لا تجد قائمة أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت ,حيث أن الخيارات أمامك محدودة فلا يوجد ألا مستشفي بيت التمويل لعلاج الإدمان في الكويت ومع ندرة أماكن علاج الإدمان في الكويت فلم يعد أمامنا إلا طريق السفر للخارج أما الأفكار الآخري فهي أفكار وهمية تماماً والتي تتمثل في علاج الإدمان بالأعشاب بالإضافة إلي فكرة علاج الإدمان في المنزل والتي بها العديد من المعوقات والعراقيل في رحلة العلاج من الإدمان , ومن ثم فإن التخلص من الإدمان لن يكون إلا من خلال مصحة من مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي يجب وضعها علي قائمة أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت مع مركز نجاحات ومستشفي الأمل لعلاج الإدمان بالكويت فتلك المصحات العلاجية لها باع كبير في علاج المرضي المدمنين , ونحن بفضل الله في مستشفي ميديكال لعلاج الإدمان من أهم ما يميزنا انخفاض تكلفة علاج الإدمان عن الكويت بشكل كبير حتي مع تكلفة السفر لكننا الأقل علي الإطلاق .

إدمان المخدرات في الكويت خطر يهدد المجتمع ؟

لا شك أن الحديث عن قائمة مستشفيات علاج الإدمان في الكويت يجعلنا نتطرق إلي الإدمان علي المخدرات في الكويت وكيف وصل إليه حال تعاطي تلك السموم من المخدرات في المجتمع الكويتي فما بين الشبو والكبتاجون والحشيش وحبوب ليريكا في الكويت قد عمت البلوي , وإنها الحقيقة التي قد يغفل عنها الكثيرين ولا يريدون مواجهة الواقع المؤلم والمؤسف والمقلق حيث قد تخطي الإدمان علي المخدرات في الكويت إلي 10% علي الرغم من حدثة تلك الظاهرة في الكويت .

ولكن من أكبر الأسباب التي أدت إلي وصول الإدمان علي المخدرات في الكويت إلي تلك المرحلة هو ارتفاع النواحي الإقتصادية للكويت كغيرها من دول الخليج مما ساعد علي زيادة القدرة الشرائية لدي الشباب والمراهقين فضلاً عن مشكلة كبري متمثلة في إدمان البنات للمخدرات , ومن هنا نري كميات كبيرة من المضبوطات من المخدرات التي قد تم اكتشافها من قبل الحكومة الكويتية .

وقد اعلنت وزارة العدل الكويتية عن إتلاف قرابة طن من المخدرات وهي اكبر كمية من المخدرات ففي تاريخ الكويت وتلك الكميات المضبوطة من المخدرات في تاريخ الكويت والتي تبلغ قرابة 250 مليون دولار امريكي , ولا شك أن تلك المضبوطات من المخدرات التي قد تم اكتشافها في الكويت من أكبر الادوية علي مدي تفشي الإدمان بين الكويتيين ومدي انتشار تلك السموم في المجتمع الكويتي , ومن هنا كانت الحاجة الماسة إلي المزيد من مراكز علاج الإدمان في الكويت لأجل القدرة علي استيعاب ما يمكن استيعابه من الأشخاص المرضي الذين قد وقعوا في طريق الإدمان .

إدمان البنات في الكويت ؟

ما قد لا يصدقه عقول الكثير بان إدمان البنات في الكويت من الأمور السلبية التي قد عمت بها البلوي , فقد وصل عدد الإناث اللائي وقعن في فخ الإدمان علي المخدرات في الكويت خلال عام 2018 وهي أخر إحصائية لتعاطي المخدرات في الكويت وقد وصلت إلي 2000 حالة , حيث يوجد عدد كبير من الفتيات اللائي يخشين أن يفصحن عن أنفسهن فلا يتوجهن إلي مراكز علاج الإدمان في الكويت من أجل تلقي العلاج من الإدمان .

ومن هنا فمع الخوف من الافصاح عن النفس للفتيات اللائي وقعت في طريق الإدمان ومع خوف الأسرة التي لديها فتاة وقعت في طريق الإدمان فإن عليها ألا تقف أمام هذا المرض اللعين ليقتل أبنائنا بل إن علينا ان نسعي في طريق العلاج من الإدمان في الاماكن التي توفر السرية التامة ولذا يفضل البعد الجغرافي والسفر للخارج.

ومن هنا فإننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفي إدمان مرخص نسعي لأجل مساعدة الفتيات اللائي وقعن في طريق الإدمان من أجل القدرة علي العودة مرة آخري لمرحلة تعافي واتزان نفسي وسلوكي والقدرة علي العودة إلي الحياة الخالية من التعاطي .

ما هي أشهر أنواع الإدمان في الكويت ؟

نسطيع القول بان الكويت مستهدفة من قبل تجار المخدرات الذين يتاجرون بأرواح الشباب والمراهقين وهم أسهل صيد يمكن الإيقاع به في طريق التعاطي , ومن هنا فقد تفشت العديد من أنواع المخدرات الفتاكة بين أبناء الشعب الكويتي والذين قد غرر بهم في طريق الإدمان , ومن بين أنواع المخدرات التي قد زاع صيتها خاصة في السنوات الأخيرة هي حبوب ليريكا في الكويت.

كما انتشر الشبو في الكويت كالنار في الهشيم بسبب قدرة العمالة الوافدة من دول شرق أسيا علي صناعة مخدر الشبو في المنزل , ومن هنا أصبح الشبو في الكويت من المخاطر التي تهدد المجتمع , وكما انتشرت حبوب الاكستازي والكبتاجون في الكويت فضلاً عن الهيروين والكوكايين وغيرها من مخدرات البودرة , ولا يمر يوم إلا وهناك من السموم الفتاكة التي يروج لها بين أبناء الكويت الأشقاء , والمجتمع بالطبع يتدمر ويضيع بسبب ضياع الشباب الذين عليهم المعول في بناء الوطن .

مواضيع ذات صلة

علاج ادمان الشبو في الكويت

علاج إدمان ليريكا في الكويت 

بيت المال الكويتي لعلاج الإدمان

مصحات علاج الإدمان في الكويت 

أفضل مكان لعلاج المدمنين في الكويت ؟

قد لا يكون متوقعاً لدي الكثيرين ما وصل إليه حال الإدمان علي المخدرات في الكويت , فقد وصلت الأمور إلي ما يحمد عقباه في ظل وقوع المئات من الآلاف من الأشخاص في حظيرة الإدمان علي المخدرات فلم يقتصر إدمان المخدرات في الكويت علي الرجال فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق التعاطي ووقعن في شباك وعبودية هذا العالم المظلم .

ومع تفشي الإدمان علي المخدرات في الكويت فإن هذا يتطلب المزيد من مصحات ومستشفيات علاج الإدمان في الكويت لأجل القدرة علي استيعاب تلك الأعداد التي قد وقعت في طريق الإدمان , ولكن ليس معني هذا أننا نتواصل مع مستشفي لعلاج الإدمان والسلام بل إن علي الأسرة أن تتريث من أجل الوصول إلي أفضل مكان لعلاج المدمنين في الكويت ,والوصول إلي بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

فإن لم نجد مرادنا في قائمة أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت فإن هناك حل أخر وبديل أفضل من خلال مستشفيات علاج الإدمان في مصر والمصحات العلاجية التي تحقق أعلي نسب الشفاء من الإدمان ونحن في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أفضل أماكن علاج الإدمان للكويتيين فبإذن الله سوف نكون لكم بوابة تعبرون بها إلي عالم النور والحياة النقية الخالية من الإدمان .

تكلفة علاج الإدمان في الكويت ؟

المسألة هي عرض وطلب , ومع ازدياد أعداد مدمني المخدرات في الكويت فإن هذا الأمر جعل هناك إقبال كبير علي مراكز علاج الإدمان في الكويت والتي للأسف هي من الندرة بمكان ومن هنا فقد ارتفعت أسعار مصحات علاج الإدمان في الكويت بصورة جعلت الأشخاص المدمنين وأسرهم يفضلون الحل الأخر المتمثل في السفر للخارج , وخاصة مراكز علاج الإدمان في مصر حيث التكلفة العلاجية التي في متناول الأسرة .

فلك أن تعلم ان تكلفة علاج الإدمان في الكويت تصل إلي 500 دينار كويتي في الشهر فقط , ومن ثم يفضل الكثير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات في الكويت السفر للخارج , ومن أبرز مميزات السفر لعلاج الإدمان خارج الكويت أننا نجمع بين السياحة والعلاج مع انخفاض تكلفة علاج الإدمان علي المخدرات .

ومن هنا فإننا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم لكم أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي في منتجع لعلاج الإدمان فتواصلوا بنا من أي مكان في الكويت لكل شخص وقع في طريق الإدمان وكل أسرة لديها شخص مدمن فلا تتركه ليضيع في هذا الطريق فنحن بجوار المريض حتي تعافيه .

كيفية علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في الكويت ؟

بالرغم مما تقوم به الحكومة الكويتية من أجل العمل علي إنشاء العديد من مراكز لعلاج الإدمان في الكويت مختصة لأجل مكافحة الإدمان والقانون الكويتي لعقوبة تعاطي المخدرات ,بجانب العمل علي توفير الكوادر الطبية المؤهلة للتعامل مع مرضي الإدمان ولكن لا زال هناك قصور في عمليات علاج الإدمان في الكويت ومن أكبر العيوب في علاج إدمان المخدرات في الكويت هي اقتصار رحلة العلاج علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض نسحاب المخدرات فقط , دون أن يكون هناك برامج التأهيل النفسي والتأهيل الإجتماعي التي تساعد المدمن علي التخلص من السلوكيات الإدمانية.

كما تساعده علي التخلص من الأفكار السلبية والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته من جديد بعيدأ عن طريق الإدمان  , ومن هنا وبسبب غياب برامج التأهيل النفسي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي فضلاً عن غياب برامج التأهيل الأمر الذي أدي إلي انخفاض نسبة التعافي من الإدمان والتسبب في وقوع أبناء الشعب الكويتي في طريق الإدمان علي المخدرات .

ما هي أهم برامج علاج الإدمان علي المخدرات التي يتم تطبيقها للمرضي ؟

من أهم البرامج التي تساعد في علاج الإدمان برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان والتي تتمثل فيما يلي :-

1-يقوم البرنامج علي 12 خطوة من الاسس والمباديء المتسلسلة والتي يبلغ عددها 12 مبدأ .

2-المباديء التي يعتمد عليها البرنامج تمثل عملية روحانية تساهم في عمليات التعافي والتي قد ثبت من خلال الدراسات التي قد أجريت علي العديد من مرضي الإدمان بأن العلاج من الإدمان من خلال الطرق الروحانية يزيد من نسب التعافي بمقدار 10 أضعفاف مقارنة بالبرامج العلاجية التي تحتوي علي أسس غير روحانية .

3-أما عن مباديء برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان فإنها تتمثل فيما يلي :-

1-الاعتراف بالضعف تجاه مرض الادمان وفقدان السيطرة علي الحياة .

2-التسليم بأن هناك قوي عظمي تستطيع إعادتك الي الطريق الصحيح .

3-التوكل علي الله والإيمان بان هناك قدرة الله تستطيع اعادتك إلي الطريق الصحيح .

4-الاعتراف بالقيام بعمل غير أخلاقي دون خوف .

5-الاعتراف بالخطأ امام الله وامام انفسنا .

6-الاستعداد للتخلي عن العيوب الشخصية التي لدينا .

7-التوجه الي الله وسؤاله بان يكون هو المخلص لنا من العيوب والنقائص .

8-عمل قائمة بالأشخاص الذين قد تسببنا لهم في أذي وإصلاح ذلك .

9-تقديم الاصلاحات اللازمة لمن أخطأنا فيهم .

10-عمل جرد شخصي لقائمة الأخطاء التي قد ارتكبناها .

11-الدعاء والتأمل الهادف الي تحسين العلاقة مع الله .

12-تحقيق الصورة الروحية لدي الأشخاص المدمنين وتطبيق كل المباديء علي جميع الشؤن الحياتية .

كيفية الحصول علي مساعدة في علاج الإدمان في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

إن كنت من مواطني دولة الكويت الشقيقة ولا تريد التوجه من أجل علاج الإدمان في الكويت فيمكنك الحصول علي افضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج من خلال التواصل معنا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال ما يلي :-

00201002091877 –

00201122525564 

00201113888786 

 

ADDICTIONCURE2@GMAIL.COM

المراجع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

المرجع الأول

المرجع الثاني