مصحة إدمان قنا

مصحة إدمان قنا

مصحة إدمان قنا

إدمان المخدرات هي مشكلة أزلية يعاني منها البشر وتحاول حكومات الدول والجهات المسؤولة إيجاد حلول فعالة لها على المدى البعيد للحفاظ على الشباب والمجتمع من الأضرار التي يسببها المخدر، والجدير بالذكر أن هذه المشكلة تثير الجدل منذ وقت طويل رغبة في الوصول إلى علاج للإدمان والذي يصعب تصنيفه في العديد من الحالات .

فهناك العديد من المجتمعات التي تصنف الإدمان على المخدرات على أنه انحلال سلوكي وانحراف أخلاقي يأتي وينتهي، وذلك على الرغم من أنه مرض مزمن يصعب السيطرة عليه ويحتاج إلى تلقي العلاج من قبل جهات مختصة .

وقد أكد المتخصصين من خلال العديد من التجارب أن الإدمان يبدأ بالتجريب ولا يتمكن الفرد من الإقلاع عنه ويبحث عنه إجبارًا بسبب مكونات المخدر التي تؤثر على طبيعة المخ، ولهذا يحرص مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي على التواجد في كافة محافظات الجمهورية بما فيهم صعيد مصر في محافظة قنا لإتاحة علاج الإدمان لأكبر قدر من مرضى الإدمان من الشباب الواعد وغيرها من المراحل العمرية الأخرى التي وقعت في وحل الإدمان.

مصحة إدمان قنا

مصحات علاج الإدمان في محافظة قنا محدودة جدا على الرغم من حالات الإدمان والتعاطي التي نشاهدها بشكل يومي بين شباب الصعيد، وهو ما أدى إلى تكاتف عناصر المجتمع معا لزيادة تواجد مراكز تساعد على علاج الإدمان إلى جانب إقامة العديد من المبادرات التي تنشر الوعي بأضرار المخدرات وضرورة الابتعاد عنها.

الجدير بالذكر أن علاج إدمان المخدرات أيا كان نوع المخدر يختلف بشكل جذري عن علاج الأمراض العضوية مما يزيد من ضرورة اتاحة العلاج من قبل متخصصين في علاج الإدمان والاضطرابات النفسية، وذلك بمرور مريض الإدمان بمجموعة من المراحل التي تساعد الفرد على الوصول إلى التعافي النفسي والسلوكي وكذلك الجسدي.

لذا فإن مصحة إدمان قنا تحرص على الإلمام بكافة الجوانب التي تساعد على الوصول إلى التعافي، كما أنها تعتبر عضو فعال في كافة الندوات وحملات التوعية التي تنشر الوعي حول المخدرات ومخاطرها وضرورة الابتعاد عنها إلى جانب توضيح خطأ الإشاعات التي تزيد من تعاطي المخدر.

مراكز علاج الإدمان في قنا بالمجان , مصحة إدمان قنا 

تحتوي محافظة قنا على مراكز علاج الإدمان بالمجان والتي تعرف بالمراكز الحكومية التي تتيح إمكانية تلقي العلاج بدون أي مقابل لكافة المصريين.

الجدير بالذكر أن هذه الأماكن واحدة من طرق مكافحة انتشار تعاطي المخدرات والإدمان من قبل الدولة، وعلى الرغم من تكدس هذه الأماكن بمرضى الإدمان إلى أن هناك بعض العيوب والسلبيات التي تدفع المريض إلى التوجه إلى المراكز الخاصة لتلقي العلاج، ومن ضمن هذه السلبيات الآتي:

  • اقتصار علاج إدمان المخدرات بكافة أنواعها على مرحلة سحب السموم من الجسم فقط بالاعتماد على العلاج الدوائي، وذلك مع إهمال الجانب النفسي تماما، وهو ما يجعل الكثير من المتعافين يعودون إلى تعاطي المخدرات مرة أخرى بعد الخروج من مركز العلاج.
  • وجود قوائم انتظار للدخول إلى مركز علاج الإدمان بالمجان، فينتظر المريض فترة طويلة تزيد من مدة الإدمان، وترجع وجود قوائم الانتظار إلى وجود عدد كبير من المدمنين وعدم استيعاب المراكز الحكومية هذا العدد في نفس الوقت.

التحديات التي تواجه مريض الإدمان خلال تلقي العلاج

خلال رحلة العلاج والتي تبدأ منذ اتخاذ قرار التعافي والدخول إلى مصحة للتخلص من الإدمان بشكل نهائي، يتعرض الفرد إلى العديد من التحديات التي تعيق سير رحلة العلاج حتى النهاية، وما أن يتغلب على أحد هذه الصعاب حتى تظهر آخري، والتي يجب التعامل معها بطرق فعالة أو تجاهلها تماما من أجل التعافي من سم المخدر، ومن من التحديات التي تواجه مريض الإدمان خلال رحلة تلقي العلاج الآتي:

1_ العوامل البيئية والمجتمعية

تتمثل العوامل الاجتماعية في نظرة الأسرة أو المجتمع إلى المدمن ووصمة العار التي تلاحقه بسبب تعاطي المخدرات والدخول إلى مركز علاج الإدمان، والتي تؤثر على الأب الذي يعول فيخسر زوجته وأبناءه في سبيل ذلك إلى جانب رفض المجتمع وسوق العمل وهو ما يدفع المتعافي إلى التوجه إلى المخدر أكثر فأكثر.

2_ اختيار برنامج علاج خاطئ

وجود خلل في البرنامج العلاجي الذي يخضع له المريض وعدم مناسبته للحالة النفسية والجسدية للفرد وكذلك نوع المخدر الذي يتعاطاه يتسبب في زيادة معاناة الفرد ويقلل من ثقته في مدى تأثير برامج العلاج وهو ما يزيد من تعقيد المشكلة ومعاناة الفرد وفي الكثير من الأحيان يرجع إلى تعاطي المخدر مرة أخرى.

3_ دور البرنامج العلاجي

يساعد البرنامج العلاجي الذي يخضع له المريض بعد التعافي إلى رصد كافة التغيرات النفسية والجسدية التي يمر بها الفرد والتي تقلل من حالات الانتكاس، حيث أن حدوث الانتكاس لا يكون بين ليلة وضحاها بل ينتج عن توارد الكثير عن الأفكار حول المخدر كونه الحل الأمثل للمشكلات وتراكم مثل هذه الأفكار مع الوقت يدفع الفرد إلى تعاطي المخدر مرة أخرى.

وعدم خضوع المتعافي لأي برنامج علاجي بعض الخروج من مركز العلاج يزيد من حدوث الانتكاس.

ما هي برامج علاج الإدمان , مصحة إدمان قنا ؟

يتميز مركز ميديكال لعلاج الإدمان بتقديم مجموعة مختلفة من البرامج العلاجية التي تتناسب مع كافة مرضى الإدمان وتساعدهم على الوصول إلى التعافي، ويتم اختيار البرنامج بعد الكشف الطبي، وتشمل برامج علاج الإدمان التي يتم اتباعها الآتي:

  • علاج الإدمان في 28 يوم.
  • برنامج علاج الإدمان في 12 خطوة.
  • برنامج سحب السموم في 7 أيام.

طريقة علاج إدمان المخدرات , مصحة إدمان قنا

يتم علاج الإدمان الناتج عن أنواع المخدرات المختلفة من خلال اتباع مجموعة من المراحل التي تعالج الفرد جسديا وتؤهله من الجانب النفسي والسلوكي، حيث تتم طريقة علاج إدمان المخدرات من خلال ركيزة مهمة من الأساسيات والمراحل الذي يجب على الفرد أن يمر بها، وتشمل هذه الركائز الآتي:

  • تنقية الجسم من سموم المخدر من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم.
  • العلاج الدوائي الذي يعالج الأعراض الانسحابية للمخدر.
  • الدعم النفسي.
  • التأهيل السلوكي.
  • المتابعة بعد التعافي لضمان عدم حدوث الانتكاس.

ما هي مدة علاج الإدمان في مركز ميديكال , مصحة إدمان قنا ؟

تلقي علاج الإدمان في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يحتاج من المريض البقاء في المركز طوال فترة العلاج وذلك لضمان التعافي التام ومراقبة المريض في المراحل الحرجة مثل مرحلة سحب السموم من الجسم ومواجهة الأعراض الانسحابية، والجدير بالذكر أن مدة علاج الإدمان في المركز يتم تقسيمها بين سحب السموم من الجسم والعلاج النفسي كالآتي:

  • مصحة إدمان قنا و مدة سحب السموم من الجسم ومواجهة الأعراض الانسحابية تتراوح ما بين 7: 14 يوم.
  • مدة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي تتراوح ما بين 3: 6 أشهر.

وقد أشار الأطباء أن هذه المدة تختلف من شخص إلى آخر تبعا للعديد من الأمور مثل الحالة الصحة للفرد، طول فترة التعاطي، نوع المخدر وغيرها ويتم تحديد كافة هذه الأمور من قبل طبيب علاج الإدمان.

توافر مصحة إدمان قنا في الوجهة القبلي هي خدمة علاجية يحتاج إليها المواطنين بشكل كبير لمواجهة انتشار وتفشي الإدمان الذي أصبح ضمن الظواهر المرعبة، ولهذا يقدم مركز ميديكال خدماته الطبية المميزة لكافة مرضى الإدمان في قنا، الأقصر، أسوان بهدف القضاء على الإدمان وأضراره، لذا فلا تتوانوا في التواصل معنا لطلب المساعدة.

موضوعات ذات صلة:

أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الكويت

مراكز علاج الادمان في اسوان وقنا

افضل مصحة لعلاج الادمان في العالم

مركز لعلاج الادمان 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن