لا شك أن التعرف على أسعار مستشفيات علاج الإدمان من أهم العوامل التي تجعل الأسر تفاضل بين المراكز العلاجية المختصة , ومن ثم حين يتخذ الأشخاص قرار العلاج من الإدمان فإنهم يحتاجون إلى التعرف على مستشفيات علاج الإدمان في مصر , بالإضافة إلى التعرف على جميع أماكن علاج الإدمان المتاحة سواء المراكز العلاجية الخاصة أو مصحات علاج الإدمان بالمجان , ومن خلال طيات هذا الموضوع فإننا سوف نتطرق إلى الحديث عن كيفية اختيار مصحات علاج الإدمان والمعايير التي نحتاج إليها من أجل المفاضلة والتميز بين تلك المراكز والمصحات العلاجية , كما سنتعرف على فوارق أسعار مستشفيات علاج الإدمان وما هو السبب في الاختلاف في تلك التكلفة العلاجية التي يحتاج إلى إليها الشخص المريض .

ما هي أشهر مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا ؟

لم تقف الدولة مكتوفة الأيدي أمام الأشخاص الذين قد وقعوا في فخ الإدمان على المخدرات من المصريين , فإيمانا من الدولة بأن الأشخاص يجب أن يحيوا حياة كريمة فكان واجب علي الدولة الاهتمام بأبنائها والمحافظة عليهم من مخاطر الإدمان , ومن هنا فقد حرصت على توفير العديد من الأماكن العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان مجاناً ولن يشغل المرضي حينها أسعار مستشفيات علاج الإدمان فإنه سوف يحصل على الخدمات العلاجية بدون أي تكلفة .

لقد قامت الدولة بتوفير العديد من المصحات النفسية ومصحات لعلاج الإدمان بالمجان في مختلف أنحاء الجمهورية فلم يعد الأمر كالماضي الاقتصار علي مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة بالمجان , بل هناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية ومصحات علاج الإدمان مجاناً في المنصورة ومستشفى لعلاج الإدمان في طنطا وغيرها من محافظات مصر التي غرقت بسموم المخدرات الفتاكة , والتي قد جعلت الدولة تقوم بتوفير العديد من مستشفيات لعلاج الإدمان بالمجان في مصر لكل من لا يستطيع توفير أسعار مستشفيات علاج الإدمان ولا يمتلك التكلفة العلاجية , فعلي حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فإن أكثر من يتعاطى المخدرات في مصر هم من جملة الفقراء الغير قادرين على توفير التكلفة العلاجية .

ولكن حتى وإن كان هناك صعوبة في الالتحاق في مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر بسبب طول طابور الانتظار فإن هذا لا يعني ضياع الأمل , فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أفضل البرامج العلاجية المميزة والأسعار العلاجية التي تناسب جموع الشعب المصر وأبناء العالم العربي , فلا داع للقلق والخوف من الأسعار العلاجية فإننا بإذن الله سوف نعبر بك إلى بر الأمان وسنخلصكم من طريق الظلام إلى عالم من النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات تماماً , وبإذن الله سوف تتخلص من كابوس الإدمان وشبح المخدرات الذي يؤثر على حياتك بشكل تام ويعرقل مسيرتك في الحياة , فقد أصبح علاج الإدمان ممكناً فلا تتردد في السعي في طريق التعافي .

علينا أن نعلم بأن هناك اختلاف كبير بين العلاج في مراكز علاج الإدمان الخاصة ومراكز علاج الإدمان المجانية

توصية علاجية 

مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لجميع أنواع المخدرات والعلاج النفسي بالأسعار المناسبة التي تناسب جميع أفراد المجتمع ولا داعي للقلق من مسألة التكاليف العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن , فإننا نمد أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان ونقف بجواره حتى شفائه من أجل إنقاذه من فخ وعبودية المخدرات , وفي واقع الأمر هناك العديد من المعايير والأسس التي تجعلنا نختار مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان على الرغم من وجود العديد من المصحات العلاجية ومراكز علاج الإدمان حيث الخبرة العلاجية التي يتمتع بها الفريق العلاجية مع كوننا مصحة لعلاج الإدمان مرخصة من قبل الجهات المختلفة مثل وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة مع المدير الفني الدكتور عمرو يسري .

مستشفى المطار لعلاج الإدمان 

تعد مستشفى المطار لعلاج الإدمان أحد مصحات علاج الإدمان المجانية وعلى الرغم من أن تلك المراكز العلاجية توفر العلاج من الإدمان مجاناً لكن في حقيقة الأمر فنحن أمام الملايين من الأشخاص من مدمني المخدرات في مصر أغلبهم من الفقراء والغير قادرين على توفير التكلفة العلاجية , ومستشفى المطار لعلاج الإدمان مستشفى إدمان لها باع كبير في علاج الآلاف من الأشخاص الغير قادرين على توفير التكلفة العلاجية وتقع في طريق المطار بجوار المنبي الإداري , ويوجد بها العديد من الأقسام المختلفة سواء علاج إدمان الرجال أو علاج إدمان الفتيات .

مركز علاج الإدمان في السعودية 

هناك ندرة واضحة في مراكز علاج الإدمان في السعودية فعلي حسب علمنا بأنه لا يوجد إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان في السعودية وهي المستشفي العلاجي الوحيد التي تقدم خدمات لعلاج الإدمان , وهناك ارتفاع كبير في أسعار علاج الإدمان في السعودية في المستشفيات الخاصة والتي في الحقيقة ليست علي المستوي المطلوب حيث يقتصر علاج الإدمان في السعودية على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات أما عن البرامج التأهيلية ومراحل التأهيل السلوكي والنفسي فلا يتم في السعودية ومن ثم فهناك نقص في المراحل العلاجية الأمر الذي يتسبب في حدوث الانتكاسات وعودة المرضي إلي طريق الإدمان مرة أخرى .

يبحث العديد من الأشخاص عن أسعار علاج الإدمان في السعودية والتي تصل تكلفة العلاج من الإدمان بالمملكة السعودية إلى ما يقرب من 120 ألف ريال سنوياً , ودوماً ما تكون فكرة علاج الإدمان في السعودية كما أشرنا مقتصرة على برامج سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون أن يكون هناك اهتمام بالشق النفسي والبرامج التأهيلية مما يجعل الشخص المريض أكثر عرضة للوقوع في الانتكاس , ومن هنا فقد أشارت العديد من الدراسات والإحصائيات بأن هناك 67% من الأشخاص المتعافين من الإدمان في السعودية يتعرضون إلى الانتكاس مرة أخرى بعد أن يتوقفوا عن التعاطي ولعل السبب الأكبر في ذلك هو خلل في برامج علاج الإدمان .

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن

تعد الأردن من أكثر الدول العربية التي قد انتشرت فيها سموم المخدرات , وفي ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الأردن فإن هناك رغبة كبيرة من قبل الأشخاص المرضي من أجل التعافي والعلاج من الإدمان في مصر من خلال المراكز العلاجية المتخصصة , كما أن هناك أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر أقل بكثير من التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في ظل التفكير في علاج الإدمان في الأردن وارتفاع تكلفة علاج الإدمان مع نقص الخبرة العلاجية المتوفرة هناك .

كيفية الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ؟

لا شك أن الشخص المدمن وأسرته يرغبون في الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان لأننا نعلم بأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة والتي تحتاج إلى أفضل المراكز العلاجية المخصصة , ففي واقع الأمر فإن أضرار المخدرات وخيمة والمشاكل الصحية التي تحدث نتيجة الإدمان على المخدرات , ولكن قد يكون العائق أمامهم هو ارتفاع أسعار مستشفيات علاج الإدمان خاصة أن أكثر المصريين المدمنين هم من الفقراء على عكس الشائع بان الثراء هو السبب الأكبر للوقوع في فخ الإدمان .

من خلال طيات هذا المحور فإننا سوف نتعرف على المعايير والعوامل التي من خلالها يتم الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والتي تتمثل فيما يلي :-

  1. لا بد من أن تكون المصحة العلاجية لديها العديد من برامج علاج الإدمان وليس خطة علاجية فقط من أجل علاج مدمني المخدرات , ففي واقع الأمر فإن كل شخص مدمن يحتاج إلى خطة علاجية وبرنامج علاج الإدمان بما يتوافق مع حالته الصحية وما يترائي للفريق العلاجي , بالإضافة إلى توافر العديد من الأساليب العلاجية العالمية والابتعاد عن الطرق التقليدية في طريق التعافي .
  2. يجب أن تمتلك مستشفى علاج الإدمان برامج التأهيل النفسي والتأهيل الاجتماعي بالإضافة إلى توفير برامج علاج الإدمان فإن الشخص المدمن في الأعم الأغلب يعاني من اضطرابات نفسية مصاحبة للإدمان ومن ثم يصير مريض تشخيص مزدوج , ولذا لا بد من أن يكون الفريق العلاجي لديه الخبرة في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان .
  3. يجب أن تحتوي مستشفيات علاج الإدمان علي الأماكن الترفيهية والصالات الرياضية من أجل الأشخاص المرضي ففي واقع الأمر فإن الشخص المدمن يكون بحاجة كبيرة في رحلة التعافي إلى البرامج الترفيهية ولا بد أن نضع هذا نصب أعيننا في حال اختيار مصحة علاج الإدمان .
  4. الريادة والسمعة الطيبة لها دور كبير في اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان وأشعار الشخص المدمن بأنه في بيته , فإن الشخص المدمن لديه تخوف كبير وقلق حول الحرية والأمان التي كان يجدها في بيته .
  5. الخدمة الفندقية المتميزة والغرف المتعددة المستويات ومساحات خضراء وأنشطة ترفيهية متنوعة ,كما أن العملاء يجب أن يحصلوا علي يتناولوا أفضل الأطعمة التي لا ينساها طيلة حياته ولا يشعر بفارق بين مركز علاج الإدمان وبين منزله .
  6. المتابعة على المدى الطويل وتوفير برامج منع الانتكاس , حيث إن أفضل مستشفيات علاج الإدمان توفر برامج المتابعة وبرامج الرعاية اللاحقة حيث يتم متابعة الحالات التي قد تعافت من الإدمان وأتمت برامج العلاج وذلك من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي ومجموعات علاجية مع التحاليل الأسبوعية .
  7. توفير أسعار مستشفيات علاج الإدمان بما يتناسب مع الأشخاص المرضي من مختلف المستويات , فلا تكون تكلفة علاج الإدمان عائق أمام الأسر أو الأشخاص المرضى الراغبين في التعافي .

ما هي الخدمات التي تقدمها ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

من خلال مستشفى ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نوفر أحدث الطرق العلاجية وبرامج علاج الإدمان المتعبة في كبرى مستشفيات العالم ,مع تقديم الخدمات المميزة من أجل راحة المرضي كي يمر العلاج بأمان وبكفاءة عالية تحت الإشراف الطبي المخصص , ومن بين الخدمات المقدمة بالرغم من أن أسعار مستشفيات علاج الإدمان مناسبة للجميع , والخدمات المقدمة كالتالي :-

  1. الأطباء المعالجين والمشرفين علي الحالة طيلة اليوم في فترة العلاج بالمستشفى .
  2. الخدمات الصحية طيلة اليوم مع تقديم أفضل الوجبات من خلال أمهر الطهاة .
  3. أقل تكلفة لعلاج الإدمان في مصر تجدها في مراكز علاج الإدمان والتي تهدف إلى الشفاء من الإدمان وليس التربح المادي كغيرنا من المصحات العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان .
  4. الاعتماد على أفضل برامج علاج الإدمان العالمية وأشهرها برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وغيرها من البرامج العلاجية العالمية .
  5. توافر وحدة التشخيص المزدوج حيث يتم علاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة لمرض الإدمان .
  6. توفير أقوى أدوية علاج الإدمان الفعالة والتي تستعمل طيلة مراحل العلاج خاصة في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات .
  7. توفير برامج الدعم وبرامج المتابعة ومنع الانتكاس التي تتم بعد إنهاء الشخص المريض رحلة العلاج والوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان والعودة إلى الحياة من جديد والاندماج في المجتمع .
  8. حصول فريق العمل جميعاً على العديد من الشهادات والخبرات العالية في علاج الإدمان من المخدرات سنوات عديدة ومن هنا فكل من يبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان فإننا نمد أيدينا إليك لإخراجك من طريقك المظلم والعمل على إعادتك إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيدا عن عالم الظلام .

لماذا مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ؟

لا شك بأن الحديث عن أسعار مستشفيات علاج الإدمان في مصر يجعلنا نتطرق إلى أهمية وجود مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة , ففي واقع الأمر فإن العاصمة في مصر أكثر المحافظات التي ينتشر فيها الإدمان على المخدرات ووقوع الأبناء في حظيرة الإدمان , بالإضافة إلى أن العديد من مدمني المخدرات في مختلف المحافظات يرغبون في التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان في القاهرة , بل إن الكثير من أبناء العالم العربي وجهتهم الأولى من أجل التعافي هي مستشفى لعلاج الإدمان في مصر في ظل ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان من جهة ومن جهة أخرى انخفاض أسعار مستشفيات علاج الإدمان في مصر مقارنة بالأسعار والتكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الأشخاص المرضي في الخارج .

في واقع الأمر لم يقتصر علاج الإدمان علي مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة فإن هناك العديد من المصحات النفسية في مصر في مختلف المحافظات بالمجان بالإضافة إلى مراكز علاج الإدمان الخاصة , فقد تجد مستشفى علاج الإدمان مجانا, كما أنه يمكنك الوصول إلى العديد من مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وأكثر من مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر ومراكز علاج الإدمان في الجيزة , لكن عليك ألا تسعى في طريق علاج الإدمان في المنزل فإنه ليس الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان , وهناك العديد من العراقيل التي تقف في وجه التعافي .

أسباب اختلاف أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر ؟

اختلاف تكلفة علاج الإدمان في مصر على حسب الخدمة العلاجية المقدمة ,وكفاءة الفريق العلاجي ونوعية الإقامة في المستشفى العلاجي , ففي واقع الأمر تلك هي أهم العوامل التي على أساسها يتم اختلاف أسعار مستشفيات علاج الإدمان في مصر فعلينا أن نعتبر تلك العوامل والمتغيرات :-

  1. الإقامة الكاملة في مستشفى علاج الإدمان سيكون أكثر سعراً من العلاج من خلال الجلسات العلاجية أو برامج نصف الإقامة .
  2. كلما كانت المراكز تعالج بالطرق الحديثة وتوفير خدمات فندقية كلما كانت الأسعار أغلى .
  3. توافر برامج الترفيه والصالات الرياضية والملاعب الخضراء وحمامات السباحة كلها من العوامل التي ساعدت على ارتفاع مستشفى علاج الإدمان .
  4. المتابعة الدورية وتوفير برامج منع الانتكاس لها دور في اختلاف أسعار مصحات علاج الإدمان .

لماذا ننصحك بالعلاج في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

نصيحتنا لكل مدمن يعاني من الإدمان على المخدرات أو الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان فإنه بحاجة إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان وننصحك بالعلاج والتعافي من الإدمان من خلال مركز  ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فهي توفر أقل أسعار المصحات النفسية في مصر وأرخص أسعار علاج الإدمان , حيث إن التعافي لدينا أهم من الربح .

الفريق العلاجي في مركز  ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان علاقته بالمرضي علاقة صداقة وود وليس علاقة مريض وطبيب نفسي , بالإضافة إلى التعامل من قبل الأطباء مع الأشخاص المرضي بكامل الاحترام من أجل كسب ثقتهم من أجل تسهيل عميلة العلاج من الإدمان , فمهما كان وصولك إلى مرحلة متأخرة من الإدمان على المخدرات فإنه سوف يتم علاجك بإذن الله وسنصل بك إلى بر الأمان , فجميعاً يعلم مدى خطورة الإدمان والمشاكل المترتبة على إدمان المخدرات ومن هنا فإن عليك أن تلحق بنا قبل فوات الأوان في مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والعمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق وعبودية الإدمان .

من خلال مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان فإنه يتم توفير البرامج العلاجية ذات الفعالية المذهلة في علاج مدمني المخدرات والتي يعتمد عليها في كبري مستشفيات ومصحات علاج الإدمان في العالم , ويبدأ العلاج لدينا بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات وهي المرحلة الأولى في رحلة التعافي , أما عن المرحلة الثانية وهي المرحلة الركيزة في طريق علاج الإدمان فإنها تتمثل في العلاجات النفسية والسلوكية من أجل تخليص المريض من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية والعمل على إكساب الشخص المريض المهارات اللازمة من أجل إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي والقدرة على الاندماج من جديد في المجتمع دون العودة إلى طريق الإدمان .

في واقع الأمر حيث يكون الحديث عن أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر فانك بصدد اختيار مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث ما يمتلكه من العديد من المقومات التي تجعله في صدارة المراكز العلاجية , وبعد النجاح الباهر الذي قد تم تحقيقه في مركز الطب النفسي وعلاج الإدمان في حدائق الأهرام وما استطاع تحقيقه من ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان والتي قد تخطت 91% بإذن الله تعالى بدون حدوث انتكاس فقد أصبح الوعي الجديد ومستشفى الدكتور عمرو يسري هي الوجهة الأولي لمدمني المخدرات الراغبين في العلاج , وهناك العديد من المعايير التي قد أهلته لهذا متمثلة فيما يلي :-

1-الخبرة العلاجية , حيث تتملك مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ارتفاع كبير في الخبرة العلاجية والتي تصل إلى 15 عام استطاع من خلالها تحقيق أعلى نسبة من معدلات الشفاء من الإدمان .

2-وجود تراخيص علاج الإدمان ,حيث إننا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا ترخيص من المجتمع المدني ومن وزارة الصحة والبيئة وغيرها من الجهات المعنية , ويمكنكم السؤال عن مستشفى الوعي الجديد للدكتور عمرو يسري في مختلف تلك الجهات المشار إليه ووجود تراخيص تثبت ذلك وعلينا ألا ننخدع في مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة .

3-البيئة الصحية الهادئة , حيث تقع مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان في أفضل أماكن في حدائق الأهرام بالجيزة ووجود أماكن للترفيه والمساحات الخضراء الشاسعة , ويقام المركز العلاجي على مساحة كبيرة ولدينا مركز سحب السموم وهاف واي لعلاج الإدمان في ظل وجود الخبرات العلاجية المتعددة في مجتمع علاجي متكامل , وكل هذا يساعد على خلق كل مقومات التعافي في مجتمع متكامل يشجع علي العلاج من الإدمان .

4-توفير برامج العلاج النفسي , حيث لدينا في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أقوى برامج العلاج النفسي والتي تهدف إلى علاج الإدمان من جذوره من خلال العمل على إحداث تغير شامل في السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية كما يعمل على تغير طريقة التعامل مع الضغوطات الحياتية بالإضافة إلى تدريب الأشخاص المدمنين على العيش بعيدا عن المخدرات والعمل على تحفيز الشخص المريض على منع العودة مرة أخرى إلى طريق الإدمان .

5-السرية التامة فيما يتعلق بالأشخاص المرضي ,فإننا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر كافة أنظمة الأمان في حفظ جميع البيانات التي تتعلق بالشخص المريض مما يوفر كافة السرية التامة في طريق علاج الإدمان .

6-وفرة الكوادر الطبية المؤهلة , حيث يتم اختيار الفريق العلاجي بالدقة العالية حيث يحتوي على نخبة من الأطباء المؤهلين على أعلى مستوى من الخبرة والقادرين على التعرف على الاحتياجات الطبية ووضع الحلول الطبية التي تتناسب مع الأشخاص المرضي في رحلة وطريق علاج الإدمان .

7-وفرة المستويات الفندقية الفاخرة , حيث إن الراحة والرفاهية بجانب الخدمات الطبية المتطورة هي الهدف الأول للتعافي ,فان المركز العلاجي يعمل على توفير خدمات فندقية على أعلى مستوى من الخبرة التي تلبي احتياجات الأشخاص المرضي على مدار الساعة .

8-التكلفة العلاجية المناسبة ,فإن هدفنا الأول هو التعافي والوصول بالأشخاص المرضي إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بصورة طبيعية , فنحن لم يكن لدينا مطامع في ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان , ومن ثم فإن الباحثين عن مراكز علاج الإدمان في حدائق الأهرام فإن هناك الكثير من الأشخاص سوف يخبرونهم بان أفضل مراكز علاج الإدمان في حدائق الأهرام مستشفى الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان .

9-توفير العديد من برامج علاج الإدمان التي تتناسب مع جميع الأشخاص المرضي ومن مختلف المراحل العمرية ,إذ لا يستطيع الشخص المريض الاندماج في المجتمع العلاجي مع أشخاص يختلفون عنه في الأعمار حيث تقوم مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان بتوفير البرامج العلاجية المتعددة والتي تهدف إلى جمع المرضي من جميع الأعمار المتقاربة في نفس العمر ببرنامج علاجي واحد وهذا له دور كبير في التعافي من الإدمان .

مراكز علاج الإدمان

في واقع الأمر حين تقبل الأسرة على علاج الشخص المدمن فإنها تفكر في الخيارات المتاحة لديها , ما بين علاج الإدمان في المنزل سواء من خلال علاج الإدمان بالأعشاب أو من خلال علاج الإدمان بالأدوية ولكن بالطبع هذا الخيار ليس الخيار الأمثل في طريق علاج الإدمان ورحلة التعافي , فهناك العديد من العراقيل والعقبات في طريق علاج الإدمان في المنزل .

أما عن الطريق الآخر في طريق علاج الإدمان فيتمثل في التواصل مع مراكز علاج الإدمان حتى وإن كانت أسعار مستشفيات علاج الإدمان كبيرة فإن هناك العديد من المصحات العلاجية التي تراعي الأشخاص المرضى وأسرهم والحالة المادية , فنحن على علم بأن طبقات المجتمع المصري بشكل عام غير قادرة على توفير أسعار علاج الإدمان , ولكن علينا أن نعي بأن مراكز علاج الإدمان هي البيئة الأنسب للتعافي وهي السفن التي يعبر من خلالها الشخص المريض من عالم الظلام إلى طريق النور .

في حقيقة الأمر فإن مراكز علاج الإدمان في مصر قد نالت الكثير والكثير من رغبة الأشخاص في مختلف بلاد العالم العربي حيث انخفاض أسعار علاج الإدمان في مصر مقارنة بالتكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في حال التفكير في علاج الإدمان في الخارج مثل تكلفة علاج الإدمان في السعودية وأسعار مراكز علاج الإدمان في الأردن أو تكلفة علاج الإدمان في الإمارات .

هل موجات علاج الإدمان تقدم برنامج واحد لعلاج الإدمان ؟

كثير من الأشخاص يعتقد بأنه سوف يسير على نفس البرنامج العلاجي لشخص آخر مريض ,إلا أن الحقيقة خلاف هذا بالمرة , ففي واقع الأمر فإن هناك العديد من برامج علاج الإدمان والتي يتم الاعتماد عليها في علاج المرضى من مدمني المخدرات , ويتم استعمال برنامج علاجي يتناسب مع حالة كل شخص مريض .

هل تختلف الخدمة العلاجية على حسب مستوى الإقامة ؟

ليس معنى أنك قد قمت بدفع مبلغ من المال أقل من غيرك في طريق التعافي فإنك سوف تحصل على خدمات علاجية أقل فإن هذا ليس بالأمر الصحيح على الإطلاق , فعليك أن تعلم بأن الخدمة العلاجية والطبية التي يتم تقديمها متساوية تماماً لجميع الأشخاص المرضى إلا أن اختلاف أسعار مستشفيات علاج الإدمان راجع بشكل أساسي إلى غرفة الإقامة فقط .

هل مصحات علاج الإدمان توفر الرعاية العلاجية بعد إتمام مراحل علاج الإدمان ؟

من أهم الأمور التي تجعلنا نختار مصحة علاجية دون أخري هو توفير برنامج الرعاية بعد الانتهاء من رحلة التعافي والخروج من مستشفى علاج الإدمان والتأكد من التزامية الشخص المريض بالخطة العلاجية التي تم وضعها حتى نتأكد من استمراره في طريق التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

وأخيرا..

عزيزي القارئ فإن الإدمان مرض مزمن ومعقد ويحتاج إلى الإسراع في العلاج والتبكير من التواصل مع مصحات علاج الإدمان من أجل العمل على إنقاذك من طريق الإدمان وإخراجك من عبودية المخدرات قبل فوات الأوان , فمع الاستمرار في التعاطي فان المخاطر والمضاعفات سوف تزداد وربما يكون نهاية الشخص في هذا الطريق الوعر , فلا تترك نفسك تضيع في طريق الإدمان وأنقذ نفسك قبل النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات وتواصل معنا في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر  فنحن بجوارك حتى شفاؤك .

مقالات ذات صلة

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

أسعار مصحات علاج الإدمان 

أسعار  علاج الإدمان وتكلفة العلاج