ما هو بديل الترامادول في الصيدلية

ما هو بديل الترامادول في الصيدلية وهل هناك بديل للترامادول ليس جدول وغيرها من الأسئلة الأخرى التي شغلت بال جمهور عريض من الأشخاص الذين يخشون تناول الترامادول كمسكن بسبب إمكانية الوقوع في الإدمان في حالة عدم الاستخدام الصحيح له أو الابتعاد عن الجرعات المحددة من قبل الطبيب، إلى جانب ذلك فهناك الكثير من المدمنين يبحثون بشكل مضنى عن بدائل للترامادول تعطي نفس التأثير على الجانب العقلي بسبب عدم القدرة على الحصول عليه بسبب إدراجه ضمن مخدرات الجدول الأولى وتجريم تداوله دون روشتة طبية، لهذا سوف نتناول الحديث خلال هذا المقال عن البدائل المطروحة لعقار ترامادول لمساعدة المرضى في التقليل من الألم دون خطر الوقوع في الإدمان.

ما هو دواء ترامادول؟

يعرف الترامادول على أنه واحد من العقاقير المسكنة للآلام والتي يتم استعمالها في حالات الآلام الشديدة والمتوسطة والذي يتم وصفه من قبل الطبيب ولا يجب أن يتم تناوله خارج الإشراف الطبي، حيث يصنف الترامادول على أنه واحد من الأفيونات التي يتم استخراجها من نبات خشخاش الأفيون الموجود في جنوب آسيا.

حيث أكد الأطباء أنه يتم استخراج هذا العقار من مادة المورفين نفسه مما يعطيه القدرة على التأثير على السيالات العصبية التي تصل بين المخ وأجزاء الجسم المختلفة، وهنا تكمن آلية عمل الترامادول في تسكين الآلام المختلفة سواء الشديدة أو المتوسطة والتي لا يمكن التقليل منها بالاعتماد على المسكنات العادية التي تتوافر في الصيدليات ولا تحتاج إلى وصفة طبية.

بديل الترامادول

يستخدم الترامادول مسكن فعال في الآلام الناجمة عن الأمراض المزمنة أو التي تنتج بعد جلسات الإشعاع أو بعد العمليات الجراحية الكبيرة ويرجع ذلك إلى قدرته الكبيرة في تقليل الألم الذي يعاني منها المريض من خلال تقليل وصول الإشارات العصبية من مكان الألم في الجسم إلى مكان الإحساس في المخ وهو ما يعمل كالسحر في تقليل الألم بشكل كبير.

وعلى الرغم من الفوائد المتوفرة في هذا الدواء إلا أنه يسبب خطر الوقوع في الإدمان نتيجة الاعتماد الجسدي واعتماد الدماغ عليه بشكل كبير، وهذا ما أدى إلى وجود جماهير غفيرة تعاني من إدمان الترامادول وتحاول جاهدة في التخلص منه من خلال تلقي العلاج من خلال التواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

وهذا ما دفع الكثيرين إلى الامتناع عن الاعتماد على الترامادول كمسكن والبحث عن بدائل الترامادول في الصيدلية وكذلك في الطبيعة، إلى جانب ذلك فأن عدم القدرة على الحصول على الترامادول بشكل سهل شكل دافع لدى الكثيرين في البحث بشكل مضنى عن بدائل طبية فعالة تعطي نفس نتائج الترامادول ويمكن الحصول عليها بصورة أسهل.

ما هو بديل الترامادول في الصيدلية؟

يستخدم ترامادول لعلاج العديد من الأمراض مثل التهاب الأعصاب، آلام الجسم، نوبات الصرع وغيرها من الأمراض الأخرى والآلام الشديدة التي تحتاج إلى مسكن قوي، وبسبب وضعه ضمن الأدوية الأولى في الجدول أصبح من الصعب الحصول عليه بسهولة وهذا ما دفع الكثيرين إلى البحث عن بدائل تعطي نفس مفعول الترامادول ويمكن الحصول عليها بسهولة من الصيدلية، والجدير بالذكر أنه توجد العديد من البدائل الطبية التي يمكن الحصول عليها في بعض الحالات دون الحاجة إلى وصفة طبية، لذا إليكم بعض بدائل الترامادول في الصيدلية والتي يجب الرجوع إلى الطبيب قبل الاعتماد عليها:

1_ ميتوكلوبراميد

يستخدم هذا العقار في الأساس لعلاج حالات القيء واضطرابات المعدة المختلفة، ولكن ظهر استخدامه مؤخراً كمسكن فعال بعد بعض العمليات الجراحية، وهذا ما يجعل منه بديل فعال للترامادول يمكن الحصول عليه من الصيدلية.

2_ دولوكستين

يعتبر دواء دولوكستين من الأدوية التي يتم وصفها لاضطراب القلق وكذلك الاكتئاب، وهو ما يجعل منه بديل الترامادول في علاج الحالات النفسية والاضطرابات العصبية المختلفة.

3_ بريدابوكس

يعتبر هذا الدواء من مشتقات مادة الدابوكستين وهي تعرف على أنها تعالج سرعة القذف، وهذا ما يجعلها علاج فعال للترامادول في حل المشكلات الجنسية لدى الرجال.

4_ ليرولين

يشتق دواء لرولين من مادة تعرف باسم البريجابلين وهي علاج فعال في التقليل من التهاب الأعصاب والآلام الناجمة عنها لهذا فهو يصنف ضمن بدائل الترامادول التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية.

5_ أنافرانيل

يعتبر دواء انافرانيل من الأدوية التي تعالج المشكلات النفسية والاضطرابات المختلفة مثل القلق، الوسواس القهري وغيرها من الأمراض لهذا فهو يستخدم كبديل للترامادول في بعض الحالات، ولكن يجدر بنا الإشارة إلى ضرورة الرجوع إلى الطبيب قبل الاعتماد عليه.

6_ فلورست

يستخدم دواء فلورست في علاج البرد وكذلك كمسكن يساعد على استرخاء الجسم والجهاز العصبي بشكل خاص لهذا يعد من بدائل الترامادول، ولكن يجدر بنا الإشارة إلى أنه يعد مسكن ضعيف بالمقارنة مع الترامادول مما لا يؤهله كعلاج فعال في حالات الآلام الشديدة.

7_ كميركا

يستخدم كميركا في الأساس لعلاج الصرع ومسكن لآلام المفاصل والتهابات الأعصاب، ويشتق من مادة البريجابلين مما يجعله ذو فاعلية كبيرة وهو ما أهله ليكون بديل قوى للترامادول.

هل هناك بديل طبيعي للترامادول؟

يستخرج الترامادول من عشبة الخشخاش الأفيونية مما يجعل له تأثير كبير على الجهاز العصبي وتقليل الآلام المختلفة، وهذا ما أدى إلى توجه بعض الأفراد إلى البحث عن بدائل طبيعية للترامادول تعطي نفس التأثير على الجهاز العصبي للجسم.

الجدير بالذكر أنه تمكن البعض من الحصول على بعض الأعشاب التي لها القدرة على تخفيف بعض الآلام نتيجة امتلاكها مضادات التهاب طبيعية مثل الكركم، الزنجبيل وغيرها من المواد الطبيعية الأخرى، وعلى الرغم من ذلك فأنه لا ترتقي إلى استخدمها بشكل أساسي بدلا من الترامادول، وذلك لأن فاعليتها ضعيفة جدا بسبب كونها مادة طبيعية لم تمر بأي معالجات كيميائية إلى جانب أن تركيز مضادات الالتهاب الموجودة بها قليلة وذلك حين مقارنتها بالترامادول، وهذا ما يكتشفه الكثير من المدمنين عند استبدال عقار الترامادول بواحد من الأعشاب الطبيعية مما يؤدي إلى ظهور الأعراض الانسحابية.

كيف تصنع الترامادول في المنزل؟

واحد من أكثر الأسئلة التي يزداد طرحها بين المدمنين وتجار المخدرات هو كيفية القدرة على صناعة الترامادول في المنزل كونه من المشتقات الأفيونية التي مصدرها نبات الخشخاش، والجدير بالذكر أنه لا يمكن لأي فرد القيام بذلك حيث أن دواء الترامادول يحتاج إلى استخدام مواد فعالة بنسب وجرعات محددة داخل معامل وبيئة مناسبة لصنع العقار، وهو ما يستحيل الحصول عليه في المنزل بأيدي غير متخصصة.

هل هناك بديل ترامادول ليس جدول؟

بدائل الترامادول كثيرة ويمكن الحصول عليها بسهولة بالمقارنة مع الترامادول وعلى الرغم من ذلك فأن البعض منها مدرج تحت أدوية الجدول التي يمنع الحصول عليها دون وصفة طبية، ولكن على الرغم من ذلك ولحسن الحظ هناك البعض منها أيضا ليس مدرج تحت الأدوية المخدرة مثل تلك الأدوية الخالية من الاسترويد مثل مضادات الالتهاب.

ترامادول من الأدوية المسكنة للآلام والتي تتميز بأنها متعددة الاستخدامات نظرا لآلية العمل الخاصة بها، ولكن هذا لم يمنع من إدراجها ضمن أدوية الجدول الأولى التي يجرم تداولها دون وصفة طبية بسبب قدرتها الكبيرة على التسبب في الوقوع في الإدمان لهذا أصبح الحل الوحيد هو الحصول على بدائل له في الصيدليات لها القدرة على إعطاء نفس المفعول.

موضوعات ذات صلة:

تنظيف الجسم من الترامادول            

أعراض الجرعة الزائدة من الترامادول

دواء بديل للترامادول وهل انافرانيل بديل للترامادول

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن