مدة بقاء الكيميكال في البول

تعرف علي مدة بقاء الكيميكال في البول وكيفية التخلص منها بأسرع وقت بأمان

حيث يعد مخدر الكيميكال أو كما يطلق عليه العديد من الأشخاص السبايس أو ما يطلق عليه الماريجوانا الصناعية , وهو من أخطر انواع المخدرات الخطيرة ويتم تصنيعه من العديد من مواد كيميائية شديدة السمية التي تسبب القيء والعنف والميل إلي الانتحار من أجل التعرف علي فترة بقاء الكيميكال في البول وكيف يمكن التخلص من الكيميكال في الجسم باسرع وقت ممكن بدون الم وهذا ما نصبو إليه من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي , وعلينا ان نعلم أن هناك العديد من الحيل المنتشرة في المجتمع والتي قد زاع صيتها بشكل كبير بين العديد من مدمني المخدرات والتي تتمثل في خداع تحليل المخدرات في البول وبالطبع يرغب مدمني الكيميكال في التخلص من الكيميكال في البول من خلال تلك الطرق الغير صحيحة علي الإطلاق .

ما هي مدة بقاء الكيميكال في البول ؟

في واقع الأمر تتوقف مدة بقاء الكيميكال في البول علي مدي إدمان الشخص وتعاطيه لتلك السموم من أنواع المخدرات , حيث تختلف من شخص لأخر يتعاطي تلك السموم من المخدرات إلي فترات متباعدة كالتالي :-

1-متعاطي الكيميكال في أول مرة , حيث تبلغ مدة بقاء الكيميكال في البول في حال تعاطي المخدر لاول مرة حوالي 12 ساعة .

2-متعاطي الكيميكال علي فترات متباعدة حيث تترواح نسبة بقاء الكيميكال في البول لدي الشخص الذي يتعاطي الكيميكال علي فترات ما بين يوم إلي يومين .

3- مدمن الكيميكال حيث تصل مدة بقاء الكيميكال في البول لدي الشخص إلي ثلاثة أيام وربما تطول تلك المدة لبقاء الكيميكال في البول والدم .

في واقع الأمر تختلف مدة بقاء الكيميكال في الجسم من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المحور القادم .

ما هي العوامل التي تؤثر علي فترة ظهور الكيميكال في البول ؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي ظهور الكيميكال في البول فبعض العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الكيميكال في الجسم منها جرعة المخدر أو فترة الإدمان وكذلك الحالة الصحية وخاصة جهازي الكلي والكبد للشخص المريض وتؤثر علي بقاء الكيميكال في البول كما يلي :-

1-جرعة الكيميكال , فإن تعاطي جرعات صغيرة من مخدر الكيميكال علي فترات بعيدة يقلل من مدة بقاء الكيميكال في البول وعلي العكس يبقي الكيميكال في البول فترات طويلة إن كان الشخص يستعمل جرعات اكبر من الكيميكال فذلك سيكون عامل كبير علي وصول الشخص إلي مرحلة متأخرة من الإدمان علي الكيميكال ومن ثم طول مدة بقاء الكيميكال في البول والدم  .

2-الحالة الصحية للشخص المدمن خاصة جهازي الكبد والكلي , فعلينا ان ندرك بان تعاطي جرعات الكيميكال سيكون له التأثير السلبي علي الأشخاص والكلي والكبد هي الأجهزة من الجسم والاعضاء التي تطهر الجسم من السموم خاصة الإدان , ومن هنا لو كانت حالة تلك الأجهزة جيدة تقل فترة ظهور الكيميكال في ال بول مقارنة بمن لديه مشكلة في أي منهما .

3-الوزن , فالسمنة وتراكم الدهون في الجسم يزيد من مدة بقاء الكيميكال في البول لأن الدهون تخزن المخدر فترات طويلة لذلك الشخص البدين يحتاج إلي وقت اطول لسحب السموم من الجسم  , ومن هنا تختلف مدة بقاء الكيميكال في البول والدم والشعر علي حسب العديد من العوامل التي قد أشرنا إليها ومن ثم الشخص السمين يختلف عن الشخص النحيف في مدة بقاء المخدرات في الجسم  .

