مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام

مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام، ضمن أكثر الموضوعات التي يتم البحث فيها مؤخراً هو الأماكن المخصصة لعلاج الإدمان سواء كانت مراكز علاجية أو عيادات خارجية، وذلك جاء بالتماشي مع انتشار ظاهرة الإدمان بشكل كبير جدا في كافة مناطق جمهورية مصر العربية بما فيها مدينة السلام، ويتعامل الكثيرين مع الإدمان على أنه ظاهرة سلوكية يجب تفادي من وقع فيها ويتم وضعه ضمن قائمة المنبوذين في المجتمع، وذلك على الرغم من حاجة من وقع في شرك الإدمان إلى التقبل والمساعدة لتلقي العلاجي كونه من الأمراض التي تؤثر على حياة الفرد من كافة النواحي، لذا سوف نتناول الحديث خلال هذا المقال عن مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام، طرق اختيار أفضل مركز أو مستشفى لعلاج الإدمان والخطوات التي يتم اتباعها خلال علاج الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام

مع انتشار تواجد أنواع مختلفة من المخدرات وتعاطيها من قبل فئات عمرية مختلفة أصبح من الضروري تواجد بيئة صحية تساعد على تقديم يد العون إلى من وقعوا ضحية هذه الظاهرة التي تسبب دمار الحياة من كافة النواحي، وهذا بالفعل ما حدث من خلال توفير العديد من مصحات علاج الإدمان في مناطق مختلفة من جمهورية مصر العربية، حيث أصبح هناك تواجد كبير لمصحات علاج الإدمان وغيرها من الأماكن الأخرى التي توفر الطرق الطبية الصحيحة علاج هذه المشكلة والعمل بجد لكي لا يقع الشخص فيها مرة أخرى، وتعد مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام من ضمن أكبر المراكز المتخصصة في علاج الإدمان والأمراض النفسية الناتجة عنها، حيث توفر هذه المراكز العديد من الأطباء المتخصصين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان إلى جانب توفيرها بيئة صحية تدفع المريض إلى الوصول إلى التعافي التام وتقلل من نسب الانتكاس، لذا ما عليكم سوى التواصل مع هذه المراكز بعد التأكد من جودتها وكفاءتها في الخدمات الطبية التي تقدمها، وذلك للوصول إلى التعافي والتخلص من كافة المشكلات التي يسببها الإدمان.

أسس اختيار أفضل مركز علاج إدمان في مصر

تنتشر مراكز ومصحات علاج الإدمان في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية وتختلف بشكل كبير سواء من خلال الخدمات الطبية التي توفرها أو خطوات العلاج المتبعة وكذلك تكلفة العلاج، حيث توفر مراكز علاج الإدمان الحكومية العلاج لكافة المرضى بشكل مجاني تماما، ولكن على الرغم من ذلك فأن هذه الأماكن ليست كثيرة لاستيعاب كافة أعداد مدمني المخدرات في كافة المحافظات.

الجدير بالذكر أن الخضوع لعلاج الإدمان يحتاج إلى خطة علاجية تتناسب مع حالة المريض البدنية والنفسية، لذا من الضروري اختيار أفضل مركز طبي علاجي لمساعدة المدمن على تخطي هذه المرحلة، لذا تم وضع مجموعة من الأسس وذلك لمساعدة المدمنين وأهاليهم في اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام، ومن ضمن المعايير الواجب توافرها في المركز العلاجي الآتي:

  1. أن يكون المركز العلاجي معتمد من قبل الدولة وحاصل على شهادة معتمدة في مجال تقديم الخدمات الطبية الخاصة بعلاج الإدمان.
  2. اتباع أفضل الأساليب والطرق العالمية في علاج الإدمان، ومن الضروري أن يكون البرامج العلاجية التي تستخدمها المستشفى أو المركز معتمدة ومجربة من قبل.
  3. أن يكون المركز العلاجي في منطقة بالقرب من المريض، وذلك لأن هناك العديد من المرضى يبذلوا الكثير من الجهد والعناء للوصول إلى مراكز علاج الإدمان في مناطق بعيدة ونائية.
  4. توافر أفضل كادر طبي متخصص في مجال علاج الإدمان والطب النفسي، ومن الضروري التأكد أن الأطباء حاصلين على رخصة لمزاولة المهنة من قبل وزارة الصحة.
  5. التأكد من أن مركز علاج الإدمان يقدم خدماته الطبية لكافة الطبقات الموجودة في المجتمع، وذلك لأن هناك بعض مراكز العلاج التي تضع أسعار عالية جدا مقابل الخدمات الطبية التي تقدمها للمرضى.
  6. أن يحتوي المركز العلاجي على عيادات خارجية ملحقة به، وذلك لأن هناك العديد من المرضى لا يتمكنوا ولا يرغبوا في الإقامة في مراكز العلاج طوال فترة تلقي علاج الإدمان.
  7. أن يكون المركز ذو خبرة في مجال علاج الإدمان وذو سمعة طيبة، إلى جانب توافر الهدوء والبيئة الصحية وهي من أكثر الأمور التي يحتاج إليها الفرد خلال تلقيه علاج الإدمان.

عيادات علاج الإدمان والطب النفسي في مدينة السلام

تعاطي المخدرات أصبح ظاهرة منتشرة بشكل كبير والتي لا تقتصر فقط على الرجال أو الشباب حيث أن ما يقارب 27% من مدمني المخدرات من النساء والفتيات في أعمار مختلفة وهو ما يؤثر بالسلب على المجتمع والإنتاجية، ولكن مع محاولات الطبية والمراكز العلاجية المختلفة أصبح يتوافر العديد من الطرق التي تساعد على علاج الإدمان، وهذا ما أدى إلى ظهور عيادات الطب النفسي في مدينة السلام، والتي تهدف إلى علاج مشكلة تعاطي المخدرات والإدمان دون الحاجة إلى التواجد في المركز العلاجي، حيث يرفض الكثيرين من مدمني المخدرات الخضوع لعلاج الإدمان بسبب رفضهم للتواجد في مراكز العلاج طوال فترة الخضوع للعلاج.

الجدير بالذكر أن العديد من هذه العيادات الخارجية غالبا ما تكون تابعة إلى مراكز علاجية أو مستشفيات متخصصة في علاج إدمان المخدرات المختلفة، وعلى الرغم من تواجد نخبة متخصصة من الأطباء في هذه العيادات إلا أنه دائما ما يفضل تلقي علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام وذلك لأن التواجد في هذه المراكز طوال فترة تلقي العلاج يزيد من نسب الشفاء ويقلل من نسب الإصابة بالانتكاس.

ما هي استراتيجية علاج الإدمان من المخدرات؟

التعافي من إدمان المخدرات يتم من خلال اتباع برامج علاجية متخصصة يتم تحديدها من قبل الطبيب الذي يشرف على الحالة، والجدير بالذكر أن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يوفر استراتيجية معتمدة لعلاج الإدمان، وذلك بالاعتماد على أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وإليكم الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من إدمان المخدرات بشكل نهائي:

1 – التشخيص

تعتبر مرحلة التشخيص أو التقويم هي أولى وأهم مراحل العلاج التي يتم اتباعها فور دخول مريض الإدمان إلى داخل مركز العلاج، وذلك للتعرف على كافة ما يعاني منه والحالة النفسية والجسدية له، إلى جانب مراعاة إحتمالية وجود تشخيص مزدوج وهو أن يعاني المريض من مرض نفسي معين بالإضافة إلى مشكلة الإدمان الأساسية التي لديه.

2 – مرحلة طرد السموم من الجسم

تشمل هذه المرحلة الامتناع التام عن تعاطي المخدر وسحب السموم من الجسم والذي يعقبه ظهور العديد من الأعراض الانسحابية سواء كانت النفسية أو الجسدية والتي يتم التعامل معها بحرص شديد لأنها من المراحل الصعبة التي يمر بها مريض الإدمان.

3 – مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

هي واحدة من ضمن المراحل المهمة والأساسية التي يمر بها المريض خلال تلقيه علاج الإدمان، والتي لا توفرها مستشفى علاج الإدمان بالمجان إلى مرضاها حيث يتوقف البرنامج العلاجي عند سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية.

وتشمل هذه المرحلة إلى مساعدة المتعافي على الرجوع إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى، إلى جانب التخلص من كافة السلوكيات التي حصل عليها الفرد خلال مرحلة تعاطي المخدرات.

4 – المتابعة بعد العلاج

أخر مراحل علاج الإدمان هي المتابعة العلاجية والنفسية بعد الوصول إلي التعافي وخروج المتعافي من مستشفى أو مركز العلاج، وتعمل هذه المرحلة على تقليل نسب حدوث الانتكاس من خلال مساعدة المتعافي على حل كافة المشكلات التي يتعرض لها دون اللجوء إلى تعاطي المخدر.

الوقوع في شرك تعاطي المخدرات والإدمان هي مشكلة مجتمعية يعاني منها الكثير من الأسر وهذا ما أدرى إلى تواجد العديد من المصحات والمراكز العلاجية التي تساعد مرضى الإدمان في الوصول إلى التعافي التام مثل مراكز علاج الإدمان في مدينة السلام وغيرها من المراكز العلاجية الأخرى المتوافرة في بقاع مختلفة في مصر، لذا كل ما عليكم هو التواصل مع واحدة من أفضل مراكز علاج الإدمان للتخلص من سيطرة المخدر على حياة الفرد وحياة المحيطين به.

موضوعات ذات صلة:

أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

أفضل دكتور نفسي في 6 أكتوبر

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن