مستشفى علاج الإدمان مجانا في مصر

مستشفى علاج الإدمان مجاناً في مصر هي واحدة من العديد من طرق علاج الإدمان التي يتجه إليها فئة عريضة جداً من مدمنين المخدرات في المجتمع، وهذا بسبب انتشار تعاطي المخدرات بين الفئات الفقيرة والمتوسطة وعدم القدرة على تحمل تكاليف العلاج العالية، والجدير بالذكر أن الدولة قد أظهرت الكثير من المبادرات في سبيل القضاء على تداول المخدرات، وذلك من خلال تجريم التجارة بها ووضع عقوبات صارمة لتداولها، إلى جانب ذلك فأنها حرصت على توفير مستشفيات للعلاج المجاني للغير قادرين على تحمل مصاريف العلاج الخاص، لذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع مستشفيات والمصحات الحكومية المجانية التي تساعد مرضى الإدمان على التعافي.

مستشفى علاج الإدمان مجانا في مصر

تعاطي المخدرات أصبح من الظواهر المجتمعية التي تنتشر بشكل كبير خاصة بين الشباب وذلك يرجع إلى الكثير من الأسباب قد يكون فقد مجرد الرغبة في التجريب، وهذا ما أثر بالتبعية على العديد من جوانب المجتمع إلى جانب تأثيره على القوة الانتاجية، ولهذا السبب أظهرت الدولة اهتمام كبير بهذا الجانب سواء من خلال فرض العقوبات على تجارة وتعاطي المخدرات، أو من خلال توفير العديد من مستشفيات ومصحات علاج الإدمان المجانية في مصر.

حيث أن تعاطي المخدرات أصبح لا يقتصر على الطبقات المخملية وأصبح دارج بشكل كبير بين الفئات المتوسطة والفقيرة، مما أدى إلى عدم القدرة على تلقي العلاج الخاص بسبب تكاليفه العالية، وهذا ما دفع إلى توفير مستشفى علاج الإدمان مجاناً في مصر في كافة محافظات ومدن الجمهورية في محاولة فعالة في القضاء على الإدمان بشكل نهائي.

الجدير بالذكر أن الدولة وفرت ما يقارب 22 مستشفى ومركز علاجي للتخلص من مشكلة الإدمان، وهي في سعي مستمر لتوفير المزيد من المراكز والمستشفيات العلاجية المجانية.

أسماء مستشفيات علاج الإدمان بالمجان

مرحلة تعاطي المخدرات من المراحل الصعبة التي يمر بها الإنسان وتؤثر على كافة جوانب حياته إلى جانب قدرتها الكبيرة في التأثير على الجانب النفسي وكذلك المادي، وهذا ما يدفع الكثير من متعاطي المخدرات بعد اتخاذ قرار خوض رحلة العلاج إلى البحث عن مستشفى علاج الإدمان مجاناً في مصر، والتي توفرها الدولة بشكل مجاني لكافة مواطنيها، ومن ضمن تلك المستشفيات الحكومية المجانية الموجودة في مصر الآتي:

  1. مستشفى أسيوط للصحة النفسية.
  2. مستشفى المنيا للصحة النفسية.
  3. مستشفى الحسين الجامعي الحكومي.
  4. مستشفى حلوان للصحة النفسية.
  5. مستشفى العباسية للصحة النفسية في القاهرة.
  6. مستشفى القوات المسلحة في المعادي لعلاج الإدمان والأمراض النفسية.
  7. مستشفى القصر العيني في منطقة الجيزة.
  8. مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية وعلاج الإدمان.
  9. مستشفى شبرا قاص في محافظة الغربية.
  10. مستشفى طنطا لعلاج الإدمان والصحة النفسية.
  11. مستشفى المنصورة الجامعي لعلاج الإدمان بالمجان.
  12. مستشفى العزازي في الشرقية لعلاج الإدمان.
  13. مستشفى بور سعيد للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان.
  14. مستشفى المعمورة الحكومي لعلاج الإدمان.

ما هي طريقة اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان؟

يقع الكثير من مدمني المخدرات الراغبين في التعافي والتخلص من هذا السم في شباك الكثير من مصحات علاج الإدمان الغير مصرحة، مما يجعلهم يتعرضون لعمليات نصب، لذا أصبح البحث والتقصي عن مستشفى علاج الإدمان مجاناً في مصر أو مستشفى خاصة لعلاج الإدمان مهمة ليست هينة، حيث يقتضى التعافي من الإدمان العلاج في أفضل مصحات لعلاج الإدمان، لذا تم وضع مجموعة من الأسس التي تساعد أهل مريض الإدمان في اختيار أفضل مركز علاجي، ومن ضمن طرق اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان، الآتي:

  1. تواجد الخبرة والكفاءة في طريقة تشخيص الحالات الوافدة إليها وذلك في مجال علاج الإدمان وكذلك علاج الأمراض النفسية، ويتم إرجاع ذلك إلى الترابط الوثيق بين الإدمان والمرض النفسي والتي تحول التشخيص إلى تشخيص مزدوج في بعض الحالات وهو ما يحتاج من الطبيب خبرة ودراية كبيرة في هذا المجال.
  2. مراعاة المصحة أو المستشفى للقيمة الإنسانية وفلا يكون هدفها فقط هو الربح، حيث أن الجانب النفسي للمريض وطريقة التعامل التي يتلقاها ممن حوله تؤثر على رحلة العلاج بشكل كبير.
  3. اتباع المستشفى أفضل طرق علاج الإدمان بجانب التأهيل النفسي والسلوكي الذي يمثل خطوة في غاية الأهمية خلال رحلة التعافي من تعاطي المخدرات.
  4. أن يكون المركز العلاجي يراعي الفروق الفردية المدمنين من حيث القدرة على تحمل تكاليف العلاج، وذلك بالأخذ في عين الاعتبار أم معظم مدمني المخدرات في مصر من الطبقة الفقيرة والمتوسطة، وهذا بالفعل ما يراعيه مركز ميديكال لعلاج الإدمان والأمراض النفسية المختلفة من خلال توفير برامج مختلفة للخدمات الفندقية، لكي يتمكن كافة طبقات المجتمع من تلقي العلاج.

طريقة علاج مدمن المخدرات

رحلة التعافي من تعاطي المخدرات تعد من أصعب المراحل التي يمر به المدمن خلال فترات حياته المختلفة وذلك لاحتوائها على العديد من الأعراض النفسية والجسدية التي يمر بها الفرد للتخلص من تواجد المخدر في جسده بشكل نهائي، إلى جانب حصوله على حياة خالية من المخدر وهو أمر يسعى إليه كل من ذاق مرار وعذاب تعاطي الخدر، والجدير بالذكر أن رحلة التعافي من تعاطي المخدرات تحتوي على العديد من المحطات المهمة التي تساعد الفرد على التعافي التام من الإدمان، ولكن هناك مرحلتين في غاية الأهمية ومن الضروري عدم الاستغناء عنهم في البرنامج العلاجي الذي يتبعه المريض، وتتمثل هاتين الخطوتين في الآتي:

  1. مرحلة طرد السموم من الجسم من خلال التوقف عن تعاطي المخدرات والاعتماد على بعض العقاقير الدوائية التي تساعد على التقليل من الأعراض الانسحابية التي يمر بها الفرد خلال هذه الفترة.
  2. مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتي تهتم بتأهيل المتعافي للتعامل بطريقة طبيعية والتخلص من كافة الأفكار والسلوكيات التي اكتسبها خلال تعاطيه المخدر، وتعد هذه المرحلة مهمة جدا لكي يتمكن الفرد من الرجوع إلى حياته بشكل طبيعي مرة أخرى.

طريقة الوصول إلى مستشفيات علاج الإدمان المجانية في مصر

بعد تفشي ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات بشكل ملحوظ في الشوارع المصرية قامت الدولة بتأسيس العديد من مراكز ومستشفيات علاج الإدمان بالمجان، سواء كانت تابعة للقوات المسلحة أو المراكز الحكومية التي تتواجد في مختلفة المحافظات، وهذه المبادرة أدت إلى تلقي عدد كبيرة من المدمنين علاج الإدمان مجاناً دون أي رسوم وهذا ما ساعدهم على تخطي هذه المرحلة الصعبة.

الجدير بالذكر أن الجهات المعنية في الدولة حرصت على مساعدة المصريين بشتى الطرق وهذا ما جعلها توفر الخط الساخن لتسهيل الوصول إلى مستشفى علاج الإدمان مجاناً في مصر، ويمكن الوصول إلى مراكز الإدمان من خلاله وهو: 16023، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم على مدار الساعة للتعرف على أقرب مركز لعلاج الإدمان بالمجان في مصر، أو كذلك يمكنكم التواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والأمراض النفسية والذي يراعي حاجة المدمن إلى تلقي العلاج، مما جعلها توفر العديد من برامج الإقامة التي تتناسب مع كافة الطبقات المجتمعية وذلك رغبة منها في المساعدة في تخطي هذه المحنة والتخلص منها بشكل نهائي.

مستشفى علاج الإدمان مجاناً في مصر واحدة من المحاولات الكثيرة للدولة لحل مشكلة الإدمان وتواجد المخدرات في الشارع، وذلك إلى جانب حملات التوعية والعقوبات التي يتم وضعها، وذلك بسبب خطورة تعاطي المخدرات وتأثيراتها السلبية على الفرد وعلى المجتمع، لذا لا مجال للتردد في خوض رحلة العلاج ما عليكم سوى التواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان لتخطي هذه المرحلة والتمتع بحياة طبيعية.

موضوعات ذات صلة:

ما هي تكلفة علاج الإدمان في الإمارات

علاج الإدمان وانطلاق لحياة جديدة

اسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن