مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم يختلف من شخص لآخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات , فهو ليس رقم ثابت لجميع الحالات المرضية , ولكن في واقع الأمر كيفية تعاطي المخدر ومدة التعاطي وهل الشخص أول مرة يتعاطي فيها المخدر أم أنه وصل إلي مرحلة متأخرة من التعاطي أو غيرها من العوامل والمتغيرات التي تتعلق بفترة التعاطي مع وزن الجسم وكمية الدهون ومدي تناول مواد تساعد في إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم  ومن هنا يكون التساؤل حول هل اللبن يبطل مفعول الكبتاجون وسوف نتطرف من خلال طيات هذا الموضوع بالتفصيل حول مدة بقاء الكبتاجون وأسرع طريقة للتخلص من تحليل المخدرات في الجسم بآمان تام وبدون ألم .

علينا أن ندرك بأن التخلص من الكبتاجون في الجسم ليس مجرد مشروبات يتم تناولها وانتهي الأمر , ولكن علينا أن نعلم بأن علاج إدمان الكبتاجون يتطلب التواصل مع المصحات العلاجية ومراكز علاج الإدمان من أجل إخضاع الشخص المريض إلي برامج سحب السموم والاعتماد في تلك المرحلة علي أقوي أدوية علاج الإدمان من الكبتاجون والتي تساعد في مرور الاعراض الإنسحابية للكبتاجون وتقليل التوق إلي المخدر وغيرها من العلاجات التي يخضع لها الشخص من خلال مراكز علاج إدمان الكبتاجون من التأهيل النفسي والسلوكي .

هل يمكن إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم قبل التحليل ؟

هناك العديد من الأقاويل والإشاعات والمعتقدات حول قدرة تناول كميات كبيرة من الماء أو الخل واستبدال العينات وتناول أدوية تساعد علي إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم , والعمل علي استبدال العينات أو غيرها من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من الكبتاجون في الجسم , ومن ثم تخطي التحليل بأمان , ولكن في واقع الأمر لم يثبت أي من تلك الأمور بأن لها دور في تخليص الجسم من السموم وليس لها أي تركيز يذكر علي العكس ففي غالب الأحيان يتم التعرف علي تلك الألاعيب وخداع تحليل المخدرات في البول التي يقوم بها الأشخاص من متعاطي الكبتاجون .

كيفية تخطي تحليل الكبتاجون ؟

كثير من الأشخاص من متعاطي الكبتاجون يفكرون في كيفية التخلص من الكبتاجون في الجسم , ومع فشل جميع الوسائل الشائعة والمتداولة بين متعاطي الكبتاجون سواء تبديل العينات للتحليل أو شرب كميات كبيرة من الماء او الخل او ما يستعمله البعض من تناول حبوب منع الحمل , فلا يوجد وسيلة غير الوسائل الطبية وهي من خلال التوقف عن تعاطي الكبتاجون والبدء في مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكبتاجون وتستمر تلك المرحلة ما بين أسبوع إلي أسبوعين .

يتخطي الشخص المدمن تحليل الكبتاجون فهو لا يحتاج إلا إلي التوقف عن تعاطي المخدر تماماً عن التحليل بأسبوع من أجل ضمان تخطي التحليل بأمان ,  أما عن الشخص الغير مدمن فيحتاج إلي التوقف عن التعاطي ولكن لا يجب التوقف عن تعاطي الكبتاجون إلا من خلال الإشراف الطبي حيث تتعرض إلي اعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم والأمر يتطلب علاج دوائي من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات او مخاطر .

ما هي مدة بقاء الكبتاجون في البول ؟

التساؤلات الذي نسألها هنا هو هل أنت تتعاطي الكبتاجون ؟ بشكل منتظم ؟ أو غير منتظم ؟ هل التعاطي مستمر أم متقطع ؟ هل تلك أولي تجار تعاطي الكبتاجون ؟ ففي واقع الأمر تختلف مدة بقاء الكبتاجون في الجسم علي حسب الأشخاص المرضي علي حسب مدة التعاطي فأي من أولئك الشخصيات أنت , ومن هنا سوف نتعرف بشكل تفصيلي علي مدة بقاء الكبتاجون في البول :-

1-مدة بقاء الكبتاجون في البول للشخص المدمن , فإن أقصي مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن هو 9 أيام من زمن آخر جرعة من المخدر .

2-مدة بقاء الكبتاجون في البول لغير المدمن , فإن كنت شخص تتعاطي الكبتاجون بشكل غير منتظم ففي تلك الحالة تكون مدة بقاء الكبتاجون تترواح ما بين 4 أيام إلي 6 أيام .

3-مدة بقاء الكبتاجون في البول للمتعاطي أول مرة , وفي تلك الحالة فإن تجربة الكبتاجون الأولي تجعل مدة بقاء الكبتاجون في الجسم لا تزيد عن يومين فقط وهذا في ظل تجربة الكبتاجون لأول مرة .

ما هي مدة بقاء الكبتاجون في الدم للمدمن ؟

وتختلف مدة بقاء الكبتاجون في الجسم في دم الشخص المدمن علي حسب مراحل التعاطي وكمية المخدر في الجسم , ومن هنا تلبغ مدة بقاء الكبتاجون في الدم للشخص المدمن والمستمر في التعاطي قرابة 12 ساعة , أما عن مدة بقاء الكبتاجون في الدم لغير المدمن فهي تستمر قرابة 6ساعات من زمن آخر جرعة من المخدر , أما عن مدة بقاء الكبتاجون في الدم للمتعاطي أول مرة فإنها تبلغ 4 ساعات فقط حينها في ظل تحليل الكبتاجون يتم التعرف علي الشخص المدمن .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم ؟

ما ذكرنا من مدة بقاء الكبتاجون في الجسم هي متوسط مدة بقاء المخدرات في الجسم , وليس معناه أن تقوم بتطبيق ذلك عليك ففي واقع الأمر هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم والتي تتمثل فيما يلي :-

1-المرحلة العمرية , فكلما تقدم العمر كلما استغرقت الوقت الطويل من أجل التخلص من الكبتاجون , فعلي عكس أصحاب الأعمار الصغيرة ويستغرقون الوقت الأقل بسبب قلة مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم في أجسامهم .

2-كتلة الجسم ففي واقع الأمر زيادة الوزن وما يترتب عليه من زيادة كتلة الجسم لا تؤثر علي الصحة فحسب ولكنها تؤثر علي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم سواء بقاء الكبتاجون في البول او الدم بسبب تراكم الدهون في جسم المدمن ومن ثم كلما قلت نسبة الدهون في الجسم كلما استغرق الكبتاجون الوقت الأطول من أجل خروج تلك السموم من المخدرات .

3-الجنس , فان اختلاف الطبيعة بين الرجل والمرأة في الجسم لها الأثر الكبير علي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم , ففي حالة المرآة يستغرق الكبتاجون المدة الأطول من أجل الخروج من الجسم وذلك بسبب نسبة الدهون التي في الغالب تكون لدي المرآة والتي تكون أعلي من الرجل حيث تزداد لديه نسبة العضلات ومن هنا يستغرق الوقت الأقل من أجل التخلص من الكبتاجون في الجسم .

4-قدرة الجسم علي التخلص من السموم , فعلينا أن ندرك بأن المسؤل عن تخليص الجسم من سموم المخدرات هي الكبد والكلي , ومن هنا فإن الحالة الصحية لها دور كبير في تقليل مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم ومن ثم فلو كانت الوظائف العضوية للكبد والكلي سليمة فإن هذا سوف يستغرق الوقت الأقل من أجل التخلص من الكبتاجون في الجسم , علي عكس سوء حالة جهازي الكبد والكلي وعدم قدرتهما علي تخليص الجسم من الكبتاجون .

5-مدة تعاطي الكبتاجون , وهي من أكبر العوامل التي لها تأثير علي مدة بقاء الكبتاجون في الجسم , فهل تاريخك في التعاطي طويل أم قصير ؟ فبناء علي تلك الإجابة سيكون تحديد مدي سرعة تخليص الجسم من الكبتاجون فإن كانت فترة التعاطي قصيرة فإن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم ستقل بالطبع علي عكس تعاطي المخدر لمدة طويلة فحينها ستكون الأمور علي غير ذلك تماماً وستطول مدة التخلص من الكبتاجون في الجسم .

6-معدل الحرق , ففي واقع الأمر معدل الحرق له دور كبير في مدي بقاء المخدرات في الجسم , ومن هنا فإن معدل حرقك سيؤثر بشكل كبير علي مدة بقاء الكبتاجون في جسمك , فلو تمتعت بالحرق العالي كلما استغرق الجسم الوقت القصير من أجل التخلص من سموم الكبتاجون ,أما لو كان حرقك أقل فهذا سوف يتطلب الوقت الأقل من تخليص الجسم من الكبتاجون حيث أن الكبتاجون يكون مترسب في الدهون والمسؤل عن التخلص منها هو معدل الحرق , مما يترتب علي ذلك طول مدة بقاء الكبتاجون في البول أو الدم .

7-تعاطي أدوية أخري مع الكبتاجون فهل الكبتاجون هو المخدر الوحيد أم هل يتم تعاطي عقار مخدر آخر مع الكبتاجون , فلو كان بمفرده فسوف تقل مدة بقاء الكبتاجون في الجسم بالبول والدم أما لو تعاطي عقاقير مخدرة أخري مع الكبتاجون فستتغير الأمور تماماً وستطول المدة التي يبقي فيها المخدر في الجسم .

ما هي أبرز مفككات الكبتاجون ؟

بمجرد تعاطي الكبتاجون فإن الجهاز الهضي يقوم بامتصاص المخدر ويتم توزيعه علي أجزاء الجسم بما فيها الكبد وهو الجهاز المسؤل عن تخليص الجسم من الكبتاجون بنسبة 70% ويترسب الجزء الباقي من خلال الكلي في البول ولا يوجد أي أدوية لعلاج إدمان الكبتاجون تساعد علي تنظيف الدم من الكبتاجون بخلاف التوقف التام عن التعاطي تماماً , وهناك العديد من مفككات الكبتاجون والتي تساعد علي تفكيك الكبتاجون من الجسم مثل اللبن يبطل مفعول الكبتاجون والخل يفسد تحليل الكبتاجون وغيرها من العوامل التي لها دور كبير في تخليص الجسم من سموم المخدرات .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن