مصحة ادمان وطب نفسي في مصر هي الرغبة الكبيرة لدي جماهير غفيرة من الأشخاص المرضي الراغبين في علاج الادمان , وعلينا أن ندرك تماماً مدي الخطورة والمشاكل التي يعيشها المجتمع في ظل انتشار وتفشي المخدرات بتلك الصورة المروعة ووقوع الملايين من الأشخاص في فخ وعبودية التعاطي . عليك أن تعي تماماً بأن وقوعك في عبودية […]

مصحة ادمان وطب نفسي في مصر هي الرغبة الكبيرة لدي جماهير غفيرة من الأشخاص المرضي الراغبين في علاج الادمان , وعلينا أن ندرك تماماً مدي الخطورة والمشاكل التي يعيشها المجتمع في ظل انتشار وتفشي المخدرات بتلك الصورة المروعة ووقوع الملايين من الأشخاص في فخ وعبودية التعاطي .

عليك أن تعي تماماً بأن وقوعك في عبودية التعاطي وطريق الإدمان علي المخدرات ليس نهاية المطاف , بل عليك السعي في طريق التعافي والبدء في رحلة علاج الادمان من خلال المختصين في مستشفيات علاج الادمان المتخصصة في علاج مدمني المخدرات من خلال الخبراء والمتخصصين حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

علاج الادمان في العالم العربي  ؟

حين نتحدث عن علاج ادمان المخدرات في العالم العربي فللأسف فالامر لا يختلف كثيراً عن الادمان في العالم الغربي لكن اصبحت المجتمعات العربية بشكل عام تعج بالمخدرات وليس فئة دون اخري ولا طبقة عن طبقة الا ان الجميع يتعاطي تلك السموم  .

بل ان هناك من يحاول ان يقنن لتعاطي المخدرات في المجتمع كمحاولات التقنين للحشيش والماريجوانا وفي الواقع علاج ادمان الحشيش هو الاكثر اهمية من بين انواع علاج الادمان ليس لكونه الاخطر ولكن لكونه الاكثر انتشاراً في العالم .

وقد سمعنا عن قصص علاج الادمان التي تحدثت عن اطفال تعاطوا المخدرات لم يتجاوزا الحادية عشر من العمر ولا زلنا نسمع عن قصص علاج ادمان البنات وادمان المراهقين ولا زال المجتمع يعاني من انتشار هذه السموم .

علاج ادمان المخدرات في الرياض :- الكثير يتعجب حين يسمع علاج الادمان الرياض فمن المعروف عن السعودية انها البلد الحرام التي تصدر الاسلام لكل دول العالم وبها الحرمين الشريفين .

ولكن تعد السعودية محط انظار تجار المخدرات وبسبب الوفود القادمة الي المملكة والعمالة الخارجية فقد ساعدت تلك العوامل علي انتشار المخدرات في المجتمع السعودي .

ولذا قامت المملكة بتوفير مراكز لاجل علاج ادمان المخدرات في السعودية وتوفير علاج مستشفيات علاج الادمان في السعودية لاجل علاج الاشخاص الذين وقعوا في فخ الادمان ومصيدة التعاطي ومن اشهرها علاج الادمان الرياض و علاج الادمان جدة .

علاج الادمان قطر :- علي الرغم من صغر مساحة قطر لكن العمالة الخارجية كانت عاملاً علي انتشار المخدرات في المجتمع القطري ولكن مع التطور العلمي والتكنولوجي ورغبة المجتمع القطري في مجتمع خالي من الادمان فقد قامت الحكومة القطرية بتوفير مصحات من اجل علاج ادمان المخدرات في قطر ولكن لاحتواء تلك المصحات العلاجية علي معالجين اجانب لذا لا يرغب الكثير من مدمني المخدرات في علاج الادمان في قطر .

علاج الادمان الاردن :- تعد تكلفة علاج الادمان في الاردن اقرب ما يكون الي تكلفة علاج الادمان في مصر وفي الواقع الشعب الاردني من اطيب الشعوب والشباب الاردني صيد سهل لتجار المخدرات  .

لكن مع توجيهات الملك عبد الله بن حسين حفظه الله والذي قام بتوجيه للسادة الوزراء بالاهتمام بالشباب والتوعية ضد الادمان ومخاطر التعاطي ونشر ثقافة الادمان والتوعية بخطورة المخدرات وبالفعل تم علاج توفير اكثير من مصحة لعلاج الادمان في الاردن حتي يتمكن الشباب من التعافي من الادمان والعودة الي الحياة والمشاركة في بناء المجتمع .

علاج الادمان الكويت :- لا شك ان الثراء الفاحش من العوامل السلبية التي قد تدفع الاشخاص الي طريق التعاطي والادمان علي المخدرات وبسبب كثرة المال والثراء الفاحش للعديد من الاشخاص فانهم يستغلون هذا الامر في ملذاتهم وشهواتهم .

ولكن في واقع الامر في ظل نشر ثقافة الادمان والتوعية بخطر التعاطي من قبل وزارة الشئون الاسلامية ووزارة الاوقاف الكويتية ودور العلماء في الكويت في التحذير من الادمان ومع دور الدولة في العمل علي علاج ادمان المخدرات في الكويت خاصة علاج ادمان الشبو في الكويت المخدر الذي يتعاطاه العديد من الاشخاص في المجتمع الكويتي .

ما هي تخصصات دكتور علاج الادمان

الحديث عن مصحة طب نفسي وعلاج ادمان يجعلنا نتطرق إلي ذكر التخصصات التي يجب علي الطبيب النفسي ودكتور علاج الادمان القيام بها من أجل الوصول إلي مرحلة تعافي والقدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي , فعليك ان تعلم بان تواصلك مع مصحات علاج الادمان او المراكز العلاجية المختصة يعني انك في السبيل والطريق الصحيح للتعافي من الادمان ,بخلاف افكار علاج الادمان بالمنزل وما يشوبه من عقبات وعراقيل في طريق التعافي من الادمان  .

وفي واقع الامر فانه لا يوجد طبيب واحد يستطيع القيام بكافة الادوار في رحلة علاج الادمان وانما يتخصص كل طبيب في القسم العلاجي الخاص به في رحلة علاج الادمان سواء من الجانب النفسي او من الناحية الجسدية .

فهناك اطباء متخصصون في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات ,وهناك اشخاص متخصصون في العلاج النفسي سواء الشق النفسي المتعلق بالادمان او الاسباب التي اوقعت الاشخاص في طريق الادمان ودفعتهم اليه , كما ان هناك خبراء التغذية والعلاج الطبيعي من اجل وضع انظمة غذائية وعلاج طبيعي وبرامج لياقة بدنية تعزز من مناعة الجسم .

احسن مستشفيات علاج الادمان  

في حال اتخاذ قرار التعافي والعلاج من الادمان من جهة المدمن واقرار اسرته ومساعدته ومساندته في طريق التعافي فان مشوار علاج مدمني المخدرات ورحلة الحياة الجديدة تحتاج الي المثابرة والعزم , فان الدخول الي عالم الادمان سهلاً ميسوراً اما الخروج من هذا الطريق لن يكون وردياً بل ستلقي عقبات وصعوبات في طريق التعافي بل يحتاج المريض الي الجهد والمال من اجل الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان  .

ولان مرض الادمان من الامراض المعقدة والمزمنة فان الاسرة عليها ان تبحث عن افضل مركز لعلاج الادمان والبحث عن انسب مكان لتلقي العلاج وفق البرامج العلاجية المميزة والخطط العلاجية التي يتم وضعها من خلال خبراء ومختصي علاج الادمان  .

ويتم المقارنة بين المراكز والمصحات العلاجية بحسب العديد من المعايير ومن اهم الامور الفارقة في اختار مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية هي اسعار مستشفيات علاج الادمان  .

فما لا يعلمه الكثير منا الا ان الدراسات والاحصائيات اكدت ان الادمان اكثر تفشياً وانتشاراً بين الفقراء فليس الغني والثراء من اسباب الادمان , ومن هنا سواء امتلك الاسرة اسعار مستشفيات علاج الادمان او لم تمتلك فلتسعي في طريق علاج الادمان من خلال مركز لعلاج الادمان .

اما فكرة العلاج من الادمان بالبيت فليس هو طريق التعافي الامثل وتبطيل المخدرات في البيت يفتح الباب امام الانتكاس والعودة للتعاطي .

كيفية القضاء علي ظاهرة الادمان في مصر

في حقيقة الأمر لن يتم القضاء علي ظاهرة انتشار المخدرات في مصر , وخلق مجتمع خال من الادمان إلا في ظل تكاتف الجهود , فالجهود الفردية لن تؤتي ثمارها , وإنما يكون بالجهود الجماعية بحيث يتعاون الجميع من منظمات وهيئات الجولة للتصدي لتلك الظاهرة التي عمت بها البلوي , فالمجتمع بكل وضوح قد غرق بالمخدرات الفتاكة , وقد بثت سمومه   .

ومن هنا كان علينا كأحد المراكز والمستشفيات العلاجية المتخصصة السعي في طريق التعافي والبدء في رحلة التعافي والعلاج من الادمان من خلال مركز ادمان وطب نفسي متخصص في علاج مدمني المخدرات والسعي في طريق التعافي الأمثل بعيداً عن عبودية التعاطي وطريق الادمان .

علينا أن نسير في الإجراءات الوقائية لحماية الأفراد من اقتحام سور الممنوع خاصة الشباب والمراهقين , ومن جهة أخري السعي في طريق علاج مدمني المخدرات الغير قادرين علي توفير اسعار مراكز وعناوين مصحات علاج الادمان , وهذا الذي تسعي فيه الدولة بالفعل من خلال

انشاء العديد من عناوين مصحات علاج الادمان في مصر بالمجان في العديد من المحافظات , وعلي أفراد المجتمع أن يضربوا بيد من حديد لكل فرد يحاول العبث بالوطن او اغراقه بتلك السموم من المخدرات .

لماذا مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان  

كما أشرنا الي العديد من المعايير والأسس التي تجعلنا علي دراية بالوصول الي افضل مصحة ادمان وطب نفسي متخصص , فمن هنا سوف نتعرف علي العديد من الأمور التي تجعلنا نختار مستشفي الوعي الجديد , وكما يقال الجميع يدعي التميز , وقول الشاعر كل يدعي وصلا بليلى , لكننا بفضل الأول أول ما نريد التأكيد عليه هو حصول المستشفي علي العديد من التقييمات العالية .

اذ أن كل شخص قد تلقي العلاج في المستشفي ورأي أن المستشفي كانت له يد عون في الإقلاع عن المخدرات , فإنه ممتن لمستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان ويدل الأخرين علي التواصل معنا .

ولذا كثير من الأشخاص المرضي لدينا قد جاؤوا من خلال مرضي سبق لهم التعافي في المستشفي , فالسمعة الطيبة والشهرة والصيت الحسن هو من يعبر عنا للأخرين .

توفر مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان احدث طرق وبرامج علاج الادمان , ويبدأ العلاج لدينا فور وصول الشخص الي المصحة فيتم العمل علي تحديد الحالة المرضية والعمل علي الوصول الي التشخيص الصحيح , من خلال جلسات علاجية تتم من خلال المختصين  .

ومن ثم تحديد الخطة العلاجية التي ستكون للمريض طوال فترة الاقامة في المستشفي , هذا في ظل برنامج الاقامة الكاملة ,ونحن نوفر العديد من برامج العلاج للرجال والنساء , وبرنامج نصف الاقامة , برامج علاج ادمان الطلبة , وغيرها من البرامج العلاجية بحسب مدي تفرغ الأخرين والوقت المسموح لديهم .

توفر مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان احد افضل المصحات النفسية ومراكز علاج الادمان في الجيزة بمصر وهي مصحة ادمان وطب نفسي متخصصة في التعامل مع مختلف الحالات الادمانية  ,توفر الاقامة الدائمة للمرضي طيلة مدة العلاج ؛ حتي يتم ابعاد المرضي عن الاختلاط بالعالم الخارجي الذي ربما يكون سبب في عودة الأشخاص في طريق التعاطي واستعمال المخدرات مرة ثانية  .

ولذا فاننا نؤكد علي مخاطر علاج الادمان بالبيت اذ قد تنفتح الابواب علي مصراعيها أمام شخطريق الانتكاس , ومن هنا فاننا نؤكد علي ضرورة التواصل مع عناوين مصحات علاج الادمان وحماية الاشخاص من الوقوع في طرق المخدرات والادمان .

تحتوي مستشفي علاج الادمان الوعي الجديد علي طاقم تمريض متمرس ,ولديه الخبرة الكبيرة في التعامل مع مرضي الادمان , الي جانب استعمال المستشفي في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات علي احدث واقوي ادوية علاج الادمان التي تم ابتكارها من اجل تخطي تلك المرحلة من مراحل العلاج , والتي لا شك أن لها دور كبير في التعافي من الادمان في أسرع وأقرب وقت .

بعدما يتلقي المرضي العلاجات الدوائية في مرحلة علاج الادمان طبياً من خلال عزل المرضي في غرف خاصة وبقائهم تحت المراقبة والاشراف الطبي , وبعد انتهاء سحب وطرد السموم وعلاج اعراض الانسحاب والتي تظل قرابة أسبوعين إلى شهر علي الأكثر خاصة في ظل مصاحبة الادمان أمراض واضطرابات ذهانية  .

ومن ثم يتم الذهاب بالمرضى إلى العلاجات السلوكية والنفسية من خلال مراكز تأهيل مدمني المخدرات والعمل علي تأهيل المرضي من الناحية النفسية والسلوكية واعادتهم الي مرحلة الاتزان ؛ للقدرة علي العودة الي الحياة وممارسة الأنشطة والمهام الحياتية والاندماج في المجتمع دون عودة مرة أخري في طريق المخدرات .

قد يصاحب مرض الادمان اضطرابات ذهانية ونفسية , ولذا نؤكد علي أهمية احتواء المركز العلاجي علي دكتور نفسي متمرس في علاج الاضطرابات النفسية والذهانية , ففي غالب الأمر أن مرضي الادمان يتحولوا الي مرضي التشخيص المزدوج ويحتاجون الي علاجات نفسية وعلاجات دوائية معاً لعلاج الادمان من جهة  .

وعلاج المرض النفسي من جهة آخرى , ومن هنا فإن العلاج يشمل جميع النواحي وليس فقط التخلص من سموم المخدرات في الجسم واختزال واقتصار مفهوم العلاج علي تلك الخطوة , ومن هنا من اهم ادوار برامج العلاج التأهيلي في مراكز هاف واي التخلص من الأوهام والوساوس والضلالات بأشكالها وصورها  .

مع التخلص من جميع صور الاحباط والشعور بالاغتراب وغيرها من الأفكار السلبية التي توجد في عقل الشخص المدمن .

ماذا عليك أن تفعل

بعدما تعرفنا علي أسس اختيار مراكز علاج الادمان والوصول الي افضل مصحات علاج الادمان في مصر وغيرها من المحاور الهامة حول موضوعنا ” عناوين مصحات علاج الادمان في مصر ” , فاذا كانت لديك مشكلة مع المخدرات فلا تقف مكتوف الأيدي أما هذا الارهاب ليلتهمك بل عليك أن تسعي في طريق العلاج والتعافي من الادمان من خلال افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر والعالم العربي .

ادمان النساء على المخدرات

– إدمان الفتيات خاصة الفتيات الصغيرات نسبيا من 17، 18 سنة إلى 20 سنة وأكثر مسألة تثير الألم والحزن، فبقدر ما تنطوى قصص هؤلاء الفتيات على الكثير من الإثارة الصحفية إلا أنها تمثل مأساة تسحق القلوب، لأن كثيرا من قصص هؤلاء الفتيات الصغيرات انتهت إلى الوفاة

– إدمان البنات منها أن البنت فى بداية إدمانها تتجنب المخاطر، ولذلك تلجأ إلى الطرق السهلة مثل الحصول على الأدوية المخدرة  .

لكن إذا احتاجت إلى أنواع أخرى من المخدر مثل الحشيش المفضل لدى معظم البنات المدمنات أو البانجو أو الهيروين فهى تفضل أن تعتمد فى ذلك على ولد من شلة الإدمان فهى فى القليل النادر ستقدم على المخاطرة والتعامل مباشرة مع تاجر الكيف ولكنها ستفضل التعامل مع الأدوية والحبوب بجميع أنواعها من صيدليات تعرفها .

علاج ادمان البنات

ادمان البنات أو الفتيات خاصة الفتيات الصغيرات نسبياً ما بين عمر 17 الي 20 من العمر واكثر مسألة تثير الألم والحزن , فعلي قد ما تنطوي هؤلاء الفتيات علي الكثيير من الاثارة الصحفية لكنها بالفعل تمثل مأساة حقيقة تسحق القلوب فلم يقتصر الادمان في مصر علي الرجال فحسب بل ان ادمان البنات في العالم العربي من الأمور التي يندي لها الجبين  .

وللأسف الأمر الذي يندي له الجبين فان كثيرأ من قصص هؤلاء الفتيات الصغيرات انتهت بالوفاة وهي أحد النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات .

إدمان الفتيات او الادمان علي المخدرات للبنات في بداية ادمانها تتجنب المخاطر ومن هنا فانها تلجأ الي الطرق السهلة من أجل الحصول علي الأدوية المخدرة في حال احتاجت الي انواع أخري من المخدر مثل الحشيش المفضل لدي الكثير من البنات  أو الادمان علي البانجو او ادمان الهيروين  .

فهي تفضل الاعتماد علي ولد من شلة الادمان فهي في القيل النادر ستقدم علي المخاطرة بصورة مباشرة مع احد تجار الكيف ولكنها بلطبع ستفضل التعامل مع الأدوية والحبوب المخدرات بجميع انواعها من الصيدليات التي تعرفها .

اما عن ادمان الفتيات من المخدرت ,فان بعض الفتيات اللائي أدمن يتمتعن بالقدر المعقول من الاستقرار الأسري مع ارتفاع المستوي الاجتماعي وانهن واجهن مشكلات في عدم التحقق الذاتي ووجدن الذين يشجعوهن علي الهروب من تلك المشاكل البسيطة التي يم علاجها من خلال التوجيه النصح الي حالة من الادمان .

مشيرة بان علاج ادمان البنات يعتمد علي التدريب النفسي ومحاولة تحقيق لذة او متعة بديلة لهذه المتعة سواء من خلال الرحالات الي أماكن ترفيهية يصعب فيها الحصول علي المخدر أو من خلال الانخراط في أنشطة ثقافية أو فنية أو تشجيعها علي ممارسة الهوايات أو عزلها في مصحة من مصحات علاج الادمان .

في واقع الأمر فان علاج الادمان عن طريق عزل المدمن أو المدمنة فى البيت أو من خلال مصحة من مصحات علاج الادمان قسرياً بالقوة هو مبدأ فاشل بدليل أن نسبة الذين يعودون إلى الإدمان من هؤلاء تصل إلى 70% من العدد الإجمالى من المدمنين، ومن هنا فلابد من ضرورة مراقبة البيئة الاجتماعية للمدمن لأنها سيكون لها دور كبير فى النتيجة التى سيصل إليها هذا العلاج نجاحاً أو فشلاً

علاج الإدمان في حدائق الاهرام , مركز لعلاج الادمان

ولان مصر هي اكثر الدول العربية من حيث نسبة الإدمان والتعاطي وفيها ما يزيد عن ثلاث مليون فتاة تتعاطي المخدرات , لذا مشكلة علاج الإدمان في مصر وخيمة وعلي الرغم من الجهود المبذوبة من اجل الحد من انتشار المخدرات وحملات التوعية مثل حملة  “لا للمخدرات ” وحملة ” انت اقوي من المخدرات لمحمد صلاح .

وهناك وغيرها من الحملات التوعوية لمنع وقوع الأشخاص في فخ الإدمان بخلاف ما يتم في الجامعات والمدارس من حملات توعية لكن مع هذا فنحن امام ذاك الإرهاب الخفي الذي يدمر ويفتت في المجتمعات .

ولا زال هناك الكثير والكثير يغرر به في هذا العالم المظلم , وفي حقيقة الامر في ظل فقد طرق الوقاية ووقوع تلك الاعداد من مدمني المخدرات فان الطريق الاخر الذي امامنا من اجل علاج الادمن من خلال مراكز علاج الإدمان وهي الطريق الأسرع واسهل طريق لتبطيل المخدرات والخروج من هذا العالم المظلم واقتلاع الإدمان من جذوره  .

ولان فكرة علاج الإدمان في المنزل يعتريها العديد من العقبات والمشاكل وهي طريق يفتح الباب امام الانتكاسات خاصة ان الاعتماد سيكون من خلال فكرة وهمية للتعافي من خلال علاج ادمان المخدرات بالاعشاب , وهي ليست ابدا طريق يعتمد عليه من اجل علاج ادمان المخدرات  .

ولذا نؤكد علي ضرورة الحاق المدمن بمراكز ومصحات علاج الإدمان ومصـــــر فيها الكثير والكثير من تلك المراكز العلاجية وفيها اكثر من مركز علاجي علي اعلي مستوي , وفي الواقع تعد مراكز علاج الإدمان بحدائق الاهرام من اقدم واعرق مراكز علاج الإدمان في مصر , بل في واقع الامر فنحن في مصر لدينا اعرق وارقي وافضل أماكن علاج الإدمان في العالم  .

فهناك مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس والتي من بينها مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان او مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان ونحن نذكر افضل عناوين مراكز علاج الإدمان بمصر بخلاف مستشفي الامل بالمعادي  .

بل لم تقتصر مراكز ومصحات علاج الإدمان بالقاهرة بل ان هناك مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية وفي المنيا ولم يعد يخلو مكان في مصر من مركز لعلاج الإدمان , وما عليك الا ان تتواصل معنا فقط وسنساعدك للخروج من هذا العالم المظلم وسنمد لك أيدينا للتعافي مع مجتمعات علاجية متكاملة ومن خلال بيئة تساعد علي التعافي .

الحديث عن مراكز ومصحات علاج الادمان في حدائق الاهرام بالطبع يجعلنا نتحدث عن المركز المرخص من قبل الوزارة والمسموح له بمزاولة المهنة تحت اشراف الدكتور عمرو يسري احد خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط في مركز ميديكال لعلاج الادمان مع لفيف من المختصين في البيئة التي تساعد علي التعافي والتماثل للشفاء .