مكونات الكريستال ميث وطريقة التصنيع

الرغبة في التعرف على مكونات الكريستال ميث وطريقة التصنيع والشبو  ومكونات مخدر الميث , وفي حقيقة الأمر مخدر الميث أو المعروف بالأيس حبوب شبوه من أخطر أنواع المخدرات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة في العالم العربي خاصة إدمان الشبو في الكويت والعراق وسوريا , وقد دق ناقوس الخطر حيث بدأت مخدرات الميث في الانتشار في مصر حيث إنه من أنواع المخدرات الفتاكة , ويفوق تأثير قرقور شبوه أو حبوب شبوه العديد من أنواع المخدرات الفتاكة .

وقد دق ناقوس الخطر حين انتشرت سموم الشبو أو ما تعرف الكريستال ميث ويفوق تأثيره تأثير الهيروين بمراحل عديدة , وقد يكون لفظ الكريستال ميث لفظ غير متداول بصورة كبيرة في الأوساط الإدمانية بمصر ولم يأخذ لفظ الكريستال ميث في الانتشار بصورة كبيرة في الأوساط الإدمانية في مصر ولم يأخذ شهرة الفودو والاستروكس حيث إن سعر مخدرات الكريستال ميث كبيرة جداً بالرغم من غش تلك الأنواع من المخدرات .

وعلينا أن ندرك بأن الخطر قادم بشكل مروع خاصة أن أكثر من يقع في فخ الإدمان هم الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في هذا العالم المظلم والطريق الوعر مع إمكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل حيث يسهل تصنيع مخدر الميث في المنزل من خلال الحصول على مكونات الكريستال ميث وأمهر الأشخاص علي صناعة الكريستال ميث هم سكان شرق آسيا.

ومن هنا كان هذا من أكبر الأسباب التي قد أدت إلى انتشار وتفشي مخدرات الكريستال ميث في الكويت وغيرها من الدول العربية التي قد عمت فيها البلوي بتفشي تلك الأنواع من المخدرات الفتاكة .

كيفية التعرف علي متعاطي الكريستال ميث ؟

علينا أن نتعرف على متعاطي شبو في أسرع وقت والبدء في مساعدته في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال المراكز العلاجية المختصة , وخاصة أن أفكار علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من مثل تلك الأنواع من المخدرات الفتاكة , في ظل أعراض انسحاب الشبو المدمرة والتي قد تجعل الشخص المدمن يفكر في الانتحار وإيذاء نفسه .

لا شك أن التعرف على أعراض مدمن الكريستال ميث من أجل الوصول إلى الشخص المدمن في أسرع وقت , ومن هنا تتساءل الأسر عن علامات أعراض مدمن الكريستال ميث من أجل التعرف على إدمان الأبناء , ولا شك أنها الوسيلة الوحيدة من أجل الاطمئنان على أبنائهم .

ومن هنا نود بأن نخبرك بأن أعراض إدمان الشبو تتمثل في مجموعة من الأعراض النفسية والجسدية والتي تظهر على الشخص المدمن بشكل تدريجي بعد مرور يومين من آخر جرعة من التعاطي , ومن هنا سوف نتعرف على أعراض إدمان الكريستال ميث علي الصحة النفسية والعقلية .

ما هي أعراض إدمان الكريستال ميث  الجسدية  والنفسية ؟

هناك العديد من الأعراض التي تظهر علي متعاطي شبو والتي يطلق عليها أعراض مدمن الكريستال والتي تظهر على الشخص بعد مرور 24 ساعة من آخر جرعة تعاطي والتي تكون عبارة عن العديد من الأعراض الجسدية والنفسية والتي تتمثل فيما يلي :-

1-عدم قدرة الشخص على تسجيل الأحداث التي يقوم بها بسبب تأثير الكريستال ميث علي المخ وإحداث خلل في خلايا المخ .

2-انخفاض نسبة الأكسجين المؤدي إلى المخ .

3-الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة والاعتقاد بسماع أصوات ورؤية أشياء وهي لا حقيقة لها في أرض الواقع .

4-اتجاه المدمن إلى العنف وارتكاب الجرائم .

5-ظهور التجاعيد في البشرة والهالات السوداء حول العينين .

6-العصبية الشديدة والمفرطة والانفعال تجاه التصرفات التي يقوم بها .

7-الشعور بحالة من التعب والإرهاق الشديد وعدم قدرة الشخص المدمن علي النوم لأيام عديدة .

8-الشعور بحالة من الصداع الشديد في ظل انخفاض نسبة الماء في جسم الإنسان .

9-عدم الرغبة في تناول الطعام حيث إن الإدمان علي الكريستال ميث يؤدي بشكل كبير إلى فقدان الشهية .

10-من بين أعراض الإدمان علي الكريستال ميث دخول الشخص المدمن في حالة نوبات من الاكتئاب وذلك بسبب انخفاض نسبة الدوبامين في الجسم .

قرقور شبوة

من أشهر أنواع الشبو المنتشرة هي قرقور شبوه ويمكننا التعرف على المزيد منها من خلال الشبو ويكيبيديا ولكن علينا أن نعي بأن هناك أنواع المخدرات المتفشية في المجتمع والتي قد غشت بالعديد من المواد الصناعية والمواد الكيميائية الخطيرة من أجل بيع كميات كبيرة من الكريستال ميث وحينها تزداد المخاطر والأضرار.

ومن هنا يجب أن نحمي أنفسنا من الوقوع في فخ الإدمان على المخدرات وإنقاذ فلذات أكبادنا من طريق الإدمان على المخدرات , ولكل من ابتلي ووقع في حظيرة الإدمان على المخدرات فعليه الإسراع في إنقاذ نفسه من الموت المحقق والاستعانة بمصحات ومراكز علاج الإدمان وعلينا أن نعلم بأن علاج إدمان حبوب شبوه أو التخلص من إدمان قرقور شبو .

ومن ثم فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان الشبو من خلال مجتمع علاجي وبيئة علاجية تساعد على التعافي مع أفضل مختصي وخبراء علاج الإدمان وصولاً بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي فتواصلوا بنا نصل بكم إلى بر الأمان ولتعي بأن فكرة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل تحمل العديد من المخاطر والعقبات في طريق التعافي .

الكريستال ميث في مصر

هناك العديد من أنواع الشبو ومخدرات الكريستال ميث وفي حقيقة الأمر قد ظهرت تلك الأنواع في وقت باكر في العديد من الدول العربية مثل الكويت والعراق , وقد بدأ ظهور مخدرات الكريستال ميث في مصر في الآونة الأخيرة وذاع صيته , ولكن المشكلة الكبرى تكمن في أن الكريستال ميث المنتشر في مصر هو من أنواع الميث المغشوش وليس هو قرقور شبو الأصلي ومن ثم تكون هناك مخاطر وأضرار صحية وخيمة حال تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات .

علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل بالأدوية والعلاج النفسي

حبوب شبوة

أما عن مخدرات الكريستال ميث أو ما تعرف الأمفيتامينات فهي من أشهر أنواع المخدرات المنشطة والتي لها تأثير قوي على الجهاز العصبي المركزي ويطلق عليها الكريستال اسم الكريستال الزجاجي لان المخدر حبيباته تشبه بشكل كبير حبيبات الجليد أو قطع الزجاج المجروش أو قطع الزجاج ويسهل التعرف على شكل مخدر الميث بسهولة .

ولأن حبوب شبوه أو ما تعرف مخدرات الكريستال ميث من أقوى أنواع المنشطات فحينما يتعاطى الشخص جرعة ولو صغيرة من قرقور شبو فإنها تؤدي إلى زيادة في الانتباه واليقظة والتأثير على الجهاز العصبي المركزي , مع التخلص من التعب وحالة الإرهاق لكن تعاطي جرعة من المخدرات فإن الشخص بالطبع يشعر بحالة من النشوة والسعادة.

لكن ليت شعري أن تبق تلك الحالة من النشوة والسعادة ولكن سرعان ما تنتهي تلك الأعراض وتبق حالة من التعاسة والاكتئاب والقلق وهي من أخطر أضرار إدمان الشبو ولا يتمكن الشخص من ممارسة حياته بصورة طبيعية إلا بعد تعاطي جرعة من مخدر الميث المدمرة أو ما يعرف بالقاتل الصامت .

الفرق بين الهيروين والشبو

كثير من الأشخاص بالطبع يتساءل عن العلاقة بين الهيروين والشبو ولكن علينا أن نعلم بأن مخدر الشبو يختلف تماماً عن الهيروين من حيث المفعول والدرجة الإدمانية ولكن كليهما يؤدي إلى مخاطر وخيمة علي الجسم , وخاصة أضرار الشبو علي الجهاز العصبي .

وفي حقيقة الأمر فإن كثير من الأشخاص يعتقد بان مخدر الكريستال ميث تختلف عن مخدرات الشبو إلا أنه في واقع الأمر فان مخدرات الميث هي الشبو ولكن هناك العديد من المسميات لهذا المخدر فهو مخدر الميث والكريستال ميث والشبو الأيس وهلم جرا من أسماء الشبو أو ما تعرف حبوب شبوه وأشهرها في سوق الإدمان علي حسب محركات البحث هي قرقور شبوه .

تعد مخدرات الكريستال ميث من أشهر أنواع المخدرات في العديد من الدول العربية مثل شهرة الحشيش في المغرب والترامادول في مصر وحبوب الكبتاجون في السعودية , كذلك الأمر فان حبوب شبوه أو الشبو منتشر بصورة مروعة بين أبناء الكويت كما تنتشر مخدرات الكريستال ميث في العراق .

ويعد سكان شرق آسيا هم أساس البلاد التي تقوم بصناعة تلك الأنواع من المخدرات وهي موطن تلك الصناعات ومن ثم يسهل الحصول على مكونات الكريستال ميث حال وجود تلك العمالة في البلاد العربية وهي من أكبر الأسباب والعوامل التي أدت إلى انتشار الشبو في بلادنا العربية ووقوع فلذات الأكباد في طريق الإدمان على المخدرات .

ومن هنا نرى أن أهم أسباب انتشار الشبو في الكويت هي تلك العمالة الوافدة من دول شرق آسيا والذين لهم الخبرة في صناعة الكريستال ميث والتعرف علي مكونات الميث, ومن هنا كثير من أبناء المجتمع الكويتي يمكنهم التعرف على إمكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل من خلال أولئك الأشخاص الذين لديهم الخبرة في صناعة تلك السموم من خلال المعامل السرية إلى أن عج المجتمع الكويتي بتلك الأنواع من المخدرات .

ما هي مكونات مخدر الميث ؟

أما عن مكونات مخدر الكريستال ميث فإنه يتم تصنيعها في المعامل من خلال مختصين من علماء الكيمياء وما يزيد من خطورة الأمر فإنه بالرغم من أن المادة الفعالة في الكريستال ميث هي الأمفيتامينات لكن يضاف إليها العديد من المواد والشوائب من أجل إمكانية تخفيف المخدر حيث إن سعر مخدر الميث مرتفع للغاية , ويصل جرام الكريستال ميث إلى آلاف الدولارات .

ومن هنا فلا يباع إلا بين الأثرياء فحسب ومن ثم قد أطلق عليه في بادئ الأمر مخدر ولاد الذوات ولكن مع مرور الأيام فقد أضيف إلى مكونات الكريستال ميث العديد من المواد والتي سهلت من صناعة الميث في المنزل بالإضافة إلى جني الأرباح حيث لم يعد الشبو مقتصراً علي ولاد الذوات الأغنياء فحسب بل هو من المخدرات التي ذاع صيتها في المجتمع .

كيفية صناعة الكريستال ميث

أما عن تصنيع الكريستال ميث فان المهرة في تلك الصناعات هم سكان شرق آسيا فهي الموطن الأساسي في تصنيع الشبو , وفي واقع الأمر ما يجعل مخدر الكريستال ميث منتشر بشكل سريع في الكويت والعراق وغيرها من البلاد من الخليج العربي هو أن المخدر سهل التصنيع ولا يحتاج إلى معامل مجهزة وتقنيات حديثة خاصة بمجرد الحصول على مكونات الكريستال ميث والمادة الفعالة فلا مانع ولا عائق أمام صناعة الكريستال ميث في المنزل , واستعمال بعض المركبات الكيميائية التي من خلالها يصبح المخدر متاحاً للتداول في الأسواق والبيع في أسواق الإدمان .