4-مدة تعاطي الكيميكال , حيث تقل مدة وجود الكيميكال في البول إن كانت فترة التعاطي قصيرة , بينما في حال إن كان الشخص المريض يتعاطي المخدرات فترات طويلة في الجسم لا يتخلص الجسم منه بسهولة , لأن المخدرات في الجسم ستكون أكبر ومن ثم الحاجة إلي مدة أطول من أجل التخلص من المخدرات في الجسم .

ما هي أضرار ادمان الكيميكال ؟

يتسبب الإدمان علي الكيميكال أحد أخطر أنواع المخدرات في العديد من المخاطر والتي تتسبب في الشعور بالارتباك والاكتئاب واضطراب النوم كما يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم وزيادة في معدل ضربات القلب .

كيفية التخلص من أثار الكيميكال في البول والدم والشعر باسرع وقت ؟

هناك العديد من الحيل التي يسعي إليها الاشخاص من أجل التخلص من المخدرات في الجسم والبول والدم بأسرع وقت وهي لا تفيد ألبته في تخليص الجسم من المخدرات سواء الكيميكال او غيره من أنواع المخدرات ومن أبرز تلك الحيل تناول الماء بكيمات كبيرة أو تناول الملح أو تعاطي حبوب منع الحمل وغيرها من الطرق التي لا تفيد ألبته في تخليص الجسم المخدرات , ومن ثم يتوقف علاج إدمان الكيميكال والتخلص من آثاره في البول او الدم أو الشعر علي حسب إدمان الشخص وبالنسبة للمتعاطي يكون العلاج أسهل وأسرع ومقارنة بالمدمن وتكون علي حسب ما يلي :-

1-متعاطي الكيميكال , حيث يحدد الطبيب المعالج بعد الفحص ما أن يكون علاج إدمان الكيميكال في المنزل للشخص متاح أم لا , لأن طبيعة المتعاطي يعاني من أعراض انسحاب بسيطة وفي حال وجود أي مضاعفات صحية ينصح الطبي بعمل إجراءات سحب السموم من الجسم داخل مستشفي , ويعتمد العلاج المنزلي للشخص المدمن علي الكيميكال بعد التوقف التام عن تعاطي المخدر ويتم تناول الأدوية بانتظام لحين تناول أعراض نسحاب الكيميكال وبعدها يقوم الطبيب باخضاع المريض ببرامج العلاج النفسي المناسبة .

2-مدمن الكيميكال , ويحتاج مدمن الكيميكال إلي المتابعة والرقابة الطبية المستمرة طوال مرحلة سحب السموم من الجسم بسبب قوة اعراض انسحاب الكيميكال من الجسم , ولا يمكن استعمال برامج العلاج المنزلي كخطوة أولي نحو التعافي من الإدمان , ومن هنا يخضع برامج سحب السموم من الجسم بدون ألم داخل مستشفي علاج إدمان , وبعد تخطي تحليل المخدرات بنجاح يبدأ العلاج النفسي والتأهيل السلوكي من أجل ضمان الوصول إلي التعافي بشكل كامل .

ما هي مدة انسحاب الكيميكال من الجسم ؟

تستمر مرحلة اعراض انسحاب الكيميكال الجسدية فترة تترواح ما بين 5 أيام إلي  أسبوع في الغالب , أما عن الأعراض النفسية تظل مدة تتراوح ما بين شهر إلي 3 شهور علي حسب الحالة المرضية .

هل هناك أدوية تقل مدة بقاء الكيميكال في البول ؟

ليس هناك أي أدوية تقلل من مدة بقاء الكيميكال في البول , وأما عن ادوية علاج إدمان الكيميكال فهي تستعمل في علاج الأعراض الانسحابية ويحب ان تستعمل وفق للتوجيهات التي تتم من خلال طبيب مختص .

ما هي مدة بقاء الكيميكال في الشعر ؟

اما عن مدة بقاي الكيميكال في الشعر فهي تكاد تكون لجل أنواع المخدرتا حيث يظل المخدر في الشعر مدة 90 يوم من زمن أخر جرعة من المخدرات .

مواضيع ذات صلة

مدة بقاء الكيميكال في الدم

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن