مستشفي شفاء التجمع الخامس لعلاج الادمان اصبحت في اكتوبر

كثير من الاشخاص يخلط بين مستشفي شفاء التجمع الخامس وبين مستشفي شفاء الادمان بالتجمع الخامس والتي يطلق عليها دار الشفاء وذكرنا لها كاحد اشهر مصحات علاج الادمان التي انتقلت الي اكتوبر , وهي تسامي مستشفي دكتور عمرو يسري لعلاج الادمان .وهي مستشفي امل وحياة جديدة وشروق لمدمن يتعافي من طريق الظلام .

مستشفي شفاء التجمع الخامس وعلاج الادمان وتعافي وشروق وامل جديد ولعلها من أشهر المصحات ومستشفيات خاصة بالتجمع ولكن ما نريد أن ننوه عليه اننا سوف نتطرق إلي الحديث عن مستشفي الشفاء لعلاج الإدمان وليس مستشفي الشفاء التخصصي حتي لا يتم الخلط بين الأمور فنحن حديثنا من خلال طيات الموضوع عن رقم مستشفي الشفاء التجمع والتي اصبحت الأن أحد أشهر مصحات علاج الإدمان في 6 اكتوبر.

وبإذن الله سوف نصل بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيداً عن بوتقة وعبودية المخدرات , ومن هنا عنوان مستشفي الشفاء التجمع الخامس صار في السادس من أكتوبر وهي من المصحات العلاجية التي قد لاقت القبول الكبير من قبل قطاع عريض من المجتمع .

أما عن مستشفي شفاء التخصصي في التجمع الخامس والتي تضم مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء ويوجد أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة كذلك يتم توفر جميع الإمكانيات التي تتحد جميعاً بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية والعناية والرعاية الطبية للأشخاص المرضي , بالإضافة إلي ان مستشفي شفا التجمع الخامس تتميز صرح طبي مجهز علي اعلي مستوي ومن خلال توفير به عنصري الهدوء والرقي .

وعلينا أن نعلم بان مستشفي الشفاء التخصصي بالتجمع من أشهر المستشفيات وأكثرها نفعاً في مساعدة الأشخاص المرضي الراغبين في العلاج من الأمراض العضوية , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر احدث الطرق العلاجية والتي لها دور كبير في علاج الأشخاص المرضي .

تعرف علي مستشفي شفاء التجمع الخامس ؟

تعد مستشفي shifaa  شفاء بالتجكه الخامس قريبة من المستشفي الجوي التخصصي بالتجمع الخامس والتي يتم افتتاحها خلال أيام كما أشار بعض المواقع , وتطلب التمريض , ومشرفين مستشفي ورؤساء أقسام مع أخصائي التمريض وغيرها من التخصصات التي تتطلبها مستشفي شفاء في التجمع الخامس وبمرتبات مجزية جداً يتم تحديدها علي حسب المؤهل والخبرة والوظيفة , والعنوان 164 شارع التسعين في التجمع الخامس .

حرص الفريق القائم علي مستشفي شفاء التجمع الخامس والتي تعرف بمستشفي الشفاء التخصصي علي أن يكون الإسم معبراً المختار وهو الهدف من وراء تأسيس هذا الصرح , وفي واقع الأمر يعد الهدف الأول لكل العاملين بالمستشفي من أجل الوصول بالمريض إلي مرحلة التعافي التام .

تضم مستشفي شفاء التخصصي العديد من الكوادر البشرية التي تعمل بروح الفريق الواحد , من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية والعناية بالأشخاص المرضي علي أعلي مستوي من الخبرة .

من أجل العمل علي تخفيف الألم وتكون مستشفي شفاء التجمع الخامس هي الألم لكل من يرغب في التعافي والشفاء, من خلال وفرة العديد من التخصصات بالاضافة غلي فريق كامل من التمريض أصحاب الخبرات العالية والكفاءة الكبيرة في التعامل مع المرضي بمنتهي الرقي والاحترافية .

لقد تم تأسيس مستشفي شفا التخصصي التجمع الخامس في أرقي مدن القاهرة الجديدة في منطقة التجمع الخامس في شارع التسعين الجنوبي  , ومن خلالها يتم تقديم كافة الخدمات الطبية للأشخاص المرضي , حيث تعمل مستشفي شفا التجمع الخامس التخصصي في جميع التخصصات والأقسام والذي يتم تجهيزها بأحدث وأقوي التقنيات .

ما هي أهداف مستشفي شفا التجمع الخامس ؟

الهدف الأول الذي نصبو  إليه من خلال مستشفي الشفا التجمع الخامس هو شفاء المرضي من المرض بشكل كامل , مع الاهتمام بالمريض والعمل علي توفير جميع سبل الراحة والعناية للأشخاص المرضي , ومن هنا يتحد جميع العاملين بالمكان بداية من أصغر عامل حتي أكبر دكتور من أجل العمل علي توفير الخدمات اللازمة للأشخاص المرضي .

مستشفي شفا التخصصي بالتجميع الخامس هي عبارة عن صرح طبي ضخك يتسع لتحمل ما يزيد عن 400 سرير , وهناك أجنحة كاملة خاصة للمرضي , وتتنوع الأسرة بين قسم خاص  وقسم للعزل وغرف عمليات مجهزة بالأجهز الحديثة ,وغيرها من العوامل التي تجعل من مستشفي شفاء بالتجمع الخامس صرح طبي يساعد الألاف من المرضي في الوصول إلي مرحلة الشفاء .

من خلال مستشفي شفاء التخصصي في التجمع الخامس الفضل يرحع لله أولاً في العمل علي تقديم أفضل الخدمات الطبية التي تتوافق مع المعايير الطبية والعالمية والتي تحتوي علي 100 عيادة متاحة علي مدار الساعة من أجل القدرة علي استقبال المرضي والسعي في تخفيف آلامهم .

تخصصات مستشفي شفاء التجمع الخامس ؟

تضم مستشفي شفاء التخصصي التجمع الخامس عدد كبير من أفضل الأطباء أصحاب الخبرات العالية في علاج مختلف الحالات المرضية , بالإضافة إلي وجود العديد من الأجهزة الطبية الحديثة والتقنيات الحديثة كما نوفر جميع الإمكانيات الذي تتحد لأجل العمل علي تقديم أفضل خدمة طبية للأشخاص المرضي والحصول علي افضل رعاية وصولاً بهم إلي أفضل درجات التعافي والشفاء فنحن نستحق ان نكون اسم علي مسمي فنحن شفاء ونصل المرضي إلي مرحلة الشفاء بإذن الله .

ومن أهم ما يميز مستشفي شفاء التجمع الخامس أنها تعد صرح طبي مجهز علي اعلي مستوي من المختصين مع توافر عنصر الهدوء والرقي وكل هذا يجعلنا الخيار الأول للعديد من المرضي الراغبين في العلاج .

مستشفي الشفاء التخصصي لعلاج الإدمان بالتجمع الخامس

تعد مستشفي شفاء التجمع الخامس أحد أشهر مستشفيات علاج الإدمان في التجمع الخامس ولكنها الأن انتقلت إلي السادس من أكتوبر , وفي واقع الأمر علي كل أسرة ترغب في علاج المدمن عليها أن تسعي في هذا الطريق من خلال أفضل مصحة لعلاج الإدمان من اجل العبور بالشخص المريض من عبودية الإدمان إلي طريق التعافي والخلاص من هذا الطريق الوعر .

ولكن علينا أن نعي بان الإعلانات والأقوال التي نسمع عنها لا نعتبرها دليل علي قوة المستشفي العلاجي , بل لابد من توافر العديد من المعايير من أ جل إمكانية الوصول إلي أفضل مصحات علاج الإدمان في العالم وليس في دولة فقط , ومستشفيات التجمع الخامس الخاصة لعلاج الإدمان قليلة بالفعل .

ومن هنا فعلينا أن نعي بان مستشفي الشفاء التحصصي لعلاج الإدمان بالتجمع الخامس لها أكثر من فرع بسبب إقبال الكثير من الأشخاص عليها بالإضافة إلي ان مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد مستشفيات ومصحات علاج الإدمان الخاصة التي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن بوتقة وعبودية الإدمان علي المخدرات .

رقم مستشفي الشفاء لعلاج الإدمان ؟

لفظ الأفضلية في المصحات العلاجية ليس كلمة تقال فحسب بل واقع فعلي يعبر عنه ارتفاع نسبة الشغفاء من الإدمان علي المخدرات , والخدمة الطبية التي توجد في أفضل مصحات علاج الإدمان هي الخلاصة الطبية التي توصل لها الاطباء والمتخصصين في علاج مدمني المخدرات والتي قد أثبتت فعاليتها في علاج الأشخاص المرضي والوصول بهم إلي أقصي درجات التعافي .

ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وإن كنا ليس مستشفي شفاء التجمع الخامس ولكننا بفضل الله لدينا العراقة الكبيرة في علاج الأشخاص المرضي والوصول بهم إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان , والعمل علي تحقيق اعلي نسب الشفاء من الإدمان وهذا كله بفضل الله في المقام الاول مع تتبع خطة شاملة ومتكاملة تتناول جميع جوانب الصحة النفسية والجسدية التي قد تضررت من إدمان المخدرات .

كيف يتم سحب سموم المخدرات من الجسم من خلال مستشفي شفاء التجمع الخامس ؟

لا تختلف طرق سحب السموم من الجسم في مستشفي الشفاء التخصصي بالتجمع الخامس لعلاج الإدمان , عن غيرها من مستشفيات ومصحات علاج الإدمان , ولكن في واقع الأمر الكثير من الأشخاص المدمنين حين يسمعوا عن سحب السموم من الجسم او الأعراض الانسحابية للمخدرات فهو في حالة من الذعر والقلق من المعاناة التي قد يعيشها في تلك المرحلة العلاجية , وكما أن الأسر تتخيل بان مريض الإدمان في تلك المرحلة العلاجية يكون في حالة من الصراخ الشديد وانه يتم ربطه في السرير وغيرها من الأوهام التي تكون في تلك المرحلة .

ولكن في واقع الأمر فإن مرحلة سحب سموم المخدرات من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات مرحلة سهلة يمكن القيام بها من خلال برنامج دوائي يساعد علي تخفيف الأعراض والمعاناة التي يعيش فيها الأشخاص وذلك يكون الأمر من خلال الإشراف الطبي الدقيق من خلال المختصين , أما فكرة علاج إدمان المخدرات في المنزل فهناك العديد من العراقيل والعقبات في تلك المرحلة العمرية .

عنوان مستشفي شفا التجمع الخامس  ؟

كانت مستشفي الشفاء التحصصي لعلاج الإدمان في التجمع الخامس بالقرب من البنك الاهلي شارع التسعين ويمكن الوصول إلي عنوان مستشفي شفاء التجمع الخامس بكل سهولة ويسر , ولكن مع مرور الوقت فقد تم تغير مكان مستشفي الشفاء بالتجمع الخامس وأصبحت أحد أشهر مصحات ومراكز علاج الإدمان في السادس من أكتوبر , كما أن هناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان والتي تعد بالفعل طريق الشفاء الحقيقي والخلاص من عبودية الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل مع أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر معنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في حدائق الأهرام .

كيف يتم العلاج النفسي في مستشفي شفاء التجمع الخامس ومصحات علاج الإدمان ؟

اما عن طرق العلاج النفسي في مستشفي شفاء التجمع الخامس فلا يختلف عن العلاج النفسي الذي يتم في مختلف مصحات ومراكز علاج الإدمان ولكن بالطبع هناك اهتمام من بعض المراكز العلاجية عن البعض الأخر من حيث العلاجات النفسية والتي تعد من الأهمية بمكان في رحلة التعافي , وعلينا أن نعي بأن الإدمان علي المخدرات مرض نفسي وتلك الحقيقة هي أخر ما قد توصل إليه العلم حتي لو خالفت المعتقد السائد في المجتمع بأنه من السلوك الأنحرافي.

ففي واقع الأمر فإن المرض النفسي يتم علاجه من خلال برامج علاج نفسي وجماعي تؤدي إلي إحداث التغيرات السلوكية وإحداث تغيرات في الأفكار السلبية التي في الدماغ ,والتعرف علي الأسباب التي قد دفعت الشخص المريض إلي الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات حتي يتم التخلص من عبودية هذا الطريق الوعر من جذوره فعلينا أن نعي بأن عالم الإدمان الدخول فيه من أسهل ما يكون ولكن الخروج من هذا العالم والطريق الوعر ليس بالأمر الهين علي الإطلاق .

ومن ثم فمن يرغب في الوصول إلي مستشفي شفاء التجمع الخامس او غيرها من مستشفيات ومصحات علاج الإدمان بالتجمع الخامس أن يري اول ما يري الرخصة لمزاولة المهنة حتي يكون الشخص المريض تحت الرقابة والرعاية الصحيحة والوصول به إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

كيف يتم العلاج النفسي في مستشفي شفاء التجمع الخامس ومصحات علاج الإدمان ؟

كيف يتم العلاج النفسي في مستشفي شفاء التجمع الخامس ومصحات علاج الإدمان ؟

كيفية منع الانتكاس في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم ؟

الانتكاسات هي الخطر الحقيقي الذي يواجه المدمن ويهدد حياته بعد العلاج , ولا زال هناك رابط خفي يشدك للمخدر حتي لو ظننت أنك قد تخلصت من الإدمان , ولكن عليك أن تعلم بأن الإدمان مرض مزمن والخلاص من تلك الطرق لابد من الاستعانة بالله ففي باديء الأمر ومن ثم الاستعانة بالمختصين في المصحات والمراكز العلاجية فمن هنا يأتي أهمية دور التأهيل التي تدربك علي التعامل مع المواقف التي تدفعك للتعاطي بجانب مقاومة شعور التعاطي والرغبة الشديدة تجاه المخدرات وذلك من أجل منع انتكاسة الإدمان .

موضوعات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس 

افضل مستشفي لعلاج الادمان

افضل مستشفيات علاج الادمان

افضل دكتور لعلاج الادمان

كيفية اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان ؟

هناك العديد من المعايير والعوامل التي تجعلنا نفاضل بين مصحات ومراكز علاج الإدمان وعلينا ان نعي بأن مستشفي الشفاء التخصصي بالتجمع الخامس من أشهر المصحات والمراكز العلاجية ولكنها لن تتحمل إلا النذر اليسير من الأشخاص المرضي , ومن هنا علينا أن نتعرف علي المراكز العلاجية وكيفية الوصول إلي أفضل مصحة لعلاج الإدمان لاجل تخليص المدمن من عبودية المخدرات , وسوف نتطرق إلي ذكر تلك المعايير والعوامل حتي نصل إلي المصحة العلاجية الأنسب والتي تتمثل فيما يلي : –

  1. الخبرة العلاجية , فيجب أن تمتلك أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم الخبرة العلاجية الطويلة في علاج الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية من اجل التعرف علي الوضع الصحي بدقة وتحديد البرنامج العلاجي الذي يتناسب مع المريض وإيجاد الحل الأنسب الذي من خلاله يتم تخليص الشخص المريض من عبودية الإدمان والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بصورة طبيعية وهذا ما نصبو إليه من خلال مستشفي ميديكال لعلاج الإدمان .
  2. ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان فلابد من أن تكون محط تجربة للمصحة العلاجية , ولابد من أن تعرف مدي نسب الشفاء من الإدمان والتي تكون قد حققتها أفضل مصحة لعلاج الإدمان من التجار العلاجية في السابق والتي تضمن لك أنك قد وصلت إلي أفضل خيار علاجي في رحلة التعافي .
  3. الاهتمام الشخصي بالمريض , فلابد ان تكون مستشفي علاج الإدمان سواء مستشفي شفاء التجمع الخامس أو غيرها من المصحات العلاجية لابد من أن يكون هناك الاهتمام الشخصي ويظهر هذا في زيادة عدد جلسات العلاج النفسي وتوفير البرامج العلاجية السلوكية المعرفية والتي تهدف إلي تغير الأفكار السلوكية والعمل علي تعديل السلوكيات الإدمانية بجانب ما تقدمه من رعاية وخدمة فندقية علي مدار الساعة .
  4. البيئة الصحية الداعمة والمجتمع العلاجي المتكامل , فالمكان الذي تتواجد فيه المصحة العلاجية وما توفره من بيئة صحية ومجتمع علاجي داعم يعزلك عن العالم الخارجي وتسهيل الاندماج في الخطة العلاجية هو من أهم المعايير التي يجب أن تتاكد من وجودك في أفضل المصحات العلاجية .
  5. توفير مستويات الإقامة الفاخرة , فيجب ان توفر أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم مستويات الإقامة الفاخرة والخدمات الفندقية علي أعلي مستوي , بجانب الأنشطة الترفيهية مثل حمامات السباحة والصالات الرياضية وغيرها من أمور الترفيه للأشخاص المرضي فهذا كله له دور كبير في الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والتي تنعكس بالتبعية علي الحالة النفسية واستجابة الشخص المريض للعلاج.
  6. برامج العلاج النفسي المتطور , فعليك أن تتأكد بان أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم سواء مستشفي شفاء بالتجمع الخامس أو غيرها من المصحات العلاجية والتي تضم الكوادر الطبية المؤهلة والتي تضم الأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين وأخصائي التأهيل والسلوكي معاً .
  7. الحفاظ علي سرية الأشخاص المرضي ,فعليك لا تسأل عن عنوان مستشفي الشفاء التخصصي بالتجمع الخامس ولكن عليك أن تسأل عن حفاظ المستشفي عن السرية فهو من أهم المعايير التي تجعلك تفاضل بين تلك المصحات , ومدي قدرة المصحة العلاجية علي توفير الامان للمرضي ومن الأشخاص المسموح لهم بالاطلاع علي البيانات الخاصة بالمرضي .
  8. مراعاة الفروق العمرية في رحلة العلاج من الإدمان , فعليك أن تعي بان أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم لابد أن توفر العديد من البرامج العللاجية التي تجمعك مع الأشخاص في نفس المرحلة العمرية وسهولة التواصل والاندماج في مستشفيات علاج الإدمان .
  9. التكلفة العلاجية المناسبة , فالجمع بين التكلفة العلاجية المنخفضة وبين الخدمة الطبية العالية الجودة من أهم المميزات التي يجب أن تتوفر في أفضل مصحة لعلاج الإدمان ومن هنا علينا أن نتعرف علي تكلفة علاج الإدمان والبرامج العلاجية المختلفة والتي تتناسب مع الخدمات المقدمة وليس هدفها هو المبالغة أو الاستغلال .

ما يميز مستشفي شفا التخصصي بالتجمع الخامس ؟

حدث ولا حرج فأنت أمام صرح , حيث اننا في مستشفي الشفاء التخصصي نضم بفضل الله أفضل الاطباء الحاصلين علي أعلي الشهادات العلمية العالمية , حيث يتوفر لدينا فريق من الأطباء الاستشاريين بالاضافة إلي أطباء مساعدين وفريق تمريض كامل ومدرب علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة من أجل العمل علي مستوي كبير بمنتهي الدقة والكفاءة مع الأشخاص المرضي علي المستوي المعنوي والنفسي بطريقة راقية ومهذبة .

من اهم مميزات مستشفي الشفاء التجمع الخامس أنها توفر صيدلية كبيرة مجهزة تحوي علي كل ما يحتاج إليه المريض من ادوية نادرة أو لازمة , بهدف التسهيل علي الأشخاص المرضي .

بجانب الخدمات الطبية نقدم من خلال مستشفي الشفا بالتجمع الخامس العديد من الخدمات غير الطبية التي تتمثل في إقامة المريض وتتيح عمل الفحوصات من أجل التاكد من سلامة المريض والإطمئنان عليه .

حرص طاقم العمل في مستشفي شفاء التخصصي لعلاج الإدمان علي تنظيف وتعقيم المستشفي بالكامل من أجل وقاية المرضي من انتقال الأمراض من وإلي المرضي , خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد .

من اهم ما يميز مستفي شفاء التخصصي بالتجمع الخامس أنها توفر جميع الإمكانيات والموارد الذي يتم تقديمها للمرضي والعائلات أثناء فترة الإقامة .

يتم التعامل مع المرضي والعائلات بمنتهي اللطف والاحترافية , حرصاً من جميع العاملين علي مراعاة نفسية المريض وتفهماً للوضع الصحي .

من اهم مميزات المستشفي التخصصي شفا بالتجمع الخامس أنها توفر قسم العناية المركزة حيث يت تجهيزه باحدث الأجهزة والتقنيات من أجل التعامل مع جميع الحالات المرضية ومن خلال القسم يتم متابعة الأشخاص المرضي من أجل الاطمئنان عليهم .

ما هو دور الأخصائيين النفسيين في شفا التخصصي ؟

حرص مستشفي شفاء التخصصي بالتجمع الخامس علي وجود مشرفة اجتماعية حيث نؤمن بأن الإدارة من العوامل الركيزة التي لها دور كبير لا يمكن اهماله , حيث يتمثل دور المشرفة الاجتماعية لدينا في مستشفي شفاء بالتجمع الخامس فيما يلي :-

1-قيام  المشرفة الإجتماعية بعمل جولات تفقدية في الصباح من اجل الاطمئنان علي الأشخاص المرضي حيت تقوم بتقديم النصائح اللازمة والمفيدة للمرضي .

2-استعمال الأخصائية الاجتماعية إلي ما يقوله الأشخاص المرضي والقيام بتسجيل أهم المقترحات المقدمة في أسرع وقت ممكن للمختصين من أجل تنفيذها تلبية لرغبة المرضي وهذا يعمل بشكل كبير علي راحتهم النفسية .

3-نشر العديد من الصناديق في اقسام المستشفي من أجل تلقي الشكاوي مما يجعل عملية التواصل بين الجهات المختصة وبين الشخص المريض مستمرة .

4-من أبرز أدوار المشرفة الإجتماعية أن لها دور كبير في التعامل مع مرضي السرطان بشكل خاص وذوي الاحتياجات الخاصة حيث انها تقوم بوضع حلقات تجمع فيها بين المرضي من أجل القيام بالأنشطة الثقافية والترفيهية وهذا يفيد بشكل كبير في علاج المرضي المتواجدين في مستشفي شفا التخصصي لوقت طويل .

ماذا عن جراحات السمنة في مستشفي شفا التخصصي ؟

أما فيما يتعلق بجراحات السمنة والوزن الزائد فلدينا بفضل الله في مستشفي شفا التجمع الهامس قسم خاص متخصص بتلك الحالات ,ومن ثم ففي حالات السمنة المفرطة التي لا ينفع معها ممارسة الرياضة او اتباع نظام أو حمية غذائية يكون حينها الحل الوحيد هو التدخلات الجراحية .

ونحن من خلال مستشفي شفا التخصصي فإن هناك قسم مختص بعمل إجراءات الجراحة الخاصة بتخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وكم من الأشخاص الذين يعانون من حالات السمنة المفرطة والتي لا ينفع معها ممارسة الرياضة او اتباع حمية غذائية ويكون حينها الحل الوحيد من خلال التدخل الجراحي .

تقدم مستشفي شفا التخصصي في التجمع الخامس قسم متخصص في عمل إجراءات الحراحات بتخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم كجراحة تكميم المعدة وجراحة تغير مسار المعدة ,وعملية تدبيس المعدة وغيرها من العمليات التي تجري علي المعدة , وغيرها من العمليات التي تتم من خلال مستشفي شفا التجمع الخامس التخصصي .

في حقيقة الأمر فان تحديد نوع العملية سيتوقف بشكل كبير علي العديد من العوامل منها حالة الشخص المريض النفسية والجسدية , بالاضافة إلي تلك الأمراض التي يعاني منها وعلي حسب كل ذلك يتم تحديد نوع العملية التي تناسب الشخص المريض .

لا يتم إجراء العملية الجراحية إلا بعد ان يقوم الطبيب بعمل بفحص المريض بشكل كامل , والإطمئنان علي صحته والتحدث معه حول العقاقير التي يتم تناولها والتاريخ المرضي له وللعائلة .

يتم أجراء العديد من التحاليل الطبية من أجل الإطمئنان علي صحة المريض وبعدما يتم إتخاذ القرار المناسب بالعملية يقوم الطبيب بشرح كافة التفاصيل للعملية والعمل علي توضيح النتائج المترتبة علي العملية المتوقعة إن وجدت .

ومن هنا يصبح الشخص المريض لديه معرفة بكل التفاصيل الخاصة بالعملية المحددة من أجل التخلص من الوزن الزائد ويتم تنفيذ أي إجراءات للعملية الجراحية , وبعدما يتم الانتهاء منها يقوم الطبيب بعمل متابعة مع الشخص المريض بصورة مستمرة في مستشفي شفا التجمع الخامس التخصصي إلي ان يصل إلي مرحلة التعافي تماماً من المرض .

بعدما يتماثل الشخص المريض إلي الشفاء فإن الطبيب يقوم بإعطاء الشخص المريض العديد من النصائح التي من خلالها يتم التعرف علي كيفية التعامل وتوضيح الطريقة الصحيحة من أجل تناول الغذاء الصحي حتي يتجنب التعرض إلي زيادة الدهون وتراكمها في الجسم مرة أخر ي .