علاج ادمان الكافا

علاج ادمان الكافا

الكافا او كافا كافا وهو من انواع المخدرات الجديدة التي ظهرت بقوة في الاونة الماضية وفي واقع الامر قد يكتب مخدر الكافا او ان شئت فقل نبات الكافا سيكتب فصلاً جديداً في عالم المخدرات وطريق الادمان , فمها هو مخدر الكافا وها هي مكوناته واشكاله وغيرها من التساؤلات والعناصر الهامة التي سوف نتعرف عليها من خلال الموضوع حول علاج ادمان الكافا .

ما هو مخدر الكافا ؟

لمن لا يعرف مخدر الكافا وهو من المخدرات العشبية التي تمتلك العديد من الخواصل المهدئة وذات التأثير المعتدل ويتم استخراجه من النباتات العشبية التي يطلق عليها نفس الاسم , وتتوافر تلك النباتات العشبية في العديد من الجزر بالمحيط الهاددئ, ومن بين تلك الجزر فانواتو وهاي بالاضافة الي ساموا وفيجي وميكرونيسيا وغيرها من الجزر العديدة ومن الامور الجديرة بالذكر ان مخدر الكافا يعود استخدامه الي ألاف السنين , حيث كان يستخدم في السابق كأحد المشروبات الاحتفالية التي يتم تناولها في المناسبات كما كان يتم تناوله كمادة اجتماعية لها دور كبير في خلق الاسترخاء والعمل علي تحسين الحالة المزاجية للأشخاص وخاصة تلك الذين يعانون من اضطرابات نفسية , واما عن الاسم العلمي لتلك المخدرات فهي بايبر ميثسيتكم او الفلفل المسكر .

اما في الأونة الأخيرة فقد انتشر محدر الكافا علي العديد من المواقع الالكترونية بانه من الاعشاب الفعالة والتي تساعد علي التخلص من الاضطرابات النفسية بالاضافة الي الترويج الي علاج الاكتئاب باعشاب الكافا وانه يساعد علي منح الاشخاص الشعور بالنشوة وحالة من السعادة .

ما هي طريقة تحضير الكافا ؟

اما عن تحضير الكافا فان هذا النوع من المخدرات فعادة ما يتم تصنيعه من جذور النباتات الخاصة به , حيث يتم تجهيز جذور تلك النباتات من خلال طحنها أو جرشها ومن ثم سحقها وثم بعد ذلك يتم خلطه بالماء وتصفيته ومن ثم بعد ذلك يتم تناوله علي شكل مشروب .

ما هو تأثير مخدر الكافا ؟

اما عن تأثير مخدر الكافا وكافا كافا فهذا النوع من المخدرات فان تأثير مخدر الكافا يتلخص في منح الاشخاص الشعور بالاسترخاء والعمل علي خلق حالة من الصفاء الذهني المؤقت , بالاضافة الي حالة من الشعور بالسعادة والبهجة ولو كانت لوقت مؤقت ومن هنا فان هناك عدد من الاشخاص المتخصصون يصفون هذا النوع من المخدرات بانه يعادل في تأثيره تأثير المشروبات الكحولية الا انه اقل ضرراً ويكمن تأثير المخدر علي احتوائه علي كميات كبيرة من مادة لاكتونات الكافا التي لها خواص مهدئة .

ما هي اشكال مخدر الكافا ؟

هناك العديد من اشكال مخدر الكافا ذاك النوع من المخدرات التي انتشرت في صورة كبسولات وحبوب ومسحوق اذ يتم خلط الكافا بالماء من اجل الحصول علي شراب عشبي , وقد كان يتم بيع مخدر الكافا من قبل علي انه من المشروبات المرطبة التي تمتلك الخواصل الطبيعية والتي تساعد علي تقليل حالة التوتر والقلق والارق , كما ان مخدر الكافا له دور في العمل علي تحسين الحالة المزاجية وزيادة في حجم شعبية المنتجات في كل من اوروبا وفي امريكا الشمالية وفي غيرها من المناطق في خلال السنوات الماضية , وقد وقع الكثير من الاشخاص في فخ ادمان مخدر الكافا بسبب الانتشار الكبير في العديد من الاطعمة وفي المشروبات بالاضافة الي الترويج بانها احد العلاجات العشبية التي تباع من خلال مواقع الانترنت .

ادمان مخدرات الكافا ؟

لقد ظهرت مخدرات الكافا في الجزر الغربية بالمحيط الهاديء حيث تم استخلاص مخدر الكافا من نباتات او اعشاب الكافا واصبح له شهرة كبيرة خاصة في منتصف القرن العشرين حتي انتشرت في تسعينات القرن الماضي في العديد من الدول مثل استراليا وامريكا الشمالية وبعض دول اوروبا واسيا وغيرها من المناطق التي تفشي فيها مخدر الكافا بصورة كبيرة .

ابرز الحقائق حول مخدر الكافا واماكن تواجده ؟

من خلال هذا المحور الهام من الموضوع سوف نتعرف علي بعض الحقائق الخاصة بمخدر الكافا حتي يتسني التعرف علي ادمان هذا المخدر الضار علي المخ وباقي اعضاء الجسم وذلك من خلال تلك النقاط الهامة لاجل التعرف بشكل تام علي مخدر الكافا والتي تتمثل فيما يلي :-

قد بدا مخدر الكافا انتاجه من آلاف السنين في جزء من المحيط الهاديء من خلال الاثار والحفريات التي تبين اهمية نبات الكافا لدي العديد من القبائل التي قد عاشت منذ قد السنين في تلك الجزر , حتي قد اصبح لديهم الكافا من النباتات المقدسة التي يتم شرابها في الطقوس الاحتفالية كجزء من الطقوس التعبدية لدي الكثير من القبائل , كما تم استعماله من قبل العديد من القبائل كاحد النباتات والعلاجات العشبية من اجل علاج بعض الامراض حيث ان مادة تلك النباتات تساعد بشكل كبير الجهاز العصبي المركزي علي الاسترخاء والهدوء بشكل تام بالاضافة الي استرخاء العضلات والعمل علي علاج التشجنات وغيرها , كما استعمل نبات الكافا للشعر .

طرق تعاطي الكافا ؟

هناك العديد من طرق تعاطي مخدر الكافا منها ان يتم نقعه في الماء ومن ثم شرب تلك المياه وهذه هي طريقة التعاطي التي كان يعتمد عليها القبائل منذ القدم الا ان هناك العديد من الطرق الحديثة لتعاطي الكافا مثل طحن نبات الكافا او جرشه خاصة جذور النبات حتي يصبح مسحوق ويتم خلطه بالماء ومن ثم يتم تقديمه كمشروب مثل الخمر , هذا بجانب انه قد تم تصنيع الكافا مؤخراً علي شكل كبسولات واقراص , كاحد المسحوقات العشبية التي يمكن اضافتها الي المأكولات وهناك بعض الدول التي قد انتجته مثل مشروب الكولا والتي يتم اطلاق اسم كافاكولا علي ذلك المشروب .

ابرز الحقائق والمعلومات حول مخدر الكافا ؟

اما عن اماكن انتشار مخدر الكافا في اسواقع المخدرات العالمية فمن المعروف بان الاشخاص من مروجي المخدرات يبحثون عن كل ما هو جديد وغريب في سوق الادمان ومن هنا من اجل العمل علي ترويجه وكسب الاموال كما يحاولون العمل علي سد احتياجات الاشخاص المدمنين الذين يبحثون هم الاخرين عن انواع المخدرات الجديدة والمؤثرة والمتنوعة , ومن هنا فقد انتشرت مخدرات الفاكا في العديد من الدول الغربية كما في اسواق استراليا القريبة من جزر المحيط الهاديء وقد انتقلت الي امريكا الشمالية واسيا فضلا عن انتشار الكافا في اوروبا .

علي سبيل المثال لا الحصر  كانت هناك بعض المتاجر في مختلف الدول الاوروبية وفي الولايات المتحدة الامريكية تبيع هذا المخدر الذي قد اثبت انه خطراً علي الصحة ويتسبب في حدوث الادمان , ومن ثم سحبه في الاسواق خاصة في المملكة المتحدة ليتحول الي مخدر خفي في اسواق المخدرات غير القانونية .

اشهر اسماء الكافا؟

اما عن اسماء مخدر الكافا فان هناك العديد من الاسماء الشعبية المتداولة لمادة الكافا واسماء علمية ايضاً اما عن الاسماء الشائعة الرائجة في سوق المخدرات فانه يشتهر كافا كافا كما قد اشتهر الكافا باسم بايبر والفلفل المسكر .

ما هي اضرار مخدر الكافا علي المخ ؟

في واقع الامر فحدث ولا حرج عن مدي الاضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الادمان علي الكافا علي المخ , حيث يعتبر المخ هو الضحية الاولي لهذا المخدر الخطير نظراً لان هذا المخدر بالاساس من المهدئات لخلايا المخ ويتم استعمال الكافا كمنوم قوي له دور في المساعدة علي الاسترخاء والهدوء , بالاضافة الي استعمال الكافا في علاج التشنجات العصبية وذلك لان المادة الرئيسية التي تسيطر علي مراكز الشعور في المخ من ناحية , ومن ناحية اخري علي الجهاز العصبي حتي انه يؤثر في افراز العديد من الهرمونات التي لها دور في السعادة مثل مادة الدوبامين واغراق المخ بتلك المواد التي تساعد جسم الانسان علي حالة من الراحة بالاضافة الي النشوة والخدر الذي يشعر به متعاطي مخدر الكافا والشعور الزائد بالسعادة الغير مبررة .

من خلال الدراسات وما نجم عن ادمان مخدر الكافا فان ادمان تلك المواد المخدرة واعتياد المخ عليها يؤدي الي تثبيط الناقلات العصبية ويعمل علي ظهور خلل في الشعور وخلل في الحركة وعيرها من مراكز المخ , كما انه يؤثر بصورة رئيسية في كيمياء المخ خاصة في العمل علي افراز الهرمونات الهامة وبشكل خاص التأإثير علي الدوبامين كما اشرنا وغيرها من الهرمونات التي في المخ .

الجهاز العصبي المركزي يتأثر من اعتياد المخ علي تلك المواد مما ينجم عنه حدوث خلل في وظائف العضلات والتسبب في ظهور التشنجات العصبية بالاضافة الي التنميل في الاعصاب خاصة حدوث تنميل في عضلات الوجه والفكين مع عضلات اليدين والقدمين وهذا له تأثير بشكل مباشر علي الحركة .

وما اشرنا اليه فقط هي اهم اضرار ادمان مخدر الكافا علي المخ والجهاز العصبي , فضلاً عن الاضرار الاخري التي يتسبب فيها الادمان علي الكافا علي مختلف اجزاء واعضاء الجسم وهذا ما سوف نتطرق اليه من خلال محاور الموضوع القادمة .

ما هي اضرار مخدر الكافا علي الجسم ؟

سوف نتعرف من خلال هذا المحور من الموضوع عن اهم اضرار ومخاطر الفلاكا علي الجسم واضرار ومخاطر الفلاكا علي اجهزة الجسم المختلفة من خلال النقاط التالية :-

اما عن تأثير ادمان الكافا علي الجهاز التنفسي حيث يعاني الشخص المدمن من ألام مبرحة مؤثرة علي الجهاز التنفسي والصدر , وهذا يؤدي الي التسبب في ضيق في الشعب الهوائية بالاضافة الي اضطرابات شديدة في التنفس .

اما عن التأثير علي العضلات فان مخدر الفاكا له التأثير السلبي علي العضلات بصورة عامة خاصة تأثير الفاكا علي العضلات في اليدين والقدمين مما يشكل الخطورة الكبيرة علي الحركة في الجسم بعد ذلك بشكل عام .

اما عن الخلل في الجهاز الدوري خاصة في خلايا الدم مما يتسبب في حدوث معاناة الشخص المدمن بشكل كبير من الادمان علي مخدر الكافا , مع انخفاض مزمن في ضغط الدم مما يؤثر علي العديد من الخلايا والجسم بشكل عام خاصة علي القلب الذي يتعرض الي الجلطات والازمات الفجائية ومن ثم تعرض الشخص المدمن الي الموت الفجائي .

يعاني الشخص المدمن من الضعف العام وحالة من الهزال العام , حيث تلك العلامات المخيفة الظاهرية علي ادمان المخدرات ومن ثم يستوجب العلاجات الفورية في تلك الحالة بالاضافة الي ظهور علامات خسارة وفقدان الوزن بشكل ملحوظ ويعد هذا من العلامات الشهيرة علي الادمان علي المخدرات .

اضرار الكافا علي الجهاز العصبي وباقي اجهزة الجسم

يتسبب الادمان علي الكافا حدوث تنميل في الجهاز العصبي المركزي خاصة في العضلات المكونة للوجه والكفين والانف والفم .

تتأثر المعدة بشكل كبير بسبب طريقة تعاطي المخدرات حيث نجد ان تعاطي المخدرات عن طريق الشرب يؤدي بدوره الي حدوث تقرحات في جدار المعدة .

من ابرز الاثار السلبية الخطيرة علي ادمان الكافا والتعاطي بصورة مستمرة لتلك السموم انها تؤدي الي حدوث تلف في خلايا الكبد وتدميرها ولعل هذا هو الاخطر الذي قد انتشر في التسعينات واوئل سنوات الألفية خاصة في المملكة المتحدة وفي الولايات المتحدة , اذ قد ظهرت العديد من الحالات التي قد اصيبت بحدوث انهيار في وظائف الكبد الحيوية من جراء الادمان علي مخدر الكافا وهذا الامر قد ادي اي سحبه من الاسواق وتم حظر الكافا قانونياً بعد ذلك وانتقاله الي ترويج للمخدرات الغير شرعية حيث يؤدي الادمان علي هذا المخدر الي حدوث تدمير بشكل كامل في الكبد بخلاف اضرار الكافا علي الجهاز الهضمي .

ما هي اعراض ادمان مخدر الكافا ؟

اما عن ادمان الفاكا يتسبب في ظهور العديد من الاعراض والمظاهر المرضية والعلامات الاخري مثل الغثيان والشعور المستمر بالقيء بجانب جفاف في الفم والحلق مع احمرار في العينين بشدة بعد التعاطي بجانب الاصابة ببعض الامراض الجلدية بصورة واضحة مثل ظهور بقع علي الجلد التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم .

ومن الامور التي يجب التنويه عليها في نهاية المطاف بان هذا المخدر يكمن اخطاره انه قد يضاف الي الماكولات والمشروبات الامر الذي قد يجعل التأثير مضاعفاً علي الانسان والذي يتناول مثل تلك الاطعمة والاشربة وهو ما يجب التوعية منه والتحذير من الوقوع في فخ ادمان الكافا .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن