الكوكايين والجنس أحد أشهر البوابات التي أوقعت الملايين في فخ وعبودية تلك السموم الفتاكة من المخدرات والتي قد عمت بها البلوي فلا تكاد تري يوم إلا وهناك الملايين قد غرر بهم في طريق التعاطي من بوابة المخدرات والجنس , ولكن علينا أن ننشر الوعي كي نحمي فلذات الأكباد من الوقوع في فخ تجار المخدرات الراغبين في تدمير المجتمع , ولنعي تماما أن الكوكايين والجنس ما هو إلا وهم في سبيل الحصول علي النشوة المنشودة .

الكوكايين والخمر

من أخطر طرق تعاطي الكوكايين حينما يتم تعاطي الكوكايين والكحول فهذا الطريق طريق الموت السريع ولكن رغبة الأشخاص في تعاطي الخمر مع الكحول وتذوق نشوة لم يعيشوها من قبل خاصة المراهقين الذين يسيرون بلا روية وتخبط كبير وهذا يدفعهم إلي تعاطي الكوكايين والكحول ظنا منهم إنهم سيشعرون بمشاعر من النشوة واللذة العالية.

لكن لا يدرك أولئك الأشخاص إنهم ربما لا يجدوا طريق للحياة مرة أخري وقد تكون تلك الجرعة آخر جرعة يتعاطاها الشخص في حياته كما هو الواقع فعلا فكم من شخص تعاطي الكوكايين وفقد حياته ولم يجد من يسعفه أو ينتشله من عالم الإدمان .

ما هي اشهر اسماء الكوكايين ؟

يشتهر مخدر الكوكايين في سوق التعاطي والادمان بالعديد من المسميات مثل ( كوكا , وايت رداجون , كاندي , روك , بيت , ناجتس , دايس  , دراجون , فري بيز , تشارلي , اليكترك , كول إيد , سنو , توت , بيرسي , تشارلة , بادور, الكراك وهو اشهر انواع الكوكايين ) .

كيف تعرف مدمن الكوكايين؟

والتعرف علي أعراض إدمان الكوكايين والتي من خلالها تستطيع معرفة إذا ما كان ابنك يتعاطى الكوكايين وتستطيع إنقاذه في وقت مبكر وحماية من الضياع من خلال البدء في مراحل العلاج والتخلص من السموم في الجسم.

أما عن مظاهر متعاطي الكوكايين فتشمل (الشعور بالنشوة والخفة، الثقة العالية بالنفس تصل إلى الشعور بالعظمة، كثرة الحركة والنشاط البدني، كثرة الكلام المصاحب للضحك مهما كانت الظروف والمحن التي يحياها، الأرق الشديد، تغير لون الجلد، اتساع في حدقة العين، فقدان للشهية ونقص في الوزن، سرعة ضربات القلب، ارتفاع في ضغط الدم).

أما عن أعراض التسمم بالكوكايين فإن الجرعات الزائدة من الكوكايين تتسبب في حالة من الهياج والعصبية الزائدة مع السلوك العدواني فيميل متعاطي الكوكايين إلى الاعتداء علي الآخرين .

كما أن الشخص يفقد التقدير السليم للأمور وحكمه علي المواقف ويصبح سريع الحركة وسريع الكلام وكصير الضحك بصورة مبالغ فيها وقد يحدث أعراض عقلية شديدة وتظهر الهلاوس السمعية والشعور بالاضطهاد .

العلااقة بين الكوكايين والجنس ؟

الكوكايين والجنس علاقة تنافر ام تجاذب وهل حقاً الكوكايين يزيد من الفحولة الجنسية وغيرها من التساؤلات حول العلاقة بين الكوكايين والجنس لكن دعنا نتعرف علي حقيقة الأمر فالحديث حول كون المخدرات تعزز من القدرة الجنسية ليست ظاهرة جديدة  .

ومن ثم فهناك العديد من الأشخاص قد أقبلو علي تعاطي الكوكايين ظنا منهم انه يزيد من القدرة الجنسية ويحسن من أداء الرجل في اللقاء الجنسي الحميم لكن خاب ظنهم  .

فالحقيقة عكس ذلك تماماً فقد اكدت الدراسات ان الكوكايين يضعف من القدرة الجنسية لدي الأشخاص المدمنين وما يحدثه الكوكايين من الشعور بالنشوة ناتج من كبح جماع رسائل كيميائية تبثها الناقلات العصبية للدماغ ولكن تراكم هذه المواد الكيميائية والذي يجعلها فعالة عند المدمن في نفس الوقت تكون بمثابة سم لذي وقاتل .