مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر  00201101523499

تعد مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر من أشهر أماكن علاج مدمني المخدرات التي قد زاع صيتها من بين المراكز والمصحات العلاجية وهذا راجع ارتفاع نسب الشفاء في تلك المراكز العلاجية , لكن ما هي المعايير والأسس التي بحسبها يتم الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر والوصول الي أفضل مكان لعلاج مدمني المخدرات وتخليصهم من المعاناة التي يعيشون فيها فتعالوا بنا نبحر في موضوعنا حول مصحات ومراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر , وأولي الأمور التي يجب ان نضعها نصب أعيننا أن علاج الادمان ممكناً ويمكن التخلص من عبودية وأسر تلك السموم من المخدرات .

كيف تختار افضل مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر ؟

يبدأ في علاج الادمان باقتناع من قبيل الشخص المدمن بأن لديه مشكلة مع الادمان ويحتاج الي الخوض في رحلة تعافي تستوجب الحصول علي مساندة ودعم طبي وبعد مرور تلك المرحلة تبدأ مرحلة أخري هي الأهم علي الاطلاق من اجل الوصول الي الي افضل مركز  لعلاج الادمان في اكتوبر , واختيار المركز العلاجي يبني علي تلك المعايير :-

أولاً التراخيص , ففي حقيقة الأمر كثير من الأسر قد يشغلها الوصول الي ارخص مستشفي لعلاج الادمان وقد تعمل تلك المستشفيات تحت بير السلم ويكون هناك مخاطر وعقبات كثيرة في رحلة التعافي من الادمان , ومن ثم فان المرحلة الأولي في طريق الاختيار لأجل الوصول الي افضل مراكز علاج الادمان في 6 أكتوبر هي التأكد من حصول المركز علي التراخيص والتصاريح لأجل مزاولة المهنة , حيث ان هذه التراخيص والتصاريح دليل قوي علي ان المركز يلتزم بمعايير وتوجيهات الجهات المعنية والمسؤلة في الدولة , وليس مجرد مكان لا يتمتع بأي قدرة علي علاج الادمان .

ثانياً , ارتفاع نسب الشفاء من الادمان فان المعيار الثاني هو الاطلاع علي نسب شفاء مراكز علاج الادمان في اكتوبر وتحديد المركز العلاجي الذي يحظي باعلي نسب شفاء حيث أن ذلك انما يدل علي مدي كفاءة وخبرة العاملين في المصحات والمراكز العلاجية ونجاحه في طريق علاج المدمنين .

ثالثاً برامج متنوعة في علاج الادمان , وهي الخطوة الثالثة من اجل الوصول الي افضل مصحات ومستشفيات علاج الادمان في 6 أكتوبر ومعرفة ما اذا كان هناك برامج متنوعة ام يقتصر الأمر علي برنامج فقط في علاج الادمان , والأفضل ان يكون هناك تنوع يتناسب مع الظروف والاحتياجات للاشخاص المرضي .

رابعاً توفر البيئة العلاجية الهادئة والمجتمع العلاجي المتكامل , فعلينا أن نصل الي مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر التي توفر المجتمع العلاجي المتكامل فان كان هناك ازدحام او ضجيج فهذا يعني بان هذا المركز غير مناسب لرحلة التعافي وهذا هو المعيار الرابع لاختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان في اكتوبر .

خامساً الخبرة , اذ تلعب الخبرة والكفاءة دور كبير في اختيار مراكز علاج الادمان ي 6 اكتوبر وكلما كان المركز له سمعة جيدة في مجال علاج الادمان ويقوم عليه نخبة من الخبراء والاطباء المختصين كلما كان هو الأفضل والأقوي بين الاختيارات جميعها .

مركز لعلاج الادمان في اكتوبر

مع تفشي الادمان بين أرجاء المجتمع المصري فقد انتشر العديد من مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر الأمر الذي لم نكن نسمع عنه من قبل , فضلاً عن غيرها من المصحات والمراكز العلاجية في مختلف انحاء مصر والتي كان لابد من وجودها من اجل مساعدة الأشخاص الراغبين في العلاج وانقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان.

حيث لا يكاد يمر يوم الا وهناك من يقع في طريق الادمان , وحين يكون الحديث عن علاج مدمني المخدرات في مصر فنحن أمام الملايين من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الادمان حيث وصلت نسبة التعاطي الي 10% يعني ما يقرب من 10 مليون شخص متعاطي للمخدرات في مصر .

بالاضافة الي ان الادمان وصل بين المصريين الي 3% يعني قرابة 3 مليون شخص مدمن في مصر بحاجة الي علاج الادمان , وفي واقع الأمر قد كان الاقتصار قديماً علي مصحات لعلاج الادمان في القاهرة , ولكن الأن مع تفشي الادمان بتلك الصورة المروعة فقد صرنا بحاجة الي مراكز علاج الادمان في أكتوبر فضلاً عن غيرها من اماكن علاج الادمان من أجل المساعدة في انقاذ ما يمكن انقاذه وتخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم واعادتهم الي ممارسة حياتهم من جديد بعيدأ عن شباك وعبودية الادمان علي المخدرات .

 عنوان مركز اكتوبر للطب النفسي وعلاج الادمان

مع مرور الوقت لم تقتصر المصحات العلاجية علي محافظة دون أخري بل ان هناك العديد من المصحات العلاجية في نفس المحافظة ومن أكثر الاماكن التي انتشرت فيها اماكن لعلاج الادمان هي اكتوبر ومن اشهرها عنوان مركز اكتوبر للطب النفسي وعلاج الادمان .

وتسعي الدولة في طريق انشاء مركز لعلاج الادمان بالمجان في مختلف محافظات مصر من اجل المساعدة في انقاذ ما يمكن انقاذه لأجل خلق مجتمع خال من الادمان تماماً , بل قد نري بأن هناك اكثر من مصحة في 6 اكتوبر لعلاج مدمني المخدرات في سرية تامة علي عكس ما يعقتده الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن .

دار لعلاج الادمان اكتوبر

افضل دار لعلاج الادمان اكتوبر احد اشهر مصحات علاج الادمان في مصر وهي تابعة لنا , ويرغب كثير من الأسر في علاج الادمان في مصر والسبب في هذا راجع الي انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر بالاضافة الي زيادة اعداد المختصين وخبراء علاج الادمان في مصر ووجود أكابر الطب النفسي مع ارتفاع نسب الشفاء من الادمان وكل تلك العوامل من اكبر الاسباب التي تدفع كثير من ابناء البلاد العربية يرغبون في السفر الي مصر من أجل العلاج من الادمان من خلال العديد من المصحات العلاجية .

فنحن علي علم بان الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة وتخليص الأشخاص المرضي من طريق الادمان ليس بالأمر الهين ومن هنا فكرة علاج الادمان في المنزل مرفوضة تماماً بل إن علينا أن نسعي في طريق انقاذ ما يمكن انقاذه من طريق الادمان من خلال سفن النجاة التي تتمثل في مصحات علاج الادمان في اكتوبر وغيرها من الاماكن في مصر .

ولكل من يرغب في الوصول الي افضل مكان لعلاج الادمان في 6 اكتوبر ومستشفيات علاج الادمان في المعادي ومراكز علاج الادمان في حدائق الاهرام فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نصل بكم الي بر الامان ,وعلي غرار دارنا لعلاج الادمان اكتوبر فان لدينا مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان وهدفنا الأكبر هو الوصول بالمدمن الي بر الأمان وتخليصه من عبودية المخدرات .

مواضيع هامة

مراكز علاج الادمان في الجيزة

مراكز علاج الادمان في الاسكندرية 

افضل مصحة نفسية في مصر 

 دكتور نفسي في 6 أكتوبر

حديثنا عن علاج الادمان في 6 اكتوبر لم يكن هباءً بل انه في الواقع المؤسف نحن لدينا مئات الآلاف من مدمني المخدرات في اكتوبر فحسب , وهي من المناطق التي تضم العديد من الجامعات الخاصة والتي يقصدها تجار المخدرات , وفي حقيقة الأمر فان كثير من الأشخاص المدمين يكون لديهم حالة من التخوف بشكل كبير من علاج الادمان في مصحات ومراكز علاج الادمان سواء بسبب وصمة العار والخوف من الفضيحة والتي ارتبطت بالشخص المدمن.

بالاضافة الي ارتفاع في اسعار المصحات العلاجية وعدم توافر اسعار علاج الادمان لدي الكثير منهم , وهذا الأمر الذي يدفعه الي التفكير في البحث عن عيادات علاج الادمان وهذا الأمر منتشر بصورة كبيرة في اكتوبر حيث البحث الحثيث عن دكتور نفسي في 6 اكتوبر من أجل علاج مدمني المخدرات .

ففي الحقيقة مع انتشار العديد من مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر ووفرة مصحات علاج الادمان في حدائق الاهرام الا انه مع هذا فلا زالت النظرة المجتمعية السلبية تجاه مدمني المخدرات مما جعل هناك عائق امام الأشخاص المرضي في رحلة التعافي والعلاج من الادمان .

ومن هنا فاننا نريد ان نصحح المفاهيم لأجل مساعدة المرضي من مدمني المخدرات من أجل الخلاص من عبودية الادمان واخراجهم من العالم المظلم الذي يعيشون فيه والعمل علي اعادتهم الي مجتمع خال من المخدرات , فلنعي بان المدمن ليس شخص مجرم او منحرف أو انه يصيب الأشخاص بالعدوي فان المدمن مريض يحتاج الي علاج الادمان والادمان هذا مرض مزمن ومعقد .

مستشفيات علاج الادمان في 6 اكتوبر

مع المفاهيم المغلوطة حول مستشفيات ومصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية ففي واقع الأمر فان هناك كثير من الأشخاص لا يزال ينأي عن العلاج في المراكز العلاجية والتي تعد المكان الأسلم والبيئة الأضمن لعلاج الادمان والوصول الي مرحلة التعافي , وفي ظل انتشار المخدرات من السموم المدمرة خاصة في مصر ووصولها الي مرحلة لم يسبق لها مثيل حيث وصل الادمان في مصر الي ذروته .

بل لم يقتصر الادمان علي المخدرات علي الرجال فحسب بل حتي الفتيات والبنات قد غرر بهن في طريق الادمان علي المخدرات فلدينا ما يزيد عن مليون فتاة مدمنة في مصر ومع ندرة مراكز علاج ادمان البنات فان المشكلة قد تفاقمت بشكل كبير , والحل يجب أن يكون من خلال الطرق الوقائية والعمل علي حماية الأشخاص من الوقوع في طريق الادمان .

بالرغم من حرص الدولة علي انشاء مراكز علاج الادمان بالمجان في مختلف انحاء الجمهورية فلم يقتصر مصحات علاج الادمان علي مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة كما كانت الأمور من قبل بل اننا أصبحنا في حاجة الي مزيد من مراكز لعلاج الادمان في أكتوبر ومصحات علاج الادمان في حدائق الأهرام ومختلف انحاء الجمهورية التي قد عمت بها البلوي وصار الادمان مثل النار في الهشيم .

وفي حقيقة الأمر وجود مصحات لعلاج الادمان بالمجان له دور كبير في مساعدة الأشخاص الغير قادرين علي توفير التكلفة العلاجية واسعار علاج الادمان ومن ثم فان الدولة قد حرصت كل الحرص علي وجود تلك المراكز العلاجية من أجل انقاذ ما يمكن انقاذه وتخليص الأشخاص من المعاناة التي يعيشون فيها .

فعلي عكس ما يعتقد بان الادمان في مصر مقتصراً علي الاغنياء بل ان الدراسات والاحصائيات تؤكد بأن الادمان في مصر منتشر بشكل كبير بين الفقراء وبصورة مروعة حيث يعتقد الفقراء بأن المخدرات هي طريق السعادة والنشوة مما يدفعهم الي الاقدام علي تلك السموم المدمرة من المخدرات .

افضل مصحات علاج الادمان في اكتوبر

مركز اكتوبر للطب النفسي وعلاج الادمان فتتنوع مراكز علاج الادمان في اكتوبر ما بين مراكز علاج الادمان الداخلية والخارجية , او التي يطلق عليها بعض المختصين مراكز علاج الادمان طويلة الأمد وقصيرة الأمد , وكليهما له من المميزات والعيوب في ظل طول أو قصر مدة علاج الادمان ومع تكلفة علاج الادمان ولكن هذا الطريق الطويل من حيث مراكز علاج الادمان الداخلية والتي يقيم فيها المدمن في مراكز علاج الادمان  سيساعدنا علي التخلص من السلوكيات الادمانية والأفكار السلبية التي لدي الشخص المدمن ويقيم المدمن في تلك المراكز العلاجية مدة تتراوح ما بين 4 الي 6 اشهر .

اما عن مراكز علاج الادمان الداخلية فانها تعتمد علي برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان بالاضافة الي برامج علاج الادمان في 28 يوم بل ان هناك برنامج علاج الادمان في 7 ايام , وفي واقع الأمر تلك الاماكن العلاجية تختلف من شخص لأخر علي حسب احتياجاته وعلي حسب الرغبة في العلاج ومدي توفير التكلفة العلاجية وغيرها من العوامل التي تؤثر علي اختيارات الفريق العلاجي وما يحتاجه المدمن في رحلة علاج الادمان .

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر