فوائد حبوب الكبتاجون

فوائد حبوب الكبتاجون حقيقة أم وهم

حديثنا عن فوائد حبوب الكبتاجون أحد أهم المواضيع التي تحتاج الي تسليط الضوء في ظل الاقبال بشراهة علي حبوب الكبتاجون الاصلي وحبوب الكبتاجون الصفراء وغيرها من بديل حبوب الكبتاجون والتي يراها المختصون بأنها أخطر أنواع الكبتاجون , وقد شاعت فوائد حبوب الكبتاجون للنساء والرجال وما يشاع حول وهم العلاقة الجنسية , الأمر الذي ساعد بشكل كبير علي ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون في مصر فضلاً عن سعر حبوب الكبتاجون في السعودية , لكن دعنا نتعرف هل فوائد حبوب الكبتاجون حقيقة أم شائعة ؟ فقد تصدمك الاجابة وأن للكبتاجون العديد من الفوائد في المجال الطبي وخاصة علاج الأمراض النفسية أبرزها الاكتئاب ولكن تحدث تلك الفوائد إذا ما تم استخدام العقار فقط تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين أما اساءة استعمال العقار فانه يؤدي الي حدوث العديد من المضاعفات الخطيرة والتي يعد من ابرزها الوقوع في حظيرة الادمان وحاجة الأشخاص حينها الي برنامج متخصص في علاج الادمان من اجل التخلص من الادمان علي الكبتاجون .

حبوب لكزس وغيرها من أنواع الكبتاجون من الخطورة بمكان وهي من المنشطات التي تؤدي إلي تدمير الجهاز العصبي المركزي , وحبوب الكبتاجون الأصلي وإن كان لها فوائد حال استعمالها في المجال الطبي ولكن هناك العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة خاصة أن يكون هناك مواد غير معلومة المصدر تم اضافتها إلي حبوب الكبتاجون , ومن هنا نري انخفاض كبير بين سعر حبوب الكبتاجون المغشوش وسعر حبوب الكبتاجون الاصلي , ومن ثم كان لابد من تسليط الضوء حول حبوب الكبتاجون حقيقة أم شائعة , حيث قد تصدم الاجابة الكثير من الأشخاص إذ ان حبوب الكبتاجون بالفعل لها العديد من الفوائد والمنافع فهي تستعمل في علاج الأمراض النفسية مثل الاكتئاب ولكن تلك الفوائد في حال استعمال العقار من خلال الاشراف الطبي ,أما مع اساءة استعمال العقار فحدث ولا حرج عن تلك الأضرار والمخاطر التي تتسبب فيها تلك السموم من أنواع العقاقير المخدرة ومن أبرزها الإدمان .

 

ما هي فوائد حبوب الكبتاجون ؟

هناك العديد من فوائد حبوب الكبتاجون وليس الأمر خيال ولكن هذا حقيقة بحسب العديد من الدراسات وما قد تم علي أرض الواقع , حيث تدخل حبوب الكبتاجون في علاج العديد من حالات الاكتئاب واضطرابات الانتباه عند الاطفال ولكن تلك الفوائد تحدث فقط في حال تم استعمال حبوب الكبتاجون كدواء طبي تحت الاشراف الطبي وبالجرعات المحددة ولفترات قصيرة , ومن ابرز فوائد حبوب الكبتاجون ما يلي :-

1-علاج الامراض النفسية , حيث يستعمل الكبتاجون في علاج الاكتئاب بسبب قدرته علي تنشيط النواقل العصبية التي توجد في الدماغ مثل العمل علي تنشيط الدوبامين والنورأدرينالين وهي النواقل العصبية المسؤلة عن السعادة والحركة كما انه يتم استخدام الكبتاجون في علاج حالات الصرع والوسواس القهري واستعمال الكبتاجون في علاج الفصام وعلاج حالات التوتر .

2-فقدان الوزن , فمن أبرز فوائد حبوب الكبتاجون أنه يساعد علي فقدان الوزن بسبب قدرته علي تحفيز وظائف الجسم والعمل علي زيادة نشاط الغدد المسؤولة عن الحرق بالاضافة الي فقدان الشهية ومن ثم فقدان كميات كبيرة من الوزن في وقت قليل .

3-زيادة الرغبة الجنسية لدي الأشخاص فمن فوائد حبوب الكبتاجون أنه يؤدي الي زيادة الرغبة الجنسية والعمل علي تنشيط الغدد المسؤلة عن افراز الهرمونات الجنسية مما يتسبب في العمل علي تحسين العملية الجنسية بشكل كبير , ولكن في ظل اساءة استعمالها فانها تؤدي الي تدمير الحياة الجنسية وانتقال الامراض الخطيرة مثل فيروس الايدز وفيروس سي .

4- استعمال حبوب الكبتاجون في علاج رفع ضغط الدم في أثناء العمليات الجراحية , فمن الممكن الاعتماد علي حبوب الكبتاجون من اجل رفع ضغط الدم في اثناء مراحل اجراء العمليات الجراحية في حال ما اذا تعرض الشخص الي انخفاض مفاجيء في ضغط الدم كونه يعمل كواقي ضد السكتات الدماغية وهي من ابرز واهم فوائد حبوب الكبتاجون .

5-علاج النوم القهري وهي من أبرز دواعي استعمال الكبتاجون , حيث يتم استخدام حبوب الكبتاجون في حالات النوم , حيث تقوم تلك الحبوب من تنبيه مراكز المخ والجهاز العصبي ومن ثم منع حدوث النوم المفاجيء او حدوث النعاس أثناء النهاء وقد يكون هذا من الأهمية بمكان للسائقين والطلبة , ولكن في واقع الأمر فعلينا الانتباه من اساءة استعمال العقار والتي تؤدي الي الوقوع في فخ الادمان .

6-زيادة النشاط , حيث يتم استخدام حبوب الكبتاجون يؤدي الي زيادة النشاط وهي من ابرز فوائد حبوب الكبتاجون والتي تؤدي الي زيادة النشاط وتحسين الأداء الجسدي والقدرة علي العمل ساعات طويلة ومن ثم زيادة الانتاجية وهذا يؤدي الي زيادة التواصل الاجتماعي وعلاج حالات الانطواء والرهاب الاجتماعي .

7-علاج التهاب الأغشية المخاطية , حيث أن أول استخدام لمادة الامفيتامينات التي تم تصنيع الكبتاجون منها هو علاج التهابات الأغشية المخاطية وتخفيف احتقان الأنف والمساعدة علي الاستنشاق .

8-علاج ادمان الكوكايين , فمن الممكن استعمال الامفيتامينات في علاج ادمان الكوكايين لكونها تحمل الخواص المنشطة للجهاز العصبي ومن ثم الوصول الي النواقل العصبية مع منع الكوكايين من التأثير فيها , كما أن حبوب الكبتاجون تعمل علي منع المخ من طلب المخدر ولكن ذلك يتم تحت الاشراف الطبي الدقيق وبالجرعات المحددة التي تتناسب مع الحالة المرضية .

9-علاج قيء الحمل , ففي بعض الأحيان يتم استخدام حبوب الكبتاجون في علاج حالات القيء والغثيان المرتبطة بالحمل ولكن يجب أن تكون من خلال الاشراف الطبي الدقيق حتي لا تسبب المضاعفات الجانبية التي تصل الي حد الاجهاض .

10-من ابرز فوائد حبوب الكبتاجون أنها تستعمل في علاج فرط النشاط القلبي الوريدي للمرضي الذين يعانون من هذا النوع من الاضطراب .

ما هي فوائد حبوب الكبتاجون للأطفال ؟

في واقع الامر تلعب حبوب الكبتاجون الدور الكبير في علاج بعض الاضطرابات السلوكية التي تصيب الاطفال والتي تشتمل عليما يلي :-

1-علاج اضطراب فرط الحركة وفرط النشاط ونقص الانتباه ,حيث قد ثبت بأن الكبتاجون يعمل علي تحسين نمو المخ ونمو الاعصاب لدي الأطفال المصابين بفرط الحركة ونقص الانتباه .

2-تتضمن فوائد حبوب الكبتاجون علاج التقلبات المزاجية مع قلة التنظيم والسلوكيات الاندفاعية ولكن يتم استعمال حبوب الكبتاجون فترات زمنية قصيرة حتي يتم تجنب آثارها الخطيرة علي المدي البعيد وفي غالب الأمر تستمر تلك الأعراض حتي مرحلة البلوغ .

ما هي اضرار حبوب الكبتاجون ؟

كما اشرنا الي العديد من فوائد حبوب الكبتاجون في المجال الطبي سواء للاطفال او البالغين , فان هناك العديد من اضرار حبوب الكبتاجون في حال اساءة استعمال العقار , فعلينا أن نعي أنه في حال استعمال حبوب الكبتاجون خارج الاشراف الطبي وبدون وجود الدواعي الصحية فان فوائد حبوب الكبتاجون التي قد تم ذكرها تنقل الي الاضرار والمخاطر الوخيمة وابرزها الوقوع في فخ الادمان والحاجة الماسة الي برنامج علاج متخصص في علاج ادمان الكبتاجون والتي تشتمل علي ما يلي :-

أولاً اضرار تعاطي الكبتاجون النفسية :-

-الوقوع في فخ الادمان علي الكبتاجون .

-الاكتئاب الذي يتخلله الافكار الانتحارية .

-الريبة والشك .

-الاضطهاد .

-نوبات الهياج والعنف .

-التقلبات الحادة في الحالة المزاجية .

ثانياً أضرار تعاطي الكبتاجون الجسدية :-

-الأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم .

-حدوث نزيف في الانف .

-ارتعاش في الاطراف .

-ارتفاع في معدل ضربات القلب .

-آلام في المعدة .

-تكسير الأسنان .

-جروح في الوجه .

-اتساع في حدقة العين .

-ارتكاب الجرائم من القتل والسرقة .

الخلاصة

فان فوائد حبوب الكبتاجون متعددة ولكن في حال خروجها عن نطاق الاشراف الطبي فانها سوف تتحول الي قنبلة موقوته تصل الي حد الوقوع في فخ الادمان وتحتاج الي برنامج علاجي من اجل التخلص منها , ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان متواجدون من اجل مساعدتك فلا تتوان في التواصل معنا في اقر وقت .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن