افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة هو المعالج النفسي الذي يساعد الأزواج على إيجاد حلول مناسبة لمشاكلهم، والعمل على تحسين التواصل فيما بينهما مما يحد من حالات الانفصال، مؤخرًا في ظل الانفتاح الثقافي وغياب الوعي عن أهمية العلاقات، وكيفية إدارتها أصبحنا أمام حالات متعددة من الانفصال وتحديدًا في جمهورية مصر العربية، لذلك نوصي بأهمية الاستشارة الزوجية والبحث عن افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة لتقديم الحلول المناسبة.

الجدير بالذكر أن الاستشاري الزوجي لا يساعد فقط على حل مشاكل الأزواج، بل يقدم الاستشارات والحلول الملائمة لجميع المشكلات الأسرية سوى في تربية الأطفال، أو كيفية إدارة المسؤوليات وتحديات الزمن وغيرها، لذلك نقدم لك افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة داخل مركز ميديكال للطب النفسي، فلا تتردد أبدا في التواصل معنا لحل أي مشكلة زوجية أو أسرية تواجهه الآن.

ما هي الاستشارة الزوجية؟

قبل أن تبحث عن افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة هل تعلم ما هو المقصود بالاستشارة الزوجية، تعد الاستشارات الزوجية نوع من الاستشارة المشتركة التي يحتاج خلالها الزوجان إلى المساعدة، وذلك من أجل حل مشاكل ونزاعات العلاقة الزوجية.

علمًا بأنه نوع من العلاج النفسي يختلف عن آليات واستراتيجيات العلاج النفسي الأخرى، وذلك لأن هناك شخصين متزوجين يشاركان في كل جلسة نفسية تحت إدارة الاستشاري النفسي.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر العديد من المعالجين النفسيين أن الاستشارات الزوجية من أصعب الطرق العلاجية التي يمكن القيام بها، وتحديدًا مع الأزواج الغاضبين أو الذين يتعاملون مع العلاج، والاستشارة الزوجية على أنها وسيلة لإثبات خطأ الشريك الآخر.

يقول أحد المعالجين إنهم ينظرون إلى المعالجة كمحكمة، والاستشاري هو القاضي الذي نأمل أن يعمل على تقويم الشريك الآخر، علمًا بأن هذا الأمر ليس الغرض من الاستشارة الزوجية.

أساس العلاج والاستشارة الزوجية يهدف إلى مساعدة الأزواج، وشركاء الحياة على فهم النزاعات وحلها بشكل إيجابي من أجل تحسين علاقتهم، بالإضافة إلى إعطاء الأزواج الأدوات اللازمة للتواصل بشكل أفضل والتعامل مع الصراعات بشكل أفضل، وبالتالي يكونون على أتم الاستعداد لحل مشكلاتهم بطريقة ملائمة.

الشخصية النرجسية في الزواج

كيف تعمل الاستشارات الزوجية؟

ضمن موضوعنا حول افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة هناك من يتساءل كيف تعمل الاستشارات الزوجية، الجمعية الأمريكية للزواج والعلاج الأسري (AAMFT) أصدرت تقرير يشجع الأزواج، وشركاء الحياة على الاستشارة الزوجية، حيث أن 90٪ ممن يحاولون الحصول على الاستشارات الزوجية تتحسن صحتهم العاطفية فضلًا عن تحسن صحتهم البدنية.

تعمل الاستشارات الزوجية من خلال تجمع الأزواج معًا داخل جلسات العلاج المشترك، ويبدأ المعالج في مساعدة الأزواج على فهم أسباب خلافاتهم ومحاولة حلها بما يلائم الطرفين، وذلك ما يساعد الأزواج على تحليل الجوانب السيئة والإيجابية في كلاهما البعض، وبهذه الطريقة يستطيعون الوصول إلى نقطة اتصال مشتركة.

7 فوائد للاستشارات الزوجية

بالحديث عن افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة سنتطرق توضيح نقطة في غاية الأهمية، وهي الفوائد المتعلقة بحصول الأزواج على الاستشارة الزوجية، وإليك 7 من أهم فوائد الحصول على الاستشارات الزوجية كالتالي:

1 _ يساعدك على حل المشكلات

افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة يساعدك على حل المشكلات التي تعرضت زواجك، سواء كان الأمر خاض بالشؤون المالية أو العلاقة الحميمة، أو التواصل، أو أي مشكلة أخرى تواجهك أنت وشريك الحياه، وغالبًا ما يكون من الصعب حلها بنفسك.

كذلك عندما يكون لك وجهات نظر معاكسة بشأن تلك الأمور، فالمستشار الزوجي ليس مرتبطًا عاطفيًا بعلاقتك، ولكنه في الوقت نفسه ماهر عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الزوجية، ويساعدك على إيجاد افضل الحلول مما سيكون الأفضل للعلاقة في النهاية، لذا تكون خطوة الاستشارة الزوجية مفيدة جدًا في هذه الحالة.

2 _ مكان آمن للتنفيس

الاستشارات الزوجية تعد مكان آمن لمساعدة الأزواج على التنفيس والتعبير عن مشاعرهم بحرية وبدون خوف، شيء رائع في زيارة الاستشاري الزواجي هو الوسيط إذا كانت هناك أشياء تشعر بالخوف من مشاركتها مع الشريك الآخر، أو لم تتمكن من الحصول على حل واضح ونهائي بشأنها.

حيث أن الاحتفاظ بهذه الأشياء غير مناسب لصحتك العاطفية، وجلسة الاستشارة الزوجية هي المكان الآمن والمناسب للتنفيس، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمعالج الزواج أن يساعدك على تعلم كيفية التعبير عن مشاعرك بشكل أفضل.

3 _ تساعدك على في تحديد الأهداف معًا

الحاجة إلى افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة يساعدك على في تحديد الأهداف معًا، مؤخرًا لا يخطط الأزواج بشكل جيد قبل الدخول في العلاقة الزوجية، وهذا هو السبب الأكثر أهمية الذي يجعل الأزواج يتباعدون بعد قضاء بعض الوقت في الزواج، وبالتالي خلل في عملية التواصل فيما بينهما وتحديدًا فيما يتعلق بالأهداف بعد الزواج، إذا لم تكن قد تلقيت هذا الحديث فيمكن للمعالج النفسي مساعدتك.

كما سيساعدك على معرفة الأهداف الفردية والمشتركة وكيف العمل عليها، ومن خلال التمارين النفسية التي يطبقها المعالج النفسي يمكن فهم الذي تشتد الحاجة إليه في علاقتك، وذلك ما يجلب إحساسًا بالإنجاز بعد الانتهاء من تلك الأهداف.

تعرف على الرجل النرجسي والخيانة

4 _ تخلق أنماطًا أفضل للتفاعل

تساعدك الاستشارات الزوجية على خلق أنماط أفضل للتفاعل بين الأزواج، يطور المتزوجون أنماط تواصل مع مرور الوقت، ولكن ليس كل الأنماط تفيد علاقتهم، لذا افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة يكون محترف في مساعدة الأزواج على تحديد إذا كانت أنماط الاتصال مفيدة أو ضارة وكيفية تحسينها،.

كذلك يسهل عليه التعرف على الأنماط المناسبة، ويقترح بعض التمارين استنادًا على مقدار التحسين المطلوب، لذلك مهم جدًا الذهاب إلى المستشار الزوجي للتخلص من هذه المشكلة التي قد تدمر العلاقة الزوجية مع مرور الوقت.

5 _  تساعدك على شفاء المشاكل القديمة

من أهم أدور الاستشاري الزوجي أنه يساعد الأزواج على حل المشاكل القديمة التي تؤثر على العلاقة الزوجية، الكثير من الأزواج ينتهي بهم الأمر إلى إيذاء بعضهم البعض، لدرجة أنهم لا يستطيعون إصلاح علاقتهم حتى يتمكنون من شفاء الجروح القديمة في علاقتهم.

والجدير بالذكر أنه عادة ما ينتهي الأمر بالأزواج ذوي أسلوب التواصل المثير للقلق إلى إيذاء بعضهم البعض، وذلك باستخدام عبارات وكلمات قاسية تسبب تدمير عاطفي للشريك الآخر، ولقد نجا بعض الأزواج من الخيانة الزوجية، لكن هذا لا يعني أنهم تعاملوا مع المشكلة بشكل جيد وأنهم ليس لديهم أي تحفظات تجاه شريكهم، وهنا يأتي دور الاستشاري الزوجي في مساعدتكم على في تجاوز الشعور بالحزن والخذلان.

6 _ تساعدك في التعامل مع المشاعر السلبية لشريك حياتك

الاستشارات الزوجية تساعدك في التعامل مع المشاعر السلبية لشريك حياتك التي يكون لها دور أساسي في نشوب الخلافات، والنزاعات الأسرية التي تؤثر على استقرار العلاقة الزوجية، من الصعب تجنب المشاعر السلبية طوال الوقت، وعندما يحاول الشريك الآخر التخلص من بعض المشاعر السلبية أثناء التحدث معك، فقد يكون التعامل معها أكثر من اللازم.

على الرغم من أن الأمر قد لا يكون كبيرًا بالنسبة للشخص الذي يتحدث، إلا أنه قد يكون مزعجًا للشخص الذي يستمع، يمكن أن يكون التخلص من المشاعر السلبية كثيرًا بالنسبة لشريكك، لذا الاستشاري الزوجي يمكنه تطوير استراتيجيات فهم وكيفية التعامل مع المشاعر السلبية لشريكك.

7 _ تساعدك على أن تصبح أكثر دعما

اللجوء إلى افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة يساعدك على أن تصبح أكثر دعمًا للشريك الآخر، فليس لدى بعض الأزواج أي فكرة عن كيفية دعم بعضهم البعض في العلاقة، وعلى الجانب الآخر يجد بعض الأشخاص صعوبة في تحديد متى وكيف يحتاجون إلى المساعدة من الشريك الآخر وكيفية طلبها.

والكثير يعتقد أن من السهل القيام بهذا الأمر بمفردنا دون الحاجة إلى المساعد، أو نفترض أننا دائمًا إلى جانب شريكنا عندما يحتاج إلينا، لكن الأمور ليست واضحة كما تبدو، ومن المفترض اللجوء إلى أحد المعالجين النفسيين.

افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة

تحدثنا تفصيلًا عن فوائد الاستشارات الزوجية وما هو الدور الذي تقوم به من أجل تحسين العلاقات الزوجية، لذلك أنت بحاجة إلى التواصل مع افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة، نقدم لك مركز ميديكال للطب النفسي الذي يضم مجموعة من أفضل الاستشاريين النفسيين والمعالجين، كما أن المركز يتمتع بالسمعة الطيبة والخبرة العلمية لساعات طويلة.

الجدير بالذكر أنه أسعار الجلسات والاستشارات الزوجية ليست باهظة الثمن كما يظن الكثير، بل توفر إدارة المركز جلسات علاجية وخدمات الاستشارة الزوجية بخطط أسعار مختلفة تناسب الجميع فلا تردد في التواصل معنا الآن.

نهاية الحديث افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة:

ختامًا نكون قد تحدثنا بالتفصيل عن أهم الأدوار التي يقوم بها المعالج النفسي عبر الاستشارات الزوجية، والتي تعتبر من أهم الطرق العلاجية التي تساعد الأزواج على التفاهم وتنمية لغة التواصل، وتحسين علاقتهم بشكل أفضل وأكثر إنتاجية مما يعزز من انخفاض حالات الطلاق، وإذا كنت تبحث عن افضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة لا تردد في التواصل معنا داخل مركز ميديكال للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2

مصدر3