علاج وسواس الموت نهائياً

علاج وسواس الموت نهائياً

علاج وسواس الموت نهائياً والحديث عن وسواس الموت أو ما يعرف بفوبيا الموت وفي الطب النفسي يطلق عليه كذلك علاج الثانتوفوبيا , فهناك الملايين من الاشخاص ممن يعاني من مرض الخوف من الموت بصورة مرضية ويصير التفكير فيه معرقلاً عن مسيرة الأشخاص في الحياة , ولكن يبقي التساؤل الأهم كيفية علاج وسواس الموت نهائياً وهل يمكن حل مشكلة وسواس الموت عند النوم ؟ وما هي طرق علاج وسواس الموت نهائياً ؟ وهل يوجد بالفعل حالات شفيت من وسواس الموت ؟ وهذا ما سوف يكون عليه تسليط الضوء من خلال طيات الموضوع .

في واقع الأمر شبكات الدعم الإجتماعي لها دور كبير في العمل علي مساعدة الأشخاص في حماية الشخص من قلق الموت , وقد يتصالح البعض مع فكرة الموت من خلال المعتقدات الدينية وأولئك الذين يتمتعون بثقة عالية بالنفس وصحة جيدة وإيمان بأنهم قد عاشوا في حياة مرضية هم أقل عرضة للاصابة بوسواس الموت من الأخرين , وقد يوصي الطبيب بأن يتلقي الشخص المصاب بوسواس الموت أدوية علاج القلق والرهاب لأسباب محددة تكمن وراء الخوف .

علاج وسواس الموت بالعلاج السلوكي وهو من أنجع العلاجات المستعملة في علاج وسواس الموت ويحاول هذا العلاج تعليم الفرد العمل علي إعادة تركيز المخاوف ومحاولة تجاوزها والتعامل معها من خلال الحديث عنها , كما يركز علاج القلق والرهاب مثل الخوف من الموت بالعمل علي تخفيف الرهبة وحالة القلق المرتبطة بهذا الموضوع للقيام بذلك وقد يستخدم الطبيب خيار واحد أو أكثر من تلك الخيارات والتي تتمثل فيما يلي:-

1-العلاج المعرفي السلوكي لقلق الموت , حيث يعمل العلاج السلوكي المعرفي او العلاج المعرفي السلوكي بالعمل من خلال تغير انماط سلوكيات الشخص برفق حتي يتمكن من العمل علي تكوين سلوكيات وطرق تفكير جديدة , كما يساعد الطبيب الشخص المريض علي التوصل إلي حلول عملية من أجل التغلب علي مشاعر القلق وقد يعملان معاً علي تطوير استراتيجيات تسمح للمريض بالتمتع بالهدوء وعدم الخوف في حال التحدث عن و التفكير في الموت .

2-العلاج النفسي حيث تتضمن العلاجات النفسية لوسواس الموت أو علاجات الحديث التعبير عن حالة القلق او المخاوف مع طبيب نفسي او المعالج النفسي وهو ما يساعد أولئك الخبراء المرضي علي معرفة سبب الخوف والخروج باستراتيجيات التعامل مع المخاوف التي قد تحدث معه خلال اليوم , وفي بعض الاحيان حتي بمجرد البحث عن حالة القلق والتي يمكن ان تساعد الشخص علي الشعور بمدي أكبر من السيطرة علي خوفه .

3-العلاج بالتعرض لعلاج وسواس الموت وهو يعمل علي علاج قلق الموت من خلال مساعدة المريض علي مواجهة مخاوفه بدلاً من دفن شعوره حيال الموت أو عدم الاعتراف بالمخاوف ويتم تشجيعه علي التعرض لمخاوفه ومواجهتها , وفيها يقوم المعالج النفسي بالعمل علي تطبيق العلاج بالتعرض من خلال تعرض الشخص لخوفه تدريجياً في بيئة آمنة إلي أن تقل استجابة المريض للقلق ويتمكن من مواجهة أفكاره ومشاعره دون الخوف .

4-علاج وسواس الموت بالأدوية حيث قام الأطباء بتشخيص إنسان مصاب بحالة نفسية مثل اضطراب القلق العام أو اضطراب ما بعد الصدمة حيث قد يصفون له الأدوية المضادة للقلق والتي قد تشمل حاصرات بيتا أو الأدوية مضادة الاكتئاب , وفي حال استعمال الناس الأدوية جنباً إلي جنب مع تلك العلاجات النفسية تكون النتيجة في الغالب أكثر فاعلية , وبالرغم من ان الدواء يمكن أن يكون فعالاً ومفيداً في العمل علي تحرير مشاعر الهلع والتوتر علي المدي القصير إلا أن الاستعمال طويل الأمد لتلك الأدوية قد لا يكون الحل المثالي بدلاً من ذلك فإن العمل علي تجاوز المخاوف من خلال العلاج النفسي من الأرجح أن يزودك براحة طويلة الأمد .

5-علاج وسواس الموت من خلال تقنيات لعلاج قلق الموت , حيث يمكن أن تمنح ممارسة الرعاية الذاتية للمريض القوة من اجل العمل علي تعزيز الصحة العقلية النفسية الشاملة بما في ذلك العمل علي مساعدة الشخص علي الشعور بقدرة أكبر علي التغلب علي المخاوف ويعتبر تجنب الكحول واستعمال الكافيين من أهم الأمور التي تساعد علي النوم بشكل جيد والحصول علي نوم طبيعي واتباع نظام غذائي ومن أهم الطرق المهمة التي تتبع في علاج وسواس الموت ممارسة تمارين التنفس العميق والتأمل أو التركيز مع غيرها من التقنيات التي يتم تطبيقها من خلال طبيب نفسي مع أفضل خبراء الطب النفسي .

هل يمكن علاج وسواس الموت بالأعشاب ؟

في واقع الامر لا يوجد أي أعشاب تستعمل بشكل خاص في علاج وسواس الموت ولا يمكن للمريض اللجوء إلي بعض الأعشاب من أجل العمل علي تخفيف وسواس الموت أو التقليل من حالة القلق والخوف والتوتر ونوبات الهلع وارتخاء الأعصاب والمساعدة علي النوم والاسترخاء مثل اليانسون والبابونج والخزامي والكافا وحشيشة الهر وهناك عشبة القديس جون أو عشبة عصبة القلب والتي تساعد في علاج الخوف الوسواسي .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن