علاج ادمان الفلاكا

علاج ادمان الفلاكا

ادمان مخدر الزومبي أحد اشهر انواع الادمان في العصر الحالي والتي يخشي أن تنتشر بصورة كبيرة بين ابناء العالم العربي , فان برشامة الزومبي او عقار الزومبي ان جاز التعبير فانه من اشكال حبوب المخدرات التي تكون كفيلة بان تحول الانسان كي يصبح زومبي , وفي واقع الامر هناك ربط كبير بين مخدر الفلاكا وبين العقاقير والمخدرات المنشطة خاصة علاج ادمان الكريستال ميث , ومن هنا فلا تجعل الفلاكة طريق لوقوعك في هذا العالم المظلم المدمر والتسبب في مخاطر واضرار وخيمة حتي تصل الي مرحلة تصبح فيها مثل آكلي لحوم البشر من شدة التأثير عليك .

يعد ادمان عقار الفلاكا او ما يعرف الفا بي من اشهر انواع المخدرات الصناعية التي قد انتشرت بشكل كبير بين الشباب في العديد من الولايات المتحدة الامريكية , ويحاول مروجي المخدرات الترويج لتلك السموم بانه طريق الي السعادة من اجل كسب المال بأي طريقة , ولعل الفلاكا من اخطر انواع المخدرات الصناعية التي زاع صيتها في الاونة الأخيرة في المجتمعات الغربية بشكل حاص , ولكنها لم تنتشر في العالم العربي بالصورة الكبيرة التي عليها مثلاً انتشار مخدرات الكريستال ميث حبوب الشبو المدمرة او انتشار غيرها من انواع المنشطات او حبوب الهلوسة الأخري .

حبوب الفلاكا في مصر

قد ظهر مخدر الفلاكا في مصر بصورة ليست بالمقلقة حيث انها لم تنتشر كغيرها من انواع المخدرات الصناعية , ولكن علينا الحذر من هذا المخدر الفتاك الذي يطلقون عليه مخدر الزومبي , ولعل سبب تسمية برشامة الزومبي بهذا الاسم راجع الي مدير الضرر والتدمير الذي تتسبب فيه تلك السموم من المخدرات ومدي الهلاك علي الجسم بالرغم من انه غير منتشر ولكن لا يعني ذلك انه لم يحظ بالشهرة والصيت كغيره من انواع المخدرات , فمن الممكن بين عشية وضحاها أن نري مخدرات الفلاكا عمت بها البلوي بين ابناء المجتمع العربي وفي مصر خاصة والتي تعد معقلاً من معاقل انتشار المخدرات في العالم العربي وبها اعلي نسب ادمان بين مختلف البلاد العربية , ومن هنا فان علينا التنويه والتحذير من انتشار مخدرات الفلاكا بين ابنائنا وفلذات اكبادنا وعلينا ان نهتم بالابناء ومراقبة تصرفاتهم وافعالهم .

كيف يصبح الانسان زومبي

في الحقيقة المرة والمؤسفة فان هناك من يرغب من قرارة نفسه بان يكون شخص زومبي ولو للحظات حينها يتسائل كيف يصبح الانسان زومبي لعله يرغب في العيش في تلك الحالة وتجربة الفلاكة تلك السموم التي تجعل الانسان بالفعل يعيش دور الزومبي فان عقار الزومبي فعلا هي مخدرات الفلاكا المدمرة , ولكن علينا ان نعي بان تلك المخدرات تؤدي الي الجنون .

Mberry حبوب مخدرات

هناك العديد انواع واشكال حبوب المخدرات ولعل مخدرات الفلاكة هي الاخطر من بين انواع المخدرات الصناعية ,ويبحث قطاع عريض من مدمني المخدران عن :-

Mberry حبوب مخدرات

اعتقاداً منهم بان تلك السموم من المخدرات تجعلهم في حالة من النشوة وزيادة الشعور بالبهجة ولكن لا يعي اولئك الاشخاص مقدار وكم المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الادمان علي مخدرات الزومبي فلنعي تلك الاضرار تماماً ولنقي انفسنا من الوقوع في حظيرة ادمان مخدرات الزومبي .

بين مخدر الفلاكا والهيروين

في واقع الامر فان قوة مخدر الفلاكا قد تفوق مخدر الهيروين كما ان اضرار الفلاكا اشد واخطر من اضرار الادمان علي الهيروين وهو كما اشرنا من اشد انواع المخدرات الصناعية المدمرة والمشهورة والمنتشرة بين المتعاطين , حيث يعد الفلاكا او مخدر الزومبي من اكثر انواع المخدرات الصناعية ضرراً علي الانسان .

ما هي اشهر اسماء مخدر الفلاكا ؟

اما عن مسميات الفلاكا فان هناك العديد من المسميات التي تطلق علي مخدر الفلاكا فهو مخدر يطلق علي اشهر مطربي الراب في امريكا , كما انه يعني بالاسبانية المراة الساحرة الجملية , والاسم العلمي لمخدر الفلاكا الزومبي هو بي في بي او جراف , كما ان هناك تشابه كبير بين مخدر الفلاكا وبين احد اشهر انواع المنشطات وهي مخدرات الكريستال ميث ومن هنا فان مراحل علاج ادمان الفلاكا اشبه ما يكون بشكل كبير بمراحل علاج ادمان الكريستال ميث .

يعرف مخدر الفلاكا بمخدرات الزومبي او برشامة الزومبي كما يطلق عليه الفلاكة بالهاء المربوطة , وله العديد من التأثيرات علي الاشخاص المدمنين حيث انه يحول الاشخاص المدمنين علي الفلاكا الي اشخاص يشبهوا الزومبي مصاصي الدماء وهذا بسبب ما تحدثه تلك المخدرات وحبوب الهلوسة من الهلاوس التي تسيطر علي الشخص متعاطي الفلاكا .

ما هي طرق تعاطي الفلاكا ؟

اما عن كيفية تعاطي مخدر الكريستال ميث هي نفسها طرق تعاطي الفلاكا حيث ان شكل مخدر الفلاكا هو نفسه تلك الحبيبات من الكريستال ميث الحبيبات البيضاء من الكريستال ومن هنا فانه في بعض الاحيان يطلق عليه بين قطاع عريض من المتعاطين بانها برشامة الزومبي المهلوسة , وعلينا ان نعي بان علاج ادمان الفلاكا ليس بالامر الهين بل قد يصل الشخص في ظل الاستمرار علي تلك السموم الي مرحلة الجنون وحينها يكون الخطر الكبير فلا يتم علاج الادمان علي الفلاكا فحسب بل ان هناك مخاطر واضرار وخيمة علي الصحة النفسية تتسبب فيه تلك السموم ومن ثم يحتاج الي علاج التشخيص المزدوج .

ما هو سعر مخدر الفلاكا ؟

بالرغم من ان مخدر الفلاكا من اقوي انواع المخدرات الصناعية علي الاطلاق اذ يفوق تأثير الفلاكا مفعول الهيروين باضعاف كثيرة الا ان اسعاره ليست مرتفعة , ومن هنا كان سعر برشام الفلاكا الزومبي سبب كبير في انتشار مخدرات الفلاكا بشكل كبير بين افراد المجتمع وبصورة متسعة للغاية , حتي اصبح امكانية الحصول علي مخدر الفلاكا في جميع المجتمعات وبصورة كبيرة جداً حيث قد فاقت في بعض البلاد مخدرات الكريستال ميث وغيره من المنشطات وانواع حبوب الهلوسة .

علي الرغم من تاثير مخدر الفلاكا ومدي فاعليته علي الاشخاص المتعاطين الا ان اسعار الفلاكا زهيدة للغاية حيث لا تتعدي الخمسة دولارات وهو بالطبع لا يقارن مع غيره من انواع واشكال حبوب المخدرات الاخري والتي تبلغ اضعاف مضاعفة من هذا النوع من المخدرات الصناعية , ومن هنا يطلق عليها البعض جنون بخمسة دولارات , حيث نلاحظ اسم جنون علي برشامة زومبي الفلاكا لما لها من تأثير شديد يؤدي الي حدوث الهلاوس والهذيان وغيرها من الاعراض .

ما هي اعراض مخدر الفلاكا زومبي ؟

اما عن اعراض الزومبي الفلاكا فان الفلاكا يعد من اخطر انواع المخدرات الصناعية ويفوق تأثير الفلاكا تأثير غيره من انواع المخدرات والتي تفوق تأثير الهيروين والكوكايين باضعاف كثيرة ومن هنا فان اعراض الفلاكا تعتبر مزيج من اعراض الهيروين والكوكايين ولكن بصورة اكثر مخاطر واضراراً واكثر عنفاً ومن بين اعراض ادمان الفلاكا ما يلي :-

1-الشعور بحالة من السعادة البالغة والعظمة .

2-الهلاوس الشديدة مع حالة من الهذيان .

3-الاكتئاب الشديد .

4-حالة من العصبية والعدوانية في التعامل مع ابسط الامور .

5-ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم .

6-اضطرابات شديدة في ضربات القلب .

7-حدوث التهابات في العين مع احمرارها .

ما هي اضرار ادمان الفلاكا – مخدرات الزومبي – ؟

في حقيقة الأمر حين يكون الحديث عن مخدر الفلاكا فاننا بصدد الحديث عن احد انواع المخدرات الفتاكة التي عمت بها البلوي والتي زاع صيتها بشكل مروع فان لمخدر الفلاكا العديد من الاضرار البالغة والشديدة التأثير علي متعاطي الفلاكة والتي تعمل علي تدمير الاشخاص وهلاكهم وتدمير حياتهم , ومن هنا فليكون حديثنا وتسليط الضوء علي اهم اضرار برشامة الزومبي ومخدرات الفلاكا المدمرة .

من اهم اضرار ادمان الفلاكا والتي تؤدي الي زيادة الرغبة الشديدة في العمل العدواني وذلك بسبب عدم الادراك وحالة من فقدان الوعي بما يفعله الشخص والتي تتسبب فيما يلي :-

1-يتسبب الادمان علي الفلاكا في ارتفاع درجة الحرارة بشدة حتي انها قد تصل الي درجة 40 درجة .

2- يؤدي الادمان علي الفلاكا في الهلاوس والهذيان الشديد للشخص المتعاطي حتي انه لا يدرك ما حوله وما هي الامور التي يقوم بها .

3-من بين اضرار ادمان مخدر الفلاكا انه يؤدي الي الاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية والامراض النفسية حتي ان الشخص المتعاطي للفلاكا يكون لديه الرغبة في الانتحار .

4-يتسبب ادمان مخدر الفلاكا في تقمص الشخص المتعاطي لتلك الحبوب في حالة غريبة تكون من وحي خياله والتي تجعله في حالة من زيادة الثقة بالنفس بل الوصول الي جنون العظمة والقدرات الخارقة .

5-قد يتسبب الادمان علي الفلاكا في الاعتداء علي الاشخاص المحيطين به بل افتراسهم مثلما يفترس الاسد فريسته فهو يكون في حالة من اللاوعي .

6-يتسبب الادمان علي الفلاكا في حالة من تدهور الكلي وخلل في وظائف الكلي بسبب تأثير مكونات الفلاكا علي الاشخاص المرضي .

7-يؤدي الادمان علي الفلاكا في الهذيان الكامل بالجسم وفي العضلات لدي الشخص المتعاطي .

8-يؤدي ادمان الفلاكا الي فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام والذي يتسبب في حالة من الضعف الجسماني وحالة من الهذيان .

ما هي آلية عمل مخدر الفلاكا ؟

أما عن آلية عمل مخدر الفلاكا فانه يعمل من خلال العمل علي تحفيز افراز كميات كبيرة من مادة الدوبامين في المخ , وتلك المادة المسؤلة عن الارشادات العصبية في الجسم , وفي واقع الامر فان مخدر الفلاكا يؤدي الي زيادة افرز تلك المادة لكي يعود ويمنع الجسم من التخلص من الكميات الزائدة مما يؤدي الي تراكم تلك المادة بكمية كبيرة في المخ , ومن هنا يكون الفلاكا سبب كبير في حدوث الهلاوس لدي الاشخاص .

ما هي الاعراض الانسحابية للفلاكا ؟

اما عن اعراض انسحاب الفلاكا من الجسم فاننا امام احد اخطر انواع المخدرات ولعل الاعراض الانسحابية لمخدر الزومبي من الخطورة بمكان , وسوف نلقي الضوء  من خلال هذا المحور من الموضوع الي اعراض الانسحاب من الفلاكا والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الخمول الشديد وحالة من الكسل مع الاكتئاب وهي الاعراض التي تظهر قبل تناول جرعات الفلاكا والتي تجعل الشخص المدمن يفكر في كيفية الحصول علي كميات كبيرة من المخدر في وقت سريع , لكي لا يعود الي تلك المشاعر العصبية مرة اخري .

2-من بين الاعراض الانسحابية للفلاكا انه يؤدي الي ارتفاع شديد في درجة الحرارة للشخص متعاطي الفلاكا حيث انها قد تتجاوز 40 درجة مئوية .

3- قد يؤدي ادمان مخدر الفلاكا في الاصابة بالفشل الكلوي كما انها تؤدي الي تدمير الجهاز العصبي للشخص المتعاطي .

علاج ادمان الفلاكا ؟

في حقيقة الامر فان طرق علاج ادمان الفلاكا لا تختلف بشكل عام عن اي من انواع المخدرات وطرق علاج ادمان المخدرات بشكل عام , ومن هنا فان الشخص المدمن يحتاج الي مراحل علاجية يجب الخضوع اليها من اجل التخلص من هذا الادمان الخطير وهو ادمان مخدرات الفلاكة الزومبي القاتلة , حيث يتم علاج ادمان الفلاكا من خلال مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية الخاصة فهو كغيره من انواع المخدرات التي لها علاج وسوف نتعرف علي خطوات علاج الادمان من الفلاكا والتي تشبه بشكل كبير مراحل وخطوات علاج ادمان الكريستال ميث .

المرحلة الاولي والتي تتم من خلال مراكز سحب السموم الديتوكس وفيها يتم تنقية الجسم من السموم المدمرة للمخدر , ويدخل الشخص المدمن مركز سحب السموم فيقوم مجموعة من الاشخاص المتخصصين باتخاذ كافة التدابير اللازمة لأجل التخلص من سحب السموم من الجسم بداخل جسم المتعاطي , وفي تلك المرحلة يتم اعطاء الشخص المريض ادوية علاج الادمان والتي من خلالها يتم مرور تلك المرحلة بسلام وبدون اي مضاعفات او مخاطر .

في المرحلة الاولي من سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الفلاكا من الجسم يتم وضع الشخص المدمن تحت المراقبة التامة من قبل المختصين في مراكز علاج الادمان وذلك تجنباً لحدوث اي اعراض انسحابية بصورة مؤثرة علي الشخص المتعاطي .

اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج ادمان الفلاكا فانها تتمثل في الحاق الشخص المدمن ببرامج العلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي لاجل العمل علي تصحيح وعلاج السلوكيات للشخص المتعاطي من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي وهو من انجع العلاجات التي تتم في علاج ادمان الفلاكا , وفي الواقع فان ادوية علاج الادمان سوف يكون لها دور كبير في تلك المراحل العلاجية .

دور الاسرة في علاج ادمان الفلاكا

في واقع الامر فان هناك العديد من محاور نجاح برامج علاج الادمان , ومن هنا فان الاسرة لها دور كبير في علاج مدمني الفلاكا , فلا ننسي دور الاسرة في هذا العلاج , حيث انه لا استغناء عن الاسرة فهي العمود الاساسي الذي يساعد وبشدة في علاج الشخص متعاطي الفلاكا او غيره من ا نواع الادمان المعروفة , حيث تعتبر الاسرة المصدر الموثوق به للشخص المتعاطي فهم السبب الرئيسي في علاج ادمان الفلاكا كعامل ومحور اساسي من محاور العلاج من خلال تقديم الدعم للشخص المدمن وجعله اكثر اصراراً وعزيمة علي طلب علاج ادمان الفلاكا في اسرع وقت واتمام مراحل العلاج .

علاج ادمان الفلاكا في المنزل

في واقع الامر هناك من يرغب في علاج ادمان الفلاكا في المنزل مثل التفكير تماماً في علاج ادمان الكريستال ميث في المنزل اعتقاداً منه بسهولة الامر ولكنه لا يدرك بالطبع مدي المخاطروالاضرار الناجمة عن التفكير في ذلك الامر خاصة في ظل اعراض انسحاب الفلاكا ومن هنا فان الافضل ان يتم علاج ادمان الفلاكا في مراكز علاج الادمان المختصة ومصحات علاج ادمان الفلاكا في مصر .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن