأمر تلك المرحلة ركيزة ولها دور كبير في التعافي من الإدمان والوصول إلي أقصي درجات التعافي من المرض .

المرحلة الرابعة , وهي مرحلة المتابعة والحماية من الإنتكاس فمن خلال تلك المرحلة يتم العمل علي متابعة الشخص المريض عقب عودته إلي حياته الإجتماعية مرة أخري من أجل التأكد من عدم الحصول علي المخدرات , والعمل علي دعم المريض من أجل مواجهة رغبة التعاطي التي يعاني منها والرغبة في تعاطي المخدر , ولابد من التواصل مع مراكز علاج الإدمان المختصية والمرخصة حتي نحافظ علي تعافينا .

ما هو بديل الميثامفيتامين ؟

أما عن بديل الميثامفيتامينات فإن الامفيثامينات هي البديل الأشهر لمادة الميثامفيتامين لأنها تحتوي علي نفس الخصائص والمواد الكيميائية بسبب اشتقاق الميثامفيتامين من الأمفيتامينات .

ما هو سعر الميثامفيتامين ؟

يصل سعر المواد المخدرة من الميثامفيتامين حوالي 2 مليون جنيه للكيلو الواحد , ويعادل ما يقرب من ألفين جنيه للجرام .

ما هي أشهر أدوية علاج الميثامفيتامين ؟

يعد دواء أديرال وحبوب الريتالين مع عقار ديكسيدرين وفايفنس وغيرها من الأدوية التي لها دور كبير في علاج مدمني الميثامفيتامين من أجل علاج إدمان الميثامفيتامينات .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن