مراكز علاج إدمان في بنها

مركز علاج إدمان في بنها

مركز علاج إدمان في بنها والرغبة في الوصول إلي تلك المصحات العلاجية التي تعد السفن التي يعبر بها الأشخاص المدمنين إلي عالم التعافي والخلاص من عبودية المخدرات , حيث أن الإدمان وتعاطي المخدرات من مشكلات المجتمع التي يتعامل معها على أنها انحلال اخلاقي، وليس مشكلة صحية تحتاج إلى تلقي العلاج وهذا ما كان يؤخر تلقي المدمن العلاج خلال الفترات السابقة في مجتمعنا العربي وخاصة المصري .

ولكن مع التفتح والتعرف بشكل أكبر على هذه المشكلة أصبح العديد يتعامل مع المدمن أنه شخص مريض وعاجز يحتاج إلى تلقي العلاج من قبل مراكز ومصحات متخصصة لهذا اهتمت الدولة بشكل كبير بإقامة العديد من مراكز علاج الإدمان في مناطق مختلفة لتوفير العلاج المجاني لعدد كبير من المدمنين الغير قادرين على تكاليف لعلاج الخاص، وخلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن مركز علاج الإدمان في بنها، أسعار علاج الإدمان في مصر وأهمية تلقي علاج الإدمان في مصحات متخصصة.

مركز علاج إدمان في بنها

بنها من أكبر الأماكن التي تتواجد في جمهورية مصر العربية والتي طالها انتشار المخدرات في شوارعها وهروب الكثير من الشباب إليه بسبب مشاكل الحياة المختلفة، وهذا ما أدى مع الوقت إلى ظهور العديد من حالات الإدمان التي زادت من معدل الانتحار أو الموت المفاجئ نتيجة الاعتماد على جرعة زائدة.

وهذا ما دفع المسؤولين إلى المساهمة في توفير مركز علاج إدمان في بنها بهدف الحد من انتشار حالات الإدمان إلى جانب شن العديد من حملات التوعية لتوضيح الأضرار الجسيمة التي يسببها المخدر على الحصة الجسدية والعقلية للفرد، إلى جانب التأثيرات السلبية التي يتركها على من حوله.

وقد أبرز مركز علاج الإدمان في بنها نجاح كبير في توفير برامج علاجية عالمية نجحت بالفعل في تحقيق نسب شفاء عالية، وهذا كان من خلال أفضل كادر طبي متخصص في حالات الإدمان والعلاج النفسي الذي يشكل ركيزة أساسية في نجاح التعافي التام من المخدر.

التحديات التي تواجه المدمن خلال رحلة العلاج

مراكز علاج إدمان في بنها كان من المواضيع التي تطرقنا إليها حيث أن مشكلة الإدمان هي من أكبر المشكلات التي قد تواجهها أي أسرة عند وقوع فرد منها في هذا الوحل الذي يسبب الكثير من الأضرار البالغة، والجدير بالذكر أنه على رغم من حل هذه المشكلة في بعض الأحيان، إلا إن إمكانية ظهورها مرة أخرى تطيح بالمجتمع بشكل كبير.

وقد أكد المتخصصين أن هناك العديد من التحديات التي يقابلها الفرد بعد اتخاذه قرار التعافي من الإدمان والولوج إلى مركز علاجي يساعده على التخلص من المخدرات وتأثيرها السلبي، ومن ضمن هذه التحديات الآتي:

1_ الاعتماد على برنامج علاجي خاطئ ,مراكز علاج إدمان في بنها

واحد من أكبر التحديات التي قد يواجهها المريض هو الاعتماد على برنامج خاطئ خلال رحلة العلاج لا يتناسب مع الحالة الجسدية والنفسية للمريض، وهو ما يترتب عليه رجوع لمريض إلى المخدر مرة أخرى.

ولهذا ولأجل تجنب الوقوع في مثل هذه المشكلة من الضروري التأكد من كفاءة وجودة المركز العلاجي وطاقم الأطباء الموجود فيه، ويعتبر مركز ميديكال لعلاج الإدمان من أفضل المركز التي حققت طوال سنين تواجدها في هذا المجال العديد من النجاحات في علاج الإدمان والطب النفسي، وهذا ما يشير إليه نسب النجاح الخاصة بالمركز.

2_ المجتمع

العوامل الاجتماعية من التحديات الصعبة التي تعيق الكثيرين من تلقي علاج الإدمان بسبب وصمة العار التي تلحق بالمدمن وبعائلته، والتي تسبب في كثير من الأحيان في الرفض من قبل العائلة وكافة أمكان العمل.

لهذا من الضروري أن يحصل المدمن على الدعم العائلي ويتأكد من أن المركز يوفر الخصوصية التامة له ولأسرته خلال فترة الإقامة لتلقي العلاج.

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

تعتبر مصر من أكثر الدول تقدم في مجال علاج الإدمان والطب النفسي وذلك بالمقارنة مع غيرها من الدول العربية بسبب نسب الشفاء العالية التي يتم تحقيقها كل عام، وهذا ما أدى إلى وجود الكثير من الوافدين كل عام إلى مراكز علاج الإدمان في مصر، وواحد من الأسباب الأخرى التي تدفع الأجانب إلى القدوم إلى مصر لتلقي العلاج هو الأسعار المنخفضة التي يتم توفيرها من قبل المراكز المصرية.

وعلى الرغم من هذه الأسعار المتدنية إلا أن هناك بعض الفئات المجتمعية الغير قادرة على تكاليف علاج الإدمان في المصحات الخاصة، ولهذا نجد الدولة توفر مراكز حكومية مجانية، بجانب الأسعار الرخيصة المتوفرة من بعض المراكز الخاصة.

1_ أسعار علاج الإدمان في المراكز الحكومية

المراكز الحكومية هي واحدة من طرق علاج الإدمان والطب النفسي في مصر، والتي توفر علاج مجاني تماما لكافة مرضى الإدمان الغير قادرين، وعلى الرغم من ذلك فأن هذه المراكز لا تستوعب كافة الأعداد التي تتوافد إليها مما أدى إلى وجود العديد من قوائم الانتظار والتي تعد أمر في غاية الصعوبة بالنسبة للمدمن حيث تزيد من مدة التعاطي.

2_ أسعار علاج الإدمان في المركز الخاصة

تتلقى مراكز علاج الإدمان الخاصة الموجودة في الجمهورية مثل مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي العديد من الوافدين بشكل يومي سواء من الأجانب أو المصريين وذلك للإلتحاق ببرامج علاجية تساعد على التخلص من المخدر.

الجدير بالذكر أنه يتم وضع تكاليف علاج الإدمان في المصحات الخاصة كالتالي:

  • علاج الإدمان للمصريين يتراوح ما بين 3500: 60 ألف جنيه شهرياً، ويجدر بنا الإشارة أنه مهما اختلفت تكلفة العلاج لا يتأثر البرنامج العلاجي وكفاءته أبداً.
  • علاج الإدمان للأجانب يتراوح ما بين 1500: 5000 دولار شهرياً وتختلف تكلفة العلاج من مريض إلى آخر تبعا للبرنامج العلاجي والحالة الصحية للمريض.

أهمية تلقي علاج الإدمان في مركز علاج إدمان متخصص ؟

يتجه الكثير من المدمنين بعد أخذ قرار خطوة العلاج إلى المراكز المتخصصة للتعرف على الخطوات التالية التي يجب القيام بها والتي يكون من أهمها ضرورة البقاء في مركز العلاج طوال تطبيق البرنامج العلاجي الذي يساعد على التعافي وهذا ما يعرض عنه الكثيرين نتيجة الكثير من الأسباب راغبين في تلقي العلاج من المنزل, ويعد مركز علاج ادمان في بنها رغبة الكثرين ولكن علينا أن نبحث عن المكان العلاجي الذي يوفر تراخيص ومن ثم الالتحاق به .

ولكن ينصح الأطباء بالتواجد في المركز كونها أكثر أمان للمريض خلال العلاج، إلى جانب أن تلقي العلاج في المنزل يقلل من نسب الشفاء بشكل كبير ويزيد من نسب حدوث الانتكاس، ولهذا يقوم الطبيب في هذه الحالة بتوضيح أهمية تلقي علاج الإدمان في مركز علاج متخصص بدلا من المنزل:

  • توفير رقابة على مدار الساعة على المريض خاصة خلال مرحلة سحب السموم من الجسم بسبب الأعراض الانسحابية الحادة التي تظهر على المريض وتزيد من رغبته في تعاطي المخدر.
  • إبعاد المريض عن البيئة التي كان يتعاطى فيها المخدر، وذلك لأن تلقي علاج الإدمان في المنزل قد يشكل خطر على المريض في تعاطي المخدرات مرة أخرى.
  • توفير بيئة صحية تساعد على التعافي.
  • مراقبة كافة التغيرات النفسية التي تحدث مع المريض خلال تلقيه العلاج، للتقليل من حدوث أي مشكلة حيث يزداد التفكير في الانتحار خلال هذه الفترة.

خاتمة موضوع مركز علاج إدمان في بنها ؟

مركز علاج إدمان في بنها  قد لا يكون هو الخيار الأوحد فالمهم لدينا هو الوصول إلي مركز علاجي مناسب , حيث إن علاج الإدمان هو مرحلة صعبة وتحتوي على العديد من التغيرات النفسية والجسدية التي يتعرض لها المريض والتي على رغم صعوبتها فهي المنقذ الوحيد من خطر الموت جراء المخدرات، ولهذا نجد أن مراكز علاج الإدمان مثل مركز ميديكال يوفر دعم كامل للأسرة خلال العلاج ويوفر الطرق والآليات التي تساعدهم في إقناع المريض في تلقي العلاج والاستمرار فيه كونه المنقذ الوحيد من وحل الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

اسعار مستشفيات علاج الادمان وتكلفة علاج الإدمان في مصر

مستشفى الإدمان بالمجان

أفضل مستشفى نفسي في مصر

مراكز علاج الادمان 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن