مستشفى التعافي للإدمان هي مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، والتي تعد طريق الأمل للتحرر من عبودية المواد المخدرة، حيث أن ظاهرة الإدمان أصبحت من أشهر المشاكل المجتمعية في الوقت الحالي، ولأن الترويج للمواد المخدرة يكثر في الحفلات الموسيقية، التي يحضرها عدد كبير من الشباب والمراهقين من مختلف الأعمار يكونون هم الأكثر عرضة للوقوع […]

 

مستشفى التعافي للإدمان هي مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، والتي تعد طريق الأمل للتحرر من عبودية المواد المخدرة، حيث أن ظاهرة الإدمان أصبحت من أشهر المشاكل المجتمعية في الوقت الحالي، ولأن الترويج للمواد المخدرة يكثر في الحفلات الموسيقية، التي يحضرها عدد كبير من الشباب والمراهقين من مختلف الأعمار يكونون هم الأكثر عرضة للوقوع في فخ الإدمان، والآثار الجانبية للمواد المخدرة تؤدي إلى الهلاك والموت، كما تؤثر على الحالة النفسية للإنسان، ولذا تعد مستشفى التعافي للإدمان هي الحل الأفضل لهذه المشكلة، ومستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان توفر للمرضى جميع الخدمات الطبية، وتضم مجموعة من أفضل الأساتذة والاستشاريين النفسيين، وذلك لمساعدة المرضى على التخلص من الآثار النفسية للإدمان، وإلى جانب ذلك البرامج العلاجية المتوفرة في المستشفى تساهم في سرعة التعافي والشفاء من الإدمان .

أسباب الإدمان

الإدمان يعد من أخطر الظواهر المجتمعية التي يقع في شباكها العديد من الأشخاص من جميع الفئات العمرية، ولكن الشباب والمراهقين هم الأكثر عرضة للوقوع في فخ الإدمان، وفي السنوات الأخيرة مع زيادة عدد المدمنين في العالم العربي زاد اهتمام الدولة، والحكومة بتوعية المواطنين عن خطورة الإدمان، وكذلك الحرص على توفير الكثير من المستشفيات والمراكز الصحة لمساعدة المدمنين على التعافي والشفاء، ومستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هي أفضل مستشفى التعافي للإدمان .

وإلى جانب ذلك قامت الأبحاث العلمية بتحديد الأسباب وراء الإدمان، والتي تم تقسيمها إلى عدة نقاط كما يلي:

1_ العوامل الوراثية

أشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن إدمان الأبناء يزداد في حالة إدمان أحد الأبوين أو كلاهما، وذلك باعتبار أن الجينات الوراثية المنقولة إلى الأبناء تعد غالبًا عامل أساسي في تكوين نصف صفات الأبناء، والجدير بالذكر أن الإناث والذكور نسبة وقوعهم في فخ الإدمان متساوية .

2_ الاضطرابات العقلية

إصابة الفرد بأحد الاضطرابات أو الأمراض العقلية والنفسية تعد سبب في الإدمان، مثل المصابون بالاكتئاب أو القلق أو ثنائي القطب وغيرها، حيث أنه يلجأ إلى تعاطي المواد المخدرة أو الكحول للحد من الأعراض الجانبية لهذه الاضطرابات .

3_ العمر

العديد من الأبحاث الإحصائية أشارت إلى أن الشباب من عمر الـ18 حتى الـ28 عامًا هم الأكثر عرضة للإدمان، وذلك لأن التغيرات البيولوجية والنفسية التي تحدث خلال مرحلة الشباب، والمراهقة تؤثر بشكل كبير على دوافع ورغبات المراهق، حيث يميل إلى تجربة كل ما هو جديد، وذلك ما تم تأكيده من قبل المعهد الوطني لتعاطي الإدمان والكحول .

4_ العوامل البيئية

هناك الكثير من العوامل البيئية التي تعد سبب في الإدمان مثل:

  • الفقر .
  • التواجد في بيئة مروجه للمواد المخدرة .
  • التعرض إلى العنف .
  • كثرة النزاعات والمشاكل الأسرية .
  • غياب الرقابة.
  • أصدقاء السوء .
  • التعرض إلى الصدمات النفسية والعاطفية .

مستشفى التعافي للإدمان

مستشفى التعافي للإدمان هي مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، والتي تعتبر من أفضل المستشفيات المتخصصة في علاج المرضى من عبودية المواد المخدرة والكحوليات، حيث توفر المستشفى برامج علاجية مختلفة للتخلص من الإدمان، وإلى جانب ذلك البرامج العلاجية المتوفرة تساهم في سرعة التعافي والشفاء، والتي تتناسب مع جميع المستويات، حيث توفر الإقامة الفندقية لجميع المرضى، كما أنها تتبع بروتوكول معين من الأدوية لسحب المواد المخدرة من الدم .

وبالإضافة إلى ذلك تتميز ببيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان، كما أن جميع المشرفين والإداريين في المستشفى على قدر كافي من الخبرة والكفاءة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لجميع المرضى، أيضًا تتيح خدمة التأهيل النفسي من آثار الإدمان النفسية، ولذا تعتبر مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى للتعافي والشفاء من الإدمان .

مميزات مستشفى التعافي للإدمان ميديكال

ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تعتبر أفضل مستشفى التعافي للإدمان، وذلك بفضل المميزات التالية:

1_ السرية التامة

من أهم المميزات التي يحرص عليها المريض خلال رحلة العلاج هي السرية التامة، ومستشفى ميديكال لعلاج الإدمان تحافظ على خصوصية المريض بالكامل، كما أنها لا تفصح عن أي معلومة تخص المرضى الموجودين بداخل المستشفى، ويمكنك الاطمئنان على سرية معلوماتك طوال فترة العلاج، وكذلك بعد التعافي والخروج من المستشفى .

2_ البرامج العلاجية الحديثة

يحرص أطباء مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان على اختبار أحدث البرامج العلاجية، ويتم اختيار البرنامج المناسب لحالة المريض بعد وضع التقييم والتشخيص الصحيح، وذلك بهدف الحصول على نتيجة مرضية خلال مدة قصيرة .

2_ العلاج النفسي

من أفضل مميزات مستشفى التعافي للإدمان ميديكال أن رحلة العلاج من الإدمان لا تنتهي عند سحب السموم، حيث أن الأطباء يحرصون على خضوع المريض إلى التأهيل النفسي والسلوكي وفق آليات مختلفة، حتى لا يتعرض إلى الانتكاسة مرة أخرى بعد التعافي، وذلك تحت إشراف أفضل الأطباء والاستشاريين  النفسيين .

3_ ارتفاع نسبة الشفاء

مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تعتبر أفضل مستشفى شفاء للإدمان، حيث أنها حققت أعلى نسب الشفاء خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل طاقة الأطباء والممرضين والإداريين، الذين يتمتعون بقدر عالي من الخبرة والكفاءة في التعامل مع جميع المرضى .

4_ خدمة المتابعة بعد التعافي

من الخدمات التي تتميز بها مستشفى التعافي للإدمان ميديكال هي خدمة المتابعة بعد التعافي، حيث توفر مجموعة من الاستراتيجيات العلاجية لمتابعة المريض بعد الخروج من المستشفى، حتى تضمن استقرار الحالة الصحية وعدم التعرض إلى الانتكاسة مرة أخرى .

5_ البيئة العلاجية

من أهم المعايير التي يجب توافرها في مستشفى التعافي للإدمان هي البيئة العلاجية الصحية، التي تتميز بالهدوء والابتعاد عن أي مؤثرات خارجية، وذلك ما يتم توفيره في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، كما توفر غرفة منفصلة لكل مريض للحفاظ على الخصوصية .

أشهر مستشفى إدمان في مصر

يبحث الكثير من الأشخاص عن أشهر مستشفى التعافي للإدمان وهي مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، كما أنها تعد الأفضل للشفاء من الإدمان لتوافر المعايير التالية:

  • توافر التراخيص الرسمية لمزاولة مهنة الطب .
  • التراخيص الطبية الخاصة بالأطباء والاستشاريين النفسيين .
  • والتراخيص الطبية الخاصة بالعاملين في المستشفى .
  • وجود برامج علاجية لمتابعة المريض بعد التعافي .
  • الحفاظ على نظافة الغرف الخاصة بالمرضى .
  • توفر طاقم من المرضيين لمتابعة المرضى على مدار الـ24 ساعة .
  • توفر مواعيد محددة لزيادة المرضى داخل المستشفى .
  • تضم أفضل الأطباء في التخصص البشري .
  • توفر خدمة الإقامة الفندقية للمرضى القادرين .

أشهر أطباء مستشفى ميديكال

مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان تضم مجموعة من أفضل الأطباء والاستشاريين النفسيين، ومن أشهرهم التالي:

  1. الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية وعلاج الإدمان .
  2. الدكتورة داليا شاور استشاري وأستاذ الطب النفسي في جامعة القصر العيني .

أهم آليات علاج الإدمان في مستشفى ميديكال

داخل مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يتوفر مجموعة من أفضل البرامج العلاجية، كما أن الأطباء يتبعون أفضل آليات علاج الإدمان مثل:

  1. سحب السموم Detoxification)) عن طريق اتباع بروتوكول محدد من العقاقير الطبية .
  2. العلاج الدوائي المستخدم لتخفيف أعراض الانسحاب التي يتعرض لها المريض .
  3. العلاج التأهيلي النفسي والسلوكي Rehabilitation)) لمساعدة المريض على التعامل مع المحفزات الخارجية بعد التعافي، والتخلص الآثار السلبية للإدمان، ومن أشهرها العلاج المعرفي السلوكي وجلسات العلاج النفسي الجماعي والفردي .
  4. علاج تنظيم إيقاع المخ بالكهرباء ويعد من أفضل الآليات العلاجية التي توفرها المستشفى، حيث يساعد المريض على التخلص من الاضطرابات النفسية أحد أسباب الإدمان، وذلك بعد فشل العقاقير الطبية .

وفي نهاية حديثنا يمكننا القول بأن مستشفى ميديكال أفضل مستشفى التعافي للإدمان، وذلك لما توفره من أحدث البرامج والآليات العلاجية، ونخبة من أفضل الأطباء والاستشاريين النفسيين .

موضوعات ذات صلة:

مصحة لعلاج الإدمان في الهضبة 

برامج علاج الإدمان 

مراكز معالجة الإدمان