علاج إدمان المخدرات يحتاج للمزيد من الجهود من قبل الجهات المختصة في الدولة ومنظمات المجتمع المدني بل يحتاج علاج الإدمان إلى كل شخص في المجتمع فالجميع يعيش في سفينة واحدة وإذا حدث ثقب في تلك السفينة فستغرق بالجميع، ولذا علينا جميعاً أن نقف معاً من أجل القضاء على الإدمان في المجتمع وعلاج مدمني المخدرات.

 ففي حقيقة الأمر علاج الإدمان على المخدرات لا يكون من خلال مراكز علاج الإدمان فحسب فكما أن علاج الإدمان يحتاج للمعالجة الطبية والنفسية والعلاجات السلوكية المعرية كذا فإن دور الأسرة والمجتمع هام في محاربة الإدمان والقضاء عليه من جذوره ولا يتثنى ذلك إلا بالجهود من كل فئات المجتمع ومن خلال هذا الموضوع والذي يعد بحثا عن المخدرات مشتملا على العديد من المحاور التي تتعلق بعلاج مدمني المخدرات والتعريف بمخاطر وإدمان تلك السموم .

كيفية القضاء علي ظاهرة الإدمان في مصر

في حقيقة الأمر لن يتم القضاء علي ظاهرة انتشار المخدرات في مصر، وخلق مجتمع خال من الإدمان إلا في ظل تكاتف الجهود، فالجهود الفردية لن تؤتي ثمارها، وإنما يكون بالجهود الجماعية بحيث يتعاون الجميع من منظمات وهيئات الجولة للتصدي لتلك الظاهرة التي عمت بها البلوي، فالمجتمع بكل وضوح قد غرق بالمخدرات الفتاكة، وقد بثت سمومه   .

علينا أن نسير في الإجراءات الوقائية لحماية الأفراد من اقتحام سور الممنوع خاصة الشباب والمراهقين، ومن جهة أخرى السعي في طريق علاج مدمني المخدرات غير قادرين علي توفير أسعار مراكز وعناوين مصحات علاج الإدمان، وهذا الذي تسعى فيه الدولة بالفعل من خلال إنشاء العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر بالمجان في العديد من المحافظات، وعلي أفراد المجتمع أن يضربوا بيد من حديد لكل فرد يحاول العبث بالوطن أو إغراقه بتلك السموم من المخدرات .

ما هي مدة علاج الادمان

بالطبع من اهم الامور التي تشغل بال الاسرة والمريض هي التعرف علي مدة علاج الادمان من المخدرات , وفي حقيقة الامر تختلف مدة علاج الادمان من شخص لاخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات ما بين كمية السموم في الجسم والرغبة في التعافي والمرحلة العمرية والحالة الصحية ومدة قدرة الجسم علي التخلص من السموم , الا ان اقل مدة علاج الادمان هي 90 يوم وقد تصل المدة العلاجية الي سنة علي حسب نوعية العلاج فان علاج الادمان من الهيروين قد يحتاج الي مدة اكبر من علاج الادمان من الحشيش , وبالطبع حديثنا في حال اتمام مراحل علاج الادمان في المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان المختصة اما عن فكرة علاج الادمان علي المخدرات بالاعشاب فما هي الا افكار وهمية ولا تؤتي بأي ثمار بل تؤخر من السعي في الطريق الصحيح للتعافي ومن هنا علينا ان نعلم ما هو علاج الادمان ؟ حتي نسير في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج .

تقنيات وبرامج علاج الإدمان من المخدرات 

دخولك في مراكز علاج الإدمان لا يعني دخولك إلى سجن تعاني منه فقدان الأهل والابتعاد عن الأسرة وغيرها من المفاهيم المغلوطة في عقول مدمني المخدرات الراغبين في التعافي من الإدمان ففي الواقع وجودك في مركز لعلاج الإدمان يعني وجود في بيتك الثاني وفي أسرتك من مشرفي علاج الإدمان وبين الأطباء النفسيين.

 ولا يكون علاج الإدمان متوقفا علي برامج العلاج النفسي فحسب ولا برامج العلاج السلوكي المعرفي وهو أشهر برامج علاج الإدمان على الإطلاق فهذه البرامج العلاجية من البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها على الأشخاص بالفعل والتي لا ننكر دورها في وصول الشخص إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان لكن هناك العديد من برامج العلاج الترفيهي والنزهات والخروجات التي تتم في مراكز علاج الإدمان والرحلات العلاجية في المواسم بالإضافة إلى وجود صالة رياضية مجهزة وبلاي ستيشن وصالة بنج متوفرة في المركز النفسي وعلاج الإدمان مع وجود حمام سباحة ويتم عمل دورة رياضية بين الأشخاص المرضي من باب الترويح والترفيه كأحد أساليب البرامج العلاجية الترفيهية والتي يكون لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات وزيادة قابليتهم في الاستمرار في العلاج وإكمال الرحلة وصولا إلى أقصى درجات التعافي.

الأشخاص  .

  لماذا مستشفيات علاج الإدمان

أما عن ضحايا هذا الطريق الوعر فحدث ولا حرج عمن فقد حياته في هذا الطريق، أو من أصيب بمرض ذهاني أو من رمي في السجن وغيرها من النهايات المؤلمة لمتعاطي ومدمني المخدرات، إلا أن هذا لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الذي يدمر أبناءنا ويقضي علي مجتمعاتنا، بل علينا أن نعمل بكل الطرق من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان.

ولكن وان فقدنا طريق الإدمان فإن هذا لا يعني أننا نترك الابن في هذا العالم المظلم ليضيع وتنتهي حياته فما بال مستشفيات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة ودورها بعد الله جل وعلا في إنقاذ المدمن وتخليصه من طريق المخدرات وإعادته إلى حياته من جديد بعيدا

لا شك أن المرضى من مدمني المخدرات يسعون دوماً للحصول أفضل الخدمات العلاجية من خلال مستشفيات علاج الإدمان تلك المجتمعات التي من خلالها يتم تخليص المرضي من عالم قد تضيع فيه حياتهم إلى عالم منير ومضيء تضيء لهم في الحياة وتفتح لها أبوابها من جديد.

وكلما تحسنت الجودة المقدمة من مراكز ومصحات  ومستشفيات علاج الإدمان كلما وصلنا بالمرضى إلى أفضل درجات التعافي ومن هنا يكون الطريق إلى الشفاء من الإدمان، والعودة إلى الاندماج في المجتمع وممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق التعاطي .

ولا شك أن مراكز علاج الادمان تتنافس فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والعمل على إعادة تأهيل مدمني المخدرات من خلال برامج التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية.

ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية الوصول إلى افضل مراكز علاج الادمان التي تقدم أفضل خدمات وبرامج متطورة وشاملة لعلاج مدمني المخدرات والتي تساعد على التخلص من الإدمان، باعتبارات كثيرة من أهمها تكلفة علاج الإدمان والتي بالطبع تكون في حسبان ملايين الأشخاص الراغبين في التعافي في ظل ارتفاع أسعار  مصحات علاج الإدمان .

.

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة

في ظل انتشار المخدرات بشكل كبير في المجتمع المصري حتى وصل نسبة التعاطي إلى 10 % يعني من بين كل 10 أشخاص شخص يتعاطى المخدرات وللأسف أغلب مدمني المخدرات في مصر من الفقراء الذين لا يمتلكون تكلفة علاج الإدمان في المراكز العلاجية ولذا يكون البحث عن مراكز علاج الادمان بالمجان في مصر والتي تقدم خدمات علاجية .

وهناك أكثر من مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة توفرها الدولة من أجل علاج إدمان المصريين بالمجان أشهرها مستشفى العباسية للصحة النفسية، ومستشفى الدمرداش للطب النفسي، ومستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة والتي تعرف باسم مستشفى المطار للطب النفسي وعلاج الإدمان بالإضافة مستشفى الطب النفسي بحلوان .

وغيرها من مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا والتي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان في مصر وفي سرية تامة ، ولا زالت الدولة تسعى في إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا.

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر , مركز لعلاج الادمان

في حقيقة الأمر السبب الأكبر في رغبة جموع غفيرة ممن وقع في فخ الإدمان في البلاد العربية من أجل العلاج والتعافي في مصر هو انخفاض أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر ولعل مصر أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في العالم، فلك أن تتخيل أسعار علاج الإدمان في التشيك أو كيف هي تكلفة علاج الإدمان في تركيا وغيرها من دول العالم .

وعلى الرغم من صعوبة العلاج في تلك الأماكن بسبب عدم توافر اللغة العربية بوفرة في تلك الأماكن، كما أن جميع برامج علاج الإدمان المعتمدة في تلك المصحات يتم العمل بها في جميع مصحات علاج الإدمان في مصر، ومن هنا لمن يرغب في علاج الإدمان في الأردن فإن مصر تمد يدها إليه.

ومن بحاجة إلى مختصي علاج الإدمان في السعودي فإن مختصي علاج الإدمان في مصر لهم ومعهم من أجل التعافي، وكل شخص يرغب في علاج الإدمان في الكويت فإن مصحات علاج الإدمان في مصر تقدم يدها لكل من يرغب في العلاج والتعافي من الإدمان، وعليك أن تعلم أنه لا يشترط أن يكون علاج الإدمان في مصحة لعلاج الإدمان أقرب إليك.

بل الأهم هو الوصول إلى التعافي والخلاص من طريق المخدرات والعودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدا عن عالم الإدمان .
ولأن التعافي لدينا أهم من الربح فإن لدينا بفضل الله في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أقل أسعار لعلاج الإدمان مقارنة بغيرنا وبالإمكانيات التي نمتلكها بفضل الله فإننا نقدم أفضل خدمات علاجية .

ومع هذا فإننا أرخص أماكن علاج الإدمان إذا ما كانت المقارنة مع أمثالنا من المراكز العلاجية التي تجعل الربح أهم من التعافي، ومن هنا فإن ماضينا خير من يخبر عنا والحالات التي تعافت من الإدمان خير من يخبر عنا بفضل الله، ولذا حين تتواصل معنا فهذا هو الخيار الأمثل للوصول إلى أفضل مراكز علاج الادمان في مصر والشرق الأوسط.

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر

في الواقع هناك العديد من المعايير التي بحسبها يتم التوصل الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والتي أشرنا اليها من خلال محاور الموضوع السابقة وعلينا أن نتريث قبل اختيار مركز لعلاج الإدمان لأنه الطريق إلى العودة للحياة فمحاور علاج الإدمان تتمثل في رغبة الشخص المدمن في التعافي والعلاج من الإدمان.

بالإضافة إلى دور أسرة الشخص المدمن ودعمها له منذ أول وهلة في رحلة علاج الإدمان ونحن من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة في ظل خبراء وأطباء علاج الإدمان في مصر نقدم أحدث طرق علاج إدمان المخدرات.

 عليك أن تضع في خلدك أن الطريق إلى التعافي ممكناً وان هناك الملايين من مدمني المخدرات استطاعوا التخلص من هذا الكابوس وعادوا إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي واستطاعوا التغلب على المرض لذا فإن تبطيل المخدرات ليس حلماُ يصعب تحقيقه، فالواقع يشهد الأعداد الغفيرة من الأشخاص تمكنوا من علاج الإدمان والتعافي .

وما عليك إلا أن تسعى في طريق علاج الإدمان من خلال مستشفيات علاج الإدمان والتواصل مع المختصين، وقد تجد عقبات وصعوبات في طريق علاج الإدمان فلن يكون الطريق إلى التعافي وردياً إذ إن الإدمان من الأمراض المعقدة والعصيبة .

لكن ضع نصب عينيك أن لتعافيك سترجع إلى حياة جديدة خالية من المخدرات حتى لو طالت مدة علاج الإدمان وعانيت في طريق الوصول إلى التعافي فكمْ عانيت وواجهت من صعوبات في طريق التعاطي والإدمان على تلك السموم .

ولتلعم أن يوم تطبيل أفضل من مليون يوم ضرب وتعاطي مخدرات مهما كانت السعادة التي عشتها في طريق المخدرات فإن السعادة التي سوف تعيشها في طريق التعافي تكون أضعافا مضاعفة وسعادة أهلك بك مع البصمة التي سوف تضعها في المجتمع .

.

 

لماذا مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان

بالطبع اختيار الأشخاص المرضي وأسرهم سيكون أفضل مستشفى لعلاج الإدمان ونحن لا ندعي التميز فما أشرنا إليه من المعايير التي بحسبها يتم اختيار أفضل مركز لعلاج الادمان يمكنك أن تقيس بحسبها والوصول إلى أفضل مصحات ومراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر بل في العالم أجمع.

أولى الأمور التي تميز مركز ميديكال للطب النفسي وتجعله أحد أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط هو أن المركز مرخص من قبل وزارة الصحة وغيرها من المناطق والهيئات المعنية .

فالعمل تحت التراخيص حماية لابنك بعيداً عن المصحات غير المرخصة والتي تجعلك في قلق حول المريض وحول حقوقك بالإضافة إلى السرية التي يتمتع بها المركز فأنت معنا بإذن الله في أمان، فأسرار المرضى وذويهم وكل ما يخص المريض من أسرار يتم التعامل معها بكافة الحرص والحذر فلا قلق بشأن موضوع السرية أو الأمان والأمن للمريض.

ما يميز مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هو المستوى الطبي والخبرة العالية لدى فريق العمل .

وبفضل الله اسم الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان المدير الفني للمستشفى، مع دكتور ليلي شاور أحد أكابر أساتذة علاج الإدمان في مصر وخبيرة من خبراء الطب النفسي، بالإضافة إلى فريق العمل والشهادات التي حصل عليها العاملين بالمركز والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال الموقع.

الخبرة العالية التي يتمتع بها فريق العمل وعمر المستشفى الطويل في علاج مدمني المخدرات وعلاج الاضطرابات النفسية جعل ارتفاع كبير في نسب الشفاء من الإدمان، في ظل أفضل برامج لعلاج الإدمان يتم تطبيقها في المستشفى.

فقد جعلنا الله نصب أعيننا وكان شعارنا التعافي أهم من الربح، ولذا تعد أسعار علاج الإدمان في مستشفى ميديكال من أقل أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر فضلا على أنها أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في غيرها من دول العالم، فيكفي أن المريض وأسرته وثقوا فينا ورغبوا في التعافي من الإدمان لدينا في مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان.

توفير كافة أساليب الراحة للمرضي، فنحن أقدر على التعامل مع مريض الإدمان والمرضى النفسيين فلدينا الإقامة المميزة والإقامة التي تناسب الأفراد في غرف مخصصة ووجود غرف للرعاية وجميع أساليب الراحة والنوم، بالإضافة إلى وجود صالة رياضية مخصصة وأماكن معدة لتناول الطعام وفريق من الطهاة المتميزين، مع المساحات الشاسعة من الخضرة.

ولدينا برامج للترفيه والعلاج الترفيهي بأشكاله المختلفة، فنحن ندرك أهمية العلاجات الترفيهية في علاج مدمني المخدرات وعلاج المرضى النفسيين من أجل المساعدة في تأهيل مدمني المخدرات لأجل الاستجابة العلاجية السريعة والعمل على تنشيط المهارات مع إدخال روح السرور والبهجة إلى المرضى   .

ولا شك أن العلاجات الترفيهية والخروج للتنزه بكافة أشكاله له دور كبير في الوصول للتعافي من خلال الانخراط في الأنشطة المجتمعية وتعديل الأفكار السلبية المترسخة لدي المرضي واستبدال تلك الأفكار بالأفكار الصحيحة والصحية السليمة  .

اختيارك أفضل مراكز لعلاج الادمان يجب أن تراعي المركز الذي يوفر خدمات المتابعة فلا يكون نهاية الأمر بين المريض وبين المصحة العلاجية هي مراحل العلاج فحسب وما أن يتخرج المريض تنتهي العلاقة مع المرضى .

فالأمر معنا في ميديكال لعلاج الإدمان يختلف عن غيرنا من مراكز علاج الإدمان فيكون التواصل مع المريض وحضوره إلى اجتماعات دعم الذات وغيرها من الفقرات العلاجية كما أتيح له ذلك مع التواصل الهاتفي مع الأسرة من أجل الاطمئنان مع المرضى كل هذا من أجل الحفاظ على التعافي مع منع حدوث الانتكاس  .