تكاليف علاج الإدمان في الإمارات تشغل بال الكثيرين من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص المرضي ممن غرر بهم في طريق الإدمان , وبالرغم من وجود مراكز علاج الإدمان في أبو ظبي ومستشفي الأمل دبي ولكن يحتاج جماهير غفيرة من الأشخاص في الوصول إلي أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم مهما كان التكلفة العلاجية.

والبعض يرغب في الوصول غلي مركز علاج إدمان حكومي بسبب ارتفاع تكاليف علاج الإدمان في الإمارات , ومن ثم فإننا في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات من أجل الوصول به في طريق التعافي والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي بدون تعاطي لمثل تلك السموم من المخدرات .

لا شك أن ارتفاع تكاليف علاج الإدمان في الإمارات تلك الدولة التي قد عمت فيها المخدرات بشكل مروع , وانتشار الخمور بصورة مروعة , وبالرغم من وجود مراكز التأهيل لعلاج الإدمان بابو ظبي كأحد المراكز العلاجية والوطنية في الإمارات , ولكن تلك المراكز والمصحات العلاجية غير كافية لعلاج عشر معشار من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات.

ومن هنا يكون التفكير في الطرق الأخري من أجل التخلص من طريق الإدمان والقدرة علي العودة إلي الحياة من جديد بعيداً عن هذا العالم المظلم , ولكن الكثير من تلك الطرق وهمي ولا يؤدي إلي التعافي مثل فكرة علاج الإدمان علي المخدرات بالأعشاب , ومن ثم فمن يرغب في التعافي من الإدمان والوصول إلي أفضل مصجة لعلاج الإدمان في الإمارات ولا يجد بغيته فيها أو أن تكون تكاليف علاج الإدمان في الإمارات مرتفعة فليبحث عن الطرق البديلة للتعافي .

ما هي أسباب الإدمان علي المخدرات في الإمارات ؟

الناظر في الوضع لجل المجتمعات يري بان تلك السموم من انواع المخدرات والخمور قد عمت بها البلوي في مجتمع يندب له الجبين فلم يقتصر تعاطي المخدرات في الإمارات علي الشباب والمراهقين وهم اسهل من يغرر به في طريق الإدمان علي المخدرات ولكن حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق التعاطي .

وعلي الرغم من ندرة مراكز علاج إدمان الإدمان في الإمارات ولكن هذا لا يعني اننا نترك الفتيات يمتن في ظلمات هذا الطريق الوعر  , وقبل ان نتعرف علي مراكز علاج الإدمان بالإمارات فإن هناك علينا ان نشير بنحو من الإجمال إلي أسباب الإدمان علي المخدرات بالإمارات ففي واقع الأمر الوقاية خير من العلاج , ومن ثم يقول العلماء بان درهم وقاية خير من قنطار من العلاج .

من أبرز أسباب الإدمان علي المخدرات هي الخلافات الأسرية التي تتم بين الزوجين والتي تدفع الشخص إلي الهروب إلي عالم التعاطي تخلصاً مما يجده في حياته علي حسب معتقده .

زيادة حالات الانفصال والطلاق من أكبر الاسباب التي تفتح الباب علي مصراعيه للوقوع والولوج في طريق الإدمان .

ادمان أحد الأبوين والاشخاص المقربين من الشخص المريض من أكبر العوامل التي تدفع إلي الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات فكما يقال لو كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص , ومن ثم يري الإبن في والده القدوة فيقلده حتي في الخطأ .

واقع ادمان المخدرات في الإمارات ؟

الإدمان هو خطر يهدد كافة الفئات العمرية، فهو من أكبر آفات المجتمع وأكثرها خطورة وذلك في كافة النواحي الإجتماعية، السياسية وغيرها من النواحي الأخرى، يعد المجتمع الإماراتي من المجتمعات التي تعاني أيضا من الإدمان ووجود العديد من الأفراد الذين ضلوا طريقهم، واتجهوا إلى تعاطي المخدرات، لذا سوف نتناول الحديث عن مستشفيات علاج الإدمان التي تتواجد في الإمارات ودبي، والتي لا يتجاوز عددهم 4 مستشفيات في كافة أنحاء الإمارات، وهو عدد قليل جدا.

لذا من خلال هذا الموضوع سوف نتناول الإجابة عن تساؤل زاع صيته بين الكثيرين حيث يرغب العديدين في معرفة ما هي تكاليف علاج الإدمان في الإمارات، إلى جانب التعرف على مراكز علاج الإدمان في العين ومراكز علاج الإدمان في دبي وغيرها من الأماكن العلاجية المتاحة لتقديم خدمة علاج الإدمان في الإمارات .

ما هي أشهر مراكز علاج الإدمان في الإمارات ؟

علي الرغم من صغر مساحة دولة الإمارات وقلة اعداد السكان فيها , ولكن الإدمان علي المخدرات وانتشار الخمور وأنواعها بشكل مروع يعد من الظواهر المجتمعية التي يندي لها الجبين , ومن هنا بدأ انتشار مركز لعلاج الإدمان بالمجان في الإمارات متمثل في المركز الوطني للتأهيل , ولكن بسبب الزيادة في أعداد مدمني المخدرات في الإمارات فلم يتوقف الامر علي المركز التاهيل لعلاج الإدمان بابو ظبي , فمن ثم تم انشاء العديد من مراكز علاج الإدمان في الإمارات الخاصة ومن أبرز تلك المراكز العلاجية :-

1-مستشفي الأمل لعلاج الإدمان في دبي .

2-مركز إرادة لتأهيل المدمنين بالإمارات .

3-مراكز علاح الإدمان في العين .

ما هو دور مراكز إعادة تاهيل المدمنين في الإمارات ؟

في واقع الأمر فإن هناك العديد من الأشخاص من يسعي في طريق العلاج والتعافي من الإدمان من خلال فكرة علاج الإدمان في المنزل من خلال الإعتماد علي ادوية علاج الإدمان او من يقوم في التفكير في علاج الإدمان بالأعشاب بالمنزل وغيرها من الطرق التي قد يسير فيها من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات في الإمارات فقد عمت البلوي في ظل تفشي وانتشار تلك السموم من المخدرات بين قطاع عريض من الأشخاص , ومن هنا تكون الرغبة في التخلص من تلك العبودية المقيتة والعودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

هناك العديد من الاعتقادات الراسخة الغير صحيحة والتي تحتاج إلي تعديل من أبرزها الاعتقاد بأن علاج الإدمان من المخدرات يعني التوقف عن التعاطي وتنقية الجسم من المخدرات , ولا يدرك بأن الإدمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات تحتاج إلي التصحيح وأفكار تحتاج إلي تقويم وهي المرحلة الركيزة في مراحل علاج الإدمان من المخدرات .

ومن هنا فإن رحلة العلاج والتعافي من الإدمان لا يتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم فقط بل المرحلة الركيزة في تلك الرحلة من خلال التأهيل النفسي والسلوكي والتي تتم في مراكز إعادة تاهيل المدمينن في دبي ومراكز تأهيل المدمنين في أبو ظبي وغيرها من المراكز التي تعمل علي إعادة التأهيل بالإمارات , ولكن لو لم تكن تكاليف علاج الإدمان في الإمارات في المستطاع فأمامنا الطريق الاخر من خلال السفر للخارج حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي ومجتمع علاجي متكامل .

مراكز علاج الإدمان في العين

مراكز علاج الإدمان في العين، هي إحدى أماكن العلاج التي تساعد في علاج الإدمان في الإمارات إلى جانب المستشفيات الكبيرة التي تتواجد في دبي وغيرها من الأماكن العلاجية التي يعتمد عليها في المساعدة علي تخليص الأشخاص من فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات ، حيث تنتشر مجموعة من المراكز الصغيرة التي تساهم في معالجة المدمنين من كافة الأعمار.

لكن الجدير بالذكر أن مع وجود مراكز لعلاج الإدمان في العين وفي الإمارات إلى أن عدد هذه الأماكن قليل جدا بالنسبة إلى عدد المدمنين المتواجدين في دولة الإمارات، وذلك على الرغم من كافة حملات التوعية التي تقوم بها الدولة في سبيل التخلص من ظاهرة انتشار الإدمان والمخدرات، والذي يكون بشكل أكبر بين الشباب والمراهقين، كما نلاحظ أن العديد من المدمنين يمتنعوا عن الإقبال على التعافي من الإدمان والمخدرات وذلك لخوفهم من الأعراض الإنسحابية، وكذلك نظرة المجتمع من حولهم.

لذا فإننا نجد العديد من الأفراد يغادروا الإمارات ويتجهون إلى مصر الذي يعرف بوفرة المستشفيات ومراكز علاج الإدمان والتي من ضمنهم مستشفى الوعي الجديد التي توفر كافة الخدمات التي يحتاجها الوافدين من الدول الأخرى، من توفير طرق علاجية حديثة والسرية التامة، وذلك للتخلص من نظرة المجتمع في ظل وجود الخبرة والكفاءة العالية في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية في ظل الخبرة العالية التي يتمتع بها مختصي وخبراء علاج الإدمان في مستشفي الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان , ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً .

مركز علاج الإدمان في دبي

دبي تعد من أكثر الأماكن التي تحتوي على نسبة من الأفرد المدمنين، وذلك بسبب احتوائها على العديد من مظاهر السياحة التي تساعد في انتشار المخدرات والإدمان بوجه عام، لذا كان من الضروري تواجد مراكز علاج الإدمان في دبي، والتي تساعد في التخلص من الإدمان بشكل كبير إلى جانب محاولة نشر الوعي بين الشباب والمراهقين بضرورة الابتعاد عن الإدمان، من خلال شرح السلبيات التي يملكها الإدمان على الأفراد ومن حولهم في المجتمع.

يساعد مركز الإدمان في دبي كذلك في التخلص من الإدمان بشكل كبير وذلك من خلال إتباع مجموعة من طرق العلاج المتعارف عليها دوليا والتي تقضي على الإدمان بشكل كبير.

ما هي تكاليف علاج الإدمان في الإمارات

ما هي تكاليف علاج الإدمان في الإمارات

موضوعات ذات صلة

تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصر وأيهما أقل

أسعار مستشفيات علاج الإدمان وتكلفة علاج الإدمان في مصر

تكلفة علاج الادمان

ما هي تكاليف علاج الإدمان في الإمارات ؟

يدور الكثير من التساؤلات حول ما هي تكاليف علاج الإدمان في الإمارات، الجدير بالذكر أن تكلفة العلاج في الإمارات عالية جدا تصل في بعض مراكز علاج الإدمان إلى حوالي 120 ألف درهم سنويا، وهو مبلغ كبير جدا مقارنة بالمبالغ التي يتم دفعها في الدول الأخرى.

ترجع التكلفة العالية لعلاج الإدمان في الإمارات إلى محدودية المراكز والمستشفيات التي تقوم بمعالجة مرضى الإدمان والوصول بهم إلى بر الأمان، لذا فإننا نجد العديد من المواطنين في الإمارات يتجهون إلى السفر إلى خارج البلاد طلبا للتعافي من الإدمان، وتعد مصر هي الوجهة المثالية التي يتجه نحوها العديد من المدمنين من خارج البلاد، وذلك لأنها مشهورة بريادتها في مجال العلاج النفسي وعلاج الإدمان، إلى جانب إمتلاكها مجموعة كبيرة من المستشفيات ومراكز وعيادات علاج الإدمان التي تعد مستشفى الوعي الجديد واحدة منها، وهي تحتوي على نخبة متميز من الأطباء في جميع التخصصات، كما تعد التكلفة العلاج بها منخفضة جدا مقارنة بمراكز علاج الإدمان المتواجدة في دبي والإمارات.

من خلال ما ذكره السيد الأستاذ الدكتور احكد الغافر المدير العام للمركز الوطني للتأهيل في الإمارات والذي أشار بأن تكلفة علاج الإدمان للشخص المدمن تصل إلي 120 ألف درهم في حال حضور الشخص طواعية إلي المركز التاهيلي بالإمارات , وتشمل تلك التكلفة العلاجية إقامة الشخص المدمن مدة أربعة أسابيع , بيتما الذي يتم تحويله من خلال الجهات الحكومية المعنية فإن تكلفة علاج الإدمان في الإمارات تصل إلي 230 ألف درهم لمدة اقامة 6 اسابيع مع 16 جلسة علاجية من خلال العيادات الخارجية التي توجد في المركز الوطني للتأهيل بأبو ظبي .

أما عن رحلة العلاج في تلك المراكز العلاجية فمن المعلوم بأن المراحل العلاجية تبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم من خلال استعمال أقوي أدوية علاج الإدمان الفعالة وهي المرحلة الأولي التي يجب أن يخضع لها الشخص المريض في طيلة رحلة التعافي, أما عن المرحلة التالية والتي قد تفتقر إليها العديد من مصحات علاج الإدمان في الإمارات .

ومن ثم فإن علينا أن نعلم بأن الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان من خلال المراكز العلاجية التي توفر برامج العلاج والتاهيل النفسي حتي لو اضطررنا إلي السفر للخارج , ومن هنا فنحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فنقدم لكم أفضل الخدمات العلاجية والوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

هل علاج الإدمان خارج الإمارات مناسب للمدمنين ؟

بالتأكيد يحتوي علاج الإدمان خارج الإمارات على العديد من المميزات التي تعود بالنفع على المدمن من الجانب الصحي والنفسي وكذلك المادي، حيث يتميز بالآتي:

  1. ابتعاد المدمن عن بيئة الإدمان التي اعتاد عليها وعلى أصدقاء السوء المتواجدين بها، والحصول على بيئة صحية خالية من سبل الحصول على المخدرات والانتكاس.
  2. الحصول على خدمات طبية وطرق علاجية معتمدة وعالية الجودة، إلى جانب إنخفاض التكلفة مقارنة بتكلفة علاج الإدمان في الإمارات.
  3. تواجد العديد من برامج العلاج التي لا تتوافر في الإمارات حيث لا يوجد في الإمارات إلا القليل من البرامج العلاجية والتي لا تتخطى 4 أسابيع فقط، مما يعرض المتعافي إلى الانتكاس مرة أخرى.
  4. نسب حالات الشفاء مرتفعة خاصة في مصر بسبب تميزها في مجال الطب النفسي، فهي من الدول الرائدة في هذا المجال.
  5. احتواء مصحات علاج الإدمان والعلاج النفسي الموجودة بالخارج على منتجعات مثل التي توفرها مستشفى الوعي الجديد لمرضاها، وتهتم بالجانب الترفيهي للمريض والذي يسهم في سرعة التعافي.
  6. رحلات العلاج والتعافي التي يقوم بها المريض تضم العلاج والسياحة والذي يزيد من الإقبال والرغبة على التعافي بشكل تام.

أحدث الطرق الفعالة في علاج الإدمان ؟

عالم علاج الإدمان يحتوي على مجموعة واسعة من البرامج والطرق العلاجية التي تساعد المدمنين وتزيد من نسب الشفاء بشكل كبير، الجدير بالذكر أن طرق علاج الإدمان من الممكن أن تختلف من مستشفى إلى آخر ومن مركز إلى آخر، لذا سوف نقوم أحدث الطرق الفعالة التي يتم تطبيقها من قبل مستشفى الوعي الجديد المتخصص في علاج الإدمان والمشكلات النفسية:

1 – التشخيص الطبي

هو أولى مراحل علاج الإدمان والتي تساعد في التعرف على البرنامج العلاجي الذي يتم اتباعها، حيث يتم في هذه المرحلة إجراء الفحوصات والتحاليل التي توصف بدقة الحالة الجسدية للمدمن ومدى الآثار الجانبية التي نتجت من تعاطي المخدرات.

2 – التخلص من السموم

أولى طرق العلاج الفعلي هو التخلص من السموم الموجودة في الجسم من خلال بعض الأدوية والعقاقير التي تساعد في ذلك، والتي تقلل أيضا من الأعراض الانسحابية التي تعرض لها المرضى نتيجة عدم تعاطى المخدر وانسحابة من الجسم بالتدريج.

تعد هذه المرحلة هي مرحلة تواجة المريض والمخدر والتي يختبر فيها مدى قدرة تحمل المريض ورغبته في التعافي.

3 – التأهيل النفسي والسلوكي

تتماشى مرحلة التأهيل السلوكي والعلاج النفسي جنبا إلى جنب مع المرحلة السابقة من علاج الإدمان، والتي تستمر أيضا بعد التخلص من الإدمان بشكل تام، يساعد العلاج النفسي في التعرف على الأسباب التي أدت إلى التوجه إلى عالم الإدمان والمخدرات مما يسهل القضاء عليها ويقلل نسب الإنتكاس الحادثة لدى العديد من المتعافين.

إلى جانب ذلك فأن تطبيق التشخيص المزدوج الذي يعتمد على العلاج الأمراض النفسية المؤدية إلى تعاطي المخدرات، الجدير بالذكر إن إتباع هذه الطريقة تزيد من نسب الشفاء بشكل كبير.

4 – التدريب على العودة إلى الحياة الطبيعية

تساهم مستشفى الوعي على إرجاع المريض الذي أصبح ضمن المتعافين إلى الحياة الطبيعية حيث يستطيع الانخراط في الحياة الطبيعية، وعدم وجود صعوبة في التعامل مع أقرانه في المجتمع، إلى جانب ذلك تساهم في مساعد الفرد في التعامل مع المواقف الصعبة التي من الممكن أن تؤدي إلى العودة إلى طريق الإدمان مرة أخرى.

5 – المتابعة

لا تنتهي مرحلة العلاج عند الخروج من مركز علاج الإدمان، ولكنها تستمر على هيئة متابعات دورية، وتجمعات تساهم في التقليل من الانتكاس، والحصول على الاستشارات التي يحتاجها المتعافي، والتي يتم تقديمها من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان والعلاج النفسي.

هكذا من خلال هذا الموضوع تعرفنا على إجابة سؤال ما هي تكاليف علاج الإدمان في الإمارات، وعلى الطرق البديلة التي يتم اتباعها في التعافي من الإدمان.

مصادر الموضوع

تكلفة علاج الإدمان في الإمارات 

مصحات علاج الإدمان في الإمارات