مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة

مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة 00201101523499

مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة , فلا تقلق بشأن السفر للخارج بل إن السفر للخارج من العوامل الإيجابية في طريق التعافي والخلاص من عبودية المخدرات وخاصة لو كانت مصحة مرخصة من قبل الجهات المعنية , ومن هنا فنحن من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي فسوف نصل بكم إلي بر الأمان , ومستشفي الدكتور عمرو يسري في حدائق الأهرام , فكل من يرغب في الوصول إلي مصحة لعلاج الادمان بالمدينة المنورة فلا يظن أن هذا نهاية المطاف ألا يوجد مصحات إدمانية خاصة بالمدينة المنورة , بل هناك مصحات علاج الإدمان في مصر والمتنوعة والتي توفر أفضل خدمات التعافي والخلاص من شراك المخدرات .

ان كان لديك شخص يتعاطي المخدرات ووقع في عبودية وفخ الإدمان فلا تعتقد أن هذا نهاية المطاف وأن هذا نهاية الطريق بل هناك طريق التعافي والخلاص من شراك المخدرات فلا تتوان في التواصل معنا مع مستشفي متخصص في علاج الإدمان حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

هل مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة هو الخيار الأمثل لك من أجل التخلص من شباك وعبودية الادمان علي المخدرات , وهل ستكون هي الخيار الأول في حال الاقدام علي طريق علاج الادمان من المخدرات , فعليك أن تعلم بان اختيار افضل مركز علاجي يساعد في نجاح عملية العلاج من الادمان ومرورها بسهولة , فيجب عليك ان تعرف اولاً مميزات العلاج في داخل المدينة المنورة وخارجها وهل العلاج بالخارج يوفر لك الخدمة الطبية المميزة ام العلاج في الخارج من أجل الي القرار الصحيح .

علينا أن نعي بأنه بشكل عام هناك ندرة في مراكز ومستشفيات علاج الادمان في السعودية ولا يوجد العديد من الخبراء والمختصين في المجال النفسي ومجال علاج الادمان وهذا الأمر يجعلنا أمام مشكلة كبري مع تفشي وانتشار الادمان علي المخدرات في السعودية بصورة يندي لها الجبين ومن ثم فان هناك جماهير عريضة لا ترغب في التواصل مع مستشفي الأمل لعلاج الادمان بالسعودية ولكنها ترغب في السفر للخارج والتواصل مع مراكز علاج الادمان المختصة وفي مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

ما هي عيوب مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة ؟

من الأمور الملاحظة بأن مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة قد قامت بالعديد من المجهودات الكثيرة في الأونة الاخيرة ولكنها في واقع الأمر قد لا تقدم أفضل الخدمات العلاجية المتاحة , وهذا راجع الي دورها في مرحلة سحب السموم من الجسم وكذلك علاج اعراض الانسحاب  .

الا انه وللأسف لا يتم التركيز علي الحالة النفسية للمرضي ولا يتطرق الي الأسباب التي قد دفعت الشخص المريض الي السير في طريق الادمان والتعاطي , مما يقلل من نسب النجاح في طريق علاج الادمان , بل قد يزيد هذا الأمر من زيادة فرص الانتكاس والعودة الي طريق التعاطي والادمان علي المخدرات ومن ثم يترك التأثير السيئ جداً علي الأشخاص المتعافين , ومن أبرز عيوب مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة ما يلي :-

1-وجود قوائم انتظار مع البطء في تلقي العلاج , حيث أن هناك نقص شديد في مراكز علاج الادمان في السعودية , وفي نفس الوقت فان عندنا زيادة كبيرة في أعداد مدمني المخدرات والراغبين في فرصة العلاج من الادمان مما يؤدي الي طول فترة الانتظار من أجل الالتحاق بأحد المراكز العلاجية من أجل الوصول الي أماكن فارغة قادرة علي استقبال المريض ومساعدته علي الوصول الي التعافي .

ولكن للأسف فان هذا ينتج عنه حالة من تدهور الحالة الصحية للشخص المريض وتماديه في التعاطي وقد يصرف الشخص المدمن نظره تماماً عن علاج الادمان بسبب التأخير في الالتحاق بأحد المراكز العلاجية ولهذا عدم قدرة المركز علي احتواء كل الحالات المرضية بسبب قلة عددها , ومن ثم فبالتالي يتأخر العلاج في ظل الانتظار فترات طويلة في رحلة العلاج .

2-عدم وجود الخبرات العلاجية الكافية في مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة , حيث لا تمتلك مراكز علاج الادمان بالمدينة المنورة الخبرة الطويلة في مجال علاج الادمان , بالاضافة الي افتقار تلك المراكز العلاجية الي برامج علاج متقدمة وخدمات فندقية بسبب حداثة هذا المجال العلاجي في المدينة المنورة , ومن ثم فاننا نجد بأن الطاقم الطبي المتوفر ليس علي الكفاءة المطلوبة من أجل القدرة علي التعامل مع مختلف الحالات الادمادنية وانواع الادمان المختلفة والتأهيل السلوكي في داخل مراكز علاج الادمان .

3-من بين عيوب  مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة هي تكلفة علاج الادمان المرتفعة والتي لا تستطيع الأسر توفيرها , حيث أن تكلفة علاج مدمني المخدرات في المدينة المنورة بل حتي في السعودية بشكل عام مبالغ فيها وقد تصل الي نصف مليون ريال سعودي وأكثر خاصة في ظل طول مدة علاج الادمان , بل ان تلك التكلفة تكون مضاعفة اضعاف كثيرة في ظل وقوع الأشخاص في طريق الادمان مرة اخري وحدوث الانتكاس وهذا الأمر يكون عامل علي زيادة تكلفة علاج الادمان .

4-البيئة العلاجية غير الداعمة , فان علاج الادمان علي المخدرات في المدينة المنورة يفتقر الي البيئة الصحية الداعمة , وقد يسبب سهولة العودة الي طريق المخدرات للمدمن بسبب القرب من نفس العوامل التي قد شجعته الي العودة الي طريق الادمان مرة أخري , ومن ثم علينا أن نتلاشي تلك العيوب المتعددة التي قد أشرنا اليها والبحث عن حلول أخري من أجل علاج مدمني المخدرات والسعي في طريق مساعدتهم في الوصول الي مرحلة التعافي وانقاذهم من طريق الادمان .

ما هي مميزات علاج الادمان في المدينة المنورة ؟

قد لا يكون الخيار الأول للمرضي العلاج من خلال مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة ,حيث  يضطرب الكثير من الشخصيات بسبب السفر خارج المدينة والذهاب الي الخارج لامكان أخري لا يعرف عنها من قبل , ومن ثم فان الخيار المفضل فيه لتلك الفئة من الناس أن تصل الي مصحات علاج الادمان في المدينة المنورة ,والذهاب الي مكان لم يعرفه من قبل ومن هنا تتميز العلاج داخل المدينة المنورة بعدم الحاجة الي السفر الي خارج البلد بما في ذلك اجراءات السفر الطويلة والابتعاد عن البلاد التي يعرفها .

وعلي الرغم من ان الكثير من السعوديين يرغبون في السفر للخارج بعيدأ عن البيئة التي قد تعاطي فيها الشخص المخدرات وبعيدأ عن العائلة حتي لا يتم التعرف علي وجود شخص مدمن في الأسرة فلا زالت هناك فكرة المدمن مجرم ومنحرف وهناك العديد من المفاهيم المغلوطة المنتشرة حول الادمان علي المخدرات .

ومن ثم فان هناك قطاع عريض يرغب في الوصول الي افضل اماكن علاج الادمان في مصر بشكل خاص او السفر للخارج بشكل عام من أجل الوصول الي افضل طرق التعافي من الادمان بشكل تام وتحقيق اعلي نسبة شفاء من المخدرات من أجل التمكن مرة أخري من العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي , ولكن علينا توخي الحذر في اختيار المكان المناسب مع ضرورة الذهاب الي مركز حاصل علي ترخيص من وزارة الصحة في البلد التي يعيش فيها .

 ما أفضلية علاج الادمان خارج المدينة المنورة ؟

لعل العلاج خارج مراكز علاج الادمان في المدينة المنورة  هو الخيار الأفضل والذي يوفر لك الخدمة الطبية العالية المستوي وأعلي درجات الجودة والتي تضمن اعلي خدمة طبية والتي تضمن الوصول الي الشفاء التام من الادمان والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-الخبرة في العلاج , حيث تحتوي مراكز علاج الادمان خارج المدينة المنصورة تحتوي علي الخبرة الواسعة في العلاج واهميتها التعرف علي مشاكل كل شخص مريض واختيار البرنامج المناسب له , حيث ان الخبرة العلاجية العالية التي يتمتع بها الفريق العلاجي , حيث ان مراكز علاج الادمان خارج المدينة المنورة بها الخبرة العلاجية الواسعة وأهمها التعرف علي مشاكل كل شخص مريض ومن ثم اختيار البرنامج العلاجي المناسب له .

2-البيئة الصحية الهادئة حيث يوفر لك علاج الادمان خارج المدينة المنورة البيئة الصحية والعلاجية الداعمة والتي تشجعك علي الوصول الي مرحلة الشفاء من الادمان بسبب الابتعاد عن البيئة القديمة والمغريات التي تشجعك علي التعاطي , ومن ثم الرغبة في الوصول الي افضل اماكن علاج الادمان .

3-السرية التامة في التعامل مع بيانات العملاء , ففي خارج المدينة المنورة سوف نضمن لك السرية العلاجية بشكل تام من أجل الابتعاد عن البيئة القديمة ووجود الانظمة القوية في حفظ كافة البيانات والمعلومات التي تتعلق بالشخص المريض .

4-الوصول الي احدث برامج علاج الادمان , ففي الخارج يتم توفير احدث برامج العلاج النفسي التي تساعدك علي التعرف علي أسباب الادمان علي المخدرات والتخلص منه نهائياً بدون انتكاسة من خلال برامج العلاج النفسي وبرامج العلاج المعرفي السلوكي .

5-الاقامة الفاخرة , فان توفير المراكز العلاجية في الخارج ومستويات الاقامة الفاخرة التي تمنحك اعلي درجات الراحة والاسترخاء وتوفير الخدمات الفندقية التي تلبي احتياجاتك علي مدار الساعة .

6-التكلفة العلاجية المناسبة فنظراً الي تعدد مراكز علاج الادمان ووجود اماكن متاحة فان التكلفة العلاجية تكون مناسبة للغاية بعيدة عن أي مبالغة .

ما هي تكلفة علاج الادمان خارج المدينة المنورة ؟

إن كنت احد الأفراد المقيمين في المدينة المنورة وسواء كنت مواطن او شخص مغترب مقيم وكنت تعاني من الادمان علي المخدرات , أو كان لديك أقارب او من اصدقائك والذين يهمهم امرك وقررت اتخاذ قرار صحيح بالابتعاد عن الادمان والمخدرات والبدء في رحلة التعافي فمن المؤكد بان هناك العديد من التساؤلات التي تحتاج الي بيانها من أهمها تكلفة علاج الادمان خارج المدينة المنورة  .

وتتراوح التكلفة العلاجية ما بين 1000 دولار الي 5000 دولار في الشهر , ويتم تحديدها وفق للحالة ومستوي الاقامة بالمركز العلاجي .

هل هناك قوائم انتظار في مراكز علاج الادمان خارج المدينة المنورة ؟

في واقع الأمر فبالطبع لا تجد العديد من مراكز علاج الادمان بالخارج وهو ما يساعد علي سرعة تلقي العلاج من الادمان ,ففور الحجز من المركز فنظراً لوفرة الأماكن الشاغرة في تلك المراكز العلاجية فلا يوجد قلق او تخوف من الوقوف في طابور انتظار في رحلة التعافي وسيبدأ فوراً حجز المدمن في رحلة علاجية .

ما هي احتمالية انتكاسة الادمان في المراكز العلاجية في الخارج ؟

في واقع الأمر فان نسبة حدوث الانتكاسات في مراكز علاج الادمان خارج المدينة المنورة ضعيفة جداً , حيث هناك العديد من المعايير والأسس التي تساعدنا علي الوصول الي افضل درجات التعافي والخروج من بوتقة الادمان علي المخدرات مثل الخبرة العلاجية والبرامج العلاجية علي اعلي مستوي من الخبرة العلاجية وبرامج العلاج من الادمان والعلاج النفسي الفردي والجماعي , وجميعها تعمل علي ارتفاع نسب الشفاء من الادمان وندرة نسب الانتكاسة .

مواضيع هامة مصدرية

مراكز علاج الادمان في السعودية

 مستشفي علاج الادمان

اماكن علاج الادمان في السعودية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن