علاج الادمان

علاج الادمان بالأعشاب

علاج الادمان بالأعشاب في البيت بكل سهولة هل ممكن

علاج الادمان من المخدرات بالأعشاب في المنزل من الخيارات التي يلجأ إليها قطاع عريض من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان , في ظل انخفاض تكلفة علاج الإدمان بالأعشاب ومع ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان خاصة خارج مصر  , ولكن السؤال الأهم الذي يجب أن تطرحه الأسرة لنفسها في ظل الرغبة في السير في هذا الطريق هو ” هل هذا الأمر كافي لإنقاذ أبنائهم وتخليصهم من طريق الإدمان ” فلا شك أن الإعتقاد السائد هو أن الأعشاب الطبيعية سواء بمفردها أو من خلال مزج أنواع مختلفة يساهم بشكل كبير في تهدئة الاعراض الانسحابية دون الحاجة إلي طبيب ودكتور علاج الإدمان أو حتي التواصل مع مستشفي لعلاج الإدمان .

ولكن هل يمكن أن تكون الأعشاب بديلاً عن العلاج الطبي واستعمال أدوية علاج الإدمان بالإضافة إلي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي الذي يتم في المصحات والمراكز العلاجية , وماذا عن أكثر أنواع الأعشاب التي تستعمل في علاج الإدمان علي المخدرات ؟ وهل هناك مخاطر قد تتعرض لها حال تجربة علاج الإدمان علي المخدرات بالأعشاب ؟ وغيرها من التساؤلات التي سوف نجيب عليها من خلال متابعة قراءة الموضوع .

مواضيع ذات صلة

 ادوية علاج الإدمان

ما هو علاج ادمان المخدرات بالأعشاب ؟

يتمثل علاج الادمان علي المخدرات بالأعشاب في استعمال بعض انواع الأعشاب الطبيعية كبديل عن أدوية علاج الإدمان والعلاجات النفسية والاعتماد عليها كوسيلة من أجل القدرة علي مواجهة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم , وتتنوع الطرق المتبعة في علاج إدمان المخدرات فيما يلي :-

1- بداية يتم غلي الأعشاب من خلال وضعها في الماء الساخن وتركها لبضع دقائق قليلة ومن ثم شرب الماء المغلي .

2-الأكل يكون من خلال مضغ الأعشاب أو اضافتها إلي الطعام بشكل مباشر .

3-صنع وصفات الأعشاب وهي وصفة مخصصة لعلاج إدمان المخدرات يتم تركيبها خصيصاً من خلال شركات علاج الإدمان بالأعشاب وذكرنا لها من خلال الموضوع ليس اقراراً بتلك الطريقة ولكن للإخبار فقط .

تنويه هام !

من أهم الأمور التي ننصح بها ألا نسير وراء الأوهام وألا نتبع الترويجات المكذوبة , خاصة في ظل التعامل مع مدمني المخدرات وحاجتهم الماسة إلي التواصل مع المختصين , ومن ثم فإننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان نؤكد بعدم فاعلية علاج الإدمان بالأعشاب في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات , ونحذر من تلك الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص المدمن في ظل التفكير في علاج الإدمان علي المخدرات بالأعشاب .

ما هي أشهر الأعشاب المستعملة في علاج الإدمان ؟

علاج إدمان المخدرات بالأعشاب يتم من خلال استعمال العديد من الانواع من تلك النباتات العشبية , والبعض منها يتم استعماله في حياتنا اليومية من أجل علاج الأعراض الخفيفة من الإمساك والتوتر , والبعض الاخر من تلك الأعشاب غير شائع الإستعمال , ومن أبرز النباتات العشبية والتي تعد وصفة لعلاج إدمان الأعشاب ما يلي :-

أولاً علاج إدمان الحشيش بالأعشاب :-

وتلك أهم أنواع الأعشاب التي يتم استعمالها في علاج إدمان الحشيش ومتمثلة فيما يلي :-

1-المريمية ويعتقد الكثير من الأشخاص أنها فعالة في إزالة سموم المخدرات من الجسم ومكافحة التوتر والإكتئاب .

2-البابونج وبسبب خصائصه المهدئة يعتقد البعض أنه يقاوم الأرق ويمنع الشعور بالقيء والغثيان .

3-الشاي الأخضر ويري الكثير من مدمني الحشيش أنه يقلل من مدة بقاء الحشيش في الجسم لأنه يعمل مدر للبول .

4-النعناع وهو من أشهر الاعشاب لدينا وهو بالفعل له دور كبير في التقليل من الشعور بالدوخة ويقلل من التوتر والقلق , ومن هنا يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في علاج إدمان الحشيش بالأعشاب .

علاج ادمان الحشيش 

ثانياً علاج إدمان الترامادول بالأعشاب :-

وتلك هي أبرز انواع الأعشاب التي تستعمل في علاج إدمان الترامادول ويري البعض انها روشتة لعلاج إدمان الترامادول .

1-الزعتر , حيث يتم تناول الزعتر علي الريق للاعتقاد بأنه يقوم بتنظيف السموم المتراكمة علي الكلي .

2-الجنسنج وهو من الأعشاب التي لها دور كبير في زيادة القدرة الجنسية والعمل عل تسكين الألام ومكافحة الإكتئاب .

3-عشبة سانت جون وهي نبة يشيع عنها انها تكافح التوتر وتساعد علي علاج القلق وتمنح الشعور بالاسترخاء , ويظن البعض انها تقلل من الأعراض الانسحابية للترامادول .

علاج ادمان الترامادول بالاعشاب

ثالثأ علاج إدمان الكحول بالأعشاب :-

وهناك العديد من النباتات العشبية التي يعتقد بانها تساعد علي علاج مدمنو الكحوليات .

1-الكودزو وتساعد في التقليل من الرغبة في تناول المشروب كما أنها تساعد علي تسكين الألام .

2-حليب الشوك وهي عشبة يتم استعمالها من أجل العمل علي تعزيز قدرة الكبد علي طرد السموم خارج الجسم والعمل علي تقليل احتمالية الاصابة بالتليف الكبدي .

3-زهرة العاطفية , وهي من أشهر الأعشاب التي تستعمل في علاج أعراض انسحاب الكحول ويعتقد بانها تساعد بصورة كبيرة في العمل علي فقدان الرغبة في تعاطي الكحول .

رابعاً علاج إدمان ليريكا بالأعشاب :-

وسوف نتعرف علي أبرز الأعشاب التي تشتهر بانها فعالة في علاج ادمان ليريكا .

1-النعناع وهو من المشروبات المهدئى التي تبعث علي الشعور بالراحة ومكافحة الأرق والتوتر كما أنها تهدي من ضربات القلب .

2-اليانسون وهو من الأعشاب التي تساعد علي علاج إضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن ايقاف تعاطي المخدر .

3-الكاموميل , حيث يعمل الكاموميل علي حصولك علي قسط من الراحة والنوم بشكل كافي حتي في أكثر الأوقات التي تشعر فيها بحالة من الأرق  .

خامساً علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب :-

وسوف نتعرف علي أبرز أنواع الأعشاب التي تستعمل في علاج الكبتاجون وهي مفككات الكبتاجون وتساعد علي إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم :-

1-الحلبة ,حيث يظن البعض بأن عشبة الحلبية قادرة علي تهدئة أعراض انسحاب الكبتاجون المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الإمساك .

2-الزعتر ويعتقد البعض بأن الأشخاص الذين يتناولون الزعتر يقلل من الشعور بالغثيان والقيء ويخفض من درجة حرارة الجسم .

3-الثوم ومن المشهور عن الثوم بانه من أكثر الأغذية المفيدة للجسم ويعتقد الكثير من مدمني الكبتاجون بأنها فعالة بصورة كبيرة في التسريع من إخراج السموم من الجسم .

سادساً علاج إدمان الهيروين بالأعشاب :-

وحدث ولا حرج عن الأهام المنتشرة بين قطاع عريض من الأشخاص بامكانية علاج إدمان الهيروين بالأعشاب , ولكنه الهراء في حد ذاته فأني لتلك النباتات العشبية أن تستعمل في التخلص من الهيروين في الجسم والتقليل من الأعراض الانسحابية , ومن أشهر أنواع الاعشاب المستعملة وهماً في علاج الهيروين ما يلي :-

1-القرطوم , ويعد القرطوم من النباتات التي تساعد بشكل كبير علي الشعور بحالة من الهدوء والراحة وخلق جو من الاسترخاء كما أن القرطوم يشاع بأنه يقلل من اعراض انسحاب الهيروين من الجسم .

2-الشوفان , وهو من الأغذية المفيدة والصحية للجسم ولكن هل الشوفان يعمل علي تعزيز تدفق الدم إلي المخ ويحافظ علي ضغط الدم في معدله الطبيعي .

سابعاً علاج إدمان الأفيون بالأعشاب :-

هناك العديد من العلاجات التي تنتشر حول الأفيون بشكل خاص ومن أبرزها علاج الأفيون بالأعشاب , ومن أشهر النباتات العشبية التي تستعمل في علاج إدمان الأفيون ما يلي :-

1-الشاي الأخضر حيث يمكن قطاع عريض من الأشخاص المدمنين علي الأفيون بأن الشاي الأخضر يساعد علي تطهير الجسم كما أنه يساعد علي تقليل مدة بقاء الأفيون في البول .

2-الجنسنج وهو من العقاقير والأدوية التي تساعد علي تقوية الجهاز المناعي , كما أنه يخفف من نوبات التوتر والقلق ويساعد بشكل كبير علي علاج الأعراض النفسية التي تظهر في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الأفيون , ومن ثم يتم استعمال الجنسنج في علاج إدمان الهيروين .

ثامناً علاج إدمان الشبو بالأعشاب :-

وسوف نتعرف علي أبرز الاعشاب التي يعتقد بانها تستعمل في علاج إدمان الشبو والتخلص من اعراضه الانسحابية بأمان علي حد زعم القائلين بالرغم من مخاطر وأضرار إدمان الشبو الفتاكة .

1-الكاشم الرومي , وهو من الأعشاب التي تساعد علي النفور من تعاطي المخدرات مثل الشبو وغيره من أنواع المخدرات حيث أنه يسبب الضيق الشديد بسبب مذاقه السيء .

2-الخربق الأسود , ويظن من يتعاطي الشبو بان عشبة الخربق الأسود تقلل من الرغبة القوية في تعاطي الشبو .

تاسعاً علاج إدمان الكوكايين بالاعشاب :-

وهناك العديد من الأعشاب التي تستعمل في علاج إدمان الكوكايين ولكن اني لها أن يكون لها دور في الوصول إلي التعافي , فما هي إلا أوهام فقط , ومن أشهر انواع الأعشاب المستعملة في علاج الكوكايين ما يلي :-

1-الثوم ومن المشهور عن الثوم أنه يساعد علي تطهير الجسم من السموم الناجمة عن إدمان المخدرات ويمكن تناوله بمفرده ويمكن أن يضاف إلي الطعام .

2-الزعتر حيث يتم تناول الزعتر من أجل العمل علي تهدئة التقلبات المزاجية كوسيلة من أجل التخلص من اضطرابات المعدة .

3-النعناع ,حيث يستعمل النعناع في العمل علي تهدئة الجهاز العصبي بجانب التخلص من الألام في المعدة وتقليل الشعور بالقلق .

هل يمكن علاج إدمان المخدرات بالأعشاب ؟

في حقيقة الأمر جميع التساؤلات حول إمكانية علاج الإدمان علي المخدرات بالأعشاب تعد وهم كبير , فتلك النباتات العشبية قد تساع في علاج بعض المشاكل الصحية البسيطة التي تتعرض لها بشكل يومي مثل علاج المغص وعلاج الامساك أو تسرع في ضربات القلب , ولكنها في حقيقة الأمر تأثيرها محدود وبلا جدوي وقد تتسب في الأعراض الجانبية الخطييرة .

يجب أن ندرك جيداً بأن الإدمان علي المخدرات من الأمراض الناجمة عن حدوث تغيرات كيميائية في المخ وترك الأثار الجانبية الجسمانية والنفسية الغير محمودة علي الإطلاق , ومن هنا لكي يتم التخلص من تلكط التوابع فعلينا ان نتعامل مع الطريق الصحيح من أجل التخلص من الإدمان علي المخدرات والذهاب إلي أحد مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة أما فكرة علاج إدمان المخدرات بناتات عشبية لا تسمن ولا تغني من جوع والأمر برمته ما هو إلا وهم في سبيل الوصول إلي التعافي .

جدير بالذكر بظان هناك العديد من النباتات العشبية التي تستعمل في علاج الإدمان تتواجد في محلات العطارة ويتم الترويج لها من خلال شركات العلاج بالأعشاب والتي تكون مجهولة المصدر وتتسبب في أضرار صحية وخيمة فعلينا ألا ننساق وراء تلك الأمور بدافع رخص سعرها .

ما هي أضرار علاج الإدمان بالأعشاب ؟

مع الاعتماد علي النباتات العشبية كأحد الحلول البديلة التي قد تعرض نفسك إلي خطر الإصابة بالعواقب الوخيمة والجسيمة , وقد تصل بك إلي نقطة الصفر من جديد وصعوبة البدء مجدداً في رحلة العلاج , ومن ثم فإليك نبذة عن أبرز أضرار علاج إدمان المخدرات بالأعشاب والتي تتمثل فيما يلي :-

1-سرعة الانتكاس ,حيث يفقد الشخص المريض السيطرة علي الرغبة القوية في تعاطي المخدرات , خاصة مع بقائه في المنزل دون الرقابة الطبية وكذلك عدم استعمال أدوية قوية تساعد علي التقليل من الرغبة في تعاطي المخدر والاشتياق إلي المخدرات .

2-ظهور العديد من الآلام الشديدة في ظل مرحلة سحب السموم من الجسم , وهي ما تعرف اعراض انسحاب المخدرات , حيث يضطر الشخص المدمن إلي مواجهة ألام انسحاب قوية حال الاعتماد علي الاعشاب كأحد الوسائل العلاجية وهو ما ينتهي بالعودة إلي طريق المخدرات في أسرع وقت , ومن ثم ارتكاب الأفعال التي تؤذي النفس مع إيذاء الأخرين بلا وعي .

3-تلف الكلي ففي ظل تناول الأعشاب المغلية بكثرة بهدف التعجيل من خروج سموم المخدرات من الجسم , فقد يتسب هذا في حدوث تلف في الكلي او التسبب في حدوث تدهور في المعدل الطبيعي للوظائف وقد تضطر إلي تناول أدوية علاجية طويلة الأمد .

4-تفاقم الأمراض النفسية والاضطرابات الذهانية المصاحبة , فبالطبع هناك العديد من الأمراض النفسية الناجمة عن إدمان المخدرات ومن ثم لن يساعد العلاج بالاعشاب في التخلص من المعاناة التي يعيشها الأشخاص أو علاج تلك الاضطرابات التي تتفاقم مع مرور الوقت وهذا لا شك من الأمور بالغة الخطورة .

5-سوء السلوكيات التي تصدر من مرضي الإدمان ولن يتم تصحيح السلوك وتعديل الأفكار السلبية من خلال تناول تلك الأعشاب , بل يتطلب الأمر إلي لجوء الشخص المريض إلي العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم من خلال المختصين في مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية تحت الإشراف الطبي للأخصائيين والأطباء النفسيين .

تعرف علي كورس علاج إدمان المخدرات في المنزل ؟

بسب الخوف من الالتحاق بالمراكز العلاجية فهناك قطاع عريض من الأسر ترغب في علاج المدمن في المنزل , سواء من خلال الاعتماد علي أدوية علاج الإدمان أو من خلال الاعتماد علي النباتات العشبية ,ومن هنا كان علينا أن نتطرق إلي ذكر كورس عللاج الإدمان في المنزل للراغبين في هذا الطريق من العلاج بالرغم من أنه ليس الطريق المفضل لدي المختصين بسبب العديد من العوائق والعراقيل التي تفتح الباب امام الانتكاس وعودة المرضي إلي التعاطي .

برنامج علاج إدمان المخدرات في المنزل هو برنامج علاجي تم وضعه من خلال أطباء مستشفي بريق لعلاج مرضي الإدمان في المنزل , دون الحاجة إلي البقاء في المستشفي لفترة طويلة , ويتضمن بروتوكول دوائي لعلاج أعراض الانسحاب والاشراف الطبي من خلال المختصين .

من أهم ما يميز كورس علاج إدمان المخدرات في المنزل هو انخفاض تكلفة علاج الإدمان بالاضافة إلي عدم الغياب عن العمل وغيرها من الأمور التي ترغب في علاج إدمان المخدرات في البيت ,لكن علينا أن نعي بان هذا الطريق لا يتناس مع جميع الحالات المرضية وله شروط محددة فلابد من ألا يكون الشخص قد وصل إلي مرحلة متاخرة من التعاطي واستقرار الحالة الصحية وقصر فترة الإدمان علي المخدرات مع عدم وجود أي اضطراب نفسي مصاحب لمرض الإدمان .

هل يسبب علاج الإدمان بالأعشاب التسمم ؟

نعم في العديد من الحالات التي تستعمل الأعشاب بدون الرجوع إلي المختصين , خاصة أن أغلب شركات علاج الأدمان بالأعشاب لا يضم المختصين ولا يعرفون كيفية خلط تلك الاعشاب أو أن هناك الجسم قد يتفاعل معها , ومن ثم نؤكد بان استعمال الأدوية الطبية يحمي كثيراً من الاصابة بحالات التسمم في ظل استعمال الأعشاب مجهولة المصدر  .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن