مدة بقاء الكيميكال في الدم

مدة بقاء الكيميكال في الدم

مدة بقاء الكيميكال في الدم من أهم المواضيع التي نسلط عليها الضوء والعوامل التي تتحكم فيها من طول او قصر تلك المدة وكيفية تطهير الجسم من تلك السموم من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي , وغيرها من التساؤلات التي تحتاج إلي الأجوبة وسوف نتعرف عليها من خلال طيات الموضوع , ونحن من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان سنتعرف علي العديد من المحاور حول إدمان الكيميكال صخرة المخدرات القاتل الصامت المدمر وما هي الطريقة الصحيحة التي يجب ان نتبعها من أجل التخلص من آثار المخدرات في الجسم .

الحديث عن مدة بقاء الكيميكال في الدم والبول وجسم الإنسان بشكل عام , ولا يختلف مدة التعافي من الحشيش عن التعافي من الكيميكال فهناك من يطلق علي الحشيش اسم الماريجوانا الصناعية , وتتعدد التساؤلات حول مدة خروج المخدرات في الجسم وهناك من يتسائل عن مدة خروج الأفيون من الجسم وليريكا والماريجوانا وغيرها من تلك السموم , وعلينا أن نعي بأن علينا أن نعي بان كيفية التخلص من آثار الحشيش في البول والدم هي نفسها كيفية التخلص من إدمان الكيميكال فعلينا ان نسعي في الطريق الصحيح من أجل التعافي والتواصل مع المصحات والمراكز العلاجية المختصة .

هل تظهر الفياجرا في تحليل المخدرات ؟

يستقبل الكثير من الأطباء في مستشفيات علاج الإدمان تساؤل حول عندي تحليل مخدرات بكرة وهل الفياجرا تظهر في تحليل المخدرات من أجل الكشف عن التعاطي والاجابة قد تكون صادمة للبعض ففي واقع الأمر المنشطات الجنسية بمختلف أشكالها تظهر في كارت تحليل المخدرات بكل سهولة حتي بعد مرور ما يقرب من 4 أيام علي تناول تلك العقاقير ومن هنا فلو كنت تتناول الفياجرا لأغراض جنسية فسيكون التحليل إيجابي في حال مرور أقل من 5 أيام من زمن أخر جرعة من الفياجرا .

ما هي مدة بقاء الكيميكال في الدم ؟

أما عن مدة بقاء الكيميكال في الدم مخدر الكيميكال من أخطر أنواع المخدرات الصناعية التي قد تفشت خاصة انتشار  الكيميكال في الكويت ,وهو ما يطلق عليه اسم الماريجوانا الصناعية حيث أن الكيميكال يشبه بحد كبير الماريجوانا , ويتم صناعة الكيميكال من خلال مزج العديد من المواد الكيميائية الخطيرة التي قد تتسبب في الوفاة من أول جرعة من المخدر .

تصل مدة بقاء الكيميكال في الدم خلال 48 ساعة من توقيت الجرعة الأخيرة وتكون مدة البقاء في الدم أقل في حال تعاطي الكيميكال علي فترات متباعدة .

ما هي العوامل التي تؤثر علي ظهور الكيميكال في الدم ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي لها تأثير كبير علي مدة بقاء المخدرات في الجسم , سواء بقاء الكيميكال في الدم والتي تؤثر علي سرعة التخلص من سموم المخدر في الجسم بأسرع وقت متمثلة فيما يلي :-

1-مدة التعاطي , حيث تزداد مدة بقاء الكيميكال في الدم إن كانت فترة التعاطي طويلة , ولكن إن كان الشخص يتعاطي الكيميكال علي فترات قصيرة ومتباعدة فهذا سيكون له الدور من أجل التخلص من الكيميكال في الجسم بأسرع وقت .

2-الوزن حيث ان الدهون من أكبر العوامل التي تؤدي إلي الاحتفاظ بالمخدر فترات طويلة من الوقت , ومن هنا يعاني الأشخاص الذين لديهم كمية كبيرة من الدهون او الشحوم في الجسم من طول بقاء المخدرات في الجسم بشكل خاص .

3-جرعات الكيميكال , حيث أن تعاطي كميات كبيرة من المخدرات يزيد من مدة بقاء الكيميكال في الدم وعلي النقيض تماماً لو كانت كمية وجرعات الكيميكال قليلة فهذا سيجعل المخدر يبقي في الدم مدة أقل .

4-حالة جهازي الكبد والكلي , ففي واقع الأمر فإن الحالة الصحية للكلي والكبد لها التأثير الكبير علي مدة بقاء الكيميكال في الدم ولكما تمتع الشخص بوظائف كبد طبيعية وقدرة الكلي علي التخلص من المخدرات بأسرع وقت فسيكون التخلص من المخدر بشكل اسرع عمن يعاني من مشاكل في الكلي والكبد .

كيفية التخلص من آثار الكيميكال في الدم ؟

هناك العديد من التساؤلات حول كيفية التخلص من الكيميكال في الدم وإمكانية علاج إدمان الكيميكال والتخلص من أثاره في الدم في أسرع وقت ممكن خاصة في ظل وقت تحليل المخدرات , وحسبما الأطباء فقد أجمعوا بأن علاج الشخص المتعاطي يختلف عن الشخص المدمن فيما يلي :-

علاج متعاطي الكيميكال :-

1-فبعد خضوع متعاطي الكيميكال إلي الفخص الطبي وتقييم الطبيب للحالة المرضية بشكل جيد , فيتم العمل علي تحديد برامج سحب السموم من الجسم علي حسب الحالة المرضية , وفلي اغلب الأحوال يكون علاج الإدمان في المنزل في مثل تلك الحالات لمتعاطي الكيميكال متاحة إلا في حال كون متعاطي الكيميكال يعاني من أضرار صحية ففي تلك الحالة سيكون الشخص المدمن بحاجة إلي العلاج في المصحات والمراكز العلاجية .

بعد الانتهاء من مرحلة سحب السموم من الجسم يمتنع المتعاطي في تلك الفترة من الحصول علي المخدر بصورة نهائية ,ومن هنا يمكنه اجتياز تحليل الكيميكال في الجسم دون اي قلق أو تخوف , وبعدها يبدأ في العلاج النفسي والعلاجات السلوكية من أجل الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

علاج مدمن الكيميكال :- والأمر يختلف تماماً عن متعاطي الكيميكال حيث ان مدمن الكيميكال يكون بحاجة إلي مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان من أ جل العمل علي إنهاء مدة بقاء الكيميكال في الجسم من خلال سحب السموم بطريقة أمنة والتعامل مع أعراض انسحاب الكيميكال بأمان وبدون أي مضاعفات أو مخاطر , وبعد تلك المرحلة يبدأ الخضوع إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من برامج علاج الإدمان التي تتم في المستشفي من خلال الإشراف الطبي وتحت رعاية المختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

هل هناك أدوية تساعد علي إزالة مدة بقاء الكيميكال في الدم؟

لا يؤثر أي من العقاقير والأدوية علي ظهور أثار الكيميكال في الدم والأدوية التي تستعمل خلال فترة العلاج خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم حتي تتم المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر .

أعراض انسحاب الكيميكال من الجسم ؟

هناك العديد من الأعراض الانسحابية للكيميكال والتي تظهر حال التوقف عن تعاطي تلك السموم من المخدرات بالاضافة إلي القلق والتوتر وظهور الهلاوس البصرية والسمعية وكذلك الصداع وألام في المعدة وغيرها من المخاطر التي تظهر في تلك المرحلة .

هل الملح يفسد تحليل الكميكال ؟

الحديث عن مدة بقاء الكيميكال في الدم تجعلنا نتطرق إلي ذكر الحيل التي تبعها الأشخاص من أجل النخلص من المخدرات في الجسم , ففي واقع الأمر هناك العديد من الحيل التي يسعي من خلالها الاشخاص مدمني المخدرات من أجل التخلص من المخدرات في الجسم , ومن بين تلك الطرق هي استعمال الملح لتخليص الجسم من سموم المخدرات ,ولا يمكن للملح ان يفسد تحليل المخدرات وتلك طريقة تقليدية ليس لها أي أساس من الصحة , والطريقة الوحيدة من أجل التخلص من المخدرات في الجسم وتجاوز تحليل المخدرات هي الامتناع عن تعاطي الكيميكال قبل التحليل بحوالي ساعة .

الخاتمة …

من أجل تنظيف الجسم من الكيميكال فإن الشخص يحتاج إلي التوقف النهائي عن تعاطي المخدرة لفترة لا تقل عن أسبوع , ويجب أن يخضع الشخص إلي الإشراف الطبي خلال تلك الأيام المعدودة لسهولة الوقوع في طريق الإنتكاس حال زيادة ألم الأعراض الانسحابية فإن كنت تحتاج إلي المساعدة فتواصل معنا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وسوف نصل بك إلي بر الأمان .

مواضيع ذات صلة

علاج إدمان الكيميكال 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن