علاج الادمان من فرجينيا واضرارها القاتلة

علاج ادمان فرجينيا

علاج ادمان فرجينيا وأضرارها ومخاطرها الفتاكة , فإن مخدر فرجينيا يطلق عليه العديد من الأسماء مثل الاستروكس وتعويذة الشيطان ويحتوي هذا المخدر علي أكثر من مادة مخدرة بداخله , حيث إنه مزيج من نبات الحشيش بالإضافة إلي بعض المواد الكيميائية وأبرزها الهيوسيامين وغيرها من المواد مجهولة المصدر .

مخدر الفرجينيا يضم العديد من المواد من أبرزها الهيوسيامين والاتروبين وهي من أقوي أنواع المخدرات التي انتشرت في العديد من الدول العربية ,والعديد من كافة دول العالم .

ما هو مخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا ؟

في واقع الأمر فإن مخدر فرجينيا هو الاستروكس , نعم الفودو الاستروكس المدمر والجوكر والحشيش الصناعي , وجميع تلك الاسماء لمخدر واحد فقط , فهي وجوه لنفس العملة , وهو بالطبع له الكثير من الأضرار والمخاطرالوخيمة علي الجسم .

في السنوات الأخيرة زادت تسميات تلك المخدرات لأغراض التسويق , ومن ثم فإن مخدر فرجينيا من المخدرات الموجودة بالفعل منذ سنوات عديدة ولكن تغير الأسماء فحسب , الا انه يتكون من نفس مكونات الاستروكس ومن ثم قد أشرنا إلي أنهما وجهان لعملة واحدة .

ما هي طرق تعاطي فرجينيا واشكال مخدر فرجينيا ؟

يتم تعاطي مخدر فرجينيا من خلال تدخينه فهو كما أشرنا والاستروكس وجهان لعملة واحدة , وهو من أخطر انواع المخدرات علي الاطلاق , وما يميز لون الاستروكس أو مخدر فرجينيا أنه ذا لون اخضر فاتح ويحتوي علي الكثير من الخلطات العطرية لاخفاء رائحة الحشيش والعمل علي خداع المدمنين وتمييزه علي الحشيش العادي وليس الصناعي .

 ما هي أعراض الادمان علي فرجينيا  ؟

أما عن اعراض ادمان فرجينيا فهناك العديد من الأعراض التي تظهر علي الشخص متعاطي مخدر فرجينيا والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الشعور بتنميف في الأطراف .

2-النشوة الشديدة في حال تعاطي المخدر منذ البداية .

3-خفقان سريع في القلب مع الشعور بنوبات من البارانويا .

4-حدوث التشنجات العصبية الشديدة .

5-الخوف من الموت والرهاب الشديد له .

أضرار مخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا ؟

كما أشرنا إلي طرق تعاطي فرجينيا والمكونات الفتاكة التي من خلالها يتم تركيب خلطة فرجينيا مخدرات , ولابد من التطرق إلي الأضرار والمخاطر الوخيمة التي يتسبب فيها تعاطي تلك السموم من المخدرات .

وسوف نتطرق من خلال طيات المحور الحالي بعض من فيض من مخاطر هذا السم القاتل والتي تتمثل فيما يلي :-

-شعور متعاطي فرجينيا بالتنميل والذي يحدث في الأطراف خاصة بعد الجرعات العالية من المخدر .

-حدوث نشوة كبيرة بعد تعاطي مخدر فرجينيا .

-الشعور بنوات وتشنجات عصبية وخيمة .

-شعور الشخص المدمن بالخوف من الموت وحالة من الرهاب الشديد علي المستوي النفسي .

-الشعور بالخوف الشديد من الموت والرهاب الشديد علي المستوي .

  • علاج ادمان فرجينيا والتخلص من من الأعراض الوخيمة التي تحدث حال تناول مخدر فرجينيا الخفقان السريع في القلب .

-زيادة الشهية من ضمن الأعراض الظاهرية .

وتلك الأعراض في حقيقة الأمر ليست بالخطورة الشديدة في حال الحديث عن أضرار مخدر فرجينيا والتي تنقسم في الأساس إلي أضرارعضوية وأضرار نفسية .

كيف يصنع مخدر فرجينيا , علاج ادمان فرجينيا؟

كثير من الاشخاص يتسائل عن كيفية صناعة مخدر فرجينيا , وعلينا أن نعي بأن مخدر فرجينيا يتم صناعته من نبات البردقوش ، مضافاً إليها بعض المواد الكيميائية السامة والتي تسبب الإدمان , وهي من الخطورة بمكان , ومن بين مكونات مخدر فرجينيا ما يلي :-

1-مخدر الكيتامين , والذي يتم استخدامه طبياً لتهدئة الثيران والحيوانات المفترسة ولكن يتم استعماله من خلال البشر بدلاً من تهدئة الأسود .

2-الأتروبين,وهو من المواد الفتاكة والذي ينتمي إلى مضادات الكولين، يسبب اتساع حدقة العين.

3-الهيوسيامين- الهيوسين حيث يعد من المركبات السامة وتسبب تثبيط الجهاز العصبي، وسرعة نبضات القلب.

ما هي مدة بقاء مخدر فرجينيا في الجسم ؟

تختلف مدة بقاء مخدر فرجينيا في الجسم من مدمن لأخر، وذلك بناء على العديد من العوامل متمثلة فيما ( الحالة الصحية للمدمن , نسبة المخدر في الجسم , العمر , طول فترة التعاطي ) .

وعادة ما تتضمن مدة بقاء مخدر فرجينيا في الجسم كالآتي:-

مدة بقاء مخدر فرجينيا في الدم  :-تستغرق مدة بقاء فرجينيا في الدم من 5- 10 أيام.

مدة بقاء مخدر فرجينيا في البول :- عادة ما تستغرق مدة بقاء الاستروكس في البول لمدة 4 أيام.

هل مخدر فرجينيا يسبب إدمان من اول مرة ؟

علينا أن نعي بأننا أمام أحد أنواع المخدرات الفتاكة , ولكن لا يسبب فرجينيا الإدمان من أول مرة، ولكن يسبب أضرار خطيرة ، لأنه ينتمي إلى فئة المخدرات المُصنعة ، والتي تسبب تأثير إدماني قوي .

كيفية علاج ادمان فرجينيا ؟

لا تعتقد بنهاية المطاف في ظل وقوعك في فخ الادمان علي فرجينيا فاننا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان سنكون بجوارك ونقف معك في طريق التعافي , وبإذن الله سوف نخلصك من تلك العبودية المقيتة التي تعيش فيها ونعمل علي اعادتك إلي حياتك من جديد بعيداً عن طريق المخدرات .

وتتضمن مراحل علاج ادمان فرجينيا، كالآتي:-

أولاً :- وهي المرحلة التي قد تهمل في العديد من المراكز العلاجية ولكننا نوليها أهمية كبري , وتتمثل تلك المرحلة في الكشف الطبي الدقيق، وإجراء كافة التحاليل والفحوصات وتقييم حالة المريض، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب .

ثانياً :-مرحلة سحب السموم من الجسم بدون آلم من خلال استعمال أدوية علاج الادمان ، والتي يتم  وصفها بواسطة طبيب علاج ادمان مختص بعيداً عن استعمال العقاقير الطبية بعيداً عن الاشراف الطبي  .

وفي تلك المرحلة التي تعد المرحلة الفعلية الأولي للتعافي يتم التخلص من الأعراض الانسحابية، كما يتم متابعة حالة المريض حتى تمام التعافي .

ثالثاً :- مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي، والتي تعد أهم مراحل علاج ادمان فرجينيا ، وذلك لأنها تساعد المريض على معرفة العوامل التي دفعته إلى تعاطي المخدرات والأسباب المؤدية للادمان، كما يتخلص من الأفكار السلبية واستبدالها بأفكار وسلوكيات إيجابية.

رابعاً :- مرحلة المتابعة الخارجية والتي تتضمن تقديم الدعم والمشاركة في حل المشاكل والضغوطات التي تصادفها، وذلك لعدم التعرض للانتكاسة .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الاستروكس 

علاج الادمان من فرجينيا

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن