لا شك أن الخيار الصحيح لعلاج مدمني المخدرات في الإمارات سيكون من خلال أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات لأجل التخلص من الإدمان نهائياً بل إن الكثير من الأسر في الإمارات ترغب في الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم لأجل القدرة على إعادة الشخص المدمن مرة أخرى إلى ممارسة الحياة من جديد بعيدا تبعات هذا العالم المروع والطريق الوعر المتمثل في الإدمان على المخدرات .

وساء تم الأمر من خلال مركز علاج إدمان حكومي أو من خلال مستشفيات علاج الإدمان بالإمارات الخاصة أو السفر للخارج فإن ما يهمنا في المقام الأول الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي , فدعونا نتعرف على العديد من المحاور الهامة وكيفية الوصول إلى أفضل مستشفيات ومراكز علاج الإدمان في الإمارات .

 أحدث طرق علاج الإدمان في أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات ؟

بالطبع فإن الجم الغفير من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن ترغب في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات من أجل علاج ذويهم والتخلص من الإدمان في أسرع وقت في أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات, لكن هل دولة الإمارات أحد الدول الرائدة في مجال علاج الإدمان وتعتمد على استعمال أفضل أساليب علاج الإدمان الحديثة والتي لها العديد والعديد من المميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال طيات السطور القادمة أم أن الأفضل أن يتم السفر للخارج لعدم كفاءة الإمارات في توفير أحدث وأفضل طرق علاج الإدمان .

كيفية علاج الإدمان في الإمارات ؟

يتم علاج الإدمان في الإمارات  في أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات من خلال العديد من المراحل العلاجية الجسدية والنفسية حيث تتبع بعض مصحات علاج الإدمان في الإمارات بعض الطرق العلاجية الدوائية دون الاهتمام بالجانب النفسي للشخص المريض إلا أن هناك مستشفيات علاج الإدمان بالإمارات والتي توفر برنامج علاجي يشمل مراحل العلاج النفسي والسلوكي للشخص المدمن والتي تتمثل فيما يلي  :-

المرحلة الأولى :- وهي مرحلة التقييم والمتابعة وفيها يتم العمل من قبل المختصين على تشخيص الحالة المرضية للمدمن مع عمل الفحوصات الطبية اللازمة واختيار برنامج علاج الإدمان المناسب للحالة المرضية .

المرحلة الثانية :- وتعتبر مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من أصعب المراحل العلاجية حيث تظهر على الشخص المريض بعض الأعراض الانسحابية بسبب التوقف عن تعاطي تلك المواد المخدرة التي قد اعتادها الجسم , ويتبع أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات برنامج سحب السموم من الجسم بدون ألم من خلال بروتوكول دوائي فعال للتخلص من الآثار الجانبية والمضاعفات التي تحدث بسبب التوقف عن تعاطي المخدرات .

المرحلة الثالثة :- وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي للشخص المدمن وفيها يتم العمل على تأهيل المريض من الناحية النفسية والتعرف على الأسباب الحقيقية وراء الإدمان وتعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات ,وفي تلك المرحلة الركيزة من مراحل علاج الإدمان يتم العمل على التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية من خلال جلسات العلاج الفردي والجماعي وكيفية التعامل مع المواقف الصعبة والتعرف على مخاطر الانتكاسة والعودة مرة أخرى إلى طريق المخدرات والتعاطي .

المرحلة الرابعة :- مرحلة المتابعة الخارجية إذ تستمر المتابعة الخارجية بعدما يتم التعافي من الإدمان من خلال التواصل المستمر مع الفريق العلاجي ووضع خطة علاجية وعمل اللقاءات الجماعية بين المتعافين القدامى والمتعافين الجدد من أجل منع حدوث الانتكاس والحفاظ على التعافي .

ما هي تكلفة علاج الإدمان في الإمارات ؟

في واقع الأمر في ظل ندرة أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات وقلة أعداد عيادات علاج الإدمان بالإمارات وندرة كبيرة في المختصين بعلاج الإدمان فهذا الأمر قد تسبب في ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الإمارات بشكل مذهل إذا ما قورن مع تكلفة علاج الإدمان في مصر , ولكن بشكل عام فإن تكلفة علاج الإدمان في الإمارات تتم من خلال تشخيص الحالة المرضية وبرنامج علاج الإدمان المتبع وهذا علي حسب مدة التعاطي ونوعية المادة المخدرة  , وفي واقع الأمر كثير من الأسر تفضل السفر للخارج من أجل التعافي والعلاج من الإدمان وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان خاصة من لا تستطيع توفير أسعار مصحات ومراكز علاج الإدمان في الإمارات .

ما هي مدة برامج العلاج النفسي ؟

في واقع الأمر فإن أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات هو المركز الذي يعتمد على أحدث أساليب علاج الإدمان والطرق الفعالة من أجل التخلص من الإدمان , بالإضافة إلى إعطاء برامج العلاج النفسي أكبر مدة ممكنة ومن هنا فعلينا أن نسأل دوماً عن برامج العلاج النفسي والمدة التي يقضيها الشخص المريض في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي فهي المرحلة الركيزة والأساسية في علاج مدمني المخدرات , ومن هنا كانت مدة برامج العلاج النفسي أكبر الأدلة على كون المركز أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات .

ما هي عيوب علاج الإدمان في الإمارات ؟

قبل أن تصل إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات أو ترجح السفر للخارج فان عليك التعرف علي عيوب مراكز علاج الإدمان في الإمارات والتي تتمثل فيما يلي :-

1-تقتصر أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات على علاج الجانب الجسدي فقط من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات دون أن يكون هناك اهتمام بالجانب السلوكي والعلاجات التأهيلية .

2-هناك العديد من قوائم الانتظار في أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات وهذا راجع إلى ندرة المختصين وأصحاب الخبرات وقلة أعداد المصحات العلاجية واقتصار الأمر علي مستشفى الأمل دبي .

3-قرب المسافة بين البيئة التي يعيش فيها الشخص المدمن وبين مراكز علاج الإدمان في الإمارات يشجع علي العودة لتعاطي المخدرات .

مراكز علاج الإدمان في أم القيوين

أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات

أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات

أم القيوين هي إحدى إمارات الاتحاد العربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على الساحل الغربي للخليج العربي وتعد أم القيوين من أصغر الإمارات من حيث المساحة وعدد السكان، ولكنها تحظى بموقع استراتيجي وتاريخي مهم.

تواجه أم القيوين، مثل باقي الإمارات، مشكلة الإدمان على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، التي تهدد صحة وسلامة ورفاهية المواطنين والمقيمين لذلك تسعى الحكومة إلى توفير مراكز علاجية متخصصة تقدم الدعم والمساعدة للمدمنين وأسرهم و من بين هذه المراكز، يوجد:
مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان و يعتبر هذا المركز من أولى و أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات رغم تواجدة في مصر حغرافيا، حيث يقدم خدمات علاجية متميزة تشمل التشخيص والتقييم والعلاج الدوائي والعلاج النفسي والعلاج الجماعي والعلاج الأسري والتأهيل الاجتماعي والمهني كما يضم المركز فريقا من الأطباء والمعالجين والمستشارين المتخصصين في مجال الإدمان والصحة النفسية كما يقدم خدمة الاستقبال بالمطار مجانا.

ما هي مميزات علاج الإدمان خارج الإمارات ؟

كما ذكرنا بعض عيوب العلاج من خلال مراكز لعلاج الإدمان في الإمارات , فإن هناك العديد من المميزات بالطبع في حال السعي من أجل التعافي والعلاج في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم , فإنك إن قمت باختيار العلاج خارج الإمارات فان مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر هي الخيار الأنسب لك وتتمتع بالعديد من المميزات التي تتمثل فيما يلي :-

1-الكوادر الطبية المتميزة , حيث تمتلك مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الكوادر الطبية المدربة والمتخصصة في علاج الإدمان واتباع أحدث الأساليب العلاجية مع الأشخاص المرضي .

2-توفير الإقامة الفندقية الفاخرة التي تتناسب مع الأشخاص المرضي بمختلف مستوياتهم ومن هنا تكون أسعار علاج الإدمان في متناول الجميع .

3- لا يوجد أي قوائم انتظار حيث يتمتع المركز بالقدرة على استيعاب كافة الأشخاص المرضى ممن يرغبون في علاج الإدمان .

4- يوجد لدينا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان العديد من البرامج العلاجية التي تتناسب مع حالات الأشخاص المرضي .

5-يتم التخلص من السموم في الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم أو معاناة .

6-تعتبر تكلفة علاج الإدمان في مصر أقل بكثير من تكلفة علاج الإدمان في الإمارات .

7-الابتعاد عن البيئة التي كان يتعاطى فيها الشخص المدمن المخدرات .

ومن هنا فإن الخيار الأنسب لك هو أن يتم علاج الإدمان خارج الإمارات لما تتمتع به من مميزات تناسبك من حيث :-

1-تكلفة علاج الإدمان المنخفضة .

2-الابتعاد عن بيئة الإدمان .

3-تعدد برامج علاج الإدمان التي تشكل العلاجات السلوكية والنفسية وبرامج التأهيل الاجتماعي من أجل ضمان التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

4-وفرة الخبرة الكبيرة في علاج الإدمان ووجود الكوادر الطبية المؤهلة .

موضوعات ذات صلة

أفضل اخصائى علاج ادمان في في الإمارات

عيادة لعلاج إدمان الألعاب الإلكترونية في الإمارات

افضل مراكز علاج الادمان في الامارات ام السفر للخارج الحل