زعيم كوريا الشمالية يمنع الخمر في البلاد

المفاجئة التي فجرها زعيم كوريا الشمالية جونج اون والقرار الغريب الذي قد أقره في بلاده في الأونة الأخيرة حول منع الخمر في كوريا الشمالية , اذ أنه قد منع اللهو والمرج والهرج في البلاد مثل الغناء والرقص والخمور وياتي الحظر بعد مضي أشهر قليلة من الغاء مهرجان البيرة الذي كان يقام في بيونج يانج ولا شك ان قرار منع الخمر في كوريا الشمالية قرار صائب وياليت شعري أن تحذو الدول العربية حذو هذا الزعيم اذ انهم هم الأحري بهذا في ظل انتشار وتفشي الخمور في بلادهم ومع النص الصريح في كتاب الله حول حرمة تحريم الخمر فمن الأحري والأجدر بهم ان يكون لهم قرار حظر الخمر في البلاد .

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان سلطات بيونج يانج قد حظرت التجمعات المتعلقة بتعاطي الخمر والكحوليات والغناء والرقص وغيرها من وسائل الترفية والتسلية المحظورة في البلاد في الأونة الأخيرة .

وفي واقع الأمر تلك المفاجاة او ان شئت سميها الشطحة لم تكن الأولي من هذا الرجل وما يعرف رجل الصواريخ علي حسب وصف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب , فقد اصدرت العديد من القرارت الغريبة من زعيم كوريا الشمالية منذ توليه الحكم , فقد منع سفر المواطنين الي دول اخري او استعمال الانترنت كذلك منع تصف المواقع العالمية مثل جوجل وفيسبوك وتويتر .

ولك أن تعلم بأن عدد سكان كوريا الشمالية قد وصل الي 15 مليون نسمة من بينهم مليون شخص يمتلك الهاتف المحمول ولا يملك احدهم خدمة الاتصال الدولي كما يمنع علي الكوريين في كوريا الشمالية استعمال شبكة الجيل الثالث وماركة أبل المشهورة التي يتم استعمالها في كبري دول العالم .

في حقيقة الأمر هناك العديد من الشطحات التي قد قام بها كيم جونج والتي لم تعد فله العديد من الشطحات الغريبة السابقة مثل انه قد وضع شروط لقص الشعر في الدولة حيث سمح للاناث بقصة شعر واحدة تسير عليها جميع النساء من بين 18 قصة شعر مختلفة واكثر للنساء , وتلك هي الانواع التي يسمح بها في البلاد مع وضع شروط بشان قصات الشعر في الرجال .

وفي واقع الامر فان المسؤولون في كوريا الشمالية يتعمدون أن يعزولوا الشعب الكوري عن مواكبة العالم والحجة في هذا هو الحفاظ علي هوية الشعب وعدم التأثر بالثقافات الخارجية التي يرون انها ضارة وانها لا تحمل الا ما هو فاسد .

تعرف علي الكحول

أما عن الكحول فإننا أمام أشهر أنواع المخدرات والعقاقير المسكرة المنتشرة في العالم أجمع وكما أن زعيم كوريا الشمالية قد منع الخمر في البلاد فعلي العكس تماما فإن هناك العديد من البلاد التي قد أصبح فيها الخمر كالمشروبات الغازية مثل أمريكا وغيرها من دول العالم، وقد انتشرت الخمور في الدول العربية بصورة يندى لها الجبين.

لقد تم تصنيع الكحول من خلال تخمير الفواكه والخضراوات والحبوب، والتقطير هي عملية ينتج عنها التركيز الأقوى للكحول، والرمز إيه بي في هو الذي يشير إلى نسبة وجود الكحول والتي يتم توضيحها علي ملصق تلك المنتجات الكحولية من أجل القدرة علي التعرف علي نسبة الكحول الخالص في المشروب، أما عن وحدة قياس الكحول فمن خلال الوحدات حيث تعدل 10 مل من الكحول الخالص.

العلاقة بين الكحول والسرطان

وهناك ثمة علاقة قوية بين استهلاك وتعاطي الكحول ب صورة مفرطة وبين ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان علي حسب ما أشارت الدراسات العلمية .

العلاقة بين الكحول والجنس

علي عكس ما هو شائع بأن الخمور تؤدي إلى زيادة القدرة الجنسية وطول مدة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة، حيث يؤثر تعاطي الكحول علي مستويات هرمون التستسترون عند الذكور مما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية ومن ثم الإصابة بالضعف الجنسي، بالإضافة إلى أن الكحول يؤثر علي الدورة الشهرية لدى النساء وقد يتسبب تعاطي الكحول في حدوث العقم.

تعرف علي: متي يصحي شارب الخمر وهل اللبن يبطل مفعول الخمر

العلاقة بين الكحول والحمل

إن كان هناك العديد من الأضرار والمخاطر لتعاطي الكحول علي النساء بشكل عام فإن تلك المخاطر والأضرار الناجمة عن تعاطي الكحول تزداد علي النساء الحوامل حيث إن تعاطي الكحوليات يؤدي إلى حدوث تشوهات في الأجنة بخلاف غيرها من الأضرار التي تحصل في تلك المراحل.

العلاقة بين السل والإدمان علي الكحول؟

هناك علاقة وطيدة بين مرض السل وبين الإدمان علي الكحول وهذا راجع إلى سوء التغذية وانخفاض القدرة المناعية لدي الأشخاص المدمنين، ومن هنا فإن هناك مقولة شائعة بين الأطباء مفادها بأنك حين تجد مرضا في الرئة عند الأشخاص مدمني الخمر فإن أول ما تفكر فيه هو مرض السل.

العلاقة بين تعاطي الخمر والحوادث؟

من خلال الإحصائيات والدراسات التي قد تمت حول مدمني الخمر فإن هناك 29 % من حالات الوفيات التي ترتبط  بالإدمان علي الكحول مرتبطة بالحوادث والتي تقع بسبب احتساء الكحوليات بكميات فيها إفراط، ومن بين العوامل التي في حالات السطو وثلث الجرائم الجنسية ونصف حالات جرائم الشوارع فإن السبب الرئيسي لتلك الحوادث التي تحدث في المجتمع تتعلق بإدمان الكحول، وتعد تلك الحوادث الأكثر شيوعا في المرحلة العمرية ما بين 16 إلى 34 من العمر، ويكون الكحول مسؤولا عن 75 ألف حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب.

إدمان الكحول في أمريكا

على الرغم من  القرار الصائب الذي قد اتخذه رئيس كوريا الشمالية بحظر تناول الخمور في البلاد ، إلا أنه علي العكس تماما فإن هناك في أمريكا يصل عدد الأشخاص المدمنين علي الخمور والكحوليات الذين يفرطون في تناول الكحول ولا يلتزمون بإرشادات الاستهلاك الموصي بها إلى 10 مليون شخص، وهناك شخص من بين كل 3 أشخاص يكون معرض للإصابة بأمراض الكبد بسبب استهلاك الكحوليات ومن بين حالات الوفاة الناجمة عن الإدمان علي الكحول، فإن ثاني أكبر سبب للوفاة يمثل نحو 20 % وهو الإصابة بالسرطان.

إقرأ أيضاً: كيف أعرف شارب الخمر

إدمان الكحوليات في المملكة المتحدة

أما في عام 2008 فقد وقعت ما يزيد عن 8620 حالة مرور في المملكة المتحدة سببها القيادة في ظل تأثير الكحول، وتنتج عن تلك الحوادث ووفاة وجرح ما يقرب من 2020 شخص بالإصابات الخطيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هناك ما يقرب من نحو 30 شخص يوميا بسبب حوادث السيارات بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، ويكون الأشخاص المصابون بالاكتئاب هم الأكثر عرضة لمشاكل الإدمان علي الكحول.

أبرز إحصائيات الكحول في العالم

من خلال الإحصائيات والدراسات التي تمت حول الإدمان علي الكحول في العالم فإن هناك ما يقرب من 48 % من سكان العالم لم يسبق لهم تناول ولو قطرة واحدة من المسكرات، ويتقدم اللائحة تلك أبناء التشادي بمعدل نحو 34 لتر في العام، فيما لا يتجاوز استهلاك الألماني 14 لتر تقريبا في العالم، بينما تتقدم الدول الأفريقية اللائحة حث تصل نسبة تشاد ما يقرب 33 لتر جامبي، 30 لتر مالي، 27 لتر في ناميبيا، ويتقدم كل المواطن الهندي بمعدل 28 لتر، وكذلك الشخص الإيراني 24 لتر من الكحول، بالإضافة إلى الشخص الروسي يصل إلى 22 لتر.

أبرز إحصائيات الخمر في العالم العربي

أما بالنسبة للدول العربية واستنادا لآخر تقرير من منظمات الصحة العالمية فقد جاء الترتيب علي النحو التالي، فإن معدل تعاطي الخمر في الإمارات المتحدة فإنها وصلت إلى 32.8 في المائة، إلا أن التقرير يشير إلى أن الغالبية القصوى من السكان من الأشخاص الأجانب المهاجرين يبلغ 2 % حيث يبلغ معدل تعاطي الشخص ما يقرب 26 لتر، بالإضافة إلى أن الأشخاص التونسيين مقدمين علي جميع الجيران في العالم العربي بمن فيهم الأوروبيون مثل الفرنسيين.