أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات قد يكون الخيار الأوحد أمام العديد من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات ممن غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات في الإمارات من خلال الخضوع إلي كورس علاج الإدمان في المنزل وبالمتابعة مع المصحة العلاجية , وفي واقع الأمر في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الإمارات ومع التكلفة العلاجية التي قد لا يستطيعها البعض من أجل الوصول إلي مركز لعلاج الإدمان بالإمارات.

فمن هنا يرغبون في الوصول إلي عيادة نفسية والتواصل مع أخصائي علاج الإدمان بالإمارات والذي حرص على تطوير طرق العلاج المختلفة مما يضمن لك أن يتم التعامل مع جميع حالات الإدمان، حيث أن كل نوع من الإدمان يحتاج إلى طريقة مختلفة في التعامل معه، كذلك فإن العلاج يشمل الجانب النفسي والجسدي وهذا يتطلب الأعتماد على متخصصين للتعامل مع المدمن , ففكرة الإعتماد علي النفس علي العلاج والتعافي من الإدمان ليست الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان علي المخدرات .

علينا أن نعلم بأن علاج الإدمان في الإمارات قد تطور عما كان فيه سابقاً مع وجود تقدم في الطب النفسي ولكن مع ذلك لا زال هناك الندرة الكبيرة في مصحات ومراكز علاج الإدمان في الإمارات , ومن ثم فكان الطريق الأخر الذي يسعي من خلاله الأشخاص المرضي من أجل التعافي من الإدمان من خلال السفر للخارج بل الرغبة من قبل الكثيرين في الوصول إلي أفضل مصحات علاج الإدمان في العالم , ولعل مصر من أقوي دول العالم في العلاج النفسي وبها الخبراء والمختصين والعديد من عناوين المصحات والمراكز العلاجية .

ولا ريب أن البعد الجغرافي من العوامل التي تساعد بشكل كبير علي الوصول إلي مرحلة التعافي حيث البعد كل البعد عن بيئة التعاطي والإدمان , فقد يكون هناك مراكز علاج الإدمان في العين او من خلال المركز الوطني للتأهيل في الإمارات إلا ان علاج الإدمان في مصر له رونق خاص جمعاً بين السياحة والعلاج .

ومن هنا بالرغم من رغبة البعض في الوصول إلي مصحة علاج الإدمان في أبو ظبي إلا أن الأعم الأغلب يفكر في السفر للخارج مع ارتفاع تكلفة علاج الإدمان بالإمارات من جهة ومن جهة أخري ابتعاداً عن مجتمع التعاطي , ولربما النظرة إلي مدمن المخدرات من العوامل الأخري التي تجعل قطاع عريض من الأسر تفكر في علاج المدمن بالخارج .

مراكز علاج الإدمان في العين ؟

لم يخل مكان في المجتمع العربي او الغربي إلا وقد أصبحت فيه تلك السموم المدمرة من المخدرات , وهناك الأعين التي تتربص بمجتمع الإمارات ونشر الشر فيه ومن ثم رأينا مدي الانتشار المروع للخمور بين أبناء المجتمع الإماراتي بالرغم من تحريم الخمر في الكتاب والسنة .

ولم يقتصر الأمر علي الخمر فحسب بل قد أصبحت المخدرات كالنار في الهشيم والجميع خاسر في ظل انتشار تلك السموم بين أبنائنا وفلذات الأكباد , ومن هنا نري الإقبال علي مراكز علاج الإدمان في العين وفي دبي وغيرها من إمارات دولة الإمارات للعمل علي إعادة الأشخاص المرضي للمجتمع من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات .

علاج الإدمان دبي ؟

مؤخرًا بدأ بعض الأشخاص يعتمد على علاج الإدمان في المنزل ولكن تأكد أن هذا ذا خطورة بالغة في ظل العديد من العقبات والعراقيل العديدة في طريق التعافي من خلال العلاج في المنزل ، وذلك لأن المدمن يحتاج إلى أن يتم العناية به بشكل خاص، والسيطرة على تناول المخدر ، وكذلك يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية التي تنتج عن التوقف عن تعاطي المخدرات  ,و من هنا لابد من الاستعانة بالمختصين وذلك بناء على خبرة أخصائي علاج ادمان متخصص وإلا فلن يكون أمامنا خيار من أجل علاج مدمني المخدرات في الإمارات إلا من خلال السفر للخارج خاصة في ظل انعدام مصحات علاج الإدمان مجاناً بالإمارات .

أحدث طرق علاج الإدمان الفعالة

يعتمد أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات على أفضل وأحدث الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها تشخيص المدمن، ويتم التعامل مع المشكلة التي يعاني منه، مما يضمن أن يعود إلى حياته الطبيعية من جديد، ومن ضمن المراحل التي تعتمد عليها في علاج الإدمان ما يلي:

  • الفحص والتشخيص: في هذه المرحلة يتم تحديد حالة المريض وبناء عليها يتم تحديد العلاج الذي سوف يحصل عليه لوضع حد إلى الإدمان والتعامل مع الآثار التي تنتج عنه النفسية والجسدية , كما يتم العمل في تلك المرحلة علي تقييم للحالة النفسية والجسدية مع التعرف علي الأمراض النفسية والجسدية التي قد تسبب فيها الإدمان علي المخدرات من خلال عمل تحاليل للمخدرات والفحص الطبي الشامل .
  • سحب السموم: إن هذه المرحلة ينتج عنها أعراض انسحابية غاية في الخطورة، ولكن مع أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات فإنه يتعامل معها مجموعة من الأطباء المتخصصين لضمان سحب السموم بدون ألم، والتي تحدث عند نقصان نسبة المخدر في الدم , ولكن لابد من خضوع الشخص المريض إلي الرقابة الطبية من خلال المختصين .
  • العلاج النفسي والتأهيل السلوكي: في هذه المرحلة يتم التعامل مع الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الإدمان، ويتم التعامل مع الأمراض النفسية التي تنتج عند الإدمان ,وهذا يحتاج إلي دكتور نفسي متخصص في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .
  • العودة للحياة الطبيعية: في هذه المرحلة يتم تدريب المريض حتى يتمكن العودة إلى الحياة الطبيعية، ويبتعد تمامًا على جميع العوامل التي يمكن أن تكون سبب في عودته إلى الإدمان من جديد، وفي هذه المرحلة يحرص الأخصائي المتخصص على إحداث تغيير كامل في الطريقة التي يفكر بها المريض.
  • المتابعة بعد العلاج: لا تقتصر المتابعة على فترة العلاج بل أن المريض يستمر في المتابعة حتى بعد فترة التعافي لضمان أن يصبح في صحة أفضل، ولضمان الوقاية من أي اضطرابات أو مشاكل يمكن أن تسبب عودته للإدمان من جديد.

معايير اختيار أفضل اخصائي لعلاج الإدمان

يجب أن تحرص على أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات لضمان أن يتم العلاج على أعلى مستوى، ويتوافر به جميع المواصفات التي ترغب بها، وتتمثل هذه المعايير فيما يلي:

  • أن يضع خطة العلاج بناء على حالة المدمن.
  • يتم الأهتمام بجلسات العلاج الفردي مع المدمن.
  • توفر مجموعة من البرامج الترفيهيه لتحسين الحالة النفسية.
  • أن يتم استخدام الأدوية المناسبة التي يمكن من خلالها التعامل مع الأعراض الانسحابية.
  • توفير رعاية طبية إلى المريض بعد أن ينتهي من العلاج ويتعافى لضمان عدم عودته للمريض من جديد.
  • تكون الأسعار مناسبة مع جميع الفئات.
  • الأعتماد على فريق طبي ذا خبرة ومتخصص في التعامل مع مختلف حالات الإدمان.
  • أن تكون المصحة موثقة في الحكومة الإمارتية ووزارة الصحة.
  • لابد أن تكون المصحة ذات سمعة جيدة وأن يكون قد تم علاج العديد من الحالات.
  • العناية بالمظهر العام ونظافة المكان فإن هذا ينعكس على الحالة النفسية للمدمن بشكل كبير.
  • لا يقتصر على العلاج الجسدي فقط بل يجب توفير جلسات للعلاج النفسي والسلوكي.
  • لا يوجد بها قوائم أنتظار حتى تضمن أن تحصل على العلاج في أي وقت تتواصل به مع الشركة.
  • أن يتم الأهتمام بالتمارين الرياضية سواء كان ذلك بشكل يومي أو بشكل أسبوعي لأن له تأثير واضح على الحالة النفسية للمدمن.

تأكد من أن جميع هذه المعايير وأكثر من ذلك أيضًا متوفرة لدى أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات مما يضمن لك أن يتم وضع الخطة الملائمة للعلاج، إضافة إلى الوقاية من العودة للإدمان من جديد.

مزايا علاج الادمان في الامارات

تأكد من أن علاج الادمان في الامارات له العديد من المزايا التي لا يمكن حصرها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • وسيلة لأن يكون المدمن قريب من الأهل خلال فترة العلاج.
  • في دولة الإمارات يوجد كوادر طبية متخصصة للتعامل مع جميع حالات الإدمان.
  • التقدم العلمي والأجهزة التي يتم استخدامها في التشخيص والعلاج.
  • الأعتماد على أساليب علمية مبتكرة مما يضمن أن يتم التعامل مع مختلف حالات الإدمان.
  • فريق العمل يكون ذا خبرة كبيرة في هذا المجال.

ولكن بالرغم من وجود بعض المزايا لعلاج مدمني المخدرات في الإمارات ولكن هناك العديد من العيوب والقصور حال التفكير في علاج الإدمان في الإمارات فيما يلي : –

1-قلة أعداد مراكز علاج الإدمان في الإمارات مقارنة بالتزايد المستمر لأعداد المرضي وهذا الامر يؤدي إلي عدم قدرة تلك المراكز العلاجية علي استيعاب تلك الأعداد من مدمني المخدرات فهناك زيادة كبيرة في أعداد الأشخاص المدمنين في الإمارات بل لم يقتصر إدمان المخدرات في الإمارات علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان علي المخدرات .

2-التأخر في تلقي العلاج من الإدمان بسبب لتزايد أعداد الأشخاص المدمنين وعدم وجود أماكن كافية مما يؤدي إلي تراجع المريض عن قرار التعافي من الإدمان ويزيد الأمر من صعوبة العلاج فيما بعد .

3-عدم وجود الخبرة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية بسبب حداثة الطب النفسي ومستشفيات علاج الإدمان في الإمارات , ومن هنا مستشفي الأمل دبي لعلها مستشفي إدمان قوية وان كان هناك ارتفاع في تكاليف علاج الإدمان في الإمارات الأمر الذي يجعل الكثير يفكر في السفر إلي مصر للعلاقة القوية بين مصر والإمارات .

4-انخفاض عدد كبير في الكوادر الطبية المؤهلة للتعامل مع مدمني المخدرات فقد تنال خفي حنين في ظل الوصول إلي أخصائي علاج الإدمان في الإمارات .

5-توقف رحلة العلاج من خلال مصحات علاج الإدمان في الأمارات علي مرحلة سحب السموم من الجسم فقط دون التطرق إلي مرحلة العلاج النفسي والسلوكي من خلال المصحات والمراكز المتخصصة في علاج إدمان المخدرات في الإمارات .

6-ارتفاع تكلفة علاج الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان في الكويت بشكل كبير لتصل إلي 130 ألف درهم في الإمارات .

7-الاقتراب من الأماكن المشجعة علي تعاطي المخدرات والأشخاص الذين قد ساعدوه علي تعاطي المخدرات .

8-عدم توافر برامج لاستمرار الرعاية بعد العلاج من الإدمان .

أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات

أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات

مواضيع ذات صلة

أفضل عيادة نفسية في الامارات

أفضل مركز في الامارات 

علاج الادمان بالامارات

تكلفة علاج الادمان بالامارات

كم تكلفة علاج الادمان في الإمارات ؟

إن تكلفة علاج الادمان متفاوته تختلف من مكان إلى آخر بناء على العديد من العوامل، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • البرنامج العلاج الذي سوف يتم تحديده بعد التشخيص.
  • كذلك بناء على مستوى الإقامة في المركز.
  • الخدمات العلاجية التي يتم تحديدها بناء على الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المريض.
  • أيضًا بناء على الحالة الصحية للمدمن.
  • بناء على الحالة الصحية ونوع الإدمان.

لكن في جميع الأحوال أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات يحرص على أن تكون الأسعار متناسبة مع جميع الفئات.

مزايا علاج الادمان مع أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات

عند علاج الإدمان لدى أخصائي متخصص يعتبر وسيلة للحصول على العديد من المزايا المختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • التكلفة به تعتبر أفضل من أي مكان آخر على الرغم من كثرة المراكز المتخصصة في علاج الادمان.
  • متخصص في التأهيل النفسي والسلوكي للتعامل مع جميع حالات الإدمان.
  • لا يوجد لديه قوائم أنتظار مما يضمن لك أن تحصل على خدمات علاج الإدمان في الوقت الذي ترغب به.
  • عند سحب السموم يتم الحد من الألم الذي ينتج عنها باستخدام الأدوية المتخصصة.
  • نسب الشفاء عالية في المركز.
  • يتم المتابعة مع المدمن بعد التعافي للوقاية من عودته إلى الإدمان من جديد.
  • البرامج العلاج التي سوف يتم تحديدها تختلف من حالة إلى أخرى.
  • تعتمد على وحدة متخصص للتشخيص النفسي والحد من المشاكل النفسية التي يسببها الإدمان.
  • يتم تقديم العلاج على مدار اليوم والمتابعة مع المرضى طوال الوقت.
  • يعتمد على أحدث وأفضل التقنيات في التشخيص والعلاج.
  • كل شخص في فريق العمل ذا خبرة وإمكانيات للتعامل مع مختلف حالات الإدمان.
  • تضمن لك الخصوصية والسرية في العمل.

في النهاية نكون قد عرضنا أهم المعايير التي يجب أن تتوافر لدى الأخصائي أو المركز المتخصص الذي سوف تعتمد عليه في علاج حالات الإدمان، وهذا ما سوف تجده من خلال أفضل اخصائى علاج ادمان في الإمارات فإنه يمتلك الخبرة في التعامل مع مختلف حالات الإدمان.

هذا بجانب أن الأسعار التي يتم تحديدها تختلف بناء على حالة المدمن وغيرها من العوامل المختلفة مما يضمن لك أن يتم العلاج بالطريقة الملائمة، يعتمد على أحدث التقنيات والفريق الطبي الذي يمكنه التشخيص بالطريقة الصحيحة حتى تكون وسيلة لأن يتم تحديد الخطة الملائمة للعلاج، كذلك يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المدمن وتقليل الألم النتائج عنها.

لماذا السفر لعلاج الإدمان خارج الإمارات هو الحل الامثل ؟

في واقع الأمر بالرغم من وجود بعض مصحات ومراكز علاج الإدمان في الإمارات إلا أن هناك القصور العديد في تلك المراكز العلاجية ووجود العديد من عيوب علاج الإدمان في الإمارات ومن ثم فيكون التفكير في الخيار الأخر من خلال السفر للخارج مع مصحات علاج الإدمان في مصر وغيرها من دول العالم العربي او الغربي إلا ان تكلفة علاج الإدمان في مصر مناسبة للجميع , ومن هنا سوف نتعرف علي أسباب اختيار مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان مستشفي ادمان مرخص وخاضعة للرقابة من الجهات المختصة .

تتمثل فكرة علاج الإدمان في خارج الإمارات فيما يلي :-

1-توافر الخبرة العلاجية الواسعة في علاج الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان علي المخدرات , فلدينا الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان مع وجود الدكتورة داليا شاور وغيرهم من الخبراء والمختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

2-توافر الأماكن التي تستوعب عدد كبير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات في ظل وجود أكثر من فرع لدينا في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

3-تطبيق برنامج العلاج النفسي والتأهيل الإجتماعي مما يساعد علي توفير خدمة علاجية متكاملة علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

4-اتخفاض تكلفة علاج الإدمان لدينا مقارنة مع تكلفة علاج الإدمان في الإمارات , ومن هنا قد تكون تكلفة اخصائي علاج الإدمان في الإمارات من خلال عيادات الإدمان بالإمارات أعلي من التكلفة التي يتكبدها الشخص المدمن حال التفكير في علاج الإدمان في مصر .

5-تقديم الخدمات العلاجية المميزة مع الإقامة الفندقية مع توفير برامج ترفيهية مخصصة لها دور كبير في زيادة الرغبة في علاج الإدمان من قبل الأشخاص المرضي .

6-توفير الجو الصحي الذي يشجع علي علاج الإدمان نظراً لابتعاد المسافة عن بيئة التعاطي والإدمان علي المخدرات مما يحمي الشخص من وجود أي محفزات علي التعاطي ومن هنا علينا أن نعي بأن البعد الجغرافي عامل قوي وفعال في علاج مدمني المخدرات .