مدة بقاء الأفيون في البول والدم

مدة بقاء الأفيون في البول والدم

تختلف مدة بقاء الأفيون في البول والدم علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات أبرزها كون الشخص مدمن أو لا زال في حيز التعاطي , وتتأثير تلك المدة بالعديد من العوامل اهمها حالة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم في الجسم مع اعتبار حجم الدهون في الجسم وسوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي مدة بقاء الأفيون في الجسم بشكل تفصيلي وكيف يمكن تحليل المخدرات في البول والدم , وهل طرق خداع تحليل البول المخدرات يمكن الكشف عنها أم أن المدمن يفلت من العقوبة بتلك الطرق والحيل التي يتبعها وغيرها من التساؤلات التي سوف نجيب عنها من خلال هذا الموضوع .

هل يظهر الأفيون في التحليل ؟

أما عن الأفيون فإنه أحد أشهر أنواع المخدرات التي تظهر في تحليل المخدرات بجميع أنواع سواء الميثادون أو الكودايين او المورفين , وفي حال اجراء تحليل المخدرات ففي حال كون النتيجة ايجابية يظهر خطين حمر بجوار خانة الميثادون , وفي حال كانت تلك النتيجة سلبية فانه يظهر خط فقط أو خطين ولكن احدهما خفيف , وفي حال تناول الأفيون لأي أغراض طبية فلابد من احضار تقرير حتي لا يتعرض الشخص إلي العقوبات في ظل تعاطي الأفيون من قبل الجهات المختصة .

في ظل تحديد مدة بقاء الأفيون في البول والدم بشكل صحيح فإنها الوسيلة المضمونة من اجل تجنب تحليل المخدرات بأمان ولكن كما أشرنا بان هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المخدرات في البول من الوزن وطريقة التعاطي مع نسبة السوائل في الجسم وحجم الدهون لدي الشخص وغيرها من العوامل التي تؤثر علي بقاء المخدرات في الجسم والتي تختلف بالطبع من شخص لأخر , فتعالوا بنا نتطرق إلي عناصر الموضوع .

هل يمكن خداع تحليل الأفيون ؟

اما عن خداع تحليل الأفيون فهناك العديد من الأفكار قد تأتي علي الأشخاص المرضي الراغبين في تحليل المخدرات , ولكن لا يمكن تحقيقها حتي مع انتشار أفكار وطرق خاطئة متداولة بين الأشخاص والتي تساعد علي ذلك ومن بين تلك الطرق ( شرب كميات كبيرة من الماء ,تناول الخل والليمون , تناول حبوب منع الحمل , اضافة المواد الكيميائية إلي التحليل , تبديل العينة مع عينة شخص أخر ) وقد أثبتت تلك الطرق فشلها التام وعدم التأثير علي تركيز المخدر ونتيجة التحليل بأي شكل .

كيفية تخطي تحليل الأفيون للشخص المتعاطي ؟

في حال كنت شخص متعاطي للأفيون او تناوله لهدف مرضي فأنت ليس بحاجة سوي التوقف عن التعاطي لتلك المادة المخدرة قبل أن يتم التحليل بيومين حتي تدع جسمك فرصة من أجل التخلص من سموم المخدرات بشكل تام وتخطي تحليل المخدرات بأمان .

كيفية تخطي تحليل الأفيون للشخص المدمن ؟

اما عن الشخص الذي وصل إلي مرحلة الإدمان علي الأفيون فيجب عليه التوقف عن تعاطي المخدر قبل أن يتم تحليل البول للأفيون مدة لا تقل عن أسبوع , حتي يتم التخلص من المادة المخدرة في الجسم بشكل تام , ولكن لا يتم القيام بقيام بتلك المهمة بمفردك والا ستواجه اعراض انسحاب صعبة للغاية ومن ثم فإن عليك أن تتواصل معنا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان حتي لا تتعرض إلي الاعراض الانسحابية للأفيون , ومن ثم فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نعبر بك بإذن الله إلي بر الآمان بدون أي معاناة أو مضاعفات في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الأفيون .

أما عن الأعراض الانسحابية للأفيون فإنها تتمثل في اضطرابات في التنفس وآلام في العضلات مع الاكتئاب الحاد , وتبدأ الاعراض الانسحابية للأفيون في الظهور بعد مرور 48 ساعة وتستمرلمدة 3 أيام إلي 10 أيام , وتحتاج تلك الأعراض إلي التدخل الطبي وبرنامج دوائي يخفف منها فتمر عليك بدون ألم .

ما هي مدة بقاء الأفيون في البول ؟

تختلف مدة بقاء الأفيون في البول علي حسب حجم جرعات الافيون التي تعاطاه الشخص والاعتمادية النفسية والجسدية علي المخدر , فالشخص المدمن يختلف عن الشخص المتعاطي يختلف عمن جرب التعاطي لأول مرة , وتشتمل مدة بقاء الأفيون في الجسم علي ما يلي :-1-مدة بقاء الأفيون في البول للشخص المدمن , فهي تستغرق قرابة أسبوع وقد تزيد تلك المدة في ظل تعدد العوامل والمتغيرات التي تساعد علي بقاء المخدرات في الجسم .

2-مدة بقاء الأفيون في البول لغير المدمن وهو الشخص الذي لم يصل إلي مرحلة الإدمان علي الأفيون ولكنه لا زال في مرحلة التعاطي وهنا يظل الأفيون في البول يومين إلي ثلاثة أيام .

3- مدة بقاء الأفيون في البول لشخص تعاطي الأفيون لأول مرة فإن مدة بقاء الأفيون في البول لا يتخطي 24 ساعة .

ما هي مدة بقاء الأفيون في الدم ؟

كذلك الأمر فإن مدة بقاء الأفيون في الدم تختلف من شخص لآخر علي حسب ما ذكرنا من متغيرات ,فأما عن مدة بقاء الأفيون في الدم للشخص المدمن فتظل قرابة 4 أيام من زمن أخر جرعة من المخدر .

أما عن مدة بقاء الأفيون في الدم لشخص غير مدمن علي المخدرات فإنها تستمر ليومين فقط من تاريخ أخر جرعة من الأفيون .ماتام

وبالنسبة للشخص متعاطي الأفيون لأول مرة فإن مدة بقاء الأفيون في الدم تظل مدة 6 ساعات فقط .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المخدرات في الجسم ؟

هناك العديد من المتغيرات والعوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المخدرات في الجسم , سواء بقاء الأفيون في الجسم أو غيره من الأفيونات والمخدرات بشكل عام , وتلك الأرقام التي أشرنا اليها تختلف من شخص لأخر فهناك عوامل لها دور كبير في تحديد مدة بقاء الأفيون في البول والدم والتي تتمثل فيما يلي :-

1-كمية الجرعات التي تناولها الشخص وبالطبع هذا سيتعلق بشكل أساسي بمدة التعاطي , فإن تتاول الأفيون كل يوم أم علي فترات متباعدة ؟ وهل يتم تعاطي الأفيون أكثر من مرة في اليوم أم مرة واحدة ؟فلا شك أن كمية الجرعات المتناولة تتحكم بشكل كبير في مدة خروج الأفيون من الجسم , فكلما زادت كمية الجرعات التي يتعاطاها الشخص كلما زاد تركيز المادة المخدرة وكلما طالت مدة بقاء الأفيون في البول والدم .

2-الوزن وكمية الدهون في الجسم , فلو كان الشخص مدمن الأفيون لديه وزن زائد ولديه كميات كبيرة من الدهون فهذا سيتسبب في صعوبة التخلص من الأفيون في الجسم , ومن ثم ستطول مدة بقاء الأفيون في البول والدم والحاجة إلي مدة اطول من أجل مرحلة سحب الأفيون من الجسم علي عكس أن يكون الشخص نحيف وليس عنده كميات كبيرة من الدهون .

3-المرحلة العمرية فإن عمر الشخص المدمن سيكون عامل كبير في تحديد مدة بقاء الأفيون في البول والدم , فان كان الشخص متقدم في العمل فإنه يستغرق فترة أطول من أجل التخلص من الأفيون في الجسم , وإن كان الشخص يتمتع بعمر صغير فإنه سوف يستغرق فترة اقل من أجل التخلص من الأفيون في الجسم .

4-اعتبار عامل معدلات الحرق , فلو كانت معدلات الحرق عالية لدي الشخص فإنه يستطيع التخلص من الأفيون في الجسم بأسرع شكل , ومن ثم لو كان الشخص لديه معدلات حرق بطيئة فإنه سوف يأخذ فترة أطول من أجل التخلص من الأفيون في الجسم .

5-قدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم , فإن تلك الأجهزة من خلاها يتم تخليص الجسم من سموم المخدرات , فإن كنت تعاني من وظائف في الكبد أو الكلي وهناك قصور او خلل فإنك سوف تحتاج إلي مدة طويلة من أجل التخلص من الأفيون في الجسم , وعلي العكس إن كان لديك جهازي الكبد والكلي علي اعلي مستوي من القدرة علي التخلص من تلك السموم من المخدرات فستستغرق وقت أقل من أجل التخلصم ن السموم من الجسم .

6-اعتبار العوامل الوراثية , حيث يوجد في الجسم نوعين من الإنزيمات وتلك الإنزيمات لها دور كبير في العمل علي استقلاب وتفكيك الافيون حيث انها من مفككات الأفيون في الجسم ,وتختلف قدرة المفككات علي حسب العامل الوراثي والجينات الجسمانية الخاصة بالشخص متعاطي أو مدمن الأفيون .

7-نوع الأفيون , حيث أن هناك العديد من أنواع الأفيون المنتشرة , وليس جميع أنواع الأفيونات واحدة لكنها تختلف من نوع لآخر , حيث ان الميثادون قد يحتاج إلي مدة أطول من اجل الخروج من الجسم , أما عن الكودايين يحتاج إلي مدة أقل من أجل تخليص الجسم من السموم .

8-طريقة تعاطي الأفيون من العوامل الهامة التي تؤثر علي مدة بقاء الأفيون في الجسم , حيث ان الحقن الوريدي يختلف عن تعاطي الأفيون من خلال البلع ,’ ولكل مدمن طريقته المفضلة في التعاطي , حيث سرعة وصول المخدر إلي الدم , ومن هنا علي حسب طريق تعاطي الأفيون سيكون لها التأثير علي مدة بقاء الأفيون في البول والدم .

9-شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل التي تساعد علي تقليل نسبة السموم في الجسم , حيث أن اعتياد شرب كميات كبيرة من الماء فهذا سيكون له الدور الكبير في التقليل من مدة بقاء الأفيون في البول والدم علي عكس أن يكون الشخص المدمن يعاني من انخفاض نسبة الماء والسوائل في الجسم والتي تستغرق فترة أطول من أجل التخلص من الأفيون .

كيفية تخليص الجسم من الأفيون ؟

بمجرد دخول الأفيون إلي الجسم فإنه يتم تفكيكه قبل أن يدخل في الدورة الدموية وذلك من خلال جدار الكبد ومن ثم يتم تحويله إلي مادة كيميائية أخري تتحول إلي المورفين في الجسم , ولابد من أن يكون الكبد علي حالة جيدة حتي يستطيع التخلص من سموم الأفيون بشكل سريع .

كيفية علاج أعراض انسحاب الأفيون من الجسم ؟

أما عن مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا بفضل الله لدينا أحدث بروتوكولات علاج إدمان الأفيون من خلال مجتمع علاجي وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي حيث أننا نهدف إلي علاج الأعراض الانسحابية للأفيون والتي تتضمن ما يلي ( آلام في العضلات , الرعشة الشديدة في الأطراف , رغبة شديدة في تعاطي المخدر وحالة إلي التوق الشديد إلي المخدرات , اضطرابات في النوم ) وتتضاعف تلك الأعراض في ظل الاعتماد علي أنفسنا في مراحل علاج الإدمان من الأفيون ولذا فإننا نؤكد علي حاجة الأشخاص المرضي من أجل أن يتم عملية سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من خلال المراكز العلاجية المختصة .

مواضيع ذات صلة

أضرار الأفيون وفوائده 

الأفيون والانتصاب

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